برامجتقنية

زيادة سرعت النت بدون برامج

يشتكي ملايين من مستخدمي عالم الأنترنت،  من ضعف سرعة النت من جهاز الروتور،  مما يسبب إزعاجا لهم، ويحدث هذا العائق بسبب  قلة الإمكانية للشبكة الخاصة بك أو عدم توفرك على السرعة الكاملة،  فلا داعي للقلق الأنك في المكان الصحيح،  وسنقوم بعرض مجموعة من الحلول والطرق المجربة والفعالة، 

للحصول على سرعة النت،  عن طريق ضبط الإعدادات داخل أنظمة الويندوز XP/10/8/7، من الجميل بالذكر أننا تطرقنا في مقال سابق،  عن طريقة التعرف على سرعة النت من الروتور خلال ثواني معدودة، ناهيك عن الشرح المبسط الذي قدمنها، للتعرف طريقة تغيير dns لتسريع النت وتخطي هاجس الحجب. يحق لك أيضا التعرف على خطوات فعالة لتسريع الواي فاي للأرويد وتقوية إشارته.

إنتباه


هناك العديد من الأشخاص يعانون من ضعف النت على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، ويبحثون بحماس عن أفضل الطرق للتخلص من هذا العائق بعجالة، لكن مع كامل الأسف أغلب الطرق والحلول مزيفة ومخادعة وكاذبة،  كما أن العديد من المواقع الفيديوهات تدعي بأن هناك برامج مميزة،

  تهدف للإشتراك عليها،  وتمنحك هدية الإشتراك 4 جيجا وهءا أمر لا بقبله العقل ولا يمكن تحققه، ولتفادي هذا الهاجس، قمنا بمجهود كبير لنستحضر، لكم أروع الخطوات والحلول البسيطة، للحصول على سرعت خارقة للنت بدون برامج.

طريقة تسريع شبكة الأنترنت

إن طريقة تحسين أداء الأنترنت على جهازك الكمبيوتر، والرفع من سرعته، أمر بسيط للغاية،يتطلب منك الدقة والتركيز، أثناء ضبط الإعدادات داخل شبكة النت الخاص بك، حيث هناك العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، بيعتقدون الأمر معقد ويصعب تحقيقه بسهولة،

أنضر أيضا:أفضل 12 برامج تحميل من الإنترنت مجانا للكمبيوتر

هذا امر خاطئ، فحقيقة الأمر أنك لا تستمتع بالطاقة القسوى لسرعة الانترنت على حاسوبك، وإنما تستفيد فقط من نسبة 60٪ او 80٪ ولهذا الشأن سنتطرق خلال الأسطر الموالية لكافة الحلول الشيقة والفعالة والمجربة 100٪،  للحصول على سرعة قوية  لعالم الأنترنت على حاسوبك الخاص بكل سهولة.

الطريقة الأولى: تسريع الأنترنت عن طريق DNS

من أهم الخطوات الفعالة التي تساهم بقوة في زيادة سرعة النت، وهي ضبط إعدادات DNS داخل حاسوبك الخاص، فتقنية DNS هي مختصر لجملة domain Name System، والتي تقدم وظيفة أساسية لا يمكن الإستغناء عنها، تكمن في ترجمة المنصات الالكترونيا عبر الأنترنت، من الأرقام إلى الحروف بسرعة لا يمكن تصورها، فعند الإستعانة بالأرقام للدخول لمتصفح معين على الأنترنت أمر معقد، لهذا الغرض، يتم إستخدام تقنية DNS المتطورة، الذي يشرف على ترجمة المواقع عبر الانترنت بسهولة.

أهمية تقنية DNS


من أهم الوسائل والأدوات الضرورية عبر شبكة الأنترنت التي لا يمكن الإستغناء عنها، داخل جهازك الكمبيوتر الخاص بك، نجد تقنية DNS دي أن إس، والذي تتعدد وظائغه بشكل جيد، إذي مكن إستعماله لإزالة الحجب على المواقع الإلكترونيا امفضلة لديك، ومن مهتلف بقاع العالم،

ناهيك عن قدرته في حظر مختلف المواقع غير الأخلاقية، ولكن الاقبال المهول لخدمة DNS متعلقة، بتسريع قوة الانترنت على أجهزة الكمبيوتر، وتحسين ادائهم للأفضل، ومن أسرار النجاح خاصية دي أس إي أنها تنطوي على مميزات خارقة وجودة خدماته غاية في الروعة،

أنضر أيضا:طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر في ثواني

وتم تأسيسها على يد أكبر شركة عملاقة في مجال التكنولوجيا والتقنية، كما أن خدماتها موثوقة 100٪، وهذا مايبحث عنه عشاق عالم المعلوميات بوجه عام.

طريقة تسريع الأنترنت بواسط تقنية DNS

لكي تتفوق في الحصول على سرعة خارقة وأداء فعال ومميز للأنترنت على جهازك الكمبيوتر، ماعليك سوى التحلي بقوة التركيز أمام كل خطوة سنعمل على توضيح وتبسيطها، إذا هيا بنا.

أنضر أيضا:أفضل برامج مراقبة استهلاك الإنترنيت على الحاسوب

الخطوة الأولى: قم بالضغط على اللوحة المصغرة، عبر شريط المهام، وحدد خيار Network and Sharing Center.

الخطوة الثانية: هنا ستنبثق لك واجهة جدبدة من الخيارات، أنقر على زر، Change adapter Home، كما موضح في الصورة.

الخطوة الثالثة: والأن ستتوجه نحوى واجهة الإتصال الخاصة بك، ثم تقوم بالضغط علبها بزر الأيمن للماوس، وتحدد خيار الخصائص، properties.

الخطوة الرابعة: ستنبثق لك واجهة الخصائص المتعلقة بشبكة الأنترنت الخاصة بك، ثم تنقر على، Internet protocol Version  4 Tpc/IpV4.

الخطوة الخامسة: هنا يجب عليك تفعيل خاصية، use the following DNS server addresse.

الخطوة السادسة: خلال الخانات الأخيرة، قم بوضع الأرقام النوالية بداخلها كما موضح في الصورة.

طريقة تسريع الأننرنت عبر إيقاف خدمات الويندوز

هناك العديد من الخدمات المتواجدة داخل أنظمة التشغيل للويندوز 10، والتي تعمل بشكل غير مباشر،  وتؤدي 
باستنزاف طاقة موارد النظام مثل خاصية الهارد ديسك، وتعمل على إستهلاك الأنترنت عبر الشبكة الخاصة بك بشكل مخفي، مما يسهام بقوة في بطئ كبير للنت على حاسوبك، ولهذا الشأن، يجب عليك إيقاف خدمات أنظمة الويندوز 10، للحصول على السرعة المطلوبة.

أنضر أيضا:برنامج EaseUs لاستعادة الملفات المحذوفة

لكي تتمكن من إيقاف خدمات الويندوز بسهولة، لعدم إستهلاكها  للأنترنت، والحصول على أمبر سرعة ممكنة للأنترنت على حاسوبم، ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية بحذر وتركيز

الخطوة الأولى: قم بالدخول لأيقونة البدء للويندوز، واكتب غليها، control penal.

الخطوة الثانية: هنا ستنبثق لك واجهة معززة بالعديد من الخيارات، انقر على Administrative tools، كما موصح في الصورة.

الخطوة الثالثة: ستظهر لم صفخة جديدة، إضغط مباشرة على خيار compture Management.

الخطوة الرابعة: سيتم إحالتك إلى هذه الصفحة، ماعليك يوى الضغط على زر، services and application.

الخطوة الخامسة: خلال هذه المخطوة، ماعليك سوى النقر على زر services.

الخطوة السادسة: وأخيرا، تأتي الخطوة النهائية، أنقر على زر توقيف خدمات الويندوز، من خلال الضغط على كل خدمة بالزر الأيمن للناوس، وحدد خيار stop، بكل سهولة.

طريقة تسريع الأنترنت بواسطة نافدة RUN

من أسهل الحلول الشيقة التي يعتمد عليها عدد كبير من مستخدمي أجهزة الحاسوب، لتسريع قوة الأنترنت على  الشبكة  ،  RUN الفعالة الخاصة بهم ، نجد خدمة  والتي يحق لك إستخدامها من خلال الخطوات البسيطة الموالية:

الخطوة الأولى: قم بالنقر على زر CTR+R دفعة واحدة على لوحة المفاتيح، لتنبثق لك واجهة run، ثم تضع بداخلها العبارة الموالية gpedit.msc، كما نوصح في الصورة الأتية.

الخطوة الثانية: هنا ستظهر لك واجهة جديدد، قم بالضغط مباشرة، على Administrative templatesعلى القائمة  اليسر، ثم تنقر على خيار network، وبالتالي تقوم بالضغط على خيار، Qos packet Sheduler، كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة الثالثة: هنا ستنبثق لك بعض الخيارات البسيطة، أنقر على Limit reservable bandwidth .

الخطوة الرابعة: هنا تأتي الخطوة الأخيرة، ماعليك سوى تركيب رقم 0 داخل المربع كما هو الحال في الصورة.

طريقة تسريع الانترنت عبر إغلاق البرامج الشغالة في الخلفية.


عند تشغيل جهاز الحاسوب او هاتفك المحمول الخاص بك، تعمل بعض البرامج والتطبيقات في الخلفية بشكل غير مباشر، وتعمل على إستهلاك قوة كبيرة للانترنت، وتربط الإتصال بالعديد من السيرفورات المتعلقة بشبكة الانترنت، سواؤ بغرض التحديثات التلقائية، او أثناء تنزيل بعض البيانات الخاصة بالتخزين والعديد من الأشياء التي تعمل في خفاء ولا جدوى منها، وتسيطر بشكل مفرط على قوة الأنترنت، لهذا الغرض وجب عليك إيقافها بعجالة، من خلال الخطوات البسيطة التالية:

أنضر أيضا:تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر

الخطوة الأولى: للوصول إلى مدير المهام، ماعليك سوى النقر على،  أزرار،  ALT+CTRL+DEL،  دفعة واحدة على لوحة المفاتيح، وسينبثق اك مدير المهام بسرعة.

الخطوة الثانية: والأن قم بالذهاب إلى خانة Performance، والنزول للأسفل، وتحديد خيار open resource monitor، كما موضح في الصورة.

الخطوة الثالثة: هنا سوف تنبثق لك واجهة، المؤشر لكافة البرامج التي تعمل في خلفية جهازك، والنسبة المؤية التي تسيطر فيها على الأنترنت، وعلى موارد النظام احاسوبك، ماعليك سوى دراسة هذه البرامج حيث من المحتمل أن اغلبها لا مفادة منها، والتخلص منها بشكل فوري.

طريقة تسريع الأنترنت من الروتور


يحق لك ضبط إعدادات تقنية DNS من خلال جهاز الرورتور الخاص بك،  والحصول على سرعة كبيرة للغاية على النت الأنه في الأصل ينطوي على العديد من الإعدادات الإفتراضية الخاصة بشبكة الأنترنت، والتي تفتح لك المجال للدخول لبعض المواقع الإلكترونية المحجوبة، أو تسجيل مختلف عمليات التصفح التي تقوم بها على جهازك الكمبيوتر الخاص بك، مما يؤدي بالبطئ اثناء كافة تصفحاتك.

هذه العوامل تؤدي بسرعة الأنترنت الخاصة لك، للبطئ والضعف، وعدم قدرتم على الإستفادة من السرعة التامة، مما يستوجب عليك ضبط هذه العناوين وتحويلها لما هو أحسن وأروع، ولكي تتخلص من عائق ضعف سرعة الأنترنت على حاسوبك بواسطة جهاز الروتور، والتخلص من كافة عمليات الحظر بسهولة وفي ثواني قليلة، ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية بدقة.

الخطوة الأولى: يجب عليك التوجه لقائمة الاعدادات الخاصة بجهازك الروتور.


الخطوة الثانية: قم بالتوجه نحوى الجهة اليسرى، والضغط على خيار network، لتنبثق لم بعض الخيارات الخرى، وانقر على La.

الخطوة الثالثة: هنا يجب عليك تحويل ip adress، المتعلقة بضبط تقنية دي إس إي DSI، كما موضح في الصورة الموالية.

حقا تختلف طريقة ضبط الاعدادات حسب نوع حهاز الروتور المستعمل، فلا داعي للقلق، فالخطوة الأولى والثاني، تنطبثق على جميع أجهزة الروتور، والهدف الأساسي للحصول غلى سرعة الأنترنت بقوة خارقة، هي تغيير عنوان ip adress، لتلك الأرقام الموضحة في الصورة السابقة.

تنزيل أفضل برنامج لتسريع النت الأقصى سرعة مجانا


بعد أن قمنا بشرح مجموعة من الطرق والحلول بدون برامح، للحصول على سرعة النت داخل جهازك الكمبيوار،  بشمل فائق للغاية،  هناك طريقة أخرى شيقة وموثوقة 100٪، والتي تتمثل في برنامج فعال ومميز للغاية،  ينكوي على مميزات خارقة للعادة وينطوي على جودة خدماته مبهرة، 

أنضر أيضا:برنامج إظهار شبكات الواي فاي المخفية مجاني

ستجعل سرعة النت ترتفع وتتحسن بشكل فعال ومذهش، من الجميل بالءمر انه متاح بالمجان،  ويقدم العديد من الخدمات والأدوار بخفة عالية،  وبطريقة آلية عبر حاسوبك الخاص،  ويحتوي على حجم صغير،  لا يؤثر على موارد النظام أثناء إستخدامه، 

بما انك متحمس للغاية،  للحصول على هذا البرنامح، وترغب في التعرف على مميزاته الهراقة وكيفية إستخدامه على جهازك الكمبيوتر ماعليك سوى الضغط على رابط التحميل الموالي.

لقد إستخدمنا العديد من البرامج التي تدعي بأنها تساهم في زيادة سرعة النت على أجهزة الكمبيوتر، لكن  مع الأسف اغلبها كاذب ومخادع، لكن لحسن الحظ، توصلنا لبرنامج SpeedConnect الكميز والهائل الذي ينطوي على شعبية عالية، لدى ملايين من مستخدمي اجهزة الحاسوب، عبر العالم،

لعذا الشلأن اخببت ان أشاركه معكم، لمي لا يقع أحد منكم في عتبة الكذب والخداع من طرف بعص البرامج والمواقع والفديوهات التي تعمل على ترويج الأخبار الزائفة.

للتعرف على برنامج SpeedConnect من هنا

نصائح مهمة لتسريع النت

هناك العديد من الخطوات العبقرية التي تساهم بقوة كبيرة في تحسين أداء الأنترنت وتسريع وثيرته على جهازك الكمبيوتر، والتي يغفل عنها ملايين من مستخدمي عالم التكنولوجيا بشكل مستمر، لهذا يجب التعرف عليها خلال الأسطر الموالية:

أولا: يجب عليك الإتصال بأقرب شبكة للأنترنت


من الأسرار الفعالة للحصول على سرعة الأنترنت على جهازك الخاص سواء هاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر، والتأكد من قرب المسافة بمصدر الأنترنت لحهاز الروتور الخاص بك، فكلما كانت المسافة بعيدة، كلما كانت سرعة الأنترنت بطيئة بشكل مزعج.

أنضر أيضا:طريقة معرفة أقصى سرعة يتحملها الخط الأرضي

ثانيا: إبتعد عن تشغيل Splitter

من المحتمل أنك  تعمل على تشغيل خاصية اسبلتر Splitter، إذا كانت لديك القدرة على التخلص من الهاتف الأرضي، وتتوفر على هاتفك المحمول، قم بإزالة سلك التوصيل للانترنت من الهاتف الأرضي، وقم بوضعها على جهازك الروتور، مما سيجعل قوة الأنترنت ارتفع بشكل مذهش.

ثالثا: قم بوضع جهازك الروتور في مكان مميز للتهوية


من الأسباب المهمة التي تسيطر على قوة الأنترنت لجهازك الروتور، وتطعله يقاوم العديد من الضغوطات، بسبب وضعه في مكان غير متعدل من حيث الحرارة، فبالنسبة لفصل الصيف، يجب وضع الروتور في مكان تعمه التهوية، وأن تكون دىجة حرارته معتدلة، أما بخصوص فصل الشتاء، يجب وصعه في مكان، تعمه حرارة معتدلة ومتوسطة، تجعله يعمل بكل رشاقة ومرونة

رابعا: ضع جهاز الرورتور في مكان منعزل عن باقي الأجهزة


من الأسباب الرئيسية التي تجعل سرعة الأنترنت تنخفض بكشل مزعج، عندما يكون جهاز الروتور في مكان قريب جدا، من بعض الأجهزة التي تصدر بعض الموكات الصوتية، مثل الراديو والتلفاز وأجهزة الموسيقى، وهذه الموجات الصوتية تؤدي بموحات الواي فاي للعرقلة، مما يحدث عن ذلك بطئ مقلق للأنترنت.

أنضر أيضا:توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث

خامسا: مراقبة الأسلاك والوصلات المتعلقة بالأنترنت


يجب عليك أخد الحيط والحذر، من مافة الأسلاك والمواصلات الكهربائية المتواجدة داخل بيتك، والإطلاع عليها في كل وقت وحين، حيث من المحتمل أن تتعرض لعملية القطع، مما سيسبب لكوارث وعواقب وهيمة لحميع الأسلاك والمواصلات الخاصة بالأنترنت.

سداسا: الإعتماد على برامج مكافحة الفيروسات


من أروع الحلول الشيقة والمميزة للحصول على خفة ويرعة هاىلة على جهازك الكمبيوتر او هاتفك المحمول، وهي مراقبته وحمايته من البرامح الخبيثة والضارة، التي تؤثر سلبا على موارد النظام، ومختلف البرمجيات المتعلقة بالأنترنت، ولهذا الشأن، وجب عليك الحصول على برنامج مميز لمكافخة القيروسات.

أنضر أيضا:أقوى خطوات تسريع الواي فاي للأندرويد وتقوية الإشارة

لكي تتمكن من الحصول على أفضل البرامح المضادة للفيروسات، ماعليك سوى النقر على الرابط الموالي، الأننا قمنا قي موصزع سابق بالحديث عن العديد من البرامج الفعالة والمميزة التي تزيل جميع انواع الفيرويات في ثواني معدودة، وتجعل جهازك يعمل بخفة وبدون فيروسات

للحصول على أقوى البرمج المكافحة لجميع اصناف الفيروسات انقر هنا.

سابعا: لتسريع النت بقوة، قم لتحويل قناة الواي فاي

من الحلول المذهشة للغاية، والتي نالت إعجاب الكثير من مستخدمي عالم الأنترنت بدون حدود، وهي تغيير قناة الواي فاي، ففي غالب الأحيان، تتعرض القناة التي تستخدمها تعاني من الضغط والعرقلة، وذلك بسبب الأجهزة المجاورة لك، والتي تعتمد في خدماته على نفس التردد الذي بينطوي عليه جهازك الروتور.

ثامنا: إطفاء الروتور وإعادة تشغيله لتسريع النت بقوة كبيرة


من أهم الطرق المميزة والنادرة لتسريع الأنترنت على جهازك الكنبيوتر بشكل مبهر للغاية، وهي إطفاء جهازك الروتور وإعادة تشغيله من جديد، حيث هناك عدد كبير من الأشخاص يتركون جهاز الروتور قيد الإشتغال لمدة تزيد عن 4 أشهر او 5 أشهر، مما يجعله يواجه ضغوطات مستمرة يوم بعد يوم،

ولمي تخصل على سرعة هائلة للأنترنت على هاتفك المحمول او جهازك الكنبيوتر الخاص بك، ماعليك سوى النقر على زر الإطفاء للروتور، او إزالة السلك الكهربائي عنه، وإعادة تركيبه من جديد.

تاسعا: إغلاق الانترنت على الأجهزة التي تستخدمها

هناك عدد مهول من الأشخاص المولوعين بعالم الأنترنت، يتركون الأنترنت شغال على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، او على هواتفهم المحمول، بالرغم من عدم إستخدامهم لتلك الأجهزة، أما بسبب نسيان الواي فاي مفتوح أو لتركه بشكل متعمد، فهذا أمر خاطئ، يجب التخلص منه،

حيث هناك عدد من البرامح والتطبيقات تهمل على الخلفية بشكل غير ظاهر، وتستنزف الأنترنت بشكل غير طبيعي، مما يؤدي بالنت للبطئ، كما أن التحديثات التي تعمل بشكل تلقائي على الخلفية، تؤثر بشكل سلبي على قوة الأنترنت، كما أن بقاء الواي فاي مفتوخا داخل هاتفك المحمول، يسيطر بقوة كبيرة على طاقة البطارية، مما يجعلها ضعيفة وتستنزف قوتها بشكل سريع.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق الفعالة لزيادة سرعت النت بدون برامج بسهولة تامة، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments