شركات الشحن

رقم DHL Express

بعد أن قمنا في مقال سابق بعرض موضوع الرقم الموحد لشركة ناقل رقم شركة ناقل الموحد، وصلتنا مجموعة من الطلبات حول رقم dhl على اعتبار أن هذه الشركة تنشط بشكل كبير داخل الخليج العربي، بما فيما المملكة العربية السعودية، وبما أن هذه شركة دي إتش إل تعمل على نطاق واسع، ليس فقط في الوطن العربي أو الخليج العربي، وإنما تعمل بشكل دولي، لابد أن نتعرف على رقم dhl، حتى لا يجد أي شخص مشكل في التواصل مع الشركة والاستفسار عما يريد.

في هذا المقال بإذن الله، سوف أقدم لك رقم dhl الموحد وكذا أرقام dhl في الفروع التابعة لها، بالإضافة لمجموعة من المعلومات الأخرى حول الشركة حتى لا تجد أي صعوبة في التعامل أو التواصل أو تتبع الشحنات، إلخ.

قبل البدأ لابد أن أذكرك أولا ببعض المواضيع السابقة ذات صلة مع هذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
رقم شركة ناقل الموحد
شركة ناقل

ما هي dhl اكسبرس

يمكن تعريف خدمة DHL Express بكل بساطة على أنها قسم تابع لأحد المراكز البريدية الألمانية، يعمل هذا القسم على تقديم خدمات الشحن والتوصيل السريع عبر البريد السريع.

كانت بداية شركة DHL Express في عام 1969، هذه السنة هي التي تأسست فيها بشكل رسمي، لكنها في البداية كانت تقتصر على بعض المناطق فقط، إذ كانت حينذات تعل فقط على تسليم المستندات بين مدينتين هما سان فرانسيسكو وهونولولو، بعد ذلك سيعرف نشاط الشركة توسعا كبيرا في مجموعة من المناطق حول العام، وستصل خدماتها إلى جميع الدول العالمية تقريبا.

في 1989 عمل الشركة عى توسيع نطاق خدماتها حيت انتقلت للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، وعملت على تطوير خدماتها، بعد أن كانت مقتصرة على الشحن البحري.

في سنة 2001 عمل البريد الألماني على عمل خطوة نحو شركة DHL Express حيث قام بشراء نسبة كبيرة من اسهم هذه الشركة، وبذلك في عام 2002 قم الاستحواد على كامل شركة DHL Express بعد أن قام البريد الألماني بشراء جميع اسهمها.

DHL Express السعودية

دليل عناوين واتصال شركة dhl للشحن في السعودية | المرسال

المملكة العربية السعودية هي الاخرى من الدول التي تصلها خدمات شركة DHL Express، إذ تعد أحد الدول الصديقة لألمانيا، وبالتالي عملت من خلال بعض الاتفاقيات على العمل بخدمة DHL Express في عمليات الشحن عير البريد والشرحن السريع عبر البريد.

كل هذا انعكس إيجابا بشكل كبير سواء على المملكة السعودية، حيث أصبح من السهل على المواطنين التوصل بالمستندات الخاصة بهم عبر شركة DHL دون الحاحة إلى التنقل خارج البلاد، وهذا الأمر سهل كثيرا عملية الشحن من الخارج، كما انعكس إيجابا أيضا على الشركة نفسها، إذ اكتسبت شريك جديد في الشرق الاوسط والخليج العربي.

الرقم الموحد دي إتش إل DHL

بما أن المملكة العربية السعودية إحدى الدول التي تعتمد على خدمات شركة DHL Express، وبما أن خدمات هذه الشركة واسعة ويتم اعتمادها من طرف شريحة كبيرة من المواطنين أو الشركات، وذلك راجع لخبرة هذه الشركة في التعامل بالبريد وتوصيل الطرود والمستندات إلى أصحابها، كما أن شركة DHL Express تتميز بالمصداقية والموثوقية، مما جعلها أول شركة، أو من الشركات الأوائل في مجال تقديم خدمات البريد السريع.

في المملكة السعودية هي الأخرى عملت الشركة على وضع مركز رئيسي من أجل تمكين سكان المملكة القاطنين اخل تراب المملكة من التواصل بكل سهولة، يوجد المقر الرئيسي لشركة DHL Express في مدينة خيبر، (سأعرض لك العنوان في آخر هذه الفقرة)، لأجل هذا، وضعت رقم DHL Express الموحد من أجل التواصل معها، والمتواجد في المركز الرئيسي للشركة في مدينة خيبر.

الرقم الموحد الشركة دي إتش إل هو:
8003450000.

يمكن أيضا استخدام الرقم المجاني
920003450

يمكن لأي شخص متواجد داخل المملكة العربية السعودية من استخدام الرقم الموحد لشركة دي إتش إل من أجل التواصل مع الشركة والاستفسار على جميع المشاكل، أو طرح أي أسئلة يريد معرفتها حول الخدمات التي تقدمها الشركة.

بالنسبة لمركز الشركة في السعودية يعمل طيلة أيام الأسبوع من 8 صباحا إلى حدود الساعة 11 ليلا.

اقرأ أيضا:
كم يستغرق الشحن في ارامكس وطرق التتبع (تجربة شخصية)
أسعار ارامكس للشحن الخارجي

أرقام شركة DHL Express الفرعية.

كما ذكرنا في الفقرة السابقة هناك رقم موحد تتوفر عليه شركة DHL Express داخل السعودية، وذلك لتمكن الجميع من التواصل مع الشركة، بالإضافة إلى الرقم الموحد وفرت الشركة بعض الأرقام الفرعية التي يمكن استخدامها أيضا في التواصل مع خدمة العملاء DHL Express، في حال كان الرقم الموحد مشغول أو عليه ضغط كبير.

يمكن أن تضع جميع أرقام شركة DHL Express الفرعية من أجل التواصل معها على الشكل التالي:

  • رقم الهاتف الرئيسي والمجاني لشركة DHL Express هو: 920003450
  • رقم شركة دي إنش إل الغير مجاني هو: 0138827777
  • رقم DHL Express الرياض هو: 014919624
  • رقم DHL Express نجران هو: 075224126
  • رقم DHL Express السليمانية هو: 026406125

يمكن أن تجد مجموعة من الأرقام الخاصة بشركة DHL Express السعودية، إذ من الممكن أن تجد لكل مدينة داخل المملكة العربية السعودية رقم خاص بالفرع التابع لهذه المدينة، لكن إذا حاولنا أن نضع جميع الأرثقام التابعة لـ DHL Express بالسعودية، بإننا سنطيل الحديث كثيرا ومن الممكن أن تتيه في البحث عن رقم ادينة التي تبحث عنها.

كي لا نصعب عليك الوضع كثيرا، قكنا هنا بوضع الأرقام الأساسية لشركة دي اتش ال، من خلال هذه الأرقام فقط يمكنك الاستعلام والتواصل مع الشركة والاستفسار على الأمر الذي يخصك، أو خدمة البريد التي تريد أن تسأل عنها.

بالإضافة إلى هذا يمكنك استخدام الرقم الموحد لشركة DHL Express والذي سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، من خلال الاتصال بالرقم الموحد أو الرقم المجاني الخاص بالمملكة العربية السعودية، يمكنك أن تعرف جميع المعلومات التي تحتاجها بخصوص الشحنة والشحنة الخاصة بك، أو الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة لعملائها داخل المملكة.

اقرأ أيضا:
ارامكس الدفع عند الاستلام
ارامكس الشحن البحري

طريقة تتبع شحنة DHL

توفر شركة DHL بالإضافة إلى رقم DHL ، خدمة تتبع الشحنة عن طريق الموقع الرسمي لشركة DHL السعودية من أجل تتبع شحنتك DHL ومعرفة جميع التفاصيل عنها، أين وصلت وكم تبقى من الوقت حتى تصل عند صاحبها. يمكنك القام بتتبع الشحنة في DHL من خلال اتباع بعض الخطوات سنعرضعا على الشكل التالي:

الخطوة الأولى:
أول شيء يجب عليك القيام به من أجل تتبع شحنتك DHL هو الدخول على الموقع الرسمي لشركة DHL السعودية. على فكرة هناك فروع لشركة في مجموعة من الدول العربية، احرص على اختيار DHL السعودية.

يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي لتتبع شحنة DHL السعودية من هذا الرابط DHL Express السعودية.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الموقع الرسمي، يمكنك اختيار تتبع الشحنة على اليسار، أو ستجد صفحة تتبع الشحن هي الصفحة الأولى. ستجد خيار تتبع شحنتك Track Your Shipment.

الخطوة الثالثة:
قم بإدخال رقم الشحنة داخل المربع الخاص بتتبع الشحنة. بالنسبة للرقم، دائما يتم إرساله لك على بريدك الإلكتروني، حينما تقوم بعملية الشحن، حيث تصلك رسالة تتوفر على جميع المعلومات لخاصة بالشحنة منها رقم الشحنة والرقم المرجعي.

الخطوة الأخيرة:
بعد إخدال رقم الشحنة في المكان المناسب، قم بالنقر على تتبع Track.

ستظهر لك بعد ذلك جميع المعلومات الخاصة بشحنتك DHL Express سواء التوقيت التي انطلقت فيه من مكان الشحن، المكان الذي وصلت إليه، التوقيت أو الموعد الذي ستصل فيه الشحنة إلى دولتك، ومتى سيتم تسليمها ‘لى صاحبها، بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الشحنة.

اقرأ أيضا:
شركة سمسا للنقل السريع المحدودة SMSA
شرح تتبع smsaexpress.com tracking

البريد الالكتروني لشركة DHL Express

عملت الشركة على وضع بريد إلكتروني خاص بالعملاء من أجل التواصل معها عبر خدمة البريد الإلكتروني السريع، وذلك لتمكين لاشخاص الذي يحببون خدمة التواصل عن طريق البريد من القيام بعملية الاستعلام عن الشحنة، ومعرفة جميع المعلومات بخصوصو شحنة DHL Express.

سوف أضع لك هنا عنوان البريد الإلكتروني خدمة العملاء الخاص بشركة DHL Express من أجل التواصل معها، البريد هو:

البريد الإلكتروني [email protected]

فروع DHL Express داخل السعودية.

هناك مجموعة من الفروع التابعةلشركة دياتش ال داخل السعودية التي يمكنك استخدامها في عمليات الشحن داخل المملكة.

تسهل هذه الفروع على الشركة مجموعة من الأمور، إذ تمكنها من نقل الشحنات من المركز الرئيسي في خيبر بعد وصول الشحنة من الخارج، بعد تجميع جميع الشحنات في المركز الرئيسي للشرة داخل المملكة، يتم توزيعها حسب المناطق، إذ تعتمد الشركة على محملات وناقلات كبيرة من أجل توصيل الشحن إلى أصحابها. تعمل الشركة على نقل هذه الشحن إلى المرك التابعة في جميع مناطق المملكة. إذ تختص كل حاملة للبضائع والطرود بعملية التوصيل في منطقة معية من المناطق الثلاتة عشر داخل المملكة.

بعد توصيل الشحن إلى الفروع أو المراكز الفرعية، يعمل الأشخاص العاملين في هذه الفروع على توزيع الشحنات وإيصالها إلى أصحابها حتى باب المنزل.

وبالتالي يمكن أن نخلص من هذا إلى أن شركة DHL Express تعمل على توصيل الطرود عبر البريد بكل سلاسة، وتحافظعلى الشحنات كيفما كان نوعها، حتى لا تتعرض لأي خدش أو إتلاف، وذلك من أجل أن تصل الشحنة سالة إلى باب صاحبها.

استنتاج:

كانت هذه أهم المعلومات التي يمكن أن تعرفها حول رقم DHL و جميع الارقام الأخرى التابعة لشركة DHL،على سبيل المتال طريقة تتبع الشحنة أو الفروع التابعة للشركة وغيرها ن المعلومات الأخرى المهمة حول DHL Express التي من الضروري أن تعرفها إذا كنت تتعامل مع هذه الشركة.

في الأخير أرجو أن يكون المقال خفيف ضريف عليك، وأن تكون قد استفدت منه وحققت الاستفادة المطلوبة التي كنت تبحث عنها، كما أقول دائما، إذا كانت لديك أسئلة أخرى ما عليك سوى تركها في قسم التعليقات.

أيضا أمر أخر مهم، إذا أعجبك الموضوع، لا تنس أن تقوم بمشاركته مع أصدقائك أو على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments