يوتيوب

رفع صوت الفيديو في اليوتيوب بدون برنامج

نتصفح بشكل دوري يوميا العديد من الفيديوهات داخل موقع يوتيوب تختلف طبيعتها من شخص لاخر على حسب ميولاتنا، كما أن موقع يوتيوب بنفسه لا يتحكم في مستوى و جودة الفيديوهات المعروضة داخله لا من حيث الصوت و لا من حيث الصورة، و بخصوص الصوت فإننا نتصادف دائما مع فيديوهات يرفعها اصحاب القنوات يكون صوتها ضعيف و لا نسمعه بشكل جيد، و هو مشكل شائع يعاني منه الكثير خاصة في الفيديوهات التي تتطلب صوتا مرتفعا من أجل الاستمتاع و المتعة اثناء مشاهدتها.

ولأن يوتيوب لم تحاول بشكل جيد حل مشكلة الصوت المنخفض في الفيديوهات ، ظهرت مجموعة من الاجتهادات من طرف مطورين قاموا بإنشاء عدة برامج و تطبيقات من اجل رفع صوت الفيديو في الفيديوهات. و لهذا فإننا في هذا المقال سنقدم لكم طريقة رفع الفيديو بالطرق العادية بدون استخدام برامج، و لكي يكون المقال شاملا، سنوفر لكم كذلك طريقة رفع الفيديو في اليوتيوب عن طريق برامج معدة لهذا الخصوص ، فتابعوا معنا فقرات المقال .

قد يهمك: أفضل موقع تحميل الفيديو من أي موقع بدون برامج

أسباب انخفاض الصوت في مقاطع فيديوهات اليوتيوب

يرجع انخفاض صوت بعض مقاطع فيديوهات اليوتيوب لأسباب متعددة ، نخص بالذكر في الأول المشكل المرتبط بالأدوات الخاصة بتسجيل ذلك الفيديو من مصدره سواء عن طريق خلل في التسجيل من الحاسوب أو من الهاتف، و كذلك وسائل التسجيل من الميكروفونات التي تدمج مع الجهاز التي تكون جودتها سيئة و ضعيفة، أو قد يكون المشكل من الجهاز الخاص بنا الذي استقبل الفيديو و شاهدنا من خلاله مقطع الفيديو . و اي كان سبب مشكلة انخفاض الصوت لاشك أنك ستخرج من هذا المقال بطريقة من اجل رفع صوت الفيديوهات لحدها الأقصى و الاستمتاع بمشاهدتها .

في بعض المرات تكتشف أن الصوت داخل مقطع فيديو معين في جهازك الكمبيوتر غير مرتفع بالشكل اللازم و المعتاد، و تقوم برفع صوت الفيديو لأقصى مستوى من أجل المتعة و المشاهدة الرائعة لكن رغم ذلك يستمر المشكل ولا تتمكن من سماع مقاطع الموسيقى او أي كان بشكل واضح و مفهوم ، أو عدم سماع الكلام بشكل عام .

قد يهمك: تنزيل يوتيوب سريع وخفيف مجانا يتوافق مع الجهاز Youtube ap

الطريقة العادية الصوت في اليوتيوب بدون برنامج

يمكنك رفع صوت الفيديو في اليوتيوب بدون برامج بطريقة عادية من خلال التحكم في الصوت الخاص بالفيديو داخل الفيديو ، بحيث ينبغي اتباع الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة 1 : نذهب لموقع اليوتيوب ثم نقوم بتشغيل مقطع الفيديو الذي نرغب برفع الصوت بداخله

الخطوة 2 : نبحث عن الأيقونة الخاصة بالصوت المتواجدة بالجزء الأسفل من نافذة مقطع الفيديو، ثم نقوم بتمرير المؤشر عليه ليظهر لنا الشريط الخاص بتمرير مستوى و حجم الصوت، و بعد ذلك نسحب شريط تمرير الصوت إلى اليمين لجعل مستوى الصوت أعلى داخل فيديو اليوتيوب

ـ يمكننا كذلك رفع الصوت الخاص بالويندوز من اجل الحصول على صوت مرتفع داخل اليوتيوب، ما عليك سوى الضغط على الزر الأيمن للماوس على أيقونة الصوت، و بالتالي ستتحكم في الكثير من الإعدادات الخاصة بالصوت، قم بفحص تلك الإعدادات و قم بضبطها من أجل رفع صوت فيديوهات اليوتيوب .

و بالتالي كانت هذه إحدى طرق رفع صوت الفيديو في اليوتيوب بدون برامج بطريقة عادية.

رفع صوت الفيديو في اليوتيوب من خلال الأنترنت

يمكنك رفع صوت الفيديو في اليوتيوب من خلال الانترنت بالاعتماد على برنامج VideoLouder الذي يعتبر برنامج يقدم خدماته بطريقة مجانية ، حيث يتم اتباع الخطوات التالية :

الخطوة 1 : قم بزيارة موقع يوتيوب على المتصفح ، ثم نبحث عن مقطع الفيديو الذي نرغب برفع مستوى الصوت بداخله، بعد ذلك ننسخ رابط عنوان الفيديو كاملا (URL)

الخطوة 2 : نقوم بتشغيل برنامج VideoLouder على الكمبيوتر الخاص بنان و بعد ذلك نضغط على تحميل (download)

الخطوة 3 : نقوم بلصق رابط الفيدو الذي قمنا بنسخه من قبل في المكان المخصص له داخل البرنامج، بعد ذلك نضغط على ايقونة تحليل( Analyze) ، من أجل فحص و تحليل مقطع فيديو اليوتيوب،بعد استكمال التحليل سيتم عرض عدة خيارات من أجل تحميل مقطع فيديو اليوتيوب نختار أحد الخيارات و نضغط على ok لكي تبدأ عملية تنزيل مقطع الفيديو

الخطوة 4 :بعد انتهاء التنزيل، نضغط على edit، و بعد ذلك نضغط على Effect من اجل رفع مستوى صوت الفيديو

الخطوة 5 : نضغط على أيقونة Profile من اجل اختيار تنسيق ملائم، و ننقر على Convert من أجل حفظ مقطع الفيديو على الكمبيوتر الخاص بنا .

رابط برنامج videolouder لرفع صوت الفيديو

رفع صوت الفيديو في اليوتيوب من تطبيق جوجل كروم Audio EQ

إن نطبيق Audio EQ هو تطبيق رائع خاص بمتصفح جوجل كروم يستخدم من اجل رفع صوت الفيديو في اليوتيوب خاصة مقاطع الفيديوهات ذات الجودة الرديئة و الضعيفة، حيث توجد إمكانية التحكم و التلاعب بالصوت من خلال تضخيمه أو خفضه .

رابط تطبيق جوجل كروم Audio EQ

رفع صوت الفيديو في اليوتيوب من خلال برنامج Vlc Media Player

هناك طريقة أخرى من ضمن الطرق المقترحة لأجل رفع صوت الفيديو في اليوتيوب، و هي استخدام برنامج VLC media player ، حيث يمكننا تشغيل مقطع الفيديو داخل البرنامج، ورفع الصوت إلى مستوى 200%بالمقارنة مع الوضع الطبيعي، و بالتالي ستتمكن من حل مشكلة الصوت المنخفض في مقاطع فيديوهات اليوتيوب.

رابط تحميل Vlc media player

طريقة احترافية لرفع صوت مقاطع الفيديو في اليوتيوب

إن اختلاف مقاطع الفيديو التي يتم رفعها في اليوتيوب يجعل هناك اختلاف في تعديل إعدادات الصوت ، مثلا الفيديوهات الهادئة التي تتميز بجودة صوت مختلفة تتطلب من أجل الحصول على صوت مفهوم وواضح أن يتم ضبط التعديل الخاص بمستوى الصوت المتعلق بهذا الصنف من الفيديوهات بجودة أعلى و بصوت اعلى من الفيديوهات الأخرى.

و لذلك قبل القيام بتحميل مقطع فيديو داخل اليوتيوب ينبغي تحرير تلك المقاطع من أجل الحصول على تاثيرات أفضل، و لتعزيز مستوى و جودة الصوت المتعلق بالفيديو بشكل سهل اقترحنا لكم متابعينا الكرام برنامج سيفي بهذا الغرض هو Youtube volume booster ، الذي يعتبر برنامج متميز لرفع صوت الفيديوهات الذي يتضمن الكثير من من مميزات التحرير التي ستفيدنا في إنتاج و تصميم مقاطع فيديوهات احترافية . بحيث يستخدم البرنامج وفقا للخطوات التالية :

الخطوة 1 : نقوم بتحميل برنامج Youtube volume booster من خلال الرابط الذي سندرجه في أسفل الفقرة ، ثم نقوم بشتغيل البرنامج .

الخطوة 2 : نضغط على Add file المتواجدة في شريط القائمة من أجل تحميل مقطع فيديو اليوتيوب الذي نرغب برفع الصوت بداخله

الخطوة 3 : نضغط على تعديل Edit من أجل الدخول للنافذة الخاصة بتحرير الفيديوهات ، بعد ذلك ستظهر عدة خيارات نختار منها Effect ، و نضغط على هذا الخيار

الخطوة 4 : عند الضغط على effect لضبط مستوى الصوت ، سنقوم بسحب شريط تمرير المستوى الصوتي نحو اليمين من أجل رفع المستوى الصوتي على اليوتيوب، و لخفض مستوى الصوت نسحب نحو اليسار .

الخطوة 5 : نضغط على Apply من أجل تأكيد القيام بالعملية، بعد ذلك نضغط على أيقونة Convert من اجل تصدير مقطع الفيديو الذي تم تحريره إلى الكمبيوتر الخاص بنا ، يمكنك كذلك اختيار التنسيق المناسب لإخراج الفيديو مثل تنسيق فيديو MKV و MP4 و AVl و MOV و غيرها من التنسيقات الأخرى .

تنزيل برنامج youtube volume booster للكمبيوتر نظام تشغيل ويندوز

تنزيل برنامج youtube volume booster للكمبيوتر نظام تشغيل الماك

أنظر أيضا
تحميل مشغل الصوت والفيديو Windows Media Player كامل

و بهذا نكون قد انتهينا من تناول موضوع رفع صوت الفيديو في اليوتيوب ، حيث قدمنا لكم متابعينا الكرام طرق متنوعة لحل مشكلة انخفاض و ضعف صوت مقاطع اليوتيوب بدون برامج أو باستخدام برامج معدة لهذا الخصوص، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم و تمكنتم من رفع الصوت داخل جهازكم. أطيب التحيات .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments