سور قرانيه للاصلاح بين الزوجين

سور قرانيه للاصلاح بين الزوجين

العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية هي علاقة أحلها الله تعالى للمسلمين، من أجل التعارف والتعايش وتكوين الذرية والمحافظة على النسل، وقد شرع الله لعباده النكاح بعد إبرام عقد الزواج عن تراضي ومحبة، ولأن الشيطان عدو للإنسان فقد يدخل بين الزوجين أحيانا، فيردهما متخاصمان متنافران بل قد يصل الأمر إلى الطلاق أحيانا.

فالحياة الزوجية من الصعب بناؤها ومن السهل هدمها، لهذا على الزوجين ألا يتخدان أي قرار في ساعة الغضب خاصة وإن كانا لهما أبناء، حقيقة إن الصراعات لاتفارق أحدا لكن على الشخص أن يكون حكيم ويعود بالله قبل أن يغره الشيطان.

“في هذا المقال سنعرض عددا من الأيات القرآنية والأدعيى التي من شأنها أن تجبر خاطر الزوجين، وتصلح علاقتهما بعد الخصام إن شاء الله”.

سور قرانيه للاصلاح العلاقة الزوجية

 إن الله تعالى دعى الأزواج إلى المحبة والألفة بينهما، فالزواج هي علاقة مقدسة على سنة الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم لذا وجب تحصينها، وعدم التهاون أو الإستهزاء بها، حتى وإن شب أي خلاف فعلى الطرفين أن يستهدوا بالله، لأن هذا من عمل الشيطان، وهناك من السور القرآنية التي تناولت موضوع الزواج، وشرحت كيف أن الزوجنين يكملان بعضهما كما جاء في قوله تعالى:(وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ).

فهذه السورة الكريمة تطرد الشيطان من المنزل قبل النفس، وعليه تحول دون وسوسته للزوجين، لقوله صلى الله عليه وسلم:”عن أبي هريرة رضي الله عنه؛ أنَّ رسولَ الله صلّى الله عليه وسلّم قالَ: «لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ. إنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الَّذِي تُقْرَأُ فيهِ سُورَةُ البَقَرَةِ” رواه مسلم وغيره. 

الاصلاح بين الزوجين بالقران

لطالما كان القرآن الكريم علاج للروح والجسد، وشفاء لكل الأمراض وحل لأي مشكل يإذن الله، كما هو الحال مع زوجين فهناك من السور القرآنية التي إذا ما قرئها الزوجان فلن تتصلح حياتهم الزوجية فقط بل تتحسن وترقى إلى الهدوء من عند الله، نتمنى أن يعم تفاهم، وأن تكون هذه السور سببا في رجوع المياه إلى مجاريها.

سورة النساء وهي سورة قرآنية بها من الآيات ما يزيد المحبة والمودة بين الزوجين، وقد أوصى الكثير من فقهاء اللدين والشيوخ بقرائة هذه السورة لعلها تكون سببا في إصلاح العلاقة الزوجية، ومن بين الآيات القرآنية التي وردت في هذه السورة الكريمة قوله تعالى بالآية51:(يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبثّ منهما رجالاً كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تسآءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيباً).

“إن الكثير يبحث عن طرق لإصلاح العلاقة مع الزوج، فيجد حلولا تحت عنوان “مجربة”، فل تعلم عزيزي أن لا حل إلى بيد الله تعالى ولاصلح إلا بالإتقاء، والتريث والدعاء، فالمشاكل نحن بصدد العيش معها، والفائز هو من أحسن التصرف”.

دعاء للصلح بين الزوجين المتخاصمين

أدعوني أستجب لكم، هكذا خاطب الله تعالى عباده فالدعاء خير وسيلة لطلب والتمني، والإشتكاء، أوالإستغفار، أو أي شيء في نفس العبد إلا وقضاها الله له بإذن الله، ولمن يريد محبت الزوج أكثر به هذا الدعاء:

  • “اللهم سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم اجعلني في عينه كبيرة واستر عنه عيوبي واستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه اللهم يسر اموري معه وأصرف عني شره وأقر عينه بي وأقر عيني به وأقنعه بي وأقنعني به وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه”.
  • بسم الله الرحمن الرحيم:“اللهم يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا علي يا عظيم سخر لي..(فلان)…كما سخرت الريح لسليمان وألن قلبه كما ألنت الحديد لداؤد وأذله كما أذللت فرعون لموسئ واجعل ذلك في طاعتك فإنه لا ينطق الشهادة إلا بإذنك”.
  • “اللهم اجعله لي أباً في الحنان وأخاً في الطاعة وحبيباً في الفراش واجعلني له اماً في الحنان واختاً في الطاعة وحبيبه في الفراش يا أرحم الراحمين اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب يا ذا الجلال والإكرام”.
  • “اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الأجل الأعز الأحد الصمد أن تصلي وتسلم على نبيك محمد وأن توفق بيني وبين ….. وأن تجمع بيننا على خير اللهم أصلح ذات بيننا وأعذنا من الشيطان الرجيم وأبعد عنا شر القلوب الحاقدة والعيون الحاسدة اللهم أقر عيني بهدايته وصلاحه وتقواه وأرزق كل من حب وود الآخر وجمل كل منافي نظر الآخر وجعل كل منا عون للآخر على طاعتك اللهم سخره لي بحولك وقدرتك فأنت القادر على ذلك وحدك اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا”.
  • “اللهم يا من أشرقت بنوره السموات والأرض فالق الأصباح مقدر الليل والنهار أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي ..(فلان).. وأن تأتي به إلينا اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر ….. لي اللهم يا من نصرت محمد صلى الله عليه وسلم أسألك أن تنصر …… على نفسه وعلى هواه وأن ترده للحق رداً جميلاً”.

شاهد أيضاً

تحميل برنامج Vault مهكر 6.9.00 أقوى تطبيق لإخفاء الملفات والوسائط

تحميل برنامج Vault مهكر 6.9.00 أقوى تطبيق لإخفاء الملفات والوسائط

تحميل برنامج Vault مهكر 6.9.00 أقوى تطبيق لإخفاء الملفات والوسائط من الأشياء التي يبحث عنها …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments