دانه المساعيد

  1. أصلها
  2. دراستها
  3. رأيها في الزواج
  4. سر غياب دانه عن الساحة الفنية
  5. من يساند دانه المساعيد
  6. أعمالها

أصلها

ولدت الفنانة دانه المساعيد في 01/أغسطس/ 2001، والتحقت بالفن سنة 2009. صرحت الفنانة الشابة دانه المساعيد، على أنها أردنية الأصل، لكنها تعتبر نفسها كويتية، لأنها عاشت وتربت في الكويت، وقد أكدت بعبارة صريحة أنها لا تنكر أصلها الأردني، ولكن أيضا لا يمكن أن تنكر أن لحم أكتافها من الكويت، حيث نشأت وترعرعت في الكويت، ولا يمكن أن تنكر خير الكويت عليها، ولا أن تنكر أصلها أيضا.

دراستها

فرضت الممثلة الشابة نفسها بقوة في الساحة الفنية، بمشاركتها في مجموعة من الأعمال منذ أن كانت طفلة، ورغم شهرتها إلا أنها لم تتخلى عن دراستها، وقد أشادت بحبها الشديد للمعرفة والعلم، مشيرة الى أنها بعد إكمال الدراسة في السلك الثانوي تريد الإلتحاق بكلية الحقوق من أجل أكمال دراستها، وتهدف الفنانة الجميلة بالإضافة الى الفن، أن تصبح محامية تدافع عن حقوق الناس.

رأيها في الزواج

صرحت الممثلة الشابة دانه المساعيد، بأنها لا تفكر في الزواج في الوقت الحالي، مشيرة الى أنها لا زالت في سن مبكرة، لذلك تريد الإستمتاع بحياتها الى جانب أسرتها وأمها التي طالما كانت سندا لها.

وقالت الممثلة الشابة بأنها ترفض بشكل قاطع مسألة تعدد الزوجات وأنها ضد هذه الفكرة، بالرغم من أن الشرع قد أحل الزواج من أكثر من امرأة واحدة، إلا أنها ترفض أن تكون زوجة ثانية أو ثالثة، أو شريكة مع امرأة أخرى في زوج واحد، ولهذا قالت بأنها بعد أن تتزوج تريد أن تعيش فقط مع زوجها لا غير.

سر غياب دانة عن الساحة

صرحت الفنانة دانه المساعيد في برنامج “صريح جدا” الذي تقدمه إذاعة “إف إم راديو”، أن سبب غيابها عن الساحة الفنية ووسائل التواصل الإجتماعي، كان بسبب مجموعة من المشاكل، حيث دخلت في هذه الفترة في حالة كآبة حادة، جعلتها تغيب وتختفي طيلة سنة تقريبا، وأضافت الى أن دخول أي فنان في حالة كآبة قد يوثر عليه بشكل سريع ويحطمه، لأن الشهرة تجعل الشخص يتعرض لمجوعة من الضغوطات، وقالت أيضا بأن حالة الكآبة التي دخلت فيها، جعلتها ترى الدنيا بكل سودوية، ، ولم تعد قادرة على العمل أو أي شيء آخر ، وقد سببت هذه الحالة التي تعرضت إليها دانة المساعيد في مرض أمها أيضا، حيث أصيبت هي الأخرى يجلطتين، وانغلق شريان القلب لديها بنسبة 50 بالمئة، مما زاد في من انهيار الفنانة الشابة.
كل هذا دفع بالفنانة الشابة الى السفر الى الأردن في فترة نقاهة، وكذا لزيارة، والدها وإخوتها هناك.

من يساند دانه المساعيد

أشارت دانه المساعيد في أحد اللقاءات التلفزيونية، إلى أن والدتها هي سندها الدائم، التي دائما ما ترافقها في رحلاتها أو في تصوير أعمالها مشيدة بحبها الكبير لأمها.

أعمالها

شاركت دانة في مجموعة من الاعمال التلفزيونية، بالرغم من صغر سنها، ومن بين الاعمال التي شاركت فيها دانه المساعيد:

  1. وسع صدرك: كان أول عمل تشاركت فيه دانه وهي في سن التاسعة تقريبا، شاركت الفنانة الشابة في هذا العمل مع طارق العلي.
  2. اللي ما له أول: هو من بين أهم الأعمال التي شاركت فيهم الفنانة دانه، وهو عمل من تأليف عبد العزيز المسلم، وإخراج البيلي أحمد، بطولة سعد الفرج مع مجموعة من الفنانين والنجوم الكويتيين. وقد لعبت فيه دانه المساعيد دور طالبة تكمل دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عودتها الى الكويت في إجازة مدرسية، سوف تلتقي بصاحب مطعم، وهو شاب يدير أحد المطاعم رفقة والده، حيث ستعجب به كثيرا، وستستمر معه طيلة فترة الإجازة المدرسية.
    تدور أحداث المسلسل حول أحد الشباب الذي يعمل في أحد المطاعم رفقة أبيه وأمه، حيث يساعد الشاب أباه في تسيير وإدارة المطعم، في حين تتكلف أمه بطهي الطعام الخاص بالزبائن.

    من الأعمال الأخرى أيضا:
  3. عبارات وحنين
  4. جفنات العنب
  5. بنات ثانوية
  6. الناس أجناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *