برامجتقنية

شرح برنامج تعدين البيتكوين على الكمبيوتر مجانا

ويبقى العالم في تطور وتغيير مستمر ويحدث ذالك بشكل سريع، خاصة في الأوان الأخيرة وغالبا ما نجد أن هذا راجع إلى التكنولوجيا وبالخصوص إلى العقول البشرية، ما يعود حتما بالعديد من التغييرات المتناثرة التي تحدث في هذا العالم .

من الأشياء العملاقة التي تداولها العالم في السنوات القريبة الأخيرة، الحواسيب الفائقة، الصحة الرقمية، وكذا الأطراف الصناعية، وأيضا عالم البيتكوين أي العملات الرقمية التي تداولها العالم والتي سنقوم بشرح كل ما يخص هذه التقنية الجديدة التي خلقت جدالا واسعا وإعجابا باهرا من طرف العالم.

تعتبر البيتكوين عملة رقمية لا تعتمد على أي وسيط وقد اجتاحت العالم، كما أنها دخلت عالم الشركات فخلقة لها أعشاشا لتعتبر نفسها من أقوى وأغلى العملات، الا أن هذه العملة تحتاج إلى تعدين وتتم هذه العملية على الكمبيوتر فكيف يتم التعدين على الكمبيوتر؟ هل هناك برنامج خاص بالتعدين وما الخصائص التي تميز هذا البرنامج ؟

ما هو البيتكوين Bitcoin ؟

أولا عزيزي القارئ دعنا نأخذ نبذة عن البيتكوين، فالبيتكوين لها عدة أوصاف وعدة تسميات من بينها
¤ العملة الرقمية
¤ العملة الافتراضية
¤ العملة المشفرة
¤ العملة إلكترونية
¤ العملة اللا مركزية
وهو نوع من أنواع  المال يكون افتراضي بالكامل، إنها نسخة من النقد عبر الإنترنت يمكنك إستخدامه لشراء المنتجات والخدمات، وهناك الكثير من المتاجر والشركات التي تقبل الدفع من خلال البيتكوين، كما أن هناك الكثير من الحكومات التي تعترف بعملة البيتكوين كعملة شرعية.

خرجت البيتكوين للنور لأول مرة في 3 يناير 2009، وكان وراءها شخص أطلق على نفسه اسمًا رمزيًا “Satoshi Nakamoto”، ووصفها على أنها نظام نقذي إلكتروني يقوم على التعامل المباشر بين الأشخاص والشركات بدون وسيط، وكشف رجل الأعمال الاسترالي “كريج رايت”، في نهاية 2016، أنه هو من اخترع العملة، وتم نشر أول سعر تداول بين البيتكوين والدولار، وكان البيتكوين الواحد يساوي 0.001 دولار.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تورنت – برامج تورنت مجانية للتحميل الصاروخي

ما هو برنامج تعدين البيتكوين على الكمبيوتر Minerstat ؟

التعدين هو عملية يقوم فيها المستخدمين بإنتاج العملة، بحيث لا توجد سلطة أو هيئة تنظيمية تقوم بإصدارها، كم يتطلب التعدين وجود اتصال بالأنترنت وجهاز كمبيوتر مناسب لعملية التعدين للقيام بإنتاج العملة، أو التنقيب عن بتكوين بواسطة برامج تستخدم عمليات معقدة تمكن أي شخص لدية التجهيزات الخاصة بالتعدين بإنتاج العملة الالكترونية بتكوين، إلا أن عملية التعدين لم تعد بالسهولة التي كانت عليها في السنوات الأولى، وذلك راجع الى كثرة المعدننين الذين رفعو من صعوبة الحصول عل عملة بيتكوين.

برنامج minerstat أو mining monitor هو بؤنامج يقوم بمراقبة بعملية التعدين والتشفير على أي حجم ومن أي مكان بما في ذلك تفاصيل الإحصاءات، عامل المسابح ومحافظ “أرصدة لدى تسجيل الدخول 2FA المضمون، وتنبيه المحمول، فهوبرنامج متطور يستخدم في إدارة الأجهزة واستخدامها في تعدين العملات
الرقمية البديلة، ويوفر البرنامج الكثير من الأدوات التي ستجعلك تتحكم في جميع تفاصيل العملية بشكل دقيق.

يتميز هذا البرنامج بكونه لا يحتاج الى خبرة في هذا المجال، خاصة فهو يتيح لك الفرصة كمستخدم للبدء فيه مع وضع تسهيلات لك، فيمكنك من التحكم عبر الواجهة الاحترافية التي هي ذات واجهة تفصيلية، والتي تقوم بعرض الكثير من المعلومات التي غالبا ما تحتاج لهذه العملية، أي عملية التعدين والتي لا تحتتاج سوى جهدا بسيطا منك وذكاء قليلا لتتمة عملية التعدين بنجاح.

تقدم عملية التعدين على أرباح يومية متوقعة وذلك طبقا لقوة القطعة التي تستخدمها في عملية التعدين، فلابد لك أن تجد على واجهة الويب في حسابك على هذا الموقع كل المعلومات التي قد تحتاج اليها وكذا حالة الجهاز الخاص بك، والذي لا سيما يقوم بالتعدين وذلك باستخدامه وأرباحك.

شاهد أيضا: تحميل سناب تيوب Snaptube للكمبيوتر برابط مباشر

مميزات برنامج التعدين Minerstat

1- يقوم بدعم أنظمة ويندوز ولينكس.
2- يقوم بدعم أجهزة ASIC مثل Antminer.
3- يتوفر تطبيق أندرويد و IOS للبرنامج.
4- يسمح لك بمراقبة عملة التعدين عن بعد.
5- استخدام مجاني للبرنامجعلى جهاز واحد يحمل حتى 16 كارت جرافيك.
6- يقوم بدعم التعدين عبر كروت آي إم دي AMD ونيفيديا NVIDIA وحتى المعالج CPU.
7- يمكنك اختيار العملة التي تريد تعدينها وكذلك Pool Mining ،الذي تريد الاشتراك فيه.
8- يمكنك ضبط البرنامج لإرسال إشعار لك في بعض الحالات مثل ارتفاع حرارة الجهاز.
9- يوفر الموقع آلة حاسبة تسطيع استخدامها في معرفة أرباحك المتوقعة من العملية.
10- تستطيع استخدام البرنامج في تعدين أكثر من 350 عملة مختلفة من العملات المتوفرة.
11-يمكنك عمل Overclocking بسهولة من خلال البرنامج لزيادة أرباحك.
12- يوفر الموقع أداة Sonar لمعرفة أقرب Pool يمكنك الاشتراك فيه للتعدين
13- يمكنك التحكم في إعدادات التعدين بالكامل وتفعيل خيار التعدين باستخدام المعالج CPU.
14- يمكن ضبط البرنامج على إعادة أو إيقاف التشغيل في بعض الحالات التي تقوم بتحديدها.
15- البرنامج يعمل بضغطة واحدة بعد تنزيله وتسجيل الدخول بحسابك ثم الضغط لتفعيل
البرنامج.
16- يجمع البيانات من جميع آلات التعدين المرتبطة حول عمليات التعدين وحالة الأجهزة.
17- سهل الإستعمال ولا يتطلب منك أي إجراءات معقدة لتشغيله.
18- يحتوي على لوحة تحكم واحدة متكاملة لتوفير إحصائيات دقيقة ومفيدة.
19- يتكلف بإرسال إشعارات كلما زادت حرارة حاسوبك وحمايته لكي لا يتلف.
20- يحتوي التطبيق على قائمة وحدات معالجة الرسومات مدعومة رسميًا بأحدث إصدار من نظام تشغيل Linux للتعدين.


شاهد أيضا: أفضل برامج مجانية لتحرير وتعديل الصوت

شرح برنامج تعدين البيتكوين على الكمبيوتر Minerstat

تعتبر عملية تعدين البيتكوين Bitcoin Mining هي عملية إستخراج للبيتكوين، وتتأثر هذه العملية بإجمالية الطاقة التعدينية في ذلك الوقت، وهي بمعنى أنه كلما زاد عدد المعدنين Miners لعملة البيتكوين، تزداد الطاقة التعدينية وبالتالي تزيد صعوبة التعدين. 

طبعا هذا لا يعني أنك لا تستطيع التعدين ولكن وجب عليك بذل بعض المجهود، والأهم اتباع الطريقة الصحيحة لتنصيب البرنامج، وفهم الكيفية التي يجري بها البرنامج، وإحاطة المعلومات حول هذا البرنامج المذهل، وفي ما يلي سنعرض الشرح بالخشيبات أو بالصور من أجل إنشاء حساب على الكمبيوتر الخاص بك.

1- بعد الدخول إلى موقع Minerstat .

2- تفقوم بالضغط على Started Get واكتب بريدك الإلكتروني ثم Creat Account .

3- الذهاب إلى البريد الإلكتروني ثم القيام بتفعيل حسابك بالضغط على رابط التفعيل.

4- بعد ذلك قم بالرجوع للصفحة الرئيسية واضغط Add Your First Worker .

5- ستقوم بكتابة اسم ثم اختيار نوع الكارت المستخدم في التعدين أو جهاز التعدين نفسه ثم نظام التشغيل
وأخيًرا تضغط Add Worker .

6- ستقوم بالضغط لتحميل البرنامج ثم تقوم باستخدام المعلومات بالأعلى وهي name Worker + key Access
لتسجيل الدخول في حسابك على البرنامج بعد تثبيته على ويندوز.


شاهد أيضا: أفضل برامج مراقبة استهلاك الإنترنيت على الحاسوب
شاهد أيضا: برنامج Ease
Us لاستعادة الملفات المحذوفة

7- بعد تثبيت الجهاز قم بتسجيل الدخول إلى البرنامج.

8- بعد الدخول اضغط على Mining Start لتبدأ عملية التعدين على الكمبيوتر.

9- في حسابك على الموقع يمكنك التعديل على عملية التعدين كما تريد وستجد كافة المعلومات التي تحتاجها
في لوحة التحكم.

ماذا أحتاج لكي أبدأ في تعدين البيتكوين

1- برنامج تعدين البتكوين

  • يمكنك اعتماد البرنامج MinerStat الذي تداولناه، وهو البرنامج الأكثر روعة في هذا المجال، يمكنك معرفة كل ما تحتاجه عليه بالعودة للأعلى.
  • برنامج Bitcoin Mining Software يمثل الجزء الديجيتال أو الرقمي من معادلة تعدين البيتكوين، وهو عبارة عن برنامج مثلة مثل أي برنامج عليك بضبطة على جهاز الكمبيوتر أو جهاز التعدين الخاص بك.


شاهد أيضا: تعرف على نظام التشغيل WattOs وما هي مميزاته
شاهد أيضا: تحميل أفضل برنامج VPN للكمبيوتر مجانا مدى الحياة

2- حافظة بيتكوين Bitcoin wallet

تقوم فيها بتخزين وحفظ رصيد البيتكوين الذي ستقوم بتعدينه، حافظة البيتكوين هي عبارة عن برنامج كمبيوتر، أو تطبيق موبايل، أو جهاز صغير مثل الفلاشة، أو ربما موقع ويب متخصص في حفظ أرصدة البيتكوين.

قائمة أفضل حوفظ البيتكوين
¤ حافظة Electrum
¤ حافظة Copay
¤ حافظة Jaxx
¤ حافظة Exodus
¤ حافظة Arm

3- جهاز تعدين البيتكوين Bitcoin Mining Hardware

هناك أجهزة خاصة فقط بالتعدين البيتكوين، هذه الأجهزة مناسبة للشخص الذي ينوي تعدين البيتكوين كإستثمار فعلى، تقوم هذه الأجهزة بالعمل على التنقيب بدون توقف طوال اليوم، ولذلك أيضاً فهي أجهزة ذات مواصفات خاصة، وتحتاج إلى غرف مجهزة وطرق تهوية معين.


شاهد أيضا: متصفح Ghost Browser لفتح أكثر من حساب ﻷي موقع
شاهد أيضا: أفضل برامج حرق الاسطوانات المجانية

أهم أجهزة تعدين البيتكوين ومواصفاتها وأسعارها

¤ جهاز DragonMint 16T
سعره حوالي 2845 دولار أمريكي قوة الباور سبلاي Power Supply الخاصة به W1600، ولديه مروحتان تهوية Duel Fans بقوة 6000 RPM/M، ويجب أن يوضع في غرفة لا تتعدى درجة حرارتها 25 درجة مئوية، ويلزم بوضع جهاز تبريد بجانبه، وتصل قدرة DragonMint 16T على معالجة وحدة لقياس قدرة شبكة البيتكوين HASH RATE على معالجة المعاملات 0 TH/S.

¤ جهاز Bitmain Antminer S7
Bitmain Antminer S7 هو من إنتاج عملاق صناعة أجهزة التعدين شركة BITMAIN الصينية، سعره حوالي 2000 دولار، ومن الممكن أن تشتريه مستعمل إبتداءاً من 400 دولار وحتى 1000 دولار على حسب حالة الجهاز من على موقع Alibaba أو موقع Ebay. قوة الباور سبلاي الخاص به W1293 ويصدر أثناء عمله حرارة تعادل 40 درجة مئوية، لذا يجب أن يوضع في غرفة لا تتعدى درجة حرارتها 25 درجة مئوية، ويلزم بوضع جهاز تبريد أو مروحة بجانبه. تصل قدرة Bitmain Antminer S7 على معالجة وحدة لقياس قدرة شبكة البيتكوين HASH RATE على معالجة المعاملات 73 TH/S.

¤ جهاز Bitmain Antminer S9
هو يمثل الاصدار الأحدث من الجهاز الذي تناولناه قبله مباشرة Bitmain Antminer S7.

أنواع التعدين

هناك نوعين من التعدين وهما الأشهر على الإطلاق، لكونهم فعالين جدا ذو مميزات هائلة، وهما التعدين السحابي Could Mining والتعدين الجماعي Mining Pools .

التعدين السحابي Cloud Mining

يعتبر التعدين السحابي Cloud Mining أمر مربح و إستثمار طويل المدى، ويحقق عبر المدى الطويل أرباحًا ودخل شهري دون عناء، ولايتطلب التعدين السحابي Cloud Mining منك عمل أي شئ، أو شراء أجهزة تعدين غالية الثمن، أو دفع فواتير كهرباء باهظة الثمن، حيث أن شركات التعدين السحابي تقوم بكل هذه المهام.

وإذا كنت ترغب قي التعدين السحابي فستجد نفسك أمام خياران، HashFlare وهي من الشركات الرائدة والموثوقة في تعدين البيتكوين وأرباحها ممتازة، وشركة Genesis-Mining وهي أقدم شركة تعدين بيتكوين، ومن أكبر الشركات المعروفة والموثوقة ولها قاعدة كبيرة من العملاء من جميع أنحاء العالم، لكن HashFlare هي أعلى منها ربحًا بكثير .


شاهد أيضا: تحميل تطبيق تروكولر Truecaller لمعرفة اسم المتصل
شاهد أيضا: تحميل برنامج تضخيم الصوت مجاني للكمبيوتر

التعدين الجماعي Minining Pools

هو مشاركة مجموعة من الأشخاص المعدنين Miners كلاً يشارك بقوة معداته التعدينية من أجل الحصول على قوة تعدينية كبيرة، وهذا يسمي بالتعدين الجماعي Mining Pool أو التعدين التشاركي Cooperative Mining، وبهذه الطريقة تزداد إمكانية تعدين البلوك Blockchain بطريقة أسرع من التعدين الفردي Solo Mining.

تتواجد أغلب مراكز التعدين الجماعي  Pool Mining في الصين، ومن أشهر مراكز التعدين الجماعي BTC.com و Antpool التابع لشركة Bitmain.
في التعدين الجماعي يتم مشاركة الأرباح وفقاً لمدى مساهمة كل عضو في إنشاء سلسلة الكتل.

برنامج تعدين البيتكوين للكمبيوتر مجانا 2020


شاهد أيضا: تحميل برنامج تقسيم الهارد Master Partition Easeus كامل
شاهد أيضا: تحميل برنامج حجب المواقع الإباحية DF PRO 2020
شاهد أيضا: برنامج إظهار شبكات الواي فاي المخفية مجاني
شاهد أيضا: تحميل برنامج تحويل الفيديو إلى جميع الصيغ
شاهد أيضا: تحميل برنامج تسريع النت لأقصى سرعة مجانا (مجرب)
شاهد أيضا: أفضل 10 برامج تحميل من الإنترنت مجانا للكمبيوتر
شاهد أيضا: ارخص موقع شحن شدات ببجي (شدات ببجي رخيصه)
شاهد أيضا: أقوى برامج إدارة كلمات المرور للحاسوب
شاهد أيضا: شرح برنامج تعدين البيتكوين على الكمبيوتر مجانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *