خلطه لتبيض الابط من السنه النبويه

خلطه لتبيض الابط من السنه النبويه

مشكل سواد منطقة الإبطين

سواد الإبطين من المشاكل التي يعاني منها الشباب خاصة الفتياة، فهن يحسن بالإحراج الكبير من هذه الأمور، خصوصا وأن الفتاة دائما ما يجب أن تتصف بالأنوثة والمظهر النظيف والحسن، ومع حلول الصيف قد تحرم عدد من الفتياة من التمتع بالملابس الصيفية لأن سواد الإبطين يكون ظاهر، وقد يؤثر هذا طبعا على مواعيد الزواج بالنسبة للفتياة، ورغم أن سواد الإبطين لا يعتبر مرض عضوي، إلا أنه يشكل انزعاجا لا حدود له بالنسبة لشباب على حد سواء.

أسباب سواد الإبط

هناك أسباب عديدة قد تجعل من الإبط يميل إلى السواد تدريجيا وعلى رأس هذه الأسباب التالي:

  • تعرض الجلد لبعض العناصر كحلاقة الشعر
  • التعرق المفرط
  • تراكم الخلايا الميتة
  • سوء التهوية
  • مزيلات العرق
  • الاضطرابات والأورام الخبيثة المرضية.

“لكن لكل داء دواء ومعه الحل لسواد الإبط، ففي هذا المقال سنعرض أهم الوصفات المنزلية لتبيض الإبط، والحد من السواد تدريجيا، فقط تابع المقال فالوصفات غاية في السهولة والإستعمال وغير مكلفة أبدا”.

أقوى 6 موصفات لتبيض الإبطين والقضاء على السواد

1 وصفة البطاطا

قد تتسائل عن علاقة البطاطا بتبيض الإبط، حتما فالبطاطة من أهم الوصفات لعلاج مشكل سواد الإبطين، وذلك لكونها تحتوي على مواد حمضية من شأنها أن تزيل السواد بشكل تدريجي وطبيعي وبكيفية سهلة وفعالة.

طريقة الإستعمال غير معقدة فقط  قم بتقطيع البطاطا على شكل شرائح أوعصرها، ثم فرك منطقة الإبطين لها، وضع الوصف تأخد مفعولها لمدة 15 دقيقة إلى حين أن تجف، ثم  اغسلها بالماء الدافئ، هذه الوصفة عليك أن تتعود على إستعمالها مرتين في اليوم إذا ما أرت حل المشكل.

2 وصفة الخيار

الخيار هو الآخر حل من حلول القضاء على سواد الإبطين لأنه يحوي بدوره على مميزات  تبيض طبيعية من شأنها أن تجعل من البشرة السواد تتخلص من اللون التي تتخده، فقط من قطع الخيار إلى شرائح، وضعها على منطقة الإبط مرتين في اليوم، وإذا أردت تستطيع إضافة القليل من مسحوق الكركم مع عصير الخيار والليمون، ثم ضع العجينة على الإبط وانتظر لمدة 30 دقيقة.

3 وصفة صودا الخبز

تشتهر كذلك بإسم “ببيكربونات الصوديوم”، تعتمد هذه الوصفة الأخرى في الحد من مشكل السواد، فهذه الوصفة تعمل على تقشير الجلد وتخلصه من الخلايا الميتة، طريقة الإستعمال جد سهلة فقط إخلط صودا الخبز مع البعض من الماء لتكون عجينة تضعها أسفل الإبط، مع تكرار نفس العملية أكثر من مرتين في الأسبوع على الأقل.

4 وصفة قشر البرتقال

قشر البرتقال هي الأخرى من الوصفات الفعالة في الحد من سواد الإبطين والتخفيف منه تدريجيا، فهي تمتلك خصائص جد مهمة لفعل هذا، ما عليك القيام به هو وضع القشور أمام أشعة الشمس حتى تجف، بعد هذا إسحقها كليا وضع معها القليل من ماء الورد والحليب، بعد أن تنتهي ضع العجينة على الإبط بكل عناية، واتركها لمدة 15 دقيقة، وبالطبع كي تنجح العملية قم بتكرارها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

5 وصفة زيت جوز الهند

إن المكونات الأساسية لجوز الهند تساعد بشكل كبير في حل مشكلة سواد الإبطين، وذلك لكونه يحتوي على فيتامين هـ، الذي من خلاله تستعيد البشرة تفتحها تدريجيا، ولا يقتصر دور جوز الهند عند هذا الحد بل يمكن إستخدامه كمزيل طبيعي للعرق، طريقة جد سهلة فقط إدبك منطقىة الإبط بالزيت بلطف، ثم إنتظر على الأقل ربع ساعة، ولا تنسى تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

6 وصفة الحليب

يمكن إستعمال الحليب كوصفة ناجعة للقضاء على سواد الإبطين أو على الأقل الحد من السواد تدريجيا، وإلإن الحليب يحتوي على الأحماض الدهنية فهو قادر على التقليل من سواد الإبطين تدريجيا إلى حين الحد منه تماما، كما أن هذه الأحماض تعمل على جعل البشرة أكثر نعومة.

طريقة الإستعمال جد سهل عليك بخلط ملعقتين من الحليب مع نفسها بالدقيق أي ملعقتين، ثم أضف ملعقة من البن لتشكيل عجينة، لتضعها على الإبطين وإنتظر مدة 15 دقيقة، يمكنك إستعمال بعض خيوط الزعفران عوض الدقيق مع ملعقتين من الحليب، وبعد أن تتشكل لك دهان ضعه على إبطك وانتظر نفس المدة.

أهمية الليمون في تبيض الإبطين

يعتبر الليمون من أهم الوسائل الطبيعية التي يمكن إعتمادا بشكل آمن في محاربة سواد الإبطين، ويرجع السبب في ذلك إلى كونه يحوي عدت عناصر مبيضة بواسطتها يمكن لجسمك أن يتخلص من مشكل السواد.

طريقة الإستعمال تأتي على النحو التالي: قم بتقطيع  الليمون إلى شرائح ثم فرك به منطقة الإبط وضع العصير لمدة 10 دقائق، بعد نهاية المدة نظف المنطقة بالماء الدافئ ولا تنسى ترطيبها بكريم مرطب، كما يمكنك الإستفادة من عصير الليمون في التقشير، وذلك بعد أن تظيف البعض من السكر لقطعة الليمون، بعد هذا ضعها على فرك أسفل الإبط.

إليك وصفة أخرى بالإضافة إلى الليمون يمكنك أن تخلط بين القليل من الكركم واللبن أو العسل مع البعض من عصير الليمون، ثم ضع هذا الخليط أو العجينة على منطقة الإبط، وأتركها لمدة 10 دقائق، ولكي تكلل هذه الوصفة بالنجاح عليك تكرارها أربع مرات في الأسبوع على الأقل.

شاهد أيضاً

كيفية علاج جفاف الوجه

يعاني العديد من الناس حول العالم من مشكل جفاف الوجه، ولا يقتصر هذا المشكل على …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments