برامج

شرح كامل لبرنامج AnyDesk للتحكم بالكمبيوتر والهاتف عن بعد

هل تبحث عن أفضل برنامج للتحكم في الكمبيوتتر عن بعد؟ هل جربت مجموعة من البرامج ولم تقدم لك تجربة جيدة فيما يخص التحكم الكامل في سطح المكتب عن بعد؟ أفضل حل أنصحك به هو تجربة برنامج anydesk .

من الممكن أن تجد مجموعة من البرامج الخاص بالتحكم عن بعد في الحاسوب، لكن أنا شخصيا قمت ببحث ط يل حتى أتأكد من هذه البرامج ومن صحتها، لكن للأسف وجدت أن أغلب البرامج لا تعمل كما يجب، فقط هناك برنامجين أو ثلاثة التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض، والتي تقدم تجربة رائعة جدا، من أفضلها برنامج anydesk.

في هذا المقال سأقدم لك شرح برنامج anydesk بالتفصيل من التحميل والتثبيت حتى طريقة استخدامه حتى لا تجد أي صعوبة في تنصيبه أو استخدامه على جهازك، قم بتطبيق الخطوات التي سأشرح لك في الأسفل لتحض بتجربة تحكم في الكمبيوتر عن بعد بشكل احترافي.

قبل أن أبدأ في شرح هذا الموضوع، دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة التي لها صلة بهذا الموضوع، والتي سبق أن شرحت فيها بالتفصيل مجموعة من المواضيع التي تهمك والتي ستحتاج إليها في أي وقت، قم بالاطلاع عليها في الروابط التالية.

اقرأ أيضا:
تطبيق WiFi Mouse لتحويل أي هاتف إلى ماوس والتحكم في الكمبيوتر عن بعد
شرح طريقة التحكم في الكمبيوتر عن بعد بدون برامج

أولا قبل أن نبدأ شرح كيفية تحميل برنامج anydesk، لا بد أولا من أن أقدم لك نبذة مختصرة عن هذا البرنامج وأهم المميزات التي يتوفر علىيها حتى تكون على دراية كافية بالبرنامج قبل استخدامه

ما هو شرح برنامج anydesk

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو anydisk-program.jpg

برنامج التحكم في الكمبيوتر عن بعد anydesk هو واحد من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض والذي يقدم لك تجربة تحكم كامل في الكمبيوتر عن بعد دون الحاجة إلى الاقتراب من الجهاز.

عن طريق هذا البرنامج ستتمكن من وضع الكمبيوتر في مكان ما بعيد عنك أو ربطه بشاشة الهاتف الذكي، ومن ثم البدء في التحكم فيه من مكانه عن طريق الهاتف الخاص بك.

ما يميز هذا البرنامج أكثر هو أنه يدعم نظام التشغيل ويندوز، كما يمكنك استخدامه من أجل التحكم في الكمبيوتر عن بعد عن طريق الهاتف، سواء اندرويد أو أيفون، إذ نجده يدعم كلا النظامين.

أيضا من الأمور الرائعة التي يوفرها هذا البرنامج هو كونه مجاني للغاية ويمكن الحصول عليه بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي تكاليف، بالرغم من أن هناك نسخة من البرنامج مدفوعة يتم استخدامها من طرف الشركات الكبرى والمؤسسات.

إلا أن هناك نسخة أخرى مجانية يمكن للمستخدمين العاديين استخدامها. بالإضافة إلى كل هذا فإن طريقة استخدام الرنامج سهلة وبسيطة، فقط تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة كما سأشرح لك في الأسفل.

مميزات برنامج anydesk

  • هناك نسخة من البرنامج يمكنك تحميلها مجانا، هذه النسخة متوفرة للمستخدمين العاديين.
  • يدعم هذا البرنامج إمكانية التحكم في الكمبيوتر عن بعد عن طريق الاندرويد.
  • يمكنك أيضا استخدامه من أجل التحكم في الكمبيوتر أيضا باستخدام هاتف لايفون.
  • يدعم جميع أنظمة ويندوز التي يمكنك تحميلها عليها، بالإضافة إلى اشتغاله على مجموعة من الانظمة الأخرى مثل نظام لينكس وماك. بالإضافة إلى الاندرويد و IOS
  • يمكنك عن طريقه الوصول إلى جميع إعدادات الكمبيوتر بكل سهولة والتحكم فيها بالكيفية التي تريد.
  • يتيح لك إمكانية إضافة الملفات إلى الكمبيوتر أو حذفها وكذا إمكانية إعادة تشغيل الكمبيوتر عن بعد.
  • هناك نسخة محمولة من برنامج anydesk متوفرة للتحميل ويمكن استخدامها دون الحاجة إلى تثبيتها على الجهاز.

اقرأ أيضا
عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها

كيفية استخدام برنامج anydesk في التحكم في الكمبيوتر عن بعد

حت تتمكن من تشغيل برنامج anydesk من أجل التحكم في جهاز الكمبيوتر ويندوز أو أي نظام آخر، سوف تحتاج كما قلت في البداية إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة بتركيز والترتيب حتى لا ترتكب أي أخطاء في تشغيله، هذه الخطوات هي كالتالي:

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو الذهاب إلى الرابط الذي سأترك لك في الأسفل من أجل تحميل النسخة الاصلية من برنامج anydesk أو تحميل النسخة المحمولة، (حاول ألا تقوم بتحميل البرنامج من أي رابط عشوائي).
  • الخطوة 2:
    قم بالانتظار قليلا حتى تكتمل عملية تحميل البرنامج، بعد ذلك ستحتاج إلى تثبيته في حال قمت بتحميل النسخة الأصلية، أما إذا قمت بتحميل النسخة المحمولة ستحتاج فقط إلى فك الضغط عنها حتى تتمكن من فتح البرنامج.

أفضل خيار هو تحميل النسخة المحمولة لأنها متوفرة بالمجان والجميع يستخدمها في التحكم في الكمبيوتر وتحويل الجهاز إلى ريموت.

قم بالدخول على البرنامج الذي قمت بتحميله، ثم قم بالضغط عليه كليك يمين، ومن ثم اختيار فتح المجلد، أو يمكن الضغط عليه نقرتين متتاليتين، وسيفتح معك البرنامج بشكل عادي.

  • الخطوة 3:
    حتى تتمكن من التحكم في كمبيوتر آخر لابد من تحميل البرناج كذلك على الكمبيوتر الآخر الذي تريد التحكم فيه عن بعد، ومن ثم الدخول على البرنامج من الكمبيوتر الأول (1) الذي تريد تحويله إلى ريموت.

الآن من الكمبيوتر (1)، قم بفتح البرنامج ستظهر لك واجهة البرنامج البسيطة، سوف يظهر لك Id الخاص بجهازك، وفي الخانة الثانية سيطلب منك إدخال Id الخاص بالكمبيوتر (2) الذي تريد التحكم فيه.

  • الخطوة 4:
    بعد كتابة Id ، سوف تصلك رسالة البرنامج الذي قمت بتحميله على الكمبيوتر (2) قم بالتوجه إليه ثم قم بقبول الرسالة من خلال الضغط على Accepter حتى تسمح بحدوث اتصال بين الجهازين.

الآن يمكنك الدخول على اجهاز من من الكمبيوتر الآخر والتحكم فيه بشكل كامل من خلال التحكم في جميع إعدادات الجهاز. عند التحكم في الجهاز عن طريق هذا البرنامج.

في حال كان هناك شخص آخر يستخدم الجهاز (2) سوف يتمكن من رؤية أنك تتحكم في الكمبيوتر، يعني أفضل شيء يمكن أن تستخدم فيه هذا البرنامج، هو التحكم في جهاز الكمبيوتر ثاني خاص بك أنت وليس خاص بشخص آخر.

كيفية استخدام anydesk للاندرويد والأيفون

كما سبق وقلت فإن برنامج anydesk متوفر للتحميل على جميع أنظمة التشغيل بما فيها أنظمة الهواتف الذكية اندرويد وايفون وحتى أجهزة الايباد, يمكنك أيضا التحكم في الكمبيوتر عن بعد عن طريق الاندرويد والايفون بكل سهولة وذلك من خلال استخدام برنامج anydesk. يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال بعض الخطوات البسيطة.

  1. قم بتحميل البرنامج على هاتفك، سواء اندرويد أو ايفون، سوف تجده متوفر على متجر جوجل بلاي واب ستور
  2. بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على هاتفك بطريقة عاديية.
  3. سوف تدخل على الواجهة الرئيسية للبرنامج من على هاتفك، سوف يطلب منك إدخال التعريف ID الخاص بالكمبيوتر، قم بإدخاله، ثم الضغط على connect.
  4. الآن قم بالتوجه إلى الكمبيوتر ثم قم بالسماح بعملية الاتصال من خلال الموافق.

الآن يمكنك التحكم في الكمبيوتر عن طريق الهاتف بكيفية عادية وتحويل الهاتف الى ريموت والتحكم في الكمبيوتر بكل سهولة وبشكل كامل.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج للتحكم الكامل في هواتف الأندرويد من الكمبيوتر

برنامج التحكم في الحاسوب عن بعد Teamviewer

بالإضافة إلى برنامج anydesk هناك أيضا برنامج رائع يمكنك استخدامه من أجل التحكم في الكمبيوتر عن بعد وهو برنامج تيم فيور Teamviewer ، هذا البرنامج غني عن التعريف ويتم استخدامه من طرف الملايين من الأشخاص حول العالم وذلك لجودة الخدمات التي يقدمها في مجل التحكم في الكمبيوتر وتحويل الحاسوب إلى ريموت.

يتوفر برنامج Teamviewer على العديد من المميزات التي جعلت منه البرنامج رقم واحد الذي يستخدم في التحكم في الكمبيوتر، حيث يأتي البرنامج بشكل مجاني وسهل في الاستخدام مما يجعله برنامج متاح للجميع وليس مقتصر فقط على المحترفين.

مميزات برنامج Teamviewer

  • يمكنك تحميل البرنامج بشكل مجاني تماما.
  • يتوفر على واجهة استخدام سهلة جدا يمكن للجميع استخدامها.
  • يمكن تحميله لجميع إصدارات نظام ويندوز، كما يعمل على الأنظمة الأخرى، مثل الاندرويد والايفون وغيرها.
  • لا يقتصر على التحكم في الجهاز فقط، بل يمكن عن طريقه إجراء محادثات ايضا.
  • البرنامج يتميز بالخصوصية في الاستخدام ومستوى أمان وحماية عالية حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إليه أو التجسس عليه.

اقرأ أيضا:
عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi بدون كابلات

كيفية استخدام برنامج Teamviewer للتحكم في الكمبيوتر.

حتى تتمكن من استخدام برنامج Teamviewer من أجل التحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر ثاني قم بتطبيق هذه الخطوات.

  • الخطوة 1:
    دائما الخطوة المعتادة هي تحميل البرنامج، يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي عن طريق الرابط الذي ستجده في الأسفل.
  • الخطوة 2:
    بعد أن تكتمل عملية التحميل قم بالتوجه إلى البرنامج ثم قم بالنقر عليه نقرتين متتاليتين من أجل بدء تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك. سوف تظهر لك واجهة التثبيت قم بوضع علامة على الخيارات التالية:
    • basic installation
    • personal, non comercial use
    • show advanced settings

بعد ذلك قم بالنقر على خيار Accept – nex

الخطوة 3:
سوف تظهر لك قائمة أخرى قم بإزالة العلامات على جميع الخيارات التي تظهر لك على الصورة، ومن ثم الضغط على finish بعد ذلك مباشرة ستبدأ عملية التثبيت.

  • الخطوة 4:
    الآن بعد أن قمت بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، قم بفتحه والدخول على الواجهة الرئيسية للبرنامج.

سوف يظهر لك ID الخاص بجهازك، ثم الباسورد. في حال كنت تريد التحكم في هذا الجهاز من جهاز آخر كل ما عليك هو إرسال هذا التعريف ID والباسورد إلى الكمبيوتر الآخر الذي تريد استخدامه.

ملاحظة:
من الضروري أن يكون البرنامج مثبت على كمبيوتر الذي تريد التحكم فيه عن بعد، وكذا على الكمبيوتر الذي تريد استخدامه كريموت من أجل التحكم في الجهاز الآخر

  • الخطوة 5:
    في حال كنت تريد التحكم في جهاز آخر عن طريق هذا الكمبيتر، قم بكتابة ID الخاص بالجهاز الآخر ثم تفعيل خيار remote control ومن ثم الضغط على connect من أجل بدء عملية التحكم.

سوف تصل رسالة على الجهاز الآخر قم بقبولها من خلال الضغط على Accept ومن ثم يمكنك البدء في التحكم الكامل في الجهاز.

خلاصة:

كانت هذه كل المعلومات التي يجب أن تعرفها حول برنامج Anydisk وكذا البرنامج الآخر للتحكم في الكمبيوتر وتحويله إلى ريموت، حاولت على طول هذا المقال أن أشرح لك طريقة استخدام البرنامج من البداية حتى النهاية، وذلك حتى لا تجد أي صعوبة في استخدامه والتحكم في أي جهاز تريد، كل ما ستحتاج إليه هو وجود عنوان التعريف الخاص بالجهاز الذي تريد التحجم فيه، ثم تحميل البرنامج على هذا الجهاز أيضا.

يمكنك أيضا استخدام البرنامج الثانية تيم فيور لأنه هو الآخر من أفضل البرامج إذا لم نقل أفضلها، والذي يتم استخدامه في التحكم في الكمبيوتر والهاتف.

أرجو أن أكون قد تفوقت في عرض هذه البرامج وشرحها بشكل بسيط، أرجو أن تكون قد تمكنك من تطبيق الخطوات السابقة بنجاح. في حال كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات، لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *