أدعية

دعاء الحفظ من كل شر

مما لاشك فيه أن البلاء من سنن الله الكونية في هذه الدنيا ، حيث قال عز وجل في سورة البقرة ” و لنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات، و بشر الصابرين ” و قوله تعالى في سورة الملك ” هو الذي خلق الموت و الحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا “ .

 يتعرض كل إنسان في هذه الحياة للمصائب و يمسه الشر ، و الاختلاف يكمن في نسبة وحدة هذا الابتلاء من إنسان لأخر، لذا يحتاج إلى طلب الله تعالى لرفع هذه المصائب عنه  عن طريق الدعاء.

في هذا المقال سأقدم لكم أفضل دعاء الحفاظ من كل شر ودعاء الحفظ من المصائب ودعاء تحصين النفس من كل شر.

اقرأ أيضا:
دعاء الرزق والتوفيق لشخص
اللهم احفظه بعينك التي لا تنام فأنت خير الحافظين

دعاء الحفظ من كل سوء

ـ اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي بيدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك . أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ،أن تجعل القران الكريم ربيع قلبي ، و نور صدري ، و جلاء حزني و ذهاب غمي و همي .

ـ أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان و هامة ، و من كل عين لامة .

ـ اللهم احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي ، و من فوقي ، و أعوذ بك أن أغتال من تحتي .

ـ أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاورهن بر ولا فاجر من شر ما خلق و ذرأ و برأ ، و من شر ما ينزل من السماء و من شر ما يعرج فيها ، و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها ، و من شر فتن الليل و النهار ، و من شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن يا رحيم .

ـ اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت ، عليك توكلت و أنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان ، و ما لم يشأ لم يكن ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير ، و أن الله قد أحاط بكل شيء علما ، اللهم إني أعوذ بك يا ربي من شر نفسي و من شر كل دابة أنت اخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم .

اقرأ أيضا:
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
ايات لحل المشاكل بين الزوجين

دعاء لحفظ الانسان من كل مكروه

ـ قوله تعالى في سورة يس  يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (4) تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5) لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أُنْذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ (6) لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (7) إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ (8) وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ (9) وَسَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (10)  .

ـ قوله تعالى في سورة البقرة ” اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

ـ قوله سبحانه و تعالى في سورة الإسراء وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخرةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا* وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِى آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْاْ عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً*

ـ قوله عز وجل سورة الكهف ” إنا جعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه و في أذانهم وقرا “

ـ سورة الإخلاص ” قل هو الله أحد ، الله الصمد ، لم يلد ، و لم يولد ، ولم يكن له كفؤا أحد

ـ سورة الفلق ” قل أعوذ برب الفلق ، من شر ما خلق ،و من شر غاسق إذا وقب ،و من شر النفاثات في العقد ، و من شر حاسد إذا حسد “

ـ سورة الناس ” قل أعوذ برب الناس ، ملك الناس ، إله الناس ، من شر الوسواس الخناس ، الذي يوسوس في صدور الناس ، من الجنة و الناس .

قوله عز وجل في سورة الشعراء الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ (82) رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ (83)

أدعية الحفظ باسم الله

ـ بسم الله العظيم الأعظم السلطان القديم الأول بلا أول ، و الآخر بلا آخر ، نور الأنوار و علام الغيوب ، الظاهر على خلقه المتفرد في ملكه لا ينازعه في ملكه أحد ، اللهم أجبر ضعفنا و قلة حيلتنا ، اللهم انصرنا و احفظنا بحفظك و بعظيم اسمك و انصرنا على من عادانا و من أراد بنا سوء من غدر و من قهر و ذل .

ـ اللهم صل و سلم على حبيبك و حبيبنا سيدنا محمد و على اله و صحبه صلاة ينفك بها العقد ، و تفتح بها الأبواب ، يا أرحم الراحمين يا رب العالمين .

دعاء الحفظ من المصائب

ـ اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته لأحد من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك أن تحفظني .

ـ اللهم اجعل القران ربيع قلبي ، و نور صدري و جلاء همي ، اللهم إني أعوذ بك من الشيطان و أعوذ بك من السوء و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال .

ـ اللهم احفظ نفوسنا من البغاء و من الشر و من الحسد و من الحقد .

ـ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .

ـ فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين، بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه سم ولا داء، بسم الله أصبحت وعليه توكلت، بسم الله على قلبي ونفسي بسم الله على ديني وعقلي، بسم الله على أهلي ومالي بسم الله على ما أعطاني ربي.

 ـ اللهم إنا نسألك الخير كله عاجله وآجله ونعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله

اقرأ أيضا:
اللهم احفظ لي قليا أحببته
الرد على الله يرحمه

دعاء لتحصين النفس من كل شر

ـ اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تحفظنا .

ـ اللهم احفظنا من بين أيدينا و من خلفنا و عن يميننا و عن شمالنا و نعوذ بك أن نغتال من تحتنا .

ـ اللهم إن اسمك هو خير الأسماء فاحفظنا به .

ـ يا رحمن يا رحيم يا غفور يا عظيم يا جبار يا مالك الملك ، اللهم احفظ عبادك

ـ اللهم ارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الظالمين

ـ اللهم احفظنا و احفظ أهلنا و احفظ جميع المسلمين ، و احفظ بيوتنا و احفظ سائر بلاد المسلمين .

ـ اللهم إني بك من نفسي و من شر كل سلطان شديد ، و من شر شيطان مريد ، و شر كل جبار عنيد ، و من كل دابة أنت اخذ بناصيتها ، إنك على صراط مستقيم .

خاتمة:

و بهذا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي تناولنا فيه موضوع ” دعاء الحفظ من الشر ” ، قدمنا فيه مجموعة من الأدعية ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه و نال إعجابكم ، و موعدنا متجدد في مقالات أخرى عبر موقعكم الالكتروني ” معلومة ” المتجدد . سعداء باستقبال استفساراتكم و تعليقاتكم.

السلام ليكم ورحمة الله وبركاته

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments