زوجي بعد عملية تضييق المهبل

أصبحت عملية تضييق المهبل من العمليات السهلة جدا في زمننا هذا، والتي ليست لها أي أعراض جانبية أو ترادفها أي مشكل من المشاكل، إلا أنها سبب رئيسي لعودة الحياة في العلاقة الزوجية بين الزوجية.

عملية التضييق المهبلي من العمليات التي أصبحت ملزومة على العديد من الأزواج الذين يعانون من المشاكل أثناء الجماع، والسبب هو توسع المهبل، إلا أنها ليست حلا لهذا فقط بل هي علاج للعديد من المشاكل التي تواجه صحة المرأة بعد الولادة الطبيعية، ومن الأمراض التي تشتكي منها المرأة السلس البولي الذي يعد مشكلا كبيرا بالنسبة لها والذي لا بد من إيجاد حل له.

كما قد سبق وأن تحدثنا بموضوع شامل يخص عمليات التجميل الخاصة بالمهبل ” زوجي تغير بعد عملية التضيق “، والذي يعد موضوع شامل لكل ما يخص تضييق عملية المهبل وأنواعها.

زوجي بعد عملية تضيق المهبل

العديد من الأزواج عانوا الكثير من المشاكل في حياتهم الزوجية بسبب توسع المهبل بعد الولادة الطبيعية وهذا ما جعل الأزواج يشتكون من المشاكل التي يواجهونها في الجماع والتي أثرت على حياتهم الزوجية سلبا وحتى على نفسيتهم التي أصبحت مرهقة في التفكير في هذا الأمر الذي أصبح ثقلا كبيرا يحملونه بحياتهم الزوجية.

هذا الأمر الذي جعل العديد من الزوجات يقررن رفقة أزواجهن القيام بعملية التضييق المهبلي لأجل تخطي وتفادي هذه المشاكل التي أصبحت تنمو وتتكاثر يوما بعد يوم.

أخبرت العديد من النساء عن الرضى التام للأزواج الذين قامت زوجاتهم بالعملية التجميلية للمهبل والذين أحسوا أنهم قد استعادوا السعادة التي هجرتهم منذ مدة بعد ولادة زوجاتهم الطبيعية.

من الجدير بالذكر أنه بعد القيام بعملية تضييق المهبل وجب الإهتمام والرعاية التامة والمراقبة من طرف الطبيب المختص واتباع جميع التعليمات مع منح العملية وقت الإستشفاء الكامل الذي تحتاجه، ووجب النظافة بفتحة المهبل وتفادي أي حمل للأتقال أو ممارسة حركات قد تضر بالجرح.

أسباب اللجوء لعملية تجميل المهبل

العديد من النساء يخترن اللجوء لعملية تجميل المهبل حسب المشاكل التي يعانين منها:

  • قد تلجأ النساء لعملية تجميل المهبل بسبب توسع المهبل والذي أصبح وضعا مقلقا بحياتها الزوجية.
  • شكاوى الأزواج الذي يصبح لا يطاق مع مرور الوقت بعد كل فترة جماع.
  • مشكل السلس البولي الذي يشكل مشكل للمرأة بعد ولادتها الطبيعية.

والعديد من المشاكل الصحية الأخرى التي تؤثر سلبا على الزوجة والتي تدعوها للجوء لعملية تجميل المهبل.

أنواع عمليات تجميل المهبل

ظهرت مؤخرا العديد من أنواع عمليات تجميل المهبل والتي أطلق عليها تجديد المهبل والتي تتعدد بها أربعة أنواع من العمليات التجميلية وهي:

  1. تصغير المهبل: أو عملية فاجيونوبلاصتي vagionoplasty وهي عملية تخص تصغير شكل المهبل عموما وليس الفتحة فقط.
  2. تصغير فتحة المهبل: أو عملية Perineorraphy وهي عملية تخص تصغير فتحة المهبل فقط.
  3. تجميل الأشفار: أو عملية Labiaplasty وهي عملية تقام لأجل تجميل وتقصير الأشفار بالمهبل.
  4. تضخيم G spot: وهي عملية تقام بالجدار الأمامي الموجود على المهبل وفي هذه العملية يتم حقن الكولاجين في هذا الجدار، ولأجل معرفة أكثر حول ” حقن الفيلر ” وأنواعه.

الفحوصات والإجراءات قبل عملية تجميل المهبل

لأجل أي عملية يتطلب إجراء بعض الإجراءات والفحوصات لأجل فهم الطبيب لحالة المريض بشكل جيد وشامل، حيث أن الفحوصات المطلوبة لأجل تجميل المهبل منها ضرورة معرفة التاريخ الطبي للمرأة التي تود إجراء هذه العملية، وأيضا فحوصات الدم التي تعد من أساسيات أي عملية جراحية، وتخطيط القلب.

أسباب عملية تضيق المهبل

هناك العديد من الأسباب التي تدعو اللجوء لعملية تجميل المهبل منها ارتخاء عضلات المهبل بعد الولادة الطبيعية، حيث ينتج هذا عن تمدد الأنسجة الخاصة بالمهبل وهذا ينتج خلل ومشكل في الوظيفة الجنسية للمهبل ويقع توسع به.

شكوى الأزواج من توسع المهبل بعد ممارستهم للجماع من أسباب اللجوء لعملية التجميل المهبلي والذي يسبب مشكلا كبيرا في الحياة الزوجية.

مشكل السلس البولي والذي تعاني منه الزوجات بعد الولادة الطبيعة والتي تنتج عنها العديد من المشاكل الصحية الأخرى.

كيف تجرى عملية تضييق المهبل

سوف نتحدث حول كيفية إجراء عملية تضيق المهبل وهيا كالآتي:

  • جمع العضلتين المنفصلتين مع التخلص من الجلد المخاطي.
  • ثم شد الأنسجة المهبلية والقناة كذلك.
  • خياطة الجلد بشكل تجميلي.
  • الطبيب الجراح هو من يقوم باختيار الجلد الزائد الذي وجب التخلص منه.
  • تجرى عملية التضييق المهبلي بالتخدير الموضعي، حيث غالبا ما تختار النساء القيام بهذه العملية وهم تحت تخدير كامل.

من الجذير بالدكر أن عملية تضييق المهبل ليس لها أي أعراض جانبية أو مخاطر، ويصل الإستشفاء التام بعد شهرين تقريبا من العملية.

مخاطر إجراء عملية تجميل المهبل

ليست هناك أي مخاطر أو  أعراض جانبية لعملية التجميل المهبلي عموما، فكما تعلمون أن لأي عملية بعض المضاعفات والتي تعد عادية جدا وليست بها أي خطورة ومن هذه المضاعفات، التحسس من المخدر أو الإلتهابات التي قد يضاب بها الجرح أو الإحساس بالألم والنزيف…، عموما هذه هي المضاعفات التي قد تعانين منها بعد عملية تجميل المهبل، حيث أن أي عملية تمتلك هذه المضاعفات.

مضاعفات عملية جراحة المهبل التجميلية

كما تحدثنا سابقا فإن جراحة المهبل التجميلية ليست لها أي مخاطر أو أعراض جانبية لكن لها مضاعفات مثل أي عملية جراحية أخرى:

  • الحساسية من التخدير وهذا في حالة التخدير الكامل.
  • الإنتفاخ في مكان الجرح وهذا شيء عادي جدا.
  • النزيف خلال العملية وهو من الأشياء العادية بكل عملية جراحية.
  • آلام في فترة الإستشفاء.
  • آلام في الفترة الأولية بالجماع وبعد ذلك يصبح الأمر طبيعي.

وجب اختيار طبيب اختصاصي جيد ومشهور حول عمليات تضيق المهبل وهذا لتفادي أي مشكل مثل تضييق المهبل أكثر من اللازم.

تجميل المهبل بعد الولادة

العديد من النساء تفكرن في عمل عملية تجميل المهبل بعد الولادة وهذا يعتمد على العديد من الأسباب منها توسع المهبل وكثرة شكاوى الزوج التي تكثر مع طول الأيام، هذا الأمر الذي جعل العديد من النساء يقمن بهذه العملية التجميلية والأعداد تتزايد.

من الجدير بالذكر أن وبعد كل ولادة تصبح أنسجة المهبل أكثر توسعا ويصبح المهبل أوسع من قبل، وهذا ما يجعل نشوب الشكاوي والمشاكل في العلاقة الزوجة وعدم الرضى من الطرفين.

أصبحت العديد من العمليات التي تخص تجميل المهبل في عصرنا لأجل تضييق المهبل ودعم أنسجته وشد عضلات المهبل والتخلص من الجلد الزائد وغير المرغوب فيه.

شاهد أيضاً

اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2018

اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2018 تقويم الأسنان الفم أو الأسنان الجيدة المصتفة والبيضاء صفة …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments