شاعر مصري راحل 13 حرف؟

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء، يسعدنا دائما لجوؤكم إلى موقعنا للعثور على ما تحتاجون من معلومات موثوقة وأكثر دقة، لذلك نعمل جاهدين لنكون دائما عند حسن ظنكم.
سؤال اليوم هو:

شاعر مصري راحل 13 حرف:

الجواب هو: صلاح عبد الصبور.

من هو صلاح عبد الصبور:

هو شاعر وكاتب مسرحي ومحرر مصري، وولد سنة ١٩٣١، بمدينة الزقازيق، وفارق الحيا, في سنة ١٩٨١. كان مهتما بالأدب مند صغره، حيث أنه بدx الكتابة في ١٣ من عمره، وهو واحد من أهم، مطوري حركة الشعر الحر العربي، كان متأتر بالتقافة الغربية، وكان يعبر عن نفسه، عبر العديد من الأشكال الفنية، ككتابة القصيدة والمسرحية الشعرية والمقالات الصحافية والمقالات النقدية وغيرها، وكان قد تخرج سنة ١٩٥١، من جامعة القاهرة، بشهادة في الأدب العربي.

وضائف صلاح عبد الصبور:

بعد تخرج صلاح عبد الصبور، من الكلية الأداب سنة ١٩٥١، عمل في الكتير من الأعمال، التحق لتدريس اللغة العربية، في تانوية حكومية، ولم يعمل فيها طويلا، لأنه لم يعتر على المتعة فيها، وشرع في العمل كصحفي في مجلة روز اليوسفي، تم عمل كمحرر الأداب في الأهرام، شغر العديد من المناصب، كمنصب رئيس تحرير مجلة السينما والمسرح، وعمل أيضا كمستشار صحفي مدة سنة واحدة، وعمل أيضا كمستشار صحفي لحساب الصفارة المصرية في الهند، حيث أنه كان مستشارا بشكل ملحوض في الهند، وآخر عمل له حتى فارق الحياة، منصب رئيس الهيئة العامة للكتاب.

كم من ديوان أصدرة صلاح عبد الصبور:

أصدرة صلاح عبد الصابور، ستة ديوانات في حياته، وأسمائها هي: الناس في بلادي سنة ١٩٥٧، والتي طانت أول ديوان له، في الشعر الحر، أقول لكم سنة ١٩٦١، وأحلام الفارس القديم سنة ١٩٦٤، الإبحار في الداكرة سنة ١٩٧٧، وشجر الليل سنة ١٩٧٣، وتأملات في زمن جريح سنة ١٩٨٦.

ما أهم الكتب النثرية لصلاح عبد الصبور:

ماذا يبقا من عمر التاريخ.
ماذا يبقى منهم للتاريخ.
حتى نقهرة الموت.
قرائة جديدة لشعرنا القديم.
حياتي في الشعر.
رحلة على الورق.
أصوات العصر.
رحلة الضمير المصري.

بماذا يلقب صلاح عبد الصبور:

صلاح عبد الصبور، له العديد من الألقاب، ولكن أبرزها هو شاعر الحرية، حيث أنه منذ أن بدء الكتابة، صب تفكيره حول تعرية الديكتاتورية، التي كان يمثلها بعض الحكام، كالإسكندر الأكبر، والتي انتقلت إلى حكام آخرين من بعده كهتلر، حيث بدء الكتابة عنهم، من أجل أن يعلم الناس، معنى الحرية وكره الديكتاتورية، حتى يصبح العالم أفضل، وكان شاعر يعيش ويطمح ليصلح الكون.

شاهد أيضاً

حذف حساب حراج

محتويات: 1.طريقة حذف حساب حراج:2.موقع حراج:3.طريقة حذف الإعلان من موقع حراج: 1.طريقة حذف حساب حراج: …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments