رقم المرور السعودية

إذا كنت أحد المواطنين أو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، من الضروري أن تتعرف على رقم المرور الذي وضعته الإدارة العامة رهن إشارة المواطنين والمقيمين داخل المملكة من أجل الاستفاس وتقديم الشكاوى فيما يخص الامور المتعلقة بالمرور والسير.

في هذا المقال بإذن الله، سوف أقد لك المرور رقم، أو بصيغة أخرى رقم المرور ورقم المرور الموحد، حتى تتمكن من الاستفسار، وتقديم الشكاوى عبر الهاتف فقط.

قبأ أن أبدأ في شرح موضوع رقم مرور دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة ذات صلة بهذا الموضوع، من الممكن أن تكون في حاجة إلى هذه المواضيع.

اقرا أيضا:
طريقة سداد رسوم رخصة البلدية
رقم الراجحي 24 ساعة

الرقم الموحد مرور

Résultat de recherche d'images pour "المرور رقم الحوادت"

تتوزع خدمة مرور السعودية على جميع المدن داخل المملكة العربية السعودية، لهذا تجد مجموعة من أرقام مرور التابعة لخدمة مرور في كل مدينة أو محافظة. كل هذه الأرقام الموزعة على مدن ومحافظات المملكة، هي فروع تابعة لمركز خدمة مرور الذي وضعته وزارة الداخلية .

فيما يخص رقم مرور الموحد الذي يمكن لأي مواطن أو مقيم أينما وجد داخل المملكة الاتصال به هو الرقم الذي سأضع لك هنا.

رقم المرور الموحد هو:
993

اقرأ أيضا:
رقم حافز المجاني للاتصال والاستفسار

رقم مرور للمخالفات المرورية

يوميا تحدث خروقات في قانون المرور بسبب بعض المماطلين والمتهورين الذي يتوفرون على عربات وسيارات، كما يمكن أيضا أن تصدر المخالفات أيضا من الراجلين.

لهذا وضعت الوزارة رقم خاص بالاتصال والإعلام عن مخالفات المرور والذي يمكن لأي شخص استخدامه سواء المواطنين أو العاملين في مجال مراقبة مخالفات المرور.

في حالة كنت تريد الإعلام عن مخالفة مرورية وكان الرقم الموحد مشغول يمكن استخدام رقم مرور خاص بالمخالفات. يؤدي نفس دور رقم مرور الموحد، يمكنك الاتصال بهذا الرقم من هنا:

رقم مرور المخالفات المرورية:
 0114092446

مرور السعودية رقم الحوادث

Résultat de recherche d'images pour "المرور رقم الحوادت"

بما أن وسائل النقل أصبحت كثيرة جدا داخل المملكة، وأصبحت نسبة كبيرة من المواطنين يتوفرون على مركبات وعربات وسيارات إما من الحجم الكبير أو الصغير، فإن هذا الأمر يؤدي إلى ازدحام في الطرق، وتصبح إمكانية وقوع حوادث السير كبير، خصوصا وأن بعض المتهورين لا يحترمون نظام السير والمرور.

في حال وجود حادثة مرور إلذا قدر الله في هذه الحالة يجب أن يكون بحوزتك رقم مرور المخصص لحوادث المرور والذي عملت وزارة النقل على توفيره عبر خدمة مرور. إذا لم تكن تتوفر على هذا الرقم، لا بأس هذا ما سأقدم لك هنا.

رقم المرور الخاص بحوادث المرور هو:
01221110000

اقرأ أيضا:
رقم وزارة الإسكان
رقم حساب المواطن

خدمات رقم المرور المجاني

يلجأ الواطنون والمقيمون داخل المملكة لاستخدام الرقم المجاني مرور أو الرقم الموحد من أجل أغراض مهمة، وتكون هذه الأغراض إما استفسارات أو تقديم شكاوى أو إعلام عن حادثة أو مخالفة وغيرها من الخدمات الأخرى التي يقدمها الرقم المجاني لمرور السعودية.

في الحقيقة رقم مرور مهم جدا، وعلى كل شخص أن يقوم بمعرفته وحفظه في ذاكرته، وذلك للحاجة الكبيرة إليه، إذ يمكن أن يأتيك إذا قدر الله مشكل مروري أو شيء من هذا القبيل، وبالتالي تحتاج إلى التواصل مع خدمات المرور السعودية من أجل حل المشكل أو القدوم لعين المكان في حال كان المشكل يستحق ذلك.

رقم مرور حسب المناطق

كما قلنا في فقرة سابقة، بأن هناك مجموعة من أرمام مرور السعودية الخاصة بمناطق المملكة والمحافظات الموجودة داخل المملكة الثلاثة عشر.

سأحاول هنا أن أقدم لك بعض ارقام مرور الخاصة بأهم المدن والمحافظات داخل المملكة، يمكنك الاطلاع على هذه الأرقام في الجدول التالي:

مناطق ومدن المملكة رقم مرور حسب المناطق
رقم مرور مدينة جدة0125600449
رقم مرور مدينة الرياض011441111
رقم مرور مدينة الطائف0127468666
رقم مرور مدينة مكة المكرمة0125601411
رقم مرور المدينة المنورة0125602552
رقم مرور مدينة نجران0173177147
رقم بمرور مدينة تبوك0172382077
رقم مرور الطائف0127468666
رقم مرور الجوف0146241646
رقم مرور مدينة الشرقية0138260111
رقم مرور مدينة عسير0172242236
رقم مرور الحدود الشمالية0175321760

اقرأ أيضا:
استعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب
أرقام شركات سعوده بدون دوام نسائية

استنتاج:

كانت هذه أهم المعلومات التي يمكن أن تعرفها بخصوص رقم مرور الخاص بالهاتف، والذي يستخدم في عمليات الاستفسار وتقديم الشكاوى، يمكنك أيضا استخدام الأرقام الأخرى، والتي لا تقل أهمية عن الرقم الموحد، سواء من أجل الإعلام بحادثة مرور أو بالمخالفات المرورية. بالإضافة إلى الاستفادة منأرقام الفروع الأخرى الخاصة بالمدن السعودية.

أتمنى أن أكون قد استوفيت كافة التفاصيل حول رقم مرور ورقم مرور الموحد ورقم مرور المجاني، وغيرها من المعلومات، إذا كان هناك أي سؤال آخر لم أتطرق له في هذا المقال، يمكنك وضعه في صندوق التعليقات، حتى أجيب عنه إنشاء الله.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *