رفع طلب إجازة مرافقة في نظام فارس

هل تريد الاطلاع على كل التفاصيل حول مهنتك فقط عبر الانترنت؟ هل تسعى  للتعرف على طريقة استخدام جميع الخدمات؟ يمكنك ذلك اليوم من خلال نظام فارس الخدمة الذاتية، قمنا في هذا الموضوع بشرح جميع خدمات نظام فارس للخدمة الذاتية أكثر من (15 خدمات واستعلامات).

اليوم بإذن الله سوف أشرح لك بحطوات بسيطة طريقة طلب المرافقة لموظف في نظام فارس. تابع معي فقط وستتمكن من الإبلاغ في دقائق فقط.

اقرأ أيضا:
رفع مباشرة لموظف بسبب إجازة نظام فارس
طلب إجازة مرضية نظام فارس
طلب إجازة اضطرارية نظام فارس

هناك مجموعة من الموظفين في قطاع التعليم من يلقون صعوبة في طريقة طلب إجازة مرافقة، خصوصا بالنسبة للغير متمكنين من استخدام التكنولوجيا، لذا هذا المقال خاص هؤلاء الموظفين، ما عليك سوى اتباع الخطوات التي سأشرح لك في بكل تركيز حتى تتمكن من رفع طلبك بنجاح.

طريقة التسجيل في نظام فارس

قبل أن أشرح لكالخطوات اللازم اتباعها من أجل طلب إجازة مرافقة، لابد في الأول أن أعرفك بطريقة التسجيل في نظام فارس حتى تتمكن من الدخول إلى صفحة الطلبات.

يمكن لأي موظف اليوم التسجيل في نظام فارس ولاستفادة من الخدمات التي يوفرها، وذلك  بإتباع مجموعة من الخطوات، يمكنك التسجيل في نظام فارس بسهولة وفي دقائق فقط باتباع الخطوات الواردة في طريقة الدخول لنظام فارس.

تنبيه:
قبل الدخول من أجل رفع طلب إجازة مرافقة على نظام فارس، لابد أولا من أن تتوفر بعض الشروط في الموظف حتى يتمكن من رفع طلبه.

شروط قبول طلب إجازة المرافقة

1- يشترط أن يكون المريض هو زوجة الموظف أو احد أبنائه، إذا كانت الموظفة امرأة يشترط أيضا أن يكون المريض هو زوجها أو أحد أبناؤها.

2- أن يكون المريض أحد أبوي (والدي) الموظف أو أحد إخوانه، وهو المعيل الوحيد لهذا الشخص المريض.

3- أن يكون الموظف مَحرما شرعيا لمريضة تعالج في بلد آخر أو في مدينة أخرى.

4- أن تكون إجازة المرافقة بموجب تقرير طبي بقر بحاجة المريض إلى إجازة مرافقة. كما يجب أتن يكون التقرير الطبي:
4-1 مصادقا من طرف مدير المستشفى أو الطبيب المكلف بالمريض، ينص التقرير على ضرورة وجود مرافق للمريض والمدة .
4-2 أن يكون مصادقا عليه من الهيئة العامة بالنسبة للشخص الذي يعالج في الخارج.

اقرأ أيضا:
رفع طلب ترقية في نظام فارس
رفع طلب إلغاء إجازة نظام فارس

خطوات رفع طلب إجازة مرافقة في نظام فارس.

الآن ننتقل إلى استراض الخطوات اللازم اتباعها من أجل رفع طلب إجازة مرافقة في الموقع الرسمي لنظام فارس تابع معي.

الخطوة الأولى: أول شيء يجب على الموظف القيام به هو الدخول على الموقع الرسمي لنظام فارس ثم تسجيل الدخول إلى صفحة الرئيسية.

الخطوة الثانية: بعد الدخول على القائمة الرئيسية، قم بالتوجه إلى أيقونة “صلاحية الخدمة الذاتية للموظف”، بعدها النقر في نفس الصفحة على  “قائمة الطلبات”، ثم بعد ذلك ننقر على خيار “طلبات الإجازة”.

الخطوة الثالثة: سوف ينقلنا النظام إلى صفحة جديدة نقوم بالضغط على أيقونة “طلب إجازة”.

الخطوة الرابعة: الآن سوف ننتقل إلى صفحة جديدة، في هذه الخطوة يجب أن تقوم بملء بعض البيانات وهي ( نوع الإجازة – المدة ) ثم قم بالضغط على “احتساب المدة” كي تظهر لك عدد أيام الإجازة.

الخطوة الخامسة: بالنسبة للخانات الأخرى غير مهمة الخانة المهمة الأخرى هي الخانة الأخيرة companion ، قم بالضغط عليها من خلال الضغط على المصباح ستظهر لك نافذة صغيرة، قم قم بالضغط على “انتقال” ثم اختر المرافقة مع من سوف تكون.

الخطوة السادسة: الآن أنتقل إلى خانة المرفقات، وهي  خانة مهمة جدا، أقوم بالنقر على خانة “إضافة مرفق”.

الخطوة السابعة: سيتم نقلك إلى صفحة جديدة، أقوم بالنقر على أيقونة “اختيار ملف”. ثم أقوم باختيار الملفات التي نزلتها مسبقا على جهاز الكمبيوتر الخاص بي.

ملاحظة:
يجب أن أكون قد نزلت المرفقات مسبقا بطريقة الماسح الصوئي، المرفقات غالبا تكون ثلالثة وهي:
 التقرير الطبي
صك الإعالة
كارت العائلة.

ملاحظة ثانية:
قم بتحميل المرفقات واحدة تلو الآخر ، بعد أن يتم تحميل المرفق الأول، أعد الضغط على لإضافة مرفق، ثم اختيار مرفق ثم رفع المرفق الثاني من جهاز الكمبيوتر، ثم نفس الخطوات بالنسبة للمرفق الثالث. أو يمكنك رفعها دفعة واحدة.

الخطوة الثامنة: بعد رفع جميع المرفقات المطلوبة منك قم بالنقر على أيقونة “التالي” سواء العلوية أو السفلية نفس الشيء.

الخطوة التاسعة: بعد القيام بالاجراءات السابقة ستظهر لك صفحة الأخيرة فيها ملخص لجميع البيانات والمعلومات التي قمت بإدخالها، أقوم مباشرة بالنقر على “تنفيذ” من أجل إكمال العملية.

سوف يؤكد لك النظام رفع الطلب وأن طلبك معلق إلى المسؤول من خلال رسالة تأكيد

اقرأ أيضا:
الاستعلام عن سجل إجازة نظام فارس
رفع طلب تقاعد مبكر نظام فارس

استنتاج:

يسهل نظام فارس للخدمة الذاتية على الموظفين عملية  الاستعلام وخدمات رفع الطلبات، ويمكنك النظام من القيام بكل  هذه الأمور فقط من هاتفك أو حاسوبك دون أن تكلف على نفسك عناء التنقل إلى المدرسة أو المقرات التعليمية.

أرجو أن يكون المقال خفيف عليك ، وأرجو أن تكون قد استفدت من المعلومات والخطوات التي شرحناها، كما أقول دائما في الأخير إذا كانت لديكم أي أسئلة حول هذا الموضوع أو المواضيع الأخرى بخصوص خدمات نظام فارس، اترك لنا أسئلتكم في التعليقات.

السلام عليكم ورحمة الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *