برامج

شرح برنامج sweet home 3d أفضل برنامج تصميم منازل

اليوم أصبح تصميم الأشكال الهندسية أمر سهل جدا وذلك بفضل مواقع تصميم المنازل اون لاين للكمبيوتر، ليست المواقع هي الوحيدة التي تساعدك في تصميم المنازل بالطريقة التي تريد. به هناك أيضا بعض برامج تصميم المنازل مجانية، من أهمها برنامج sweet home 3d .

يعد برنامج sweet home 3d واحد من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها من أجل تصميم المنازل بطريقة 3d، كما أن البرنامج يتوفر على العديد من المميزات والخصائص التي تجعله برنامج رائع.

في هذا المقال سأقدم لك شرح برنامج sweet home 3d وكيفية تحميل برنامج sweet home 3d بالإضافة إلى كيفية تثبيت برنامج sweet home 3d واستخدامه بالتفصيل.

اقرأ أيضا:
أفضل مواقع لتصميم الشقق بتقنية الـ 3d مجاناً
أفضل 15 مواقع تصميم الجرافيك المجانية

قبل البدء في شرح تحميل sweet home 3d دعنا أولا نتعرف على هذا البرنامج عن قرب وذكر أهم المميزات التي يتوفر عليها البرنامج.

ما هو برنامج sweet home 3d

هو بكل بساطة واحد من أفضل برامج تصميم المنازل والشقق، يعمل هذا البرنامج على رسم الخرائط الخاصة بالمنازل والشقق السكنية عبر تقنية ثلاثية الأبعاد 3d، ويتيح لك رسم الخرائط بطرق احترافية حتى تحصل على الشقة بالمواصفات التي تريد.

يتوفر البرنامج على العديد من المميزات التي تجعله يتوفق على مجموعة من البرامج الأخرى الخاصة بهذا الأمر مثل برنامج اوتوكاد والعديد من البرامج الأخرى.

إذا كنت تسعى إلى الحصول على تصميم احترافي للمنازل فلا تتردد في تحميل برنامج sweet home 3d لأنه سيتيح لك هذا الأمر بشكل رائع جدا.

مميزات برنامج sweet home 3d

  • يتيح لك إمكانية عمل تصميمات في وقت سريع جدا وبجودة عالية.
  • البرنامج سهل في الاستخدام بالرغم من الاحترافية الكبيرة التي يتوفر عليها.
  • يتوفر على العديد من المجسمات الثلاثية الابعاد التي يمكنك استخدامها في تصميماتك بأحجام مختلفة.
  • البرنامج متاح للتحميل بشكل مجاني دون الحاجة إلى الدفع مقابل الحصول عليه.
  • يمكنك تحميله لنظام ويندوز بجميع إصداراته، كما أن هناك نسخ أخرى متوفرة لنظام Mac OS X 10.4 to macOS 11
  • يمكنك أيضا تحميله لنظام التشغيل لينكس.

شرح تحميل برنامج Sweet Home 3D

لكي تتمكن من استخدام البرنامج بشكل مضبوط، أولا لابد أن تقوم بتحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى تتمكن من استخدامه بعد ذلك.

حتى تتمكن من تحميل وتثبيت برنامج Sweet Home 3D، تابع معي الخطوات التالية:

الخطوة 1:
أول شيء أنصحك باستخدامه هو تحميل البرنامج من الموقع الرسمي حتى تتفادى جميع نسخ البرنامج التي يمكن ألا تعمل معك بالشكل الجيد؟

حتى تتمكن من تحميل النسخة الاصلية من البرنامج، سوف أترك لك رابط التحميل في الأسفل.

الخطوة 2:
بعد الدخول على رابط التحميل قم بالضغط على خيار download بعد ذلك انتظر حتى يتم تحميل البرنامج بشكل كامل.

الخطوة 3:
بعد اكتمال التحميل قم بالدخول على البرنامج من أجل فك الضغط عنه. قم بالضغط عليه ضغطتين متتاليتين سوف تظهر لك نافذة قم بالضغط على next من أجل بدء التثبيت.

الخطوة 4:
تابع التثبيت من خلال وضع علامة على خيار ” أوافق على الشروط” ثم قم بالمواقفة على شروط وتابع الضغط على next في جميع المراحل حتى تتم عملية التثبيت بشكل كامل.

بعد اكتمال تثبيت البرنامح على جهازك بنجاح، الآن سوف تبدأ في استخدامه من أجل بناء التصميم الخاص بك.

شرح استخدام برنامج sweet home 3d

الخطوة 5:
الآن قم بالدخول على الواجهة الرئيسية للبرنامج سوف تظهر لك مجموعة من الأدوات التي يمكنك العمل بها.

على اليسار سوف تظهر لك قائمة تضم العناصر التي ستحتاج إليها، مثلا ستجد غرف النوف أو دورة المياه أو المطبخ وغرف الأطفال وغرف الأكل وغيرها من العناصر الأخرى، فقط اختر العنصر الذي تريد، ثم ابدأ في رسم المخطط.

الخطوة 6:
حتى تتمكن من بدء رسم المخطط الذي تريد بالشكل المطلوب قم بلالتعديل من خلال بعض العناصر التي تظهر لك في الأعلى كما في الصورة.

تتيح لك هذه الأدوات إمكانية رسم الجدران والأرضية بتقنية ثلاثية الابعاد، كما تعطيك اختيار المقاييس التي تريد، طريقة الرسم سهلة جدا، فقط اختر الأداة التي تظهر لك في الصورة، ثم استخدم الفأرة على واجهة الرسم من أجل البدء في رسم المخطط الذي تريد.

حينما تقوم برسم المخطط على الجانب الأيمن، سوف يظهر لك المخطط النهائي بشكل ثلاثي الابعاد في الاسفل حتى تتمكن من رؤية الشكل النهائي، كلما قمت برسم جدار أو شكل معين سوف يظهر لك الشكل الثلاثي الابعاد في الخانة في الأسفل.

  • إضافة الأبواب والنوافذ.

الخطوة 7:
حتى تتمكن من وضع باب الغرف أو أي أبواب أو وضع النوافذ على المخطط الخاص بك، كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى عنصر doors and windows قم بتحديد خيار Open Door.

قم بالضغط مرة ثانية على خيار Open Door حتى تتمكن من فتح قائمة صغير للتعديل. يمكنك عن طريق هذه النافذة أن تتحكم في المقاسات، بعد اختيار مقاسات الأبواب التي تريد قم بالضغط على Ok  من أجل وضع تصميم الأبواب حسب المواصفات التي اخترتها.

  • إضافة الاثاث

الخطوة 7:
من أجل رسم وتصميم الأثات داخل البيت هناك أيضا خيار خاص بتصميم الأثاث. كل ما عليك القيام به هو الضغط على Bedroom  من الخيارات الموجودة على اليسار أيضا.

سوف تظهر لك مجموعة من قطع الاثات المختلفة التي يمكنك الاختيار فيما بينها من أجل وضعها على التصميم الذي قمت بإنشائه.

حتى تتمكن من وضع قطع الاثاث على تصميم المنزل كل ما عليك فعله هو الضغط على القطعة التي تريد بزر الفأرة الايمن، ومن ثم قم باختيار Add to hom، بعد ذلك قم بالتحكم في القطعة على طريق الفأرة واختيار المكان المناسب الذي تريد وضعها فيه داخل المنزل.

  • إضافة المصابيح

الخطوة 8″
حتى تتمكن من إضافة الإضاءة ومصابيح الإضاءة إلى التصميم، يمكنك اختيار عنصر Lights  ثم اختيار المصباح ووضعه على التصميم في المكان الذي تختاره والذي يلائمك.

هناك العديد من العناصر الأخرى التي يمكنك إضافتها إلى مخططك، إذ يمكنك اختيار السلالم وغضافة الستائر والنوافذ وأدوات التزيين والعديد من العناصر الأخرى التي يمكن أن تحتاج إليها في مخططك، حتى تحصل على منزل أحلامك بالكيفية التي تريد.

يمكنك تحميل برنامج Sweet Home 3D من الموقع الرسمي والحصول على النسخة الأصلية من الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
أفضل 11 موقع تصميم الصور اونلاين

بدائل برنامج Sweet Home 3D

كما سبق وقلت في البداية فإن برنامج هو واحد من أفضل برامج تصميم المنازل وتصميم المخططات الهندسية بتقنية ثلاثية الأبعاد وبجودة عالية حتى تحصل على منزل الأحلام الخاص بك.

لكن بالرغم من ذلك فإن برنامج Sweet Home 3D ليس هو البرنامج الوحيد الذي يقوم بهذا الدور بل هناك بعض البرامج الاخرى المتميزة في هذا المجال والتي تقدم لك هي الأخرى نتائج رائعة جدا وتمكنك من القيام برسم تصميمات المنازل والشقق بتقنيات عالية.

في الفقرات الآتية سأعرض لك بعض أفضل برامج تصميم الشقق الأخرى التي يمكنك الاختيار فيما بينها.

برنامج اوتوكاد autoCAD

واحد من أفضل برامج تصميم الاشكال الهندسية الآخر الذي يمكنك اختياره هو برنامج autoCAD . هذا البرنامج غني عن التعريف ويتم استخدامه من طرف عدد كبير من المصممين، وذلك لجودة الخدمات التي يقدمها في مجال تصميم الاشكال الهندسية وتصميم الشقق بتقنيات متقدمة.

يتيح لك البرنامج إمكانية رسم مخططات المنازل والشقق والإقامات بتقنية ثنائية الابعاد، وكذا بتقية ثلاثية الابعاد، وذلك حتى تتمكن من وضع مخطط لمنزل أحلامك

يعد autoCAD من البرامج القديمة نسبيا، حيث تم تصميمه سنة 1982 إذ كان متوفر فقط للحواسيب الشخصية، لكن بعد ذلك ومنذ سنة 2010، أصبح متوفر على شكل تطبيق مما زاد في شهرته وأصبح الكل يستخدمه.

مميزات برنامج autoCAD

  • يتيح لك البرنامج إمكانية تصميم ورسم المخططات بتقتية ثنائية 2D وثلاثية الأبعاد 3D.
  • البرنامج متوفر للتحميل بشكل مجاني تماما.
  • يتوفر البرنامج بنسختين، بحيث يمكنك تحميله للكمبيوتر ويندوز، كما توجد نسخة اخرى متوفرة لهواتف الايفون.
  • يتم استخدامه من طرف المهندسين في رسم الاشكال الهندسية سواء الخاصة بالمعمار او الكهرباء وغيرها.

ما يعيب على هذا البرنامج هو كونه برنامج صعب بعض الشيء، وذلك لكونه مصمم للمحترفين فقط ويمكن أن يجد فيه الاشخاص المبتدئين بعض الصعوبة.

يمكنك تحميل البرنامج مباشرة من الرابط التالي:

برنامج homebyme

من البرامج الأخرى الرائعة التي يمكنك استخدامها في هذا الغرض هو برنامج smart draw . يتوفر على مجموعة من المميزات الرائعة التي يتشارك فيها مع البرامج السابقة.

يتيح لك هذا البرنامج هو الآخر إمكانية الحصول على تصاميم رائعة وبجودة عالية، فإذا كنت تريد تصميم منزل خاص بك ووضعه بالطريقة التي تريد، فإن البرنامج هو الخيار الأفضل بالنسبة لك.

مميزات homebyme

  • على خلاف برنامج اوتوكاد فإن homebume برنامج سهل في الاستخدام ويمكن لأي شخص استخدامه بكل بساطة.
  • يمكنك الحصول عليه مباشرة بالمجان دون أي تكاليف.
  • متوفر للتحميل لجميع إصدارات تظام ويندوز دون أي قيود.
  • يتيح لك تقنية الرسم بتقنية ثلاثية الابعاد حتى تحصل على تصميم الأحلام الذي تريد.
  • هناك نسخة من البرنامج اون لاين يمكنك استخدامها من دون أي تحميل، تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول مجانا من أجل استخدامه

يمكنك تحميل البرنامج مباشرة من الرابط التالي:

خلاصة:

في الأخير طانت هذه أفضل برامج تصميم المنازل التي يمكنك استخدامها. يمكن القول بأنه بالرغم من أن هناك مجموعة من البرامج الرائعة التي سبق وذكرت، يبقى برنامج sweet home 3D الأفضل بينهما.

يمكنك تحميل برنامج sweet home 3D وتثبيته ومن ثم استخدامه بكل سهولة عن طريق الخطوات التي شرحت لك في الأعلى، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات بتركيز.

أرجو أن تكون هذه المعلومات التي شرحت لك حول sweet home 3D أو حول برامج تصميم المنازل الأخرى قد نالت إعجابك، أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، لا تنس وضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *