أدعية

دعاء التسخير للزوج

سنقددم لكم اليوم أروع وافضل الأدعية المعززة بالعبارات والألفاظ الممتازة التي تريح النفوس عند ترددها وتهيج القلوب بين الأزواج للتخشع والإلحاح إلى الله سبحانه وتعالى، لقضاء الحوائج الدينية والدنيوية لسائر الأمة المحمدية، وتقوية العلاقة الرابطة بين الزوج وزوجته،  فالدعاء من أركان الإيمان،  ويعد من العبادات المهمة التي تقوي العلاقة الرابطة بين الخالق ومخلقوه،  وهذا أمر يغفل عنه الكثير والكثير مع الأسف،  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، ” وأعجز الناس من عن عجز عن الدعاء“.

هناك عدد كبير من الأزواج يقعون في المشاكل وعدم التفاهم، فيما بينهم،  فالإبتعاد عن طريق الله سبحانه،  وهجر سنة رسوله،  يؤدي بحياة الإنسان للدمار وكثرة المشاكل،  ويظل الحل الأنسب للحصول على حياة مستقرة وخالية من الشدائد والمحن وكثرة التعصب وعدم المفاهمة، 

أنضر أيضا:دعاء لشخص للنجاح في الإمتحان

هو التقرب إلى الله سبحانه وتعالى،  بقلب طيب خاشع ذاكر الإسمه في كل وقت وحين، عن أبي هريرة رضي الله عنه،  عن الرسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال” قال الله عزوجل:  انا عند ظن عبدي بي،  وانا معه حيث يذمرني،  والله لله أفرح بتوبة عبده من احدكم يجد ضالته بالفلاة… ” أخرجه مسلم.

أهمية دعاء تسخير الزوج

فالدعاء لتيسر الزواج المجرب والمستجاب،  من أهم الأدعية التي تساهم في استقرار الحياة بين الأزواج،  وتبعد عنهم المشاكل والهموم والأحزان،  وتطهر قلوبهم من البغضاء والشر والقلق، فالزواج غريزة فطرية غرسها الله تعالى في الذكر والأنثى، وسنة الحياة،  به يتكاثر العرق الإنساني من جيل لجيل أخر، 

وهو وسيلة غاية في الروعة لتواصل الأجيال واستمراريتها في التكاثر،  ومن وصايا الرسول عليه الصلاة والسلم  لتشجيع الشباب على الزواج لعدم الوقوع في فتنة الزنا، حيث قال رسول لله  صلى الله عليه وسلم ” يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج… “.

أروع دعاء للتسخير القلوب مجرب

بِسْمِ اللهِ العَزِيزِ الْمُعْتَزُّ بِعُلُوِّ عِزِّهِ عَزيزاً، وَكُلُّ عَزيزٍ بِعِزَّةِ اللهِ يَعْتَزُّون، يَا عَزيزُ تَعَزَّزْتُ بِعِزَّتِكَ، فَمَنِ اعْتَزَّ بِعِزَّتِكَ فَهُوَ عَزيزٌ لا ذُلَّ بَعْدَهُ، وَمِنْ اعْتَزَّ بِدُونِ عِزَّتِكَ فَهُوَ ذَليلٌ، إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ، وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ، وَيَنْصُرَكَ اللَّهُ نَصْرَاً عَزِيزَاً، لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ، اللَّهُمَّ أّعِزَّنِيَ في عُيونِ خَلْقِكَ وَأَكْرِمْنِيَ بَيْنَهُمُ، وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ، وَإِنَّهُ لَقُرْآَنٌ كَرِيمٌ، فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ، لَا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ، تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ، وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ على عَيْنِي، إِذْ تَمْشِي أُخْتُكَ فَتَقُولُ هَلْ أَدُلُّكُمْ على مَنْ يَكْفُلُهُ فَرَجَعْنَاكَ إِلَى أُمِّكَ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ، وَقَتَلْتَ نَفْسَاً فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُونَاً، عَسَى اللَّهُ أَنْ يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُمْ مِنْهُمْ مَوَدَّةً، وَاللَّهُ قَديرٌ وَاللَّهُ غَفورٌ رَحيم، اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْني وبَيْنَ الْخَلائِقِ كُلِّهِمُ أَجْمَعين كَما أَلَّفْتَ بَيْنَ آدمَ وحَوَاء، وَكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ إبراهيمَ عَلَيْهِ السَّلام وسارَةَ وهاجَرَ، وكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ موسى وَطورِ سيناء، وكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ r وبَيْنَ آلِهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُم وَأمَّتِه رَحِمَهُمُ اللَّهُ، وكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ يوسُفُ وزُلَيْخَا قَدْ شَغَفَهَا حُبَّاً إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ، قالوَا تَاللهِ تَفْتَؤُ تَذْكُرُ يُوسُف حَتَّى تَكُونَ حَرَضاً أَوْ تَكونَ مِنَ الهالِكِين، يَا تَمْخِيْثَا يَا تَماخِيْثَا يَا مُشْطَبا يَا بَطَرْشِيْثَا يَا شَلِيْخُوثَا يَا مَثْلَخُوثا يَا صَمَدُ كَافيَاً آهْيَّاً شَراهيَّاً آدُونَايَ أَصْبَؤوتٍ آلْ شَدَّايْ، يَا مُجَلِّيِ عَظِيمَ الأُمُورِ لا إلِهَ إلَّا هُوَ الْحَيُّ القَيّومُ، اللَّهُمَّ أَلْقِ الأُلْفَةَ وَالشَّفَقَةَ وَالْمَحَبَّةَ في قُلوبِ بَني آدمَ وبَناتِ حَوَاءَ أجْمَعين، وَخَاصَّةً قلب ( اكتب إسم الشخص ) أَخَذْتُ وعَقَدْتُ جَوَارِحَهُمْ بِحَقِّ شَهِدَ اللَّهُ وقُلْ هُوَ اللَّهُ وحَسْبِيَ اللَّهُ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ، وَصَلَّى اللَّهُ على سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ وسَلِّم تَسْلِيماً كَثِيراً إِلَى يَوْمِ الدِّيْن وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ العالَمِيْنَ.

أنضر أيضا:دعاء أم لابنها في عيد ميلاده

دعاء لتيسير الزواج مجرب

من أهم الخطوات الضرورية في حياة الإنسان والتي تجعله في حيرة من أمره، هي مرحلة البحث عن شريك الحياة، والعثور على الإنسان المناسب لإتمام بقية أيام عمره معه في السراء والضراء، فالحل الأمثل لتيسير الزواج، هو اللجوء إلى الخالق سبحانه وتعالى والإلحاح عليه بكل خشوع، ليرزقك بالزوجة الصالحة، والذرية الصالحة، وتسخير الزوج او الزوجة، ليكون الحب والتفاهم سندهم الأول والأخير، الإنجاح علاقتهم الزوجية،


الأن الحياة كلها أرزاق، قال رسول لله صلى عليه وسلام،”أوصيكم بالنساء خيرا“، فالله تبارك وتعالى هو الرزاق والمنان الذي يرزق لعباده مافيه خير لهم ويبعد عنهم كل وشر وسوء، عن عبد الله بن نسعود رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”إن الله وملائكته سياحين” في الأرض، يبلغوني من أمتي السلام”، رواه النسائي،” 1282 .

أنضر أيضا:الإلحاح في الدعاء للزواج من شخص معين

  • اللهم ياماك الملك يارحمان ويارحيم ويامن سخر الأرض والسموات، ويا من إذا قضى أمر قال له من فيكون، أن ترزقني زوجا صالحا بقلب لين، وتيسر لي أمري في الدنيا والأخرة.
  • اللهم يارحيم ويارحمان وياذا الجلال والإكرام، أسألك أن تجمع بيني وبين زوجي في الخير والبركة وترافقنا لطاعتك وعفوك وترزقنا من طيباتك ماتشاء يارب العالمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فعفو عني وعن زوجي، وألف بين قلبي وقلبه، وأن ترزقنا الذرية الصالحة، ياارحم الراحمبن.
  • اللهم اقر عين زوجي بحبي له وبحبه لي وبحبك لنا يالله ويارحمان، اللهم جعلنا من المقبولين عندك يارحيم وياحنان ويامنان.
  • اللهم إني أسألك بنورك الأعظم، وباسمك الجليل، وبرحمتك التي وسعت كل شئ في هذه الدنيا، أن ترزقنا الثبات والإستقرار في حياتنا الزوجية، وارزقنا السلامة والصحة والعافية، يارب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بأسماك الحسنى وصفاتك العلى وبرحمتك العظمى، أن تؤلف بين زوحي وذريتي، وتبعد عنا كل شر وحسد والبغضاء والسوء، وجعلنا من عبادك الصالحين، يارحم الراحمين ويارب العالمين.
  • اللهم لا ملجئ إلى إليك، أسألك بعرشك المجيد وإسمك الأعظم، أن تجمعني بزوجي في خيرك ورحمتك وعفوك، وتوفقني للخير وتعينني عليه، يارب يارب يارب إنك على ماتساء قدير وبالإحابة جذير.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، أن ترزقني في حياتي الزوجية البر والإحسان واخهيرات والبركة، وتيسر أمري لي ولي ولزوجي في الشؤون الدينية والدنيوية، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اللهم يا مجيب السائلين، ويا أكرم الأكرمين، ويا مسخر الحوت في بطن يونس، ويا مسخر جبريل لمحمد، أن سخر لي زوجي وتبارك فيه، وتحميه من كل سوء، وتجعله قرة عيني، وتجعلني قرت عينه، وألف بين قلوبنا إنك على مانشاء قظير يارحمان ويارحيم.
  • اللهم استر عيوبنا أمام من نحب، وفرج عنا همومنا، وأظهر محاسننا، اللهم يا مسخر الرياح لسلميان، سخر لي زوجي وبارك في عمره واحفظه من البغضاء والحسد، واقدف حبي الخالص لزوكي، كما قدفت حب الرسول في قلب عائشة رضي الله عنها.
  • اللهم إنك رحيم بعبادك، فجعل زوجي يرد إليا ردا جميلا، أسألك بلطفك وعفوك وغفرانك ورحمتك وكرمك وجودك وفضلك، أن تجعلني سكنا لوزجي، وتجعله قرت عيني، وسندا لي في الدنيا والأخرة.
  • اللهم إني أسالك بأني اسهد أنك أنت لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد، أن تيسر لي أموري وترزقني زوجا صالحا، وترزقني وإياه الرحمة والسمينة والحب الخالص والمودة الدائمة، وأن تجعله من عبادك الصالحين، يارب العالمين.
  • اللهم إني أسألك لطفك وعافيتك ورحمتك، في حياتي الزوجية، وأن ترزقني شاب بقبل طيب وأخلاق حميدة، وأسالك يالله أن تيسر أمري في الزواج، فلى ملجئ إلا إليك، وصلى الله وسلم على الهادي الأمين المبعوث رحمة للعالمين، سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلم.
  • اللهم أغفر لي زوجي، واحصن فرجه ويسر أموره وأبعد عن طريق الشر، ولا تحرمني منه يارب العالمين.
  • اللهم وفقنا للخير وأعننا عليه، اللهم لا تدعى لنا ذنبا إلى غفرته، ولا أمرا إلى يسرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا وإلى قضيتها لنا برحمتك وعفوك وجلالك وعظمتك يلربع العالمين.
  • اللهم جعل بيني وبين زوجي، المودة الدائمة، وارزقنا السعادة والرحمة والهدايا والصبر الجميل، ونور حياتنا بالبركة والسرور والإخلاص وكل مافيه خير يارب العالنين، ولا خول ولا قوة إلا بالله لعلي العظيم.
  • اللهم اجعلني من عبادك الشاكرين الصابربن الفائزبن بالحياة الدنيا، واجعلني من النقبولين عندك، اللهم ارزقني وزجي حياة يعمرها الحب والوفاء، واجعله في أعين الناس بركة وخير، اللهم ياكاشف الهموم ويافارج الغموم، ويا رجاء القاصدين، أسألك أن تيسر لي أمري في الزوتج، فلا ملجئ إلا إليك يارحمان ويارحيم.
  • اللهم إني أسألك بنور وجهك الأعظم، أن ترزقني زوحا صالحا يفرق بين الخير والسر وبين الخطأ والصواب، وأن تجمعني وإياه في الحلال والخيرات والبركة، وارزقني الصبر والفرج في القريب العاحل، إنك ولي ذلك وأنت القادر عليه.
  • اللهم يا مسخر النار لسيدنا إبراهيم، ويا ميخر الريا لسليمان، ويا مسخر الخوت ليونس، أسألك أن تسخر لي زوجا يخافك ويطيعك في كل صغيرة وكبيرة، فأنت العزيز الكبار القوي المنان الغفور والكريم، ربنا أتنت في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنا وقنا عذاب النار.

دعاء تيسير الزواج وتعجيله

إن الزواج مفتاح السعادة بين الذكر والأنثى، وبه يتحقق التكاثر البشري فوق الأرض، وجعله الله سبحانه وتعالى غريزة فطرية في قلوبنا، وبه يتحقق التعارف بين الشعوب والقبائل وتقوى العلاقات الإنسانية بإذني الله تبارك وتعالى، حيث قال تعالى في متابه المريم،”والله جعل لكم من أنفسكم ازواجا وجعل لكم من أزواجكم بنين وحفدة”، من الأشياء التي تسعدنا في هذه الحياة، لما نتزوج مما نحب، ويجعلنا الله في الحلال  ويبعدنا عن الحرام، والأن سنقدم لكم أروع الأدعية المجربة لتيسير الزواج والتخلص من هاجس العنوسة.

أنضر أيضا:دعاء النوم و راحة البال

  • اللهم ارزقنا حياة زوجية خالية من المشاكل والهموم والأحزان، وامتعنا برحمتك وألف بين قلبي وقلب زوجي، واحمع بينا في الحلال والحق والبركة، إنك على كل شئ قدير.
  • اللهم جعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، ومفتاح السعادة في حياتنا، اللهم إني أسالك باسمك الأعظم، أن ترزقني زوجا صالحا في القريب العاجل، إنم ولي ذلك وأنت القادر عليه.
  • اللهم إنك علام الغيوب، تعلم الظاهر والباطن، إن كان فلان في رزقي وخيرا لي فجعله زوجي، واكتبه لي، وإن كان في شخص أخر خير لي فاكتبه لي وجعله نصيبي، يارب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  • اللهم أرزقني رحمتك وعفوك وافتح لي خزائن مغفرتك وارزقتي من فضلك، بحق قولك الكريم،”وليستعفف الذين لا يجودن نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله”.
  • اللهم جعل الزوجة الصالحة من نصيبي، ياحنان يامنان أسألك بحقك وبحق بسم الله الرحمن الرحيم،اغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحتمك وعفوك.
  •  أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد،هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودة والرحمة.
  •  اللهم سخر لي زوجي كما سخرت البحر لموسى اللهم ارزقني حبه،وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة،ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا.
  • اللهمّ إنّي أسالك أن تيسر لي أمري وارزقني زواجًا قريبًا يا الله،وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام،اللهم أجعل بيننا من الموده والرحمة أفضلها وارزقنا الصبر.
  • اللهمّ إنّي أسالك ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، و آنس وحدتي فرج كربتي أجعل رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بنا بصيراً.
  • يا رب يسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر، فأغنني من فضلك بحقّ قولك تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ).
  • اللهم أرزقني بزوج صالح تقي محب لله ورسوله، اللهمّ بحقّ قولك: (وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)،  وأن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهم ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا، أن تعطي زوجي من خيرك أكثر مما يرجو وتسخر له ملائكةً من عندك.
  • اللهم يا مسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك،اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

أدعية من القرأن الكريم لتيسير الزوج مجربة

  • قال سبحانه وتعالى: (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).
  • قال سبحانه وتعالى: (وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ، فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ).
  • قال سبحانه وتعالى: (قالَ إِنَّما أَشكو بَثّي وَحُزني إِلَى اللَّـهِ وَأَعلَمُ مِنَ اللَّـهِ ما لا تَعلَمونَ).
  • قال سبحانه وتعالى: (ما شاءَ اللَّـهُ لا قُوَّةَ إِلّا بِاللَّـهِ).
  • قال الله تعالى: (وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ).
  • قال الله تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).
  • قال سبحانه وتعالى: (وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّـهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ).
  • قال سبحانه وتعالى: (وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّـهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ).
  • قال سبحانه وتعالى: (فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَـهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ).
  • قال سبحانه وتعالى: (وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا).
  • ( شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُوْلُوا الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإسلام وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمْ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِأيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ) ( آل عمران – 18 ، 19 )
  • ( وَالصَّافَّاتِ صَفًّا * فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا * فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا * إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ * وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ * لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلأ الأعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ * دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ * إِلا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ ) (الصافات – 1 ، 10 ).

أنضر أيضا:الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

دعاء تسخير الزوج العصبي

  • اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا،وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم جعلني أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني،وأستغفر الله العظيم اللذي لا إله إلّا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
  • أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ،ألف بين قلبي وقلب زوجي،وأجعلنا على منابر من نور وأسعدني معه،بقولك الحقّ: (بَدِيعُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ)، اللهمّ اجمع بيننا بالحق.
  • اللهم يا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك،سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام،الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.
  • اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه،  لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهم حفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباًن، اللهم اجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي، واللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، إنك على ماتشاء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم سخره لي وسخرني له، اللهم جمله في نظري وجملني في نظره،لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم واشرح صدره للإيمان، اللهم ارزقه الهداية، اللهم واشرح صدره للإيمان، اللهم ارزقه الهداية، اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقض حاجتي.
  • اللهم تجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا،اللهم يا مسخر العباد العاصية، سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام.
  • ( ءامَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ ءامَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ) ( البقرة – 285 ، 286 ).
    .

دعاء مجرب لرد الزوج الغاضب

  • اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك،إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقض حاجتي.
  • اللهم أسألك نعيما لا ينفد وقرة عين لا تنقطع وأسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك.
  • اللهم كماسخرة الريح لسليمان والنى لى قلب زوجي كما ألنت الحديد لداود وابرد على غضب زوجى،وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة.
  • اللهم أسألك من كبر بلا خضوع و اعوذ بك من شر نفسي ومن شر اليأس و الغضب، يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا.
  • اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، حنن قلبه علي اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك.
  • اللهم أسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، وأسألك القصد في الفقر والغنى، عجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين، عجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم عجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين، وأن أكون قرة عين زوجي وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، الحمد لله رب العالمين .
  • اللهم أسألك نعيما لا ينفد وقرة عين لا تنقطع وأسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم، يا حنان ويا المنان بديع السموات والارض انت الله الواحد الاحد، اللهم إني أعوذ بك من سرعة الغضب والإكتئاب وفقدان التفاؤل.يارب اجعل غضب زوجي بردا وسلاما علي.

أنضر أيضا:دعاء الحفظ من كل شر

أحاديث نبوية عن الدعاء مجربة

سنعرض لكم مجموعة من الأحاديث النبيوة، التي ستجعل أدعيتكم غنية بالعبارات الرائعة، وستجعل سائر أدعيتكم مستاجبة إنشاء الله.

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسولَ الله صلى الله عليه وسلم قال: ((أيها الناس، إن الله طيبٌ لا يقبَلُ إلا طيِّبًا، وإن الله أمرَ المؤمنين بما أمرَ به المُرسَلين، فقال سبحانه:﴿ يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ ﴾ [المؤمنون: 51]، وقال: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ ﴾ [البقرة: 172]، ثم ذكر الرجلَ يُطيلُ السفرَ أشعثَ أغبر، يمدُّ يدَيْه إلى السماء: يا ربُّ، يا ربُّ، ومَطْعَمُه حرامٌ، ومشربه حرامٌ، وغُذي بالحرام، فأنَّى يُستجاب لذلك)).
  • قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((يُستجاب للعبدِ ما لم يَدْعُ بإثمٍ، أو قطيعة رَحِمٍ، ما لم يستعجِلْ))، قيل: يا رسول الله، ما الاستعجال؟ قال: ((يقول: قد دعوتُ، وقد دعوتُ، فلم أرَ يُستَجاب لي، فعند ذلك يستحسرُ ويدعُ الدعاء)).
  • عن عبدالله بن مُغفَّل، أنه سمِع ابنَه يقول: اللهم إني أسألك القصر الأبيض عن يمين الجنة إذا دخلتُها، فقال: يا بُنَي، سَلِ الله الجنة، وعُذْ به مِن النار؛ فإني سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((يكون قومٌ يعتدون في الدعاء والطهور)).
  • روى الترمذيُّ – وحسَّنه، ووافقه الألباني – عن حذيفة، قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((والذي نفسي بيده، لتأمُرنَّ بالمعروفِ ولتنهونَّ عن المنكر، أو ليوشكنَّ الله أن يبعثَ عليكم عقابًا مِن عنده، ثم لتدعنَّه فلا يستجيب لكم)).
  • روى الترمذيُّ – وقال: حسنٌ صحيح – عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما، قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((الدعاء هو العبادة، ثم قرأ: ﴿ وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ﴾ [غافر: 60])).
  • في حديث النبيُّ صلى الله عليه وسلم أنَّ الدعاءَ يُبين خلاله أن الدعاء مِن أفضلِ العبادات؛ فقال: ((الدعاء هو العبادةُ))؛ أي: رأس العبادات أو لبُّها أو أفضلُها.
  • روى الترمذيُّ عن سلمانَ الفارسيِّ رضي الله عنه، أنَّ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم قال: ((لا يردُّ القضاءَ إلا الدعاءُ)).
  • عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((ما من مسلمٍ يدعو ليس بإثمٍ ولا بقطيعةِ رحمٍ، إلا أعطاه الله إحدى ثلاثٍ: إما أن يُعجِّل له دعوته، وإما أن يدَّخِرَها له في الآخرة، وإما أن يدفع عنه مِن السوء مثلها)).
  • روى الترمذي وحسَّنه – وصحَّحه الحاكم والذهبي – عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعًا: ((ليس شيءٌ أكرم على الله مِن الدعاء)).
  • روى الترمذي وحسَّنه – وذكره الألباني في (الصحيحة)، وحسَّنه بشواهدِه – عن أنس رضي الله عنه، قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((قال الله تعالى: يابنَ آدمَ، إنك ما دعوتَني ورجوتَني غفرتُ لك على ما كان منك ولا أُبالي، يابنَ آدم، لو بلغَتْ ذنوبُك عنانَ السماء ثم استغفرتَني غفرتُ لك ولا أُبالي، يابنَ آدم، إنك لو أتيتَني بقُرابِ الأرض خطايا ثم لقيتني لا تُشرِك بي شيئًا لأتيتُك بقُرابِها مغفرةً)).
  • روى الترمذيُّ – وحسَّنه الألباني – عن أبي هريرة، أن النبيَّ صلى الله عليه وسلم قال: ((ادعُوا الله وأنتم مُوقِنون بالإجابة، واعلَموا أن اللهَ لا يستجيب دعاءً مِن قلب غافلٍ لاهٍ)).

أنضر أيضا:تجربتي مع دعاء التسخير

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الأدعية المجربة والمستجابة لتسخير الزوج، وتقوية العلاقوة الزوجية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments