الخليج العربي

رقم حافز المجاني للاتصال والاستفسار

في إطار الرؤية الاستراتيجية من أجل القضاء على البطالة داخل المملكة وإدماج المواطنين في سوق الشغل، عملت الحكومة بالمملكة العربية السعودية علة توفير الدعم بالنسبة للعاطلين عن العمل من خلال برنامج حافر للدعم.

وقد حددت الحكومة الفئات التي يحق لها الستفادة من هذا الدعم في الفئات المتراوج أعمارها بين 20 سنو و60 سنة، وعلى الراغبين في الاستفادة من هذا الدعم الاتصال برقم حافز.

عملت الحكومة السعودية على توفير رقم حافر من أجل تمكين المواطنين الذين يحق لهم الاستفادة من الدعم من التواصل مع الحكومة.

في هذا لمقال بإذن الله، سوف اقدم لك رقم حافز، حتى تتمكن من التواصل مع خدمات الدعم داخل المملكة، كما ستجد أيضا كل المعلومات حول خدمة حافز.

اقرا أيضا:
رقم حساب المواطن
استعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب

ما هي خدمة حافز السعودية

برنامج حافز هو أحد البرامج الذي زضعته الحكومة السعودية في إطار رؤيتها الاساتراتيجية التي تهدف من ورائها على تقليل نسبة البطالة داخل المملكة، وتمكين أكبر نسبة من العاطلين الحاملين للدبلومات والشواهد، والذين تتوفر فيهم شروط العمل من الاندماج داخل سوق الشغل.

وقد ساهم برنامج حافز لى دعم مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل ودعمهم ماديا ومعنويا، ولا يستثني برنامج حافز من خدماته الشباب الذين فقدوا وظافهم على إثر جائحة كورونا. بالغضافة إلى وفير وظائف مناسبة على حسب الشواهد التي يتوفر عليها الشباب العاطل، والتي تتوفر فيهم الأهلة للعمل.

لقد عملت المملكة في غطار رؤيتها المتبصرة فيما يخص دعم الشباب العاطل من توفير مبالغ مالية بالنسبة لهؤلاء العاطلين، وقد حددت الحكومة السعودية المبلغ الذي يمكن أن يمنح للعاطلين المؤهلين للعمل، حددت لهم مبلغ يتراوح بين 1500 إلى حدود 2000 ريال سعودي، وذلك بهدف تحفيزهم من خلال هذا الراتب.

شروط القبول في برنامج حافز

لا يمكن لأي مواطن كيفما كان أن يتم قبوله في برنامج حافز، بل لابد أن يكون هذا الشخص التي يمكنه الاستفادة من هذا البرنامج تتوفر فيه مجموعة من الشروط حتى يستحق الدعم الذي تقدمه الحكومة عن طريق برنامج حافز. هناك مجموعة من الشروط في هذا الصدد سنذكر أهمها:

  1. يشترط أن يكون الشخص مقيم داخل تراب المملكة السعودية، وأن يكون حامل للجنسية السعودية.
  2. ألا يكون المترشح ل عمل أو وظيفة أخرى يعمل بها، سواء على المستوى الحكومي أو الخاص
  3. ألا يكون المرشع للاستفادة من هذا الدعم له استحقاق تقاعدي، أي أنه أنها سنوات العمل ويتمتع براتب التقاعد
  4. أن يكون المرشح أيضا لا يقل عمره عن 20 سنة ولا يزيد عن 60، أو أن العمر المطلوب هو بين 20 و 60 سنة.
  5. من الظروري أن يكون المرشح للاستفادة من دعم حافز قادر على العمل، وليس به أي عيب أو سبب يمنعه من العمل، مثل مرض أو عاهة، أو شيء من هذا القبيل.
  6. إلا يكون المرشح في إطار تدريب للولوج لإحدى الوظائف، كما يشترط أيضا ألا يكون طابال، أي لم يكمل سنوات الدراسة.
  7. إلا يتوفر المرشح للدعم على متجر تجاري أو محل لأن هذا يضعه مع الأشخاص اصحاب الوضاف الخاصة، أو أصحاب المشارع.

اقرأ أيضا:
قرار 46 نظام التنفيذ السعودية
قرار 34 من نظام التنفيذ

رقم حافز الموحد

من أجل تمكين جميع المواطنين والفئات العاطلة داخل المملكة ن الاستفادة من من مشروع حافز أو برنامج حافز، عملت الحكومة على وضع رقم حافز الموحد، وذلك بهدف تمكين أي مواطن، أينما كان داخل حدود المملكة من الاتصال بهذه الخدمة، والاستفسار عن إمكانية استفادته من الدعم الحكومي.

لكل هذا وضعت الحكومة رقم حافز الموحد وهو الرقم التالي:

920011559

من خلال اتصالك بهذا الرقم سوف تجد فريق عمل مستعد للإجابة لى جميع تساؤلاتك فيما يخص دمات حافز وطيقة الاستفادة من برنامج حافز.

إذا كنت عاطل عن العمل ووجدت أنه تتوفر فيك الشروط والأهلية اللازمة للاستفادة من برنامج حافز، لا تتردد في الاتصال بهذا الرقم.

خدمة العملاء حافز

من بين الاستراتيجيات الأخرى التي وضعتها الحكومة فيما يخص برنامج حافز هي رقم حافز خدمة العملاء، حيث نجد البعض يطرحون بعض الأسئلة من قبيل رقم حافز للاتصال بهم hafiz .

يمكنك عن طريق هذه الخدمة طلب رقم حافز للاستفسار للنساء، أو رقم حافز للتواصل طيلة أيام الأسبوع فبالإضافة إلى الوقم الموحد يمكن الاتصال بهذه الأرقام من أي مكان داخل السعودية وذلك لأن الرقم الموحد يكون عليه ضغط كبير في بعض الأحيان، لذا تعمل هذه الأرقام عل تخفيف الضغط، وتمكين العديد من الناس من الاتصال والاستفسار في أي وقت طيلة ايام الأسبوع.

بالنسبة لأرقام حافز الأخرى التي يمكن وضعها هنا، هي رقم حافز الرئيسي الذي تم غضافته لرقم حافز الموحد، وهو الرقم التالي:

رقم حافز الرئيسي خدمة العملاء920020301

اقرأ أيضا:
الرمز البريدي لسكاكا
الرمز البريدي للرياض

الحالات التي تخفظ فيها الإعانة المالة للمستفيد

اقتصادي / هدف يودع 488 مليون ريال في حسابات المستفيدين من حافز و8 آلاف  سعودي يلتحقون بسوق العمل خلال أكتوبر وكالة الأنباء السعودية

عملت الحكومة على وضع بعض الشروط الأخرى فيما يخص خفظ الاعانة المالية للشخص الذي استفاد من برنامج حافز، إذ أن هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب أن يستلزم بها المستفيد، حتى لا يتم خفظ راتبع أو الإعانة التي منحت له. ويمكن خفظ الإعانة عن المستفيذ في الحالات التالية:

  1. إذا تماطل المستفيد من الحظور إلى الدورات التعلمية والتدريبية التي حددها له البرنامج
  2. أيضا تخفظ الإعانة في حالة عدم حظور المستفيد لإحدى المقابلات التي يتم تخصيصها مع أصحاب العمل، والقائمين على النظام.
  3. في حالة كان هناك تهاون من طرف المستفيد، أو ظهر منه تهاون في القيام بالأعمال وحظور التداريب التي خصصتها له الحكومة

متى يتم الإقصاء من حافز

في حال صدر عن الشخص المستفيد بعض التصرفات الغير اللائقة والغير المرغوب فيها، والتي لا تتماشى مع النظام العام لبرنامج حافز، يتم إقصاؤه ومنعه من الاستفادة من دعم حافز. ومن الأسباب التي يمكن ان تؤدي بالمستفيد للإقصاء من هذه الخدمة ما يلي:

  1. في حال وجد الشخص المستفيد عرض مناسب للعمل في إحدى الوظائف، ورفض الاستفادة من هذا العرض
  2. إذا امتنع المستفيد ن دعم حافز من الحظورعن كل الدورات التدريبية التي خصصتها له الحكومة، في هذه الحالة يتم إقصاؤه.
  3. في حالة ظهور تهاون كامل من طرف المستفيد، ولم يظهر أي نية أو جدية في الالتزام بشروط العمل داخل برنامج حافز
  4. في هذ الحالات يتم فصل المستفيد ومنعه من الاستفادة من دعم حافز والخدمات التي يقدمها، ولا يحق لهذا الشخص الاستفادة من دعم حافز مرة أخرى.

اقرأ أيضا:
كيف أعرف رقم جوالي
زاجل تتبع شحنتك السعودية

استنتاج:

حاولت في هذا المقال أو أجيب عن سؤال ما هو رقم حافز، وذلم من خلال تقديم رقم حافر السعودية ورقم حافز للاستفسار والشكاوى. بالإضافة إلى ذلك حاولت هنا أن أحيط بجميع المعلومات التي تهم برنامج حافز، حتى تكون على دراية، سواء بشروط القبول والاستفادة من الدعم، أو حالات خفظ الإعانة من حافز، وغيرها من المعلومات الأخرى التي يمكنك الاطلاع عليها في الفقرات في الأعلى.

أرجو أن يكون المقال شامل لكل المعلومات حول حافز، وأن تكون قد وجدت ما كنت تبحث عنه داخل هذا المقال. كما أقول في نهلية كل مقال، إذا كان لديك أئيلة أخرى متعلقة بهذا الموضوع، يمكنك تركها في التعليقات، أيضا إذا كنت قد أغفلت أي معلومة مهمة، قذ بتركها في التعليقات ليستفيد منها غيرك.

أخيرا إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك من أجل تعميم الفائدة.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments