مواقع

شرح أفضل 11 موقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا – اختبار سرعة الانترنت

حاول أن تتخيل عدم وجود اتصال بالإنترنت في العالم الحديث. من المحتمل أنك ستواجه صعوبات في التواصل مع أحبائك، والعمل بأقصى قدر من الفعالية، وحتى دفع فواتيرك.

مع ذلك، في كثير من الحالات، يكون وجود اتصال سريع بالإنترنت أمرًا لا يقل أهمية عن وجود اتصال بالإنترنت على الإطلاق. أصبحت مكالمات الفيديو مهمة، كما هو الحال مع تدفق المحتوى الذي يتطلب المزيد والمزيد من النطاق الترددي.

لقد أظهر جائحة COVID-19 الحاجة إلى المزيد من الأنترنت، ويتكيف الكثير منا مع الحياة الرقمية أكثر من أي وقت مضى. يمضي العالم قدمًا في ظل افتراض وجود إنترنت أسرع، ومن الأفضل لأسرتك مواكبة ذلك من خلال الحصول على خدمة جيدة.

لذلك، تحتاج إلى الحصول على سرعة الإنترنت التي وعدك بها مزود خدمة الإنترنت الخاص بك والتأكد من عدم التدخل في اتصالك. ولمساعدتك في القيام بذلك، هناك مواقع لقياس سرعة النت يمكن أن تساعدك.

في ها المقال سأقدم لك أفضل مواقع قياس سرعة النت التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض، تعطيك هذه المواقع سرعة الانترنت التي تستخدمها والتي تستهلكها بالتدقيق، فقط تابع مع هذه المواقع حتى الأخير.

اقرأ أيضا:
تسريع النت ﻷقصى سرعة بدون برامج (خطوات فعالة 100%)
الحصول على انترنت مجاني اسهل طريقة

1- موقع Speedtest.net

أفضل خيار لدينا هو Speedtest.net الخاص بـ Ookla، والذي يعد أحد أقدم وأشهر مواقع اختبار سرعة النت في السوق. على الرغم من عمره (أو على الأرجح بسببه جزئيًا)، نجد أنه أفضل اختبار لمعظم الأشخاص ويجب أن تجربه أولاً.

إنه عمليًا يحتوي على كل ما تريده في اختبار السرعة، مع توفر جميع المعلومات الأساسية بسهولة وقائمة واسعة من الخوادم في جميع أنحاء البلاد، مما يضمن قراءة دقيقة بغض النظر عن مكان وجودك.

علاوة على ذلك، إذا قمت بإنشاء حساب، فيمكنك الاحتفاظ بسجلات اختباراتك السابقة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت ترغب في قياس التغييرات أو وضع الأجهزة المختلفة في الاعتبار أو تتبع التحسينات بعد تغيير الخطط أو إجراء تغييرات على الإعداد الخاص بك.

الجانب السلبي الرئيسي الذي يوجد في الموقع هو ظهور الإعلانات، من المحتمل أن تتداخل الإعلانات مع القياسات، اعتمادًا على طبيعة الإعلانات واتصالك.

2- موقع Speedof.me

إذا كنت تبحث عن موقع لقياس سرعة النت الخاصة بإتصالك، فإن موقع Speedof.me هو أحد أفضل مواقع اختبار سرعة النت الذي يجب أن تجربه. لا يظهر لك النتائج النهائية فحسب، بل يظهر لك أيضًا مدى اتساق اتصالك خلال الاختبار، وهو أمر بالغ الأهمية إذا كنت تختبر لأغراض تتعلق بمكالمات الفيديو أو الألعاب عبر الإنترنت.

ومع ذلك، يمكن أن تعني المزيد من البيانات أن البيانات المذكورة أصعب قليلاً في التفسير. قد تحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في تحليل النتائج، وهذا ليس مثاليًا إذا كنت بحاجة إلى إجراء اختبار على الفور أو في عجلة من أمرك.

يختلف الاختبار أيضًا بين الهاتف المحمول وسطح المكتب. يمكن الوصول إلى إصدار الهاتف المحمول بسهولة أكبر (دون الحاجة إلى استخدام تطبيق)، ولهذا السبب، يمكن أن يكون موقعspeedof.me خيارًا رائعًا لمستخدمي الهواتف المحمولة من جميع الأنواع.

3- موقع TestMy.net

يعد موقع TestMy.net خيارًا شاملاً يبحث عن الدقةومحبوب لذى كل المستخدمين، وهو موقع لقياس سرعة النت يتم تشغيله على HTML5 ومستقل عن أي مصادر للتحيز. إنه يركز على الوظيفة قبل كل شيء، ويعمل بشكل رائع.

قد يكون من الأصعب قليلاً النظر إليه مقارنة بمواقع قياس سرعة النت الأخرى، وقد تضطر إلى النقر فوق بضع صفحات أخرى. ومع ذلك، فإنه يوفر بعضًا من أكثر البيانات المتعمقة المتاحة من

قياس سرعة النت ويتمح لك بمقارنة نتائجك بمتوسطات مدينتك ومضيفك وغير ذلك.

مثل بعض موقع قياس سرعة النت الأخرى، يمكنك إنشاء حساب لتتبع النتائج بمرور الوقت. هذا، جنبًا إلى جنب مع مجموعة واسعة من البيانات المقدمة، هو اختيار ممتاز يمكنك تجربته.

4- موقع Xfinity Speed Test

بسيط وسهل الاستخدام، موقع Xfinity Speed ​​Test أحد أفضل مواقع قياس سرعة النت، وهو بالضبط ما يبحث عنه بعض الأشخاص. إنه يوفر لك المعلومات القياسية، وهو موثوق به، وله تصميم جميل يساعدك على قياس سرعة النت بكل أريحية.

الأمر المختلف في Xfinity هو أنه يوفر معلومات سياقية حول سرعة الإنترنت لديك، مما يجعله أداة مفيدة للأشخاص الذين قد لا يعرفون ما تعنيه كل الأرقام.

على سبيل المثال، سيوفر اختبار السرعة بعض النقاط حول ما يمكنك القيام به بسرعة التنزيل الحالية ويقدم بعض النصائح حول التأكد من تشغيل الاختبار بأكبر قدر ممكن من الدقة. وهذا يجعله أحد أكثر مواقع قياس سرعة النت سهولة في الاستخدام لأولئك الذين لا يعرفون كيفية عمل هذه المواقع كثيرًا.

لتجربة موقع Xfinity لقياس سرعة النت، لست بحاجة إلى أن تكون مشتركًا من أي نوع في خدماتهم، وما هو سلبي فقط لا توجد طريقة لحفظ الاختبارات وهذه النقطة يمكن أن تكون مزعجة لذى البعض.

اقرأ ايضا:
تحميل برنامج قطع الانترنت عن المتصلين بالشبكة 2020 للأندرويد بدون روت

5- موقع Google Fiber speedtest

بالرغم من ذكر المواقع السابقة عن هذا الموقع، إلا أنه يبقى أهم، ويمكن أن أقول أفضل موقع لقياس سرعة النت. موقع Google Fiber speedtest غني عن التعريف ويتم استداممه من طرف ملايين المستخدمين حول العالم.

شهرة هذا الموقع لم تأتي من باب الصدفة، وإنما لما يقدمه الموقع من خدمات خاصة بقياس السرعة، بحيث يقدم لك الشرعة المتوفرة عندك بشكل مضبوط مئة بالمئة .

يمكنك استخدام موقع Google Fiber speedtest بشكل مجاني، كما أن استخدامه سهل جدا بحيث يتوفر على واجهة استخدام بسيطة يمكنك استخدامها فور الدخول على الموقع من دون تطبيق أي خطوات.

يتوفر الموقع أيضا على تطبيق تابع له بحيث يمكنك تحميله ايضا من الموقع واستخدامه على هاتفك.

6- موقع Internet Health Test

مما يمكننا تحديده، هذا الموقع شكل مختلف لـ Speedtest.net في Ookla. يعد موقع Internet Health لقياس سرعة النت، طريقة رائعة للحصول بسرعة على بيانات أكثر مما قد تحصل عليه من مواقعقياس سرعة النت الأخرى المتاحة.

مع ذلك، فهو ليس سريع وبسيط فحسب، بل إنه أكثر تنوعًا قليلاً من المنافسة أيضًا. يمكنك اختيار مضيفك من بين مجموعة من الأماكن، مما يسمح لك بتخصيص اختبارك. يمكنك معرفة مدى استقرار الاتصال بمرور الوقت، مما يتيح لك معرفة ما إذا كان التناسق يمثل مشكلة. وكل المعلومات الأساسية موجودة.

بشكل عام، نوصي بهذا الموقع للأشخاص الذين يبحثون عن مزيد من المعلومات حول كيفية عمل اتصالهم في مواقف مختلفة ولأولئك الذين يبحثون عن اختبار ثانوي ليكون بمثابة نقطة للمقارنة.

7- موقع Speedsmart

توصيتنا التالية لقياس سرعة النت هي موقع Speedsmart، يعتبر هذا الموقع من أسهل المواقع التي يمكنك استخدامها لقياس سرعة النت وهذا راجع لإعتماد الموقع على HTML5، ويمكن الوصول إليه من مجموعة متنوعة من الأجهزة المحمولة والمكتبية.

لقد بذلوا مصممي الموقع جهدًا كبيرًا للتأكد من حصولك على أدق التفاصيل الممكنة لإختبار سرعة النت، مما يسمح بإرسال المزيد من البيانات واستلامها لضمان نتائج عالية الجودة، بما في ذلك نتائج اختبار ping لمن يحتاجون إليها.

يمكنك من خلال هذا الموقع الوصول إلى سجلات الاختبارات السابقة، بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه. يمكنك استخدام حساب لتتبع كل شيء والسماح لنفسك بمقارنة البيانات، سواء لشبكة أو موقع، يعد موقع Speedsmart لقياس سرعة النت خيارًا قويًا للأشخاص الذين يبحثون عن الدقة.

8- موقع Fast.com

عند التوجه الى موقعFast.com لأول مرة، كل ما ستراه هو شاشة عرض كبير وبسيط لسرعة التنزيل لديك، ويسهل قراءتها دون أي مشاكل.

إذا كان هذا هو كل ما تبحث عنه، فإن موقعfast.com سيسمح لك بالحصول على المعلومات والخروج. بعد بضع ثوانٍ فقط، ستتمكن أيضًا من تحديد معدل ping وسرعة التحميل بعبارات سهلة وبسيطة. لا يوجد حتى زر البدء. فقط أدخل للموقع وهو يبدأ تلقائياً بقياس سرعة النت لديك.

ما يثير الاهتمام في موقع Fast.com هو أن الموقع مملوك لشركة Netflix، والتي تستخدم قدرًا هائلاً من عرض النطاق الترددي للإنترنت حول العالم. لديهم مصلحة في معرفة مقدار البيانات التي يستخدمونها والتأكد من أن عملائهم يمكنهم استخدام خدمتهم بشكل فعال. يعتبر الاستثمار منطقيًا بالنسبة لهم، نظرًا لتاريخ الشركة في التعامل مع الاتصالات.

لا توجد العديد من الإعدادات الإضافية، مما يجعلنا نتردد في التوصية بها للأغراض العامة أو الحصول على القراءات الأكثر تحديدًا.

9- موقع BandwidthPlace

من المواقع الأخرى الجيدة التي من الضروري إضافتها إلى هذه القائمة، هو موضع BandwidthPlace. من الممكن أن تكون أول مرة تسمع بهذا الموقع، وذلك لكونه لا يحض بشعبية كبيرة، كما أنه غير مشهور في الأوساط العربية كثيرا.

بالرغم من أن موقع BandwidthPlace غير مشهور مثل المواقع الأخرى السابقة، إلا أنه يقدم خدمات جد جيدة فيما يخص قياس سرعة الانترنت، إذ يقدم لك الإحصائيات بدقة عالية دون أي أخطاء أو تجاوزات.

هذا الموقع أيضا لا يحتاج منك إلى أي مهارة حتى تتمكن من استخدامه بالطريقة الصحيحة لأنه بديهي وسهل، كل ما تحتاج إلى فعله هو الدخول على الموقع من الرابط الذي ساضع لك هنا، ومن ثم قياس سرعة النت الخاصة بشبكتك.

10- موقع Netspot

إذا كنت تريد فحص سرعة النت في الروتور الخاص بشبكته بنقرة واحدة فقط، فإن موقع Netspot يتيح لك هذه الإمكانية، إذ يمكنك قياس السرعة بمجرد الدخول على الموقع.

عند الدخول على موقع Netspot سوف تجد خيار optenez netspot كل ما عليك فعله هو النقر على هذا الخيار ومن ثم سيبدأ الموقع في غعطائك الشرعة المتوفرة على شبكتك.

في حال تناقصت سرعة النت أو تزادت سوف تظهر لك النتيجة على الموقع بشكل تلقائي دون الحاجة إلى إعادة تحميل الصفحة من جديد, أنصحك بتجربة هذا المقع أيضا غذا كنت تريد مراقبة سرعة شبكتك والتعرف على نسبة النت التي يتم أرسالها على الروتور.

11- موقع Meteor

في حال كنت تستخدم هاتف الذكي سواء اندرويد أو ايزو وتريد قياس سرعة النت فإن موقع Meteor سيكون الخيار الأمثل بالنسبة لك.

بالرغم من أن الموقع ليس متخصص في قياس السرعة إلا أنه يقدم لك معلومات متعددة إضافية من بينها معلومات الطقس. يتوفر هذا الموقع أيضا على تطبيق تابع له يمكن تحميله للهواتف الذكية.

الشيء الجميل في هذا التطبيق هو أنه سيعطيك نسبة الانترنت التي تستهلكها التطبيقات الموجودة على هاتف، مثلا غذا كنت تريد التعرف على نسبة الانترنت التي يساهلكها تطبيق فيسبوك سوف يتيح لك ذلك، كما يمكنك أيضا الاطلاع على نسبة النت المستهلكة في أي تطبيق آخر كل على حدة.

ماذا تفعل بمعلومات اختبار سرعة النت؟

الآن بعد أن حصلت على نتائجك، قد يكون لديك بعض القرارات التي يتعين عليك اتخاذها. إذا كنت قد اختبرت اتصالك عدة مرات وحتى مع بعض الاختبارات المختلفة، ولم تكن الأمور كما تريد، فلا تتردد في اتخاذ أحد الإجراءات التالية:

  • إذا وجدت أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك لا يعمل كما هو موعود، فاتصل به واعرف ما إذا كان بإمكانه شرح المشكلة. في حين أن معظم مزودي خدمة الإنترنت لديهم نطاق يمكن أن ينخفضوا فيه إلى ما دون معدلاتهم المعلن عنها، لذا يجب ملاحظة أي انحرافات كبيرة وعدم التسامح معها.
  • قد ترغب في ترقية خطتك أو تغيير مقدمي الخدمة. قد يكون هذا مكلفًا، لذا تأكد من إجراء البحث في وقت مبكرقبل أن تقوم بشراء الخدمة.
  • قمبتغيير إعداد الإنترنت الخاص بك في منزلك، في الغالب فيما يتعلق بالمعدات التي تستخدمها ومكانها. يعد الاتصال السلكي دائمًا أفضل من الاتصال اللاسلكي ويبقي جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا عن الأجهزة أو الأماكن التي قد تسبب تداخلًا.

وختاماً، يعد القيام بقياس سرعة النت على اتصالك طريقة رائعة لضمان حصولك على الخدمات التي تدفع مقابلها ويمكن أن يساعدك في معرفة مصدر أي تداخل. نأمل أن يساعدك أحد مواقع اختبار السرعة المذكورة أعلاه في معرفة ما تحتاج إليه والحصول على قراءة دقيقة.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن قياس سرعة الانترنت من الأمور التي ينبغي أن تقوم بها وذلك من أجل التأكد من نسبة الانترنت التي تطلقه الشركة التي تتعامل معها، وذلك حتى تكون متأكد من أن نسبة الأنترنت التي تصلك ي التي تقوم بدفعها.

يمكنك اليوم القيام بفحص سرعة النت والتأكد منها عن طريق أفضل مواقع قياس سرعة النت، حاولن أن اعرض لك في هذا المقال فقط المواقع الموثوقة والسهلة والتي تعطيك نتائج مضبوطة مئة بالمئة، يمكنك اختار الموقع الذي يناسبك بشكل عشوائي، لأن جميع المواقع تعمل بشكل جيد.

ارجو أن يكون الشرح قد نال إعجابك واستطعت غيجاد الموقع المناسب لك، إذا كانت لديك اسئلة اخرى أو استفسارات، لا تبخل علينا بها، يمكنك تركها في قسم التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *