برامج

شرح افضل برنامج لتزيين سطح المكتب rainmeter

  • هل تبحث بحماس عن افضل برنانج لتزيين سطح المكتب لحاسوبك الخاص الذي يعمل بنظام التشغيل للويندوز؟ 
  • هل تطمح في إضافة العديد من التغييرات الرائعة على سطح الكتب الخاص بح بكل احترافية وبسهولة؟ 
  • هل تريد تعزيز سطح المكتب لديم بتصاميم غاية في الروعة وللأناقة.؟
  • هل تريد تخصيص سطح المكتب لديك بطريقتك الخاص وبإبداعك الشخصي بكل اريحية وبدون اي صعوبات؟ 
  • هل ترغب في الحصول على اقوى برنامج يساعدك في ترميم وتزيين وتحسين سطح المكتب لما هو اروع وحسن بحل سهولة ويسر؟ 

حقا انت محضوض للغاية،  الأنك في المكان الصحيح،  حيث استحضرنا لكم اليوم،  أقوى واروع برنامج rainmeter لتخصيص سطح مكتب الويندوز،  الإضافة مجموعة كبيرة من المميزات والمؤثرات الفريدة من نوعها عنه بكل احترافية وبسهولة تامة بعيدا عن التعقيدات الصعوبات المزعجة. 

من خلال برنامج rainmeter المميز والهائل ستتمكن من تحسين مظهر سطح المكتب على حاسوبك الخاص الذي يعمل بنظام الويندوز،  بطريقة حترافية وبلمسة إبداعية خارقة للعادة،  ستفجر مهاراتك وطاقتك التي لم تعلم بوجودها بداخلك من قبل،  ستقوم بتعديل سطح المكتب بشكل متناسق وانيق،  سواء تعلق الأمر بالبرامج المتاحة على الواجهة او بالنسبة للأقراص الصلب الداخلية بصرف النظر عن تنسيق حالة المعالج لما هو اروع،  كما ستتمكن من إصفاء طابع الجمالية على مساحة الرام ناهيك عن الهارد وير والعديد من المعلومات الإمكانية التي ينبني عنها حاسوبك الخاص. 

قبل الدخول في صلب الموضوع، من الشيق بالذكر اننا تعرفنا في مقال سابق، عن اروع خلفيات سطح المكتب ويندوز 7 مجانا بجودة عالية HD، بصرف النظر عن كيفية إظهار الساعة على سطح المكتب ويندوز 10 وعرض التاريخ، والتي ستسهل عنك إضفاء طابع الأناقة والجمال على سطح المكتب الخاص بك، ليس هذا فحسب بل تطرقنا للحديث عن سطح المكتب البعيد ويندوز 10، فلا تتردد للحظة واحدة بالإطلاع على هذه المواضيع الأنها مهمة جدا بالنسبة لك.

سنتعرف خلال مقالنا اليوم عن أهمية برنامج rainmeter والأدوار التي يقوم بها داخل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، بصرف النظر عن مميزاته وخصائص الهائلة، كما سنتعرف عن كيفية تحميله بخطوات واضحة وبالصور، ناهيك عن كبفية استخدامه بشرح مفصل خطوة بخطوة، فلا ننسى بأننا سنقدم في نهاية المقال رابط تنزيله بنقرة زر واحدة وبشكل مباشر.

ملاحظة


هناك العديد من المستخدمين الأجهوة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، يعتقدون بأن خطوات تحسين وتزيين مظهر سطح الكتب وإصافة مختلف المؤثرات والمميزات الرائعة عليه أمر صعب ويتطلب خبرة كبيرة في مجال التكنولوجية والتقنية، خقا انت مخطأ للعاية ياصديقي، الأمر في نتهى السهولة والبساطة، من خلال برنامج rainmeter ستتمكن من عمل الثيمات الخاصة بسطح المكتب وإضافة العدبد من المميزات الشيقة بكل سهولة ويسر، ناعلسك سوى اتباع المقال من بكل تركيز حتى لا تفوتك اي معلومة سنقوم بشرحها وتوضيحها.

ما هو برنامج rainmeter؟


صنف برنامج rainmeter من أروع وأقوى البرامج لتزيبن وتحسين مظهر سطح المكتب لما هو اروع بحترافية عالية، وبسهولة تامة، إذ يفتح لك المجال للتحكم في مميزاته وخصائص بكل اريحية، بفضل جودة خدمات ودقته العالية، إستطاع ان يتربع على عرش الشهرة والصدارة طيلة مسيرته العملية، مما انه يخصع للتحديثات والتطورات بشمل مستمر ودوري، مما جعله من البرامج الأكثر استخداما في مجال تطوير وتحسين مظهر سطح الكتب، ليس هذا فحسب، بل يأتي بكميات عالية من المميزات والمذهلة والتي تسهل عنك تنسيق تعديل مختلف المعلومات والمكونات التي يحتوي عنها حاسوبك الخاص،

سواء تعلق الأمر بمساحة الأقراص الصلب الداخلية، بصرف النظر عن حالة المعالج الخاص بك، وكذى مساحة الرام ثم مختلف المعطيات المتعلقة بالهاردوير، كما يشرف عاى عرض مختلف المعلومات القائمة على سطح المكتب برؤية مختلف وأنيقة، مثل التاريخ والساعة ناهيك عن أحوال الطقس، فلا ننسى بأن برنامج rainmeter يمنحك الفرصة للتحقق من المعلومات المتاحة على صندوق الوصف للبريد الإلكتروني الخاص بك، والعديد من الأمور والمميزات الشيقة التي ستغير مجرى حاسوبك من الأسوء إلى الأحسن، كما ستساعدك في تحسين تصانيم سطمح المكتب بطريقة غاية في الروعة.

أنضر أيضا:أفضل 5 طرق لتسريع ويندوز 10 و حل مشكلة بطئ الكمبيوتر

من الشيق بالذكر ان برنامج rainmeter يشرف على مراقبة اداء حاسوبك بطريقة ممتازة ويسهل عنك تغيير مظهر سطح المكتب بلسمتك الإبداعية الخاصة بك، بكل سهولة ويسر، كما انه ينطوي في عمقه على العديد من التطبيقات الصغيرة، ولعل اهمها وابرزها تطبيق Enigma المتخصص في إعادة مظهر سطح المكتب لتضفي عنه طابع الروعة والجمالية كما تشاء، لديك القدرة التامة لتحميل أي شكل يتناسب مع ذوقك الخاص من الأنترنت، تجذر الإشارة بأن طريقة إضافة الأشكال التي تريد أمر جد بسيط، ولن يتطلب منك الأمر استحضار بعض الترميزات او الاكواد، لهذا الشأن صنف برنامج rainmete من أروع البرامج لتخصيص سطح المكتب بكل سهولة ويسر.

ما لا تعرفه عن برنامج rainmeter


يقوم برنامج rainmeter بالعديد من الأدوار والوظائف الفعالة والشيقة التي تساعد المستخدمين في تطور هيئة سطح المكتب الخاص بهم لما هو أحسن  وأجمل بواسطة العديد من المميزات الخصائص التي ينطوي عنها والتي جعلته يتربع على عرش التألق الشهرة، هيا بنا لنتعرف على هذه الأدوار بشكل مبسط ومدقق.

  • من خلال برنامج rainmeter ستتمكن من إضافة طابع الجمالية والروعة على سطح المكتب لخاص بك بسهولة تانة وبدون اي صعوبات.
  • بالرغم من ان البرنامج rainmeter يحتوي على حجم صغير، إلا أن قوته ومميزات الهائلة تنطوي على جودة لا مثيل لها، كما انه غني بالعديد من الخيارات والإضافات المذهشة لتزيبن سطح المكتب.
  • فلا ننسى بأن معزز بقائمة ضخمة من الخلفيات والثيمات والسيمات التي لا تعد ولا تحصى.
  • يمنحك الفرصة الإنشاء خلفيات من إبداعاتك الخاصة بواسطة اروع برامج التصميم.
  • يفتح لك المجال الإضافة لوجو logo على خلفية الفيديوهات الخاصة بك، وهذا الخيار جد مهم لصناع المحتوى على منصة اليوتوب اليس كذلك.
  • يحق لك إضافة أداة الساعة والتاريخ الحالي بالشكل الذي تريده انت.
  • من اروع لأدوار التي يقدمها ب نامج rainmeter على سطح المكتب، نجد الساعات التي تشرف على ضبط مقاييس الإستهلاك للرام وكذى المعالج ناهيك عن الأقراص الصلبة،  بصرف الندر عن ضبط قياس حجم درجة الحرارة للمعالج.
  • برنامج rainmeter يحتوي على فريق العمل قوي يعمل على تعزيز بأروع التصاميم والأشكال الفرة من نوعها.
  • يعمل البرنامج rainmeter على مراقبة اوضاع حاسوبك، ويمنحك الفرصة للإطلاع على أحوال الطقس، بصرف النظر عن أحوال البطارية إذا كنت تتوفر على حاسوب الاب توب المحمول.
  • يساعدك في الإطمئنان على كافة المعطيات والمعلومات التي ينبني عنها حاسوبك الخاص في كل وقت وحين.
  • بفصل التطورات العديدة التي يخضع لها برنامج rainmeter بشكل دوري، اصبح ينطوي على كميات عالية من التقويمات والأشكال ذات جودة لا مثيل لها تساعدك في تغيير مظهر سطح المكتب لديك.

أنضر أيضا:كيفية معرفة إذا كان نظام الويندوز من نوع 32 بت او 64 بت

خواص برنامج rainmeter


هناك العديد من الخوص التي يحتوي عنها البرنامج rainmeter والتي ساهمت بقوة كبيرة في نجاحه، كما انها تتوافق مع متطلبات المستخدمين بدون استثناء، لنتعرف على ابرزها خلال الأسطر الموالية.

أولا: السرعة
من اروع الخصائص التي يحضى بها برنامج rainmete سرعته في الأداء، مما يسهل عنك الوصول للنتائج المطلوبة خلال فترة وجيزة للغاية، كما انه لا يؤثر على موارد نظام التشغي للويندوز على الإطلاق.

ثانيا: التخصيص
ينطوي برنامج rainmeter على قائمة صخمة من الأدوات والمكونات الرائعة، التي من خلالها تستطيع تغيير مظهر سطح المكتب لديك، بكل سهولة ويسر وبدون اي تعقيدات او صعوبات على الإطلاق، كما انه يمنحك الفرصة لإنشاء مختلف الأشكال التي تتناسب مع رغباتك وأذواقك الخاصة بكل احترافية.

ثالثا: معاون
من الشيق بالذكر ان فريق العمل القوي للبرنامج rainmeter، يقوم بتزويده بأروع الأشكال والجلود الممتازة، التي ستضفي طابع الأناقة والجمالية والروعة على سطح المكتب الخاص بك.

أنضر أيضا:حل مشكلة تعليق ويندوز 10 وإغلاقه ذاتيا بشكل عشوائي

مميزات برنامج rainmeter

  • يحتوي البرنامج على واحهة الإستخدام  ممتازة ورائعة.
  • البرنامج غني بكميات عالية من الجلود والأشكال الحديثة والجديدة.
  • البرنامح متاح بالمجان ليس مدفوع التكاليف كما يعتقد البعض.
  • يضم كميات مهولة من الأدوات والوسائل الفريدة من النوعها.
  • برنامج rainmeter يمنحك الفرصة للإطلاع على احوال الطقس. 
  • يعتبر برنامج  rainmeter من البامج المفتوحة المصدر.
  • من خاال البرنامج ستتمكن من التعرف على جميع البيانات والمقاييس المدققة المتعلقة بالأقصراص الصلبة الداخلية ثم حالة المعالج بصرف النظر عن المساحة والرام والهارديسك والهاردوير.
  • يعمل البرنامج على دراسة جميع المعلومات والمكونات التي ينبني عنها حاسوبك  الخاص.
  • يدعم البرنامج مجموعة ضخمة من اللغات العالمية.
  • يدعم اللغة العربية.
  • البرنامج بسيط جدا عند الاستخدام ولن تجد اي صعوبة قي التعامل معه على الإطلاق.
  • حجم البرنامج جد صغير ولا يؤثر على موارد الندظم على الإطلاق.
  • يضم قوائم كبيرة جدا من الخلفيات والثيمات والسيمات الرائعة ذات تصميم جذابة للغاية.

أنضر أيضا:الفرق بين نسخ ويندوز 10 وما هي أفضل نسخة ويندوز 10

كيفية تنزيل وتثبيت برنامج rainmeter لتخصيص سطح المكتب الخاص بك وبندوز

بعد ان تعرفنا على أهمية البرنامج ومختلف المميزات الخصاىص الراىعة التي ينطوي عنها بسنل مفصل ومدقق، الأن سننتقل للحديث عن طريقة تنزيله وتثبيته بخطوات واصحة وبالصور، كما ينتعرف عن كيفية تحميل مجلداته وأشكاله من المواقع المخصصة لذلك بكل سهولة ويسر.

الخطوة الأولى: قم بتنزيل برنامج rainmeter من خلال الرباط المتواجد أسفل المقال. 
عند الخول للموقع الرسمي لبرنامج rainmeter، قم بالتقر على خيار تنززيل النسخة النهائية كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة الثانية:  والأن قم بالنقر على خيار التنزيل النهائي للبرنامج،  بعد ذلك،  سينبثق لك طلب حفظه كملف التنزيل ضمن ملجد التنزيلا،  أنقر على خيار الحفظ،  وانتظر قليلا من الوقت حتى تتم عملية التحنيل بنجاح. والأن ماعليك سوى تحديد خيار التثبين القياسي Stanadar installation (recommender)  ،  ثم انقر على خيار النتابعة Next. 

الخطوة الثالثة:  هنا من الضروري ان تقوم بتفعيل خيار، دون تدخلك في الأمر  Launch Rainmeter  لكي يتم تشغيله بشكل تلقائي. 

الخطوة الرابعة:  عندما تنتهي من خطوة تثبيت برنامج rainmeter قم بالدخول إليه،  وستنبثق لك واجهته الجميلة،  كما ستلاحظ بعض التغيرات الطفيفة على سطح المكتب،  والتي تمنحك الفرصة للتحكم في الإطلاع على البيانات والمقاييس للاقراص الصلبة الداخلية مثل الهاردوير والهارد ديسك بصرف النظر عن المعالج،  فالجلد الإفتراضي لبرنامج rainmeter هذا ما ينطوي عنه. 

تحميل للثيمات لبرنامج rainmeter

الخطوة الخامسة:  عندما ترغب في الدخول لقسم الإعدادات لبرنامج rainmeter،  قم بالنقر كليك يمين لماوس فوق إحدى الجلود،  ثم حدد خيار،  “إدارة الجلد”،  مباشرة ستنبثق لك واجهة تتضمن العديد من الجلود والملفات المتنوعة القائمة على البرنامج،  بعد ذلك قم بالضغط على ملف” Active Skins” لكي تتمكن من تعديل حل ملف على حدة. 

إضافات rainmeter

الخطوة السادسة:  عندما ترغب في الدخول إلى برنامج rainmeter لن تجد اي صعوبة في ذلك،  الأنه،  الأنه متاح عبر شريط المهام للويندوز.

rainmeter kns wondow 10

كيفية تحميل جلود  برنامج rainmeter بسهولة


من الشيق بالذكر ان عملية تنزيل بشرة جدية عبر الأنترنت أمر بسيط للغاية،  والعمل على تخصيصها على سطح المكتب بطريقتك الخاص وبدون اي تعقيدات.

يعتبر الجلد لإفتراضي لبرنامج rainmeter من العناصر الأساسية الإضفاء طابع الجمالية على سطح المكتب الخاص بك، بالرغم من عالم الأنترنت غني بالعديد من المواقع الإلكترونية المعززة بمختلف الأشكال الهائلة rainmeter، ولعل أفضلها واروعها موقع Devintart ثم rainmeter Subreddit وكذى Custormize. org والتي تعتبر من أشهر المواقع عبر العالم. 


والتي تأتي بقسم استثنائي من الأشكال والأدوات المميزات الفعالة والخارقة للعادة،  ويحق لك ختيار الجلود التي تتوافق مع أذواقك،  كما هو الحال بالنسبة Enigmaوالتي تعتبر من العناصر الأسلسية لبرنامج rainmeter. 

لما ترغب في تثبيت إحدى الجلود المميزة لديك،  ماعليك سوى اضغط على ملف Rmskin،  مباشرة ستنبثق لك واجهة rainmeter skin installerوالتي من خلالها ستتمكن من تثبيت  الجلد بكل سهولة،  من السيق بالذكر ان معظم الجلود تتضمن الكثير من المميزات والخصائص،  وعندما ترغب في تثبيت جزء من مميزاته فقط،  الأمر في منتهى السهولة ماعليك،  سوى عدم تفعيل خاصية “تحميل الأشكال المضمنة”  وفي نهاية الطاف سيعمل برنامج rainmeter بحفظ ذلك الجلد ضمن قسم الجلود. 

ثيمات برنامج rainmeter

التغيير والتبديل rainmeter


إن برنامج rainmeter مفتوح المصدر، ويمنحك الفرص للتحكم في إعداداته ومميزاته بكل اريحية، فلما ترغب في ضبط الأكواد المدرجة خلف الجلود بطريقتك الخاصة، ماعليك سوى النقر بالزر الأيمن للفارة فوق الجلد المستهدف، ثم حدد خيار”التحرير والتعديل” ستظعر لم نافدة غنية بالتعريفات والرموز والأكواد القابلة للتعديل.

من المفترض انك ترغب في تعديل لون المظهر الخارجي للساعة القائمة على سطح المكتب،  الأمر غاية في السهولة، ماعليك سوى الدخول لملف التكوين،  وضبط العناصر المتحكمة في الوضع أنصر الصورة لموالية. 

RAINMETER لتخصيص سطح مكتب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل طريقة لتحميل برنامج rainmeter لتزيين سطح المكتب بربابط مباشر و بسهولة،بصرف الامظر عن كيفية اسخدامه حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments