شرح طريقة استخدام برنامح Zoomمميزات وسلبيات Zoom

شرح طريقة استخدام برنامح  Zoomمميزات وسلبيات Zoom

برنامح  Zoom 

برنامح  Zoomهو برنامج رقمي للدردشة، يعتبر  Zoomبرنامج إحترافي نوعا ما لأنه يستعمل كثيرا في عقد المؤتمرات عبر البث المباشر من خلال الأنترنت، كما سيتخدم لدردشة العادية، لكن أغلب الإستعمالات تتعلق بالنقل الحي بلإجتماعات أو الندوات الرقمية، أكثر ما يجعل برنامح  Zoomحكر على هذه الإستعمالات هو قدرته الكبيرة على استعاب أكبر عدد من المشاركين والذين قد يصل عددهم الآلف.

ليس هذا وحسب يمتاز برنامح  Zoomبعدد من الخصائص الأخرى، أهما قدرته على احداث غرفة من خلالها يمكن للموظفين تبادل التفاعلات الحية، سواء عن طريق أجهزة الهاتف أو الوحات أو الحواسيب، كما أنه يتميز بتصميمه البسيط والعصري مما يسهل عملية استعماله.

لم يمر كثير من الوقت على البرنامج حتى حقق قفزة نوعية من حيث الإستخدام فبعدما كان مستوى الإستخدام يصل إلى 10 مليون خلال الذروة السابقة، بلغ الآن سقف جد مرتفع من الإستعمال إذ قدر عدد الأشخاص التي تتداول بالفيديو 200 مليون مستخدم نشط بشكل يومي، حصد البنامج مبالغ مهمة مند انشائه عام 2011 إلى الآن بملغ وصل إلى 145.5 دولار.

“برنامح  Zoom متاح بنسخته المجانية والمدفوعة، لكن بتباين واضح على مستوى المزايا تعرف عليها في المقال، إذا أردت تحميل البرنامج ستجد الرابط أسفل التطبيق”.

كيفية أنظم اجتماع فيديو على برنامج  Zoom

من أجل تنظيم إجتماع خاص بك على برنامج فقط اتبع التعليمات المبينة في الشرح التالي:

تستطيع تحميل برنامج zoom ستجد رابط التنزيل أسفل الموضوع، أو يمكنك العمل داخل الموقع الرسمي بشكل مباشر.

 أول شيء عليك القيا به هو انشاء حساب على Zoom.us. يمكن القيام بذلك عن طريق حساب Facebook أو Google Connect.

فور الإنتهاء من عملية تسجيل الدخول إلى موقع زوم قم بالضغط على الزر الأزرق المكتوب عليه”جدولة اجتماع جديد”

قم الآن بضبط حدد تاريخ الاجتماع من تحديد لليوم والساعة.

تمكنك شركة زووم zoom من نسخ الدعوة ووضعها فر رسائل موجهة للمشاركين في الإجتماع من اختيارك طبعا

أو تستطيع التواصل مع المشاركين معك عن طريق أحد مواقع التواصل الإجتماعي أو من خلال البريد الإلكتروني

إذا ما واجهتك صعوبة يمكنك الإستعانة بالشرح الفصل في هذا الفيديو

مجانية برنامح  Zoom

قد يتسائل الجميع عن مجانية برنامج مهم كهذا، هناك تفاصيل في هذه المسألة تستدعي الشرح، نعم شركة زوم تتيح نسخى من البرنامح مجانية الإستعمال لكن هناك شروط أو قيود ان صح التعبير تتمثل في عدد الشاركين والذي يجب حدد في 100، ثم مدة الإجتماعات والتي تحدد هي الآخرى في 40 دقيقة لا غير.  

أما إذا كنت تريد النسخة المدفعة فهنا ستستفيد من كامل امتيازات البرنامج على رأسها عدد المشاركين الذي يبلغ الألف، ومد بث الإجتماع الغير محدودة، تقدر سومة الإشتراء ب19 يورو في الشهر تقريبا.
برنامح  Zoom المدفوع له مزايا كثيرة من أهمها أنه يسمح لمستخدميه تسجيل الاجتماع ومع إمكانية إعادة بثه على منصة اليوتوب YouTube.

سياسة الآمان في برنامج Zoom

برنامج بهذه الشعبية والعدد القياسي من المستخدمين أكيد أنه يضع خدمة الآمان في المرتبة الأولى، وعليه فبرنامح  Zoomله سياسة خصوصية جد عالية من حيث الآمان، تعمل وظيفة الآمان بكيفية تسهل تكوين الأمان العام للاجتماعات، وذلك عن طريق الحرص على الأمور التالية:

  • تنشيط كلمات المرور للوصول إلى الاجتماعات
  • حماية التسجيلات المشتركة في السحابة
  • التحقق من صحة المشاركين من قبل المنظم…

يعمل البرنامج في الوقت عينه على تكثيف قوة الآمان أثناء طلب الوصول إلى الإجتماعات من طرف المشتركين، تبلغ معرفات الإجتماعات حوالي 11 رقم، على كل مستخدم انشاء كلمة مرور تجمع بين الأحرف والأرقام والأحرف الخاصة للوصول إلى الإجتماع.

زيادة على هذا فشركة  Zoomتعمل جاهد على تصدي أي محاولة تسلل أو اختراق أو تخفي او انتحال شخصية من اجل اطلاع على مضومن أي اجتماع او ندوة رقمية، خاصة وان كانت هذه الإجتماعات تتضمن صفقات مهمة او اسرار لا يجب الإطلاع عليها، لهذا فالشركة خصصة عدد من البرامج قوية وجد متطورة والتي تعمل بإستمرارعلى الكشف عن أي محاولة تسلل أو اختراق.
هذه البرامج تسعى إلى تغطية أي ثغرة على المستوى الآمني خصوصا على مستوى تطبيقات البرنامج، كما تعمل الشركة أيضا على تطوير برنامج مكافآت الأخطاء، والأهم من هذا أن برنامح  Zoom يعطي لمستخدميه كامل الحرية في اختيار المنطقة السحابية التي سيتم اجراء اجتماعاتهم واستضافتها، ثم الحق فيا ختيار مركز البيانات من احدى المواقع الثمان التالية:

  1. أمريكا اللاتينية
  2. أستراليا
  3. كندا
  4. الصين
  5. الولايات المتحدة
  6. أوروبا
  7. الهند
  8. اليابان / هونج كونج.

طريقة تحميل برنامح  Zoom

يمكنك تحميل برنامح  Zoom من الموقع الرسمي للشركة، إذي يكفيك التوجه إلى الموقع الخاص بهم وتقوم بتنزيل التطبيق، لكن بدورنا سنقدم لك الروابط الخاصة بتحميل برنامح  Zoom في جميع الأجهزة تقريبا:

الحاسوب بنظامي الويندوز والماك

على الهاتف اندرويد وكذلك لنظامiOS  للأيفون. 

 يكفيك اضغط على الرابط التالي:

https://us04web.zoom.us/download

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق wps connect للأندرويد بدون روت

تحميل تطبيق wps connect للأندرويد بدون روت

بما أنك بحاجة ماسة  الأفصل طريقة للحصول على كلمة السر لشبكة واي فاي معينة سواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *