سطح المكتب البعيد ويندوز 10

يسعى ملايين من مستخدمي أجهزة الحاسوب المفعلة بنظام ويندوز 10، للبخث عن طريقة تفعيل وتمكين بروتوكول rdp على سطح المكت البعيد،  والتحكم في الكمبيوار بشكل جيد وفعال للغاية،  والتي تبسط عنك طريقة الوصول لنظام لحاسوبك والقيام بنقل مختلف الملفات وامكانية منح الدعم له عن بعد،  ومن اي مكان او من اجهاز على الإطلاق، 

إن نظام تشغيل windows 10 pro يختوي على مميزات استثنائية غاية في الروعة،  ومن ابرز هذه المميزات،  نجد امكانية استخدام سطح المكتب عن بعد لهذا الصنف من الأنظمة المتطورة،  السبب الرئيسي الذي يدفع مستخدمي اصدار الويندوز 10 لتفعيل هذه الميزة،  أنهم يرغبون في الإتصال والتحكم في اجهزة كمبيوتر الشبكة عبر حاسوبهم الخاص بهم.

انتباه

استحضرنا لكم مجموعة من الطرق الفعالة،  والمهمة،  لستخدام سطح المكتب البعيد عبر مختلف الأنظمة المتكورة نحد في مقدمتها windows او android او ختى اجهزة iso،  وذلك بهدف تحقيق الإتصال المباشر بحاسوبك المفعل بنظتم windows 10 عن بعد،  والتحكم فيه بطرق عالية الدقة وبدون اي مشاكل.

الطريقة الأولى: استخدام تطبيق remote desktop for windows

يعتبر هذا البرنامج الشيق والمميز بجودة خدماته الفعالة والمتطورة، من أبرز وافضل التطبيقات، التي تقدم لمستخدميها دعم تكنولوجي متطور للمعلومات عن بعد، والتحكم بكل اريحية في سطح المكتب البعيد لنظام windows 10 pro, وذلك من خلال تمكين rdp علبه، الأنه الوسيلة الوحيدة لتحقيق البروتوكول على سطح مكتبك بكل سهولة.

أنضر أيضا:8 طرق إصلاح جميع مشاكل الماوس في ويندوز 10 Windows

خدمة تطبيق remote desktop for windows آمنة 100٪.

يحق ربط الإتصال بين سطح المكتب لنظام windows 10، وجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد، حيث تقوم باستظافة للدعم التكنولوجيا المعلومات المتطورة، لجهازك الكمبيوتر عن بعد، وهذه الخطوة يمكن تحقيقها ولو كان جهازك  الكمبيوتر الخاص بك في اي رقعة جغرافية حول العالم. وذلك بواسطة الأنترنت، مما يجعل الأجهزة تتواصل فيما بينها، وتستطيع بعد ذلك الدخول لملفات الجهاز المضيف بكل اريحية والتحكم في مختلف البيانات واصلاح بعض المشاكل والدخول بكل حرية لكافة الإعدادات الوارة على جهازك بدقة. من اي مكان كنت فيه عبر العالم.

تطبيق remote desktop for windows بسيط الإستخدام

ينطوي البرنامج على واجهة الإستخدام في غاية البساطة، ولا يتطلب منك اي خبرة او مكافئة عالية في مجال المعلوميات للتحكم في مميزاتها وخصائصها بدقة، بل ينطوي على سهولة الإستخدام، يساهم بقوة في ربط التواصل بين أجهزة الكمبيوتر، ويقدم مختلف خدماته بجودة عالية وبشكل مبسط، لا يتطلب من تنزيل تطبيق معين او تفعيل خيارات معقدة او أي شى من هذا القبيل.

أنضر أيضا:تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا للكمبيوتر

لتنزيل التطبيق remote desktop for windows من هنا

مميزات التطبيق:

يتوفر التطبيق remote desktop for windows على مميزات هائلة وشيقة، تساهم في جذب مختلف عشاق ومحبي عالم المعلوميات واستخدام كافة الأنظمة للكمبيوتر بدون استثتاء، ونذكر منها مايلي:

  • ميزة سهولة استخدام التطبيق
  • ميزة توفر البرنامج على واجهة الإستخدام سهلة ورائعة
  • ميزة ربط التواصل بين اجهزة الكمبيوار بسهولة، من اي مكان كنت في العالم.
  • ميزة الإستفادة من الدعم التكنولوجيا المعلومات عن بعد
  • ميزة الحصول على التطبيق بالمجان
  • ميزة دعم البىرنامج لعدد كبير من اللغات المتنوعة.
  • ميزة توفر اللغة العربية في التطبيق
  • ميزة استخدام التطبيق على نظام اساسي windows
  • ميزة ايتخدام البرنامج على النظام التشغيل windows 10

العيوب المتعلقة بتطبيق remote desktop for windows

ليست هناك اي عيوب بشأن التطبيق، الأنه ينطوي على مختلف المعايير الفعالة، التي يجب توفره في مختلف التطبيقات الصادقة  والآمنة والشغالة 100٪،والتي تقدم خدماتها بتقنيات عالية وبمميزات حصرية،  لا تتطلب اي تعقيدات من المستخدمين للحصول على مبتغاهم.

طريقة استخدام تطبيق remote desktip rdp  على نظام windows 10 pro

من أفضل الطرق الرائعة التي ستجعلك تحقق اتصال جهازك الكمبيوتر windows،  لسطح المكتب عن بعد،  عبر نظام windows 10 pro,  بأسهل الطرق وبدون اي تعقيدات،  سيقوم التطبيق بفتح المجال لمستخدميه،  للتحكم عن بعد عبر اجهزة اخرى،  بدون السماح الأي طرف اخر بالإتصال عبر جهازك الشخصي. 

من ابرز الأسباب المهمة والأكثر تداولا لدى ملايين من مستخدمي أجهزة الحاسوب واستخدام مختلف الأنظمة الفعالة للحاسوب بشكل دائم،  وهو رغبتهم في ربط الإتصال والتحكم في جهازهم الحاسوب من نافدة الأجهزة الأخرى بواسطة الشبكة.

أنضر أيضا:تحميل ويندوز 7 على فلاشة مجانا

بما أنك تتوفر على نظام الويندوز داخل حاسوبك، ولا يدعم تقنية سطح المكتب، إذا ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية، بدقة.

للإشارة فقط، هناك فئة كبيرة تعتقد بأن التطبيقات أمر ليس بالسهل ويتطلب قدرات عالية وخبرة كبيرة، كل هذا مجرد اوهما وافكار سلبية، فحقيقة الأمر، ان تطبيق remote desktip طريقة استخدامه بسيطة للغاية، ماعليك سوى تنزيل التطبيق على جهازك الكمبيوتر المشغل بنظام windows 10.

  • الخطوة الأولى: يجب عليك تحميل برنامج remote desktip على جهازك الذي يعمل بنظام winfows 10.
  • الخطوة الثانية: ابحث عن عن ارشيف zip،   داخل ملف التحميلات، وانقر عليه للدخول اليه.
  • الخطوة الثالثة: قم بالضغط على زر التثبيت، install، انتظر قليلا، لتتم عملية التثبيت بنجاح.

وبالتالي استطعت انت تتفوق امام خطوة التحميل والتثبيت لتطبيق remote desktip، على جهازك الكمبيوتر، والذي يعمل بنظام windows 10 mro. اصبحت الأن متوفرعلى بروتوكول RDP المتعلق بسطح المكتب عن بعد.

والأن قم بالدخول لقائمة الإعدادات المتعلقة بالبروتوكول RDP، لكي تتحكم في مختلف الخصائص الفعالة كما تشاء، وبسهولة.

أنضر أيضا:تحميل برنامج الهين اخر اصدار تعمل على جميع إصدارات الويندوز

حيث يمكن لك اعداد الكمبيوتر المضيف للسماح لأجهزة الكمبيوتر الأخرى بالإتصال بع عن بعد، وذلك بواسطة تقنية rdpcheck.exe.

ملاحضة

قبل التطرق لخطوة استضافة اي جهاز نحوى جهازك الكمبيوتر الخاص بك، يبج التأكد من عدة معطيات ومعلومات وهي كمايلي:

قم بتفعيل الخيار الموضح في الصورة ادناه، ليتم التأكد من مصداقية الجهاز المراد الإتصال به قبل التطرق للإعدادات المباشرة  والمهمة.

طريقة تمكين rdp على نظام التشغيل windows 10

كان مختلف مستخدمي انظمة الويندوز على اجهزتهم الكمبيوتر، يجدون صعوبة في تفعيل وتمكين خيار rdp على نظام windows 10، الأن شركة المايكروسوفت microsoft، كان امرهم صعب ومعقد،  وتجعلهم تائهين بين مئات البرامج التي تهدف لتبسيط الفكرة الحصول على خاصية rdp داخل انظمة windows 10 ولا تقدم لمستخدميها الطرق والبسيطة،

أنضر أيضا:تحميل جميع نسخ ويندوز الأصلية بروابط قانونية

لكن اليوم اصبحت شركة المايكروسوفت، تنطوي على مجموعة من المميزات والمعاير لتمكين خدمة rdp بسهولة، انطلاقا من الخطوات الموالية.

الخطوة الأولى: قم بالضغط على زر اعدادات الحاسوب الخاص بك والذي يعمل بنظام windows 10، لتنبثق لك مختلف الإعدادات داخل نافدة الإشعارات.

الخطوة الثانية: قم بتفعيل خيار سطح المكتب، داخل قائمة الإعدادات المتعلق بالكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الثالثة: قم بالنقر فوق زر التأكيد. confirm.

بعد تفعيلك لخيار remote desktop بكريقة افتراضية داخل حاسوبك الذي يعمل بنظام الويندوز 10، هذا سيفيدك بقوة عندما ترغب في ربط الإتصال المباشر بمختلف الأحهزة المحلية media cenrter. 

أفضل الطرق للإتصال بسطح المكتب البعيد عن نظام التشغيل.

سنتطرق خلال هذه الخطوة، لمجموعة مبيرة من الخطوات الفعالة، والبسيطة ذات أهمية عالية لربط الإتصال المباشر عن بعد بسطح المكتب داخل نظام windows 10, إءا كل ناعليك فعله التحلي بالتركيز والدقة امام كل خطوة، ستتبعها على النحو التالي:

بما أنك ترغب في تمكين سطح المكتب البعيد، والذي سيفتح لك المجال للتحكم في نظام الويندوز 10 عن بعد، وامكانية الدخول للنظام ودراسة الملفات وتقديم دعم للكمبيوتر الخاص بك عن بعد، فأنت من المحظوضين الأنك ستجد مجموع الخطوات والمراحل البسيطة التالية.

أنضر أيضا:كيفية اخذ صورة للشاشة ويندوز 10 Windows

الخطوة الأولى: قم بالنقر على الشق الأيمن للفارة، وستظهر لك بعض الخيارات، انقر فوق زر “properties”.

الخطوة الثانية: ستظهر لك صفحة جديدة من الخيارات، انقر فوق زر التحكم عن بعد.

الخطوة الثالثة: يجب عليك تفعيل خيار السماح، وبعدها يجب عليك الإطلاع على المعلومات الواردة داخل المربع، لتتأكد من آمان وصخة الخيار. وبالتالي اضغط على زر التالي.

الخطوة الرابعة: يحب عليك التأكد بدقة من خطوة الاعط على اعدادات الشبكة، وذلك من خلال النقر فوق  علامة الشبكة، بزر الأين للفارة، والضغط على الخيار، إعدادات الشبكة والأنترنت، لتحقق من الإعدادات.

أنضر أيضا:كيفية إلغاء ويندوز 10 وتثبيت ويندوز 7 windows

الخطوة الخامسة: بعد الضغط على الخيار الأول، انقر مباشرة بعدها، على رابط، مركز الشبكة والمشاركة.

الخطوة السادسة: قم بالضغط على رابط التحكم في مختلف المعلمات اضافية

الخطوة السابعة: انقر فوق  زر التبويب، الذي يخص الشبكة، والضغط على خيار،”اضيف عام”. وبعدها انقر على زر تأكيد اسفل الشاسة.

الخطوة الثامنة: ستنبثق لك قائمة جديدة، الخاصة بالتبويب، قم بتفعيل خيار استخدام الحماية لكلمة المرور، وقم بالصغط مباشرة، على زر خفظ التغيرات، داخل اعدادات الشبكة.

أنضر أيضا:كيفية إصلاح جميع مشاكل ويندوز بسهولة

وبالتالي ستتوفق اشاء الله، من تفعيل خيار الإتصال عن بعد، ماعليك سوى دراسة والتيقن من عدة وظائف متعلقة بخدمة الإتصال بجهاز الكمبيوتر عبر شبكة الإستخدام.

من أروع الطرق للإتصال بسطح المكتب البعيد

سنقوم بشرح بعض الخطوات البسيطة، التي ستمهدك مباشرة نحوى الطريق الصخحيح، لتفعيل خطوة الإتصال بسطح المكتب البعيد، داخل جهازك الكنبيوتر الءي بعمل بنظام تسغيل windows 10، إذا هيا بنا لنتابع الخطوات بدقة على الشكل الأتي.

أولا: قم بالدخول لقائمة الإعدادات الخاصة بنظامك windows، والذي يتضمن مختلف الخيارات والإشعارات

المتعلقة بكيفية الوصول لخاصية،  الإتصال بسطح المكتب البعيد،  عن طريق التحكم في عنوان ip الخاص بالكمبيوتر،  إذا يجب عليك النقر،  فوق خيار البدء،.

من الشروط الأساسية لإتمام خطوة الإتصال بسطح المكتب البعيد، يجب عليك التوفر على عنوان ip الخاص بجهازك الكمبيوتر، يوجد ذلك العنوان الأيبي داخل الشبكة اىمحلية لحاسوبك، الأن كل أجهزة الحاسوب تتضمن عنوان خاص بها.

ملاحظة

إذا كنت ترغب في استخدام عنوان ip الخاص ببطاقة sd او usb، فهذه الخطوة فاشلة، الأن الأمر مستحيل.

تستطيع الكشف عن عنوان ip الخاص بجهازك الكمبيوتر من خلال شبكة الأنترنا، حيث تقوم بطلب عنوان الايبي الثابت لكن بالمقابل وليس بالمجان.

طريقة فتح مستخدم حملي جديد

عندما تريد الوصول إلى مختلف الملفات الضرورية الخاصة بك، بواسطة سطح المكتب البعيد، حيث انك في غالب الأحيان، ستكون بحاجة ماسة لإنشاء حساب محلي جديد، لهذا كن حذرا عند تحديد نوع الحاسب المرغوب فس انشائه، هل قياسي او مسؤول، استحضر قوتك التركيزية في ادخال مختلف المعلومات وخاصة كلمة المرور، الأنها المفتاح الأساسي للدخول اليه.

أنضر أيضا:حل مشكل ستنتهي صلاحية ترخيص الويندوز بسهولة

طريقة زيادة مستخدم عبر سطح المكتب البعيد

بكل بساطة ستقوم بالدخول لقائمة الإعدادات البعيدة، والضغط على زر الإعدادات، ستظهر لك قائمة من الخيارات والمعطيات، مباشرة انقر فوق”تحديد المستخدمين”.

بعدها ستنبثق لك خيارات محددة، انقر فوق زر، “اضافة”.

سيتم احالتك لصفحة جديدة من المعطيات الإختياراية، اضغط على زر”خيارات متقدمة”.

وبعد ذلك، قم بالنقر ايضا على زر،”البحث”.

وبالتالي تظهر لك قائمة متواجد في اسفل خيار، الموافقة على مافة الخطوات ااسابقة، اضغط على، زر”موافق”.

يتطلب منك الأمر الضغط مرة اخرة على زر التأكيد، من خلال تسجيل  اسماء المائنات المحددة، داخل الإكار السغلي، والنقر مباشرة على الزر، ok.

ليتم الموافقة بشكل كلي على مختلف المراحل السابقة، انقر فوق، ok.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق الفعالة للحصول على سطح المكتب ويندوز 10حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الطرق المجربة والشغالة بقوة، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل امنقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *