محاكي

شرح برنامج koplayer لتشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد مجانا

برنامج KOPlayer هو محاكي أندرويد مجاني يأتي مع تقنية kernel المبنية وفقًا لتقنية x86. يتوافق محاكي أندرويد هذا مع أنظمة التشغيل ويندوز XP و 7 و 8 و10 وMacOs ويوفر أداءً أكثر سلاسة من محاكيات أندرويد التقليدية الأخرى.

بالإضافة الى ذلك، يوفر لمستخدميه عدد من الميزات التي تدعم التوافق الأفضل مع جهازك، والأداء المستقر، ويمنحك جودة الاستمتاع بالتطبيقات والألعاب التي لن تحصل عليها على هاتفك الخلوي.

في هذا المقال ساشرح لك بالتفصيل برنامج koplayer لتشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد من خلال الخطوات والصور حتى تتمكن من تشخيل جميع التطبيقات الخاصة بالاندرويد على الكمبيوتر والاسنتمتاع بها مجانا.

يأتي محاكي أندرويد هذا مع أكثر من 99 تطبيقًا ولعبة. بخلاف هذه الميزة، يحتوي KOPlayer أيضًا على متجر Google Play مدمج داخليًا يمكنك من خلاله تنزيل جميع أنواع التطبيقات والألعاب التي تريد الاستمتاع بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يتيح لك KOPlayer أيضا الاستفادة من شاشة كبيرة وتشغيل سلس وخيارات تخزين “غير محدودة” متاحة باستخدام جهاز كمبيوتر.

الشيء الرائع في محاكي KOPlayer هو أنك قادر على الاستمتاع الكامل بتجربة تطبيقات أندرويد، دون الحاجة إلى امتلاك جهاز هاتف أندرويد، إذ أنه يدعم بشكل مباشر متجر Google Play، مما يجعل الكمبيوتر الخاص بك يتوافق مع جميع التطبيقات المتاحة.

يمكنك تنزيل أي تطبيق وتثبيته وتشغيله على متجر Google Play في KOPlayer. بالإضافة الى أنه يمكنك أيضًا تثبيت التطبيقات يدويًا، حيث يدعم KOPlayer ملفات apk عبر السحب والإفلات أيضًا.

اقرأ ايضا:
محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات وألعاب الهاتف على الكمبيوتر
أفضل 14 محاكي اندرويد خفيف للالعاب

متطلبات تشغيل برامج KoPlayer

يجب أن يتوفر جهازك أولاً على ما يلي من أجل أن يشتغل بشكل مثالي:

  • ملف .NET Framework
  • Direct X
  • إضافةً الى Microsoft Visual C++ RedistributablePackage’s (2008،2010،2013) لكل من نظام تشغيل 32 بت أو 64 بت.
  • يجب أن يتوفر جهازك على معالج Dual-Core AMD أو Intel CPU.
  • o       2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي “RAM”.
  • ما لا يقل عن 10 جيجابايت فارغة من مساحة القرص.
  • GPU مع دعم OpenGL 2.1.
  • أنظمة التشغيل:
  • Windows 7 SP1 أو Windows 8.1 أو Windows 10 أو Ubuntu أو OSX.

كيفية تحميل برنامج KoPlayer

يعتبر تحميل برنامج KoPlayer عملية جد سهلة إذ سيمنحك فرصة للاستمتاع بمزيد من المرح الذي لا يمكن تحقيقه مع هاتفك، فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة تكون قادر على تحميله وتثبيته في جهازك، وللقيام بذلك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:
أولاً، يجب التوجه الى موقع Koplayer لتحميل البرنامج، سوف اترك لك رابط التحميل في الأسفل.

الخطوة 2:
قم بالضغط على الزر download حسب نوع نظام التشغيل لديك سواء ويندوز أو Mac.

الخطوة 3:
بمجرد تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنك تحتاج فق إلى الضغط على ملف exe. ومن ثم ستبدأ عملية تثبيت هذا المحاكي.

الخطوة 4:
بعد النقر على ملف exe، سيطلب منك تحديد اللغة التي تريد أن تشغل بها برنامج Koplayer، حدد اللغة واضغط على موافق.

الخطوة 5:
سيطلب منك الآن الموافقة على اتفاقية ترخيص. ما عليك سوى الموافقة على هذه الاتفاقية والنقر فوق الزر “التالي”.

الخطوة 6:
هنا ستظهر نافذة، سيُطلب منك اختيار موقع التثبيت، أي المكان الذي تريد حفظ Koplayer فيه، لا تغير أي شيء وما عليك سوى النقر على التالي لبدء التثبيت وتحتاج إلى انتظار اكتمال التثبيت.

الخطوة 7:
ما عليك سوا النقر على إنهاء وستكون قد تمكنت من تثبيت برنامج koplayer بنجاح.

الخطوة 7:
الآن سترى بعد تشغيل البرنامج نافذة ترحيب بها دليل للمبتدئين لاستخدام KO Player ولعب الألعاب بتعليمات سهلة.

الخطوة 8:
بعد الانتهاء من دليل المبتدئين، سترى نافذة منبثقة لإعداد حساب Google. استخدم ذلكمن أجل أن تتمكن من تنزيل جميع التطبيقات والألعاب.

الخطوة 9:
الآن بعد أن انتهيت من جميع الخطوات الأساسية، يمكنك الوصول إلى متجر Google Play. بعد ذلك، ابحث عن الألعاب والتطبيقات المفضلة لديك وقم بتنزيلها على الفور.

اقرأ أيضا:
شرح محاكي RPCS3 لتشغيل ألعاب بلاي ستيشن 3 على الكمبيوتر بسهولة
تحميل أفضل محاكي ps1 للاندرويد والكمبيوتر

أهم مميزات برنامج koplayer

  • واحدة من أكثر الميزات الواعدة في أحدث إصدار من محاكي أندرويد KoPlayer هي أنك لست بحاجة إلى تهيئة أي شيء، فقط بمجرد اكتمال عملية التثبيت، يمكنك تشغيل البرنامج والبدء في استخدامه من البداية.
  • مع تنزيل KoPlayer المجاني، يمكنك البدء فورًا في تنزيل التطبيقات ولعب ألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت والمزيد.
  • محاكي الأندرويدKoPlayer يسهل عليك عملية تثبيت التطبيقات والألعاب،وذلك راجع لأنه يدعم بشكل مباشر متجر Google Play، يمكنك بسهولة تنزيل التطبيقات وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر.
  • علاوة على ذلك، يمكنك تنزيل المزيد من التطبيقات من خلال سحب ملفات APK وإفلاتها في المحاكي لتثبيتها على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب.
  • لا تحتاج إلى تهيئة أي شيء على KoPlayer في البداية، يأتي البرنامج مع الكثير من خيارات التخصيص. على هذا النحو، يمكنك تخصيص الاستخدام وفقًا لاهتماماتك وتفضيلاتك.
  • تم تصميم KoPlayer خصيصًا لممارسة الألعاب على شاشة كبيرة. وبالتالي، فإنه يسمح لك بضبط عناصر التحكم بشكل بسيط وسهل.
  • هذا البرنامج سهل الاستخدام والتخصيص؛ من خلال واجهة المستخدم التفاعلية الخاصة به، كما يوفر أيضًا القدرة على الحصول على جميع التطبيقات على الشاشة الكبيرة وبالتالي سهولة التطبيق والمزيد من المرح، إضافةً الى أنه يوفر للكمبيوتر الشخصي أيضًا خيار تسجيل الفيديو، ويأتي بإمكانيات تنزيل سريعة للغاية دون أي متاعب.

في غضون ثوانٍ، يمكنك تكوين الماوس ولوحة المفاتيح ولوحة الألعاب والأجهزة الأخرى بجهاز الكمبيوتر المحمول. بمجرد الانتهاء، يمكنك بدء لعب AngryBirds و Clash of Clans والمزيد. أثناء استخدام KoPlayer، يمكنك لعب ألعاب أندرويد من فئات متعددة، بما في ذلك ألعاب RPG وألعاب المغامرات وألعاب الحركة والمزيد.

اقرأ أيضا:
تحميل محاكي جيم لوب 2021 Game Loop للكمبيوتر

أفضل بدائل برنامج koplayer

بالإضافة إلى محاكي koplayer الذي شرحت لك في الأعلى والخاص بتشغيل تطبيقات وألعاب الاندرويد على الكمبيوتر واللابتوب، هناك أيضا بعض المحاكيات الأخرى الرائعة جدا والتي يمكنك عن طريقها تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر والاستمتاع بها بجودة عالية.

من الممكن أن تجد مجموعة من بدائل برنامج koplayer لكن الاختلاف بينها هي كون بعض المحاكيات بكون حجمها كبير وبالتالي لا تعمل بالسلاسة المطلوبة على كل أجهزة الكمبيوتر، بل تعمل فقط على الأجزة التي تتوفر على خصائص تشغيل عالية.

لذا ساضع بين ييك هنا أفضل المجاكيات التي يمكنك عم طريقها الاستمتاع بتطبيقات وألعاب الاندرويد على الكمبيوتر، حتى وإن كان جهازك ضعيف.

إليك بعض أفضل المحاكيات التي يمكنك استخدامها.

1- برنامج Nox

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو صصصص.jpg

لا شك أن Nox هو أحد أفضل برامج المحاكاة الأندرويد البديلة لبرنامج koplayer التي يمكنك تنزيلها مجاناً، يمكنك من خلاله تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة.

وأفضل شيء في برنامج Nox هو آلية التحكم في اللعبة، يسمح للاعبين بالتحكم في اللعبة باستخدام لوحة المفاتيح والماوس مما يجعلها أفضل محاكيات أندرويد لأجهزة الكمبيوتر. لذا، إذا كنت لاعبًا وتبحث عن محاكي أندرويد لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بديل لبرنامج koplayer، فابدأ في تثبيت Nox.

2- برنامج Droid4X

البديل التالي لبرنامج koplayer هو برنامج Droid4X محاكي أندرويد الدي يمكنك من خلاله تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد.

برنامج Droid4X ليس فقط مشهورًا ولكنه أيضًا أحد أكثر محاكيات أندرويد فاعلية. لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي، أفضل شيء في هذا المحاكي هو أنه يعمل على تكوينات معتدلة تقريبًا. لا تحتاج إلى تثبيت أي برامج إضافية، ولا توجد إعلانات مزعجة.

تجربة المستخدم لـ Droid4X هي أيضًا ميزة رائعة لها. بمرور الوقت، أصبحت واجهة المستخدم الخاصة بـ Droid4X أفضل مما يجعلها صفقة ممتازة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية المنخفضة التكلفة والتي تتوفر على مواصفات عادية، كما يعمل مع نظامي التشغيل ويندوز و MacOs.

3- برنامج AMIDuOS

برنامج AMIDuOS هو محاكي أندرويد تم إطلاقه حديثًا. يمكنك الحصول على نسختين من هذا المحاكي. لكن ضع في اعتبارك، عليك أن تدفع مقابل كلا العرضين لأن AMIDuOS Emulator هو محاكي مدفوع، وستكون عملية شراء مدى الحياة.

AMIDuOS هو محاكي جيد الأداء ومكرس لتحسين الكفاءة. لا يمكنك القيام بأي إجراءات مختلفة عليه بأي حال من الأحوال، والتي تقوم بتنفيذها على هاتفك الخلوي.

على الرغم من أن AMIDUOS لا يمكنها معالجة مشكلات مصممي تطبيقات الهواتف المحمولة، إلا أنها يمكن أن يلبي احتياجات مستخدمي أندرويد بكفاءة أثناء تشغيل الألعاب والتطبيقات على الكمبيوتر.

إلى حد كبير هو أحد فإن هذا المحاكي هو أفضل برامج محاكاة أندرويد لعملاء أجهزة الكمبيوتر الشخصية المنخفضة التكلفة، ويعتبر بديل جيد لبرنامج koplayer.

4- برنامج Andy

إذا كنت تستخدم محاكياتAndroid، فلا بد أنك سمعت عن Andy OS، هذا المحاكي من أفضل البرامج البديلة لمحاكي koplayer، يعد Andy OS محاكيًا مجانيًا لأنظمة التشغيل يتعامل مع الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو Mac، كما يكسر العوائق بين أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

البرنامج يوفر لعملائه سلاسة عمل التطبيقات والألعاب على أجهزة الكمبيوتر، وقدرة غير محدودة، ويمكنكم من تشغيل معظم تطبيقات أندرويد في منطقة العمل.

يمكنك تقدير جميع ميزات أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أي مشكلة. هذا ما يميز برنامج Andy ويجعله محاكي لائق بين برامج محاكاة أجهزة الكمبيوتر المجانية.

5- برنامج Genymotion

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو صصصصصصص.jpg

أحد أفضل البدائل الأخرى الجيدة لبرنامج koplayer هو برنامج Genymotion، يعد هذا المحاكي واحد من أفضل محاكيات أندرويد لأجهزة الكمبيوتر الشخصية. والسبب الرئيسي وراء شعبيته هو طبيعته القوية وسهلة الاستخدام. إنه يجذب اللاعبين ومطوري أندرويد بشكل كبير.

يأتي البرنامج مع بعض الميزات الرائعة مثل أنه يكتشف الماوس تلقائيًا ولوحة المفاتيح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا، ويتم توفير الإنترنت جنبًا إلى جنب مع ميزة الموقع الجغرافي.

أفضل ميزة تجدها فيه هي قابلية تعديل حجم النافذة، ويمكنك ضبط حجم النوافذ أثناء وقت التشغيل أيضًا.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال شرحنا لك ما هو برنامج koplayer لتشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد وطريقة تحميله وتثبيته، بالإضافة الى أفضل البدائل التي يمكنك الإستعانة بها كمحاكيات للأندرويد لتشغيل الألعاب والتطبيقات بكل مرونة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا أردت الاطلاع على محاكيات أخرى، يمكنك الدخول على الروابط التي وضعت لك في الأعلى لأنها تضم شرح مفضل لمجموعة من أفضل المحاكيات الأخرى.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك وأن تحقق منه الاستفادة المرجوة، كالعادة وكما أقول دائما، إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات أخرى حول هذا الموضوع، لا تبخل علينا بها وقم بوضعها في قسم التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *