أسئلة وأجوبة

خطوات إنشاء حساب باي بال بالصور

خطوات إنشاء حساب باي بال بالصور

هل تريد التسوق من الإنترنت، وتريد أداة تتيح لك ذلك، وتضمن لك عدم سرقة أموالك؟ هل ترغب بأداة تقدم لك خدمة الوساطة المالية، وتسهل عليك تداول الأموال عبر الانترنت دون أن يتم معرفة بياناتك المالية؟ هل ترغب باستقبال وارسال الأموال على الانترنت بكل سهولة؟

كل هذا وأكثر، يمكنك فعله، من خلال إنشاء حساب على PayPal، الذي يعتبر بنك إلكتروني، أو منصة مالية إلكترونية آمنة، وعن طريق ربط حسابك البنكي، أو البطاقة البنكية، مع الباي يال، فأنت تضمن عدم تعرضك لأي اختلاس أو سرقة، حيث يعمل حساب PayPal، على إجراء جميع المعاملات المالية الإلكترونية، مع جميع المواقع، أو الأشخاص نيابة عنك.

وبعد أن علمت، بعض المعلومات عن PayPal، دعونا نقدم لكم، كيفية إنشاء حساب باي بال مجاني بالصور، لكن قبل ذلك، سنتعرف على مميزات حساب باي بايل، وما أهميته، إبقو معنا، وتابعو الشرح، ولا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع، طرق الحصول على حسابات paypal مشحونة مجانا.

الخدمات التي يقدمها حساب PayPal

الخدمات التي يقدمها حساب PayPal

الخدمات التي يقدمها حساب PayPal

يقدم باي بال ثلاثة خدمات رئيسية:

ارسال الأموال [ send ]

أي من خلال هذه الخدمة، يمكنك إرسال المال إلى شخص آخر، على حسابه باي بال، أو يمكنك إرسال المال، لأحد المواقع، عند الشراء منتوج ما، فتدفع من خلال حسابك على باي بال.

استقبال الأموال [ Receive ]

أي من خلال هذه الخدمة، يمكن لك استلام المال، من المواقع الذي عملت معها، أو استقبال المال، من أحد الأشخاص، قام بتحويله لحسابك.

سحب الأموال [ Withdraw ]

أي من خلال هذه الخدمة، يمكن لك تحويل المال، من حسابك على PayPal، إلى حسابك البنكي، أو لبطاقتك البنكية.

ملاحظة

هذه الخدمات الثلاثة، تختلف من بلد لآخر، حيث هناك بعض البلدان، غير متاحة فيها، إحدى هذه الخدمات الثلاثة، يمكنك فقط إرسال المال، مع عدم الاستلام والسحب، وهناك دول العكس، لاشيء من هذه الخدمات متاحة، لكن يمكن لهم السحب، عن طريق بطاقات بنكية.

على سبيل المثال مصر، التي لا تتوفر على، الارسال والاستقبال والسحب، من خلال الحسابات البنكية، لكن هذه الخدمات متاحة، عن طريق البطاقة البنكية، التابعة لشركة فيزا فقط.

لهذا، قم بالدخول لهذا الرابط ( من هنا )، كي تتعرف هل هذه الخدمات الثلاثة، متوفرة في بلدك، وذلك عبر إدخال إسم بلدك، إنظر للصورة، لكي تفهم جيدا.

إقرأ أيضاً: شرح موقع تولونا Toluna || ربح المال من الاستطلاعات المدفوعة

الأشياء التي تحتاجها لإنشاء حساب PayPal

الأشياء التي تحتاجها لإنشاء حساب PayPal

يجب عليك أن تتوفر على مجموعة من الأشياء البسيطة، قبل فتح حساب على PayPal، هيا لنتعرف عليها:

1) هل PayPal متاح في بلدك؟
هذا أول شيء يجب أن تبحث عنه، رغم أنه متوفر على مجموعة من دول، التي يصل عددها، لأكثر من 200 دولة عبر العالم، من بينها دول عربية، مثل باي بال السعودية، ومصر، والمغرب، والجزائر، لكن يجب عليك أن تتأكد من توفره على دولتك، وذلك من خلال، الدخول لهذا الرابط ( من هنا )، والبحث عن دولتك، بين قائمة الدول المتاحة.

2) يجب أن تتوفر أيضا، على البريد الإلكتروني قبل فتح الحساب، على PayPal.
3) يجب أن تتوفر على رقم هاتف شغال.
4) يجب أن تتوفر على حساب بنكي أمريكي، أو بطاقة بنكية محلية.

ولكي يعمل باي بال لصالحك، ويضمن حقوقك، يجب أن تقوم بهذه الخطوات:

ربط حسابك PayPal بحساب بنكي المحلي

وهذه الميزة غير متوفرة، في جميع الدول العربية، لكن تستطيع ربط حسابك على باي بال، مع البنكي الأمريكي، إذا كنت تتوفر عليه.

ربط حسابك PayPal ببطاقة بنكية

أما هذه الميزة، فهي متوفرة لحسن الحظ، في كل الدول، المتوفرة على باي بال، وذلك من خلال الذهاب، لأحد البنوك المحلية في دولتك، وعمل بطاقة بنكية، مع تنبيه الموظف في البنك، أنك ترغب بربطها مع باي بال، كي يتأكد من أنها ستعمل معك، ومن أنها دولية، وليست محلية.

إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق Live Broadcast الأقوى لربح المال من البث المباشر 1000$ شهريا

خطوات إنشاء حساب PayPal

خطوات إنشاء حساب PayPal

يمكن لك من خلال هذه الخطوات، فتح حساب باي بال مجاني، لاستلام ودفع وسحب الأموال بكل سهولة، هيا لنتعرف على هذه الخطوات:

1) الدخول لصفحة التسجيل في موقع PayPal

أولا يجب عليك الدخول للصفحة الرسمية، الخاصة بموقع PayPal، وذلك عن طريق الدخول لهذا الرابط [https://www.paypal.com]، ثم الضغط على زر “Sign Up” الموجود في الأعلى، بالجهة اليمنى من الشاشة، إنظر للصورة بالأسفل.

2) تحديد نوع الحساب

هناك نوعين من الحسابات على PayPal، حساب باي بايل تجاري، وحساب بايل بايل شخصي، نحن سنقوم باختيار حساب الشخصي، وذلك من خلال الضغط على زر “Personal Account”، ثم الضغط على زر “Continue” إنظر للصورة بالأسفل.

تنبيه: سيظهر علم دولتك بشكل تلقائي أسفل زر Continue لهذا بعد تغيير الدولة ننصحك بإنشاء الحساب تابع للدولة التي تتواجد بها حقا.

3) تحديد اللغة

يمكنك اختيار أي لغة تحبها، هناك اللغة الفرنسية والإنجليزية، ومن الأشياء الجميلة، في موقع PayPal، هو أنه يدعم اللغة العربية. ستظهر لك هذه الصفحة، كما في الصورة، بعد الضغط على زر Continue، قم بتحديد اللغة العربية، من خلال الضغط على “العربية” أسفل زر Next.

4) كتابة بيانات التسجيل الأساسية

عند الضغط على زر العربية، سيتم تحميل الصفحة، وفقا للغة التي قمت باختيارها، عندها يمكنك ادخال بيانتك، بكل سهولة، مثل الإسم الشخصي، والإسم العائلي، البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، وإعادة تأكيد كلمة المرور.

تنبيه

  • يجب أن لا تقل كلمة المرور عن 8 أحرف
  • ويجب أن تكتب باللغة الإنجليزية بأحرف كبيرة وصغيرة
  • ويجب أن تتوفرة كلمة المرور على رقم على الأقل.
  • وعلى رمز واحد على الأقل ( *# )
  • كما أن الدولة يتم اختيارها تلقائيا حسب مكان تواجدك.

عند إتمام كتابة البيانات، يجب عليك الآن، أن تقوم بالضغط على زر “التالي” أنظر للصورة.

5) تخطي اختبار الحماية

ستظهر معك رسالة “أنا لست روبوت”، بعد الضغط على زر “التالي”، كلما عليك فعله، هو تخطي هذا الاختبار، من خلال الضغط عى زر المربع، إنظر للصورة.

6) إكمال كتابة المعلومات الشخصية

أما الآن، يجب على استكمال البيانات الشخصية، بشكل صحيح، دون خطأ، ثم قم بوضع علامة صح أمام المربعين بالأسفل، ثم قم بالضغط على زر “مواففة وإنشاء حساب” أنظر للصورة.

7) الإنتقال للبريد الإلكتروني

الآن ستظهر معك هذه الصفحة، كما هو موضح في الصورة بالأسفل، يجب عليك غلق هذه الصفحة، الخاصة بالتسجيل، والتوجه مباشرة، للبريد الإلكتروني، لتأكيد إنشاء الحساب، على PayPal.

8) تأكيد عنوان البريد الإلكتروني

بعد الدخول للبريد الإلكتروني الخاص بك، والذي قمت بكتابته، في بيانات التسجيل، على موقع PayPal. ستجد رسالة من باي بايل، على البريد الإلكتروني، قم بفتحها، والضغط على زر “تأكيد عنوان البريد الإلكتروني”، أنظر للصورة.

بعدها سيتم نقلك مباشرة لصفحة تسجيل الدخول على PayPal، قم بكتابة كلمة المرور، ثم قم بالضغط على زر تأكيد عنوان البريد الإلكتروني.

9) تأكيد رقم الهاتف

وبعد خطوة تأكيد عنوان البريد الإلكتروني، سننتقل الآن لصفحة، تأكيد رقم الهاتف، وغالبا قد ادخلت رقم الهاتف، في الخطوة السادسة، لهذا قم الآن فقط، بالضغط على زر “التالي” بشكل مباشر.

وعند الضغط على زر “التالي”، ستظهر معنا صفحة، ادخال رمز التأكيد الخاص بك (وغالبا ما ستصل رسالة إلى هاتفك تتوفر على كود بستة أرقام). يجب عليك إدخال هذا الكود في المستطيل، ثم قم بالضغط على زر “متابعة”.

10) ربط البطاقة بنكية

ستظهر معك الآن، هذه الصفحة، قم بالضغط على “ربط بطاقة”، ربط لبطاقة البنكية مع حسابك PayPal.

بعد الضغط على زر “ربط بطاقة”، ستظهر معك صفحة ادخال بيانات البطاقة، لربطها بحساب PayPal الخاص بك، لهذا قم بإدخال بيانات البطاقة، على شكل التالي:

  • نوع البطاقة

يجب عليك الآن تحديد نوع البطاقة أكانت فيزا أو ماستر كارد ولتتعرف على نوع بطاقتك قم بالبحث عن رمز نوع بطاقة من الجهة الأمامية للبطاقة والتي تتواجد غالبا بالأسفل في الجهة اليمنى.

  • رقم البطاقة

قم بإدخال الرقم الموجود في الجهة الأمامية من البطاقة والذي يتكون غالبا من 16 رقم.

  • تاريخ انتهاء الصلاحية

ستجد هذا التاريخ الخاص بالبطاقة البنكية، في واجهتها الأمامية وهو يكون على هذا الشكل ( 10/22) والذي يمثل تاريخ انتهاء البطاقة البنكية.

  • رمز CSC

ستجد هذا الرمز في الجهة الخلفية من البطاقة والذي يتكون من ثلاثة أرقام.

  • العنوان

ستجده مكتوب تلقائيا كما تستطيع تغييره إذا كنت ترغب بذلك.

وعند إكمال إدخال البيانات الخاصة بالبطاقة البنكية الخاصة بك بشكل صحيح قم بالضغط على زر “حفظ” انظر للصورة.

11) تأكيد بيانات البطاقة لجعلها صالحة الاستخدام

الآن سيتم نقلك مباشرة، إلى المحفظة، والتي هي أحد صفحات على حسابك، على باي بال، والتي من خلالها يمكن الاطلاع، على رصيد حسابك، والبطاقات البنكية المربوطة بها، انظر للصورة.

قم بالضغط على البطاقة، التي قمت بربطها مع حساب PayPal، وذلك ليتم نقلك، إلى صفحة البيانات الخاصة بالبطاقة، انظر للصوة بالأسفل.

بعدها قم بالضغط، على رابط تأكيد بطاقة الإئتمان، من خلال الضغط على زر “موافق”، والذي عن طريقه ستنتقل، لصفحة تتوفر على، خطوات تأكيد البطاقة، انظر للصورة.

عند الضغط على زر “موافق”، سيتم نقلك الآن، ومرة أخرى، لصفحة المحفظة.
قد قام باي بال الأن، باقتطاع 1.5 يورو من بطاقتك للتأكيد، لكن لا تقلق، سيتم إرجاعها لك بعد التأكيد.

يتم إجراء هذه العملية، الخاصة بتأكيد البطاقة، للحمايتك من عمليات النصب، حيث تحتوي عملية الخصم أو الاقتطاع، على كود خاص، وهذا الكود لا يستطيع أي أحد، الوصول إليه، فقط صاحب البطاقة وحده، من يستطيع إدخاله.

ولوصولك لكود تأكيد ،البطاقة الخاصة بك، والتي أضفتها لحساب PayPal، يجب عليك اتباع مجموعة من الطرق:

  • خدمة العملاء الخاصة بالبنك الذي قمت بالحصول على البطاقة البنكية منه

يمكنك ذلك عن طريق، الاتصال بالبنك المحلي في بلدك، الذي تم اصدار البطاقة من خلاله، ثم استفسار حول آخر عملية خصم أو اقتطاع من البطاقة، مع ممثل خدمة العملاء، حيث تحتوي هذه العملية على الكود المطلوب.

  • حسابك البنكي على الانترنت

معظم البنوك في الوقت الحالي، تتوفر على خدمات حساب البنكي على الانترنت، والذي من خلالها، يمكنك الاطلاع على، البيانات الخاصة بالبطاقة البنكية، وعلى كود عملية الخصم أو الاقتطاع، الخاصة بباي بال، لهذا قم بالدخول لحسابك البنكي، على الانترنت.

  • رسالة نصية على الهاتف

معظم البنوك حاليا، تتوفر على خدمة، ارسال الاشعارات، لأصحاب الحسابات البنكية، ومن بين هذه الإشعارات، إشعار خاص بتفاصيل عملية الخصم PayPal، والتي تحتوي على الكود.

ويكون هذا الكود الخاص بالتأكيد، على شكل أربعة أرقام، يظهر في الرسالة النصية، أو عند خدمة العملاء في البنك، على هذا الشكل “PP*1234CODE”.

وفي الخطوة الأخيرة، قد ذكرنا لكم، أنه سيتم نقلكم لصفحة المحفظة مرة أخرى، هذه الصفحة التي يمكنك الوصول إليها أيضا، من خلال الشريط العلوي، الخاص بالمهام.

قم بالضغط على البطاقة، التي قمت بإضافتها مؤخرا، ثم قم بالضغط على رابط تأكيد بطاقة الائتمان، ستظهر لكم صفحة كما هو موضح في الصورة، عندها يمكنك ادخال، الأرقام الأربعة، ثم الضغط على زر “تأكيد”.

والآن ستظهر لك صفحة تقول لك، أنه تم تأكيد البطاقة، انظر للصورة بالأسفل.

وأخيرا، لقد قمت بإتمام جميع الخطوات، الخاصة بإنشاء حساب على PayPal، بشكل ناجح، من خلال اتباع هذه الخطوات، وأصبح يمكنك استخدام حسابك على باي بال، لاستلام وارسال وسحب المال بكل سهولة.

إقرأ أيضاً: شرح الربح من موقع ريواردنغ بانل || Rewarding Panel.

كيفية استخدام حساب PayPal

كيفية استخدام حساب PayPal

كيفية استخدام حساب PayPal

من خلال هذه الفقرة، سنقوم بشرح واجهة صفحة PayPal، وكل خيار وما مهمته، كما سنقدم لكم شرح بسيط، للشراء من خلال حسابكم على باي بايل، إبقو معنا للتعرفو على ذلك.

شرح واجهة حساب PayPal

عند انشاء حساب على باي بال، وتسجيل الدخول إليه، ستظهر لك هذه الصفحة، التي تحتوي على مجموعة من الخيارات، سنقوم بشرح وظيفية، كل خيار منهم، هيا لنبدأ الشرح:

1) الموجز

من خلال هذا الخيار، يمكنك الاطلاع على موجز تفاصيل الحساب، وهو رسالة ترحيب في الأعلى، ورصيد البطاقات أو الحسابات البنكية المرتبطة في جهة اليمين، ثم ستجد الروابط مباشرة، لأحدث أنشطة الحساب.

2) الأنشطة

من خلال هذا الخيار، يمكنك الاطلاع على جميع الأنشطة المتعلقة بالحساب، من عمليات ارسال واستقبال وسحب الأموال.

3) ارسال الطلب
من خلال هذا الخيار، يمكنك عمل ارسال أموال، لشخص آخر، على حسابه PayPal، وتستطيع أيضا، استقبال الأموال من حساب آخر. وتتم عملية تحويل المال، لحساب آخر، من خلال ارسال طلب، للحساب الذي ترغب بارسال المال له، وهو بدوره يقوم بالموافقة، على الطلب، وهكذا تتم عملية تحويل المال.

4) المحفظة

من خلال هذا الخيار، يمكنك لك ربط البطاقات، والحسابات البنكية، ثم تعديل عليها، أو حذفها أيضا.

5) العروض

من خلال هذا الخيار، يمكن لك الاطلاع على عروض، بعض المتاجر، التي تقوم بترويج منتجاتها، من خلال تقديم الخصومات، ومجموعة من العروض، لمستخدمين PayPal.

6) المساعدة

من خلال هذا الخيار، يمكنك الحصول على مساعدة، من خلال مجموعة من الشروحات والمقالات، التي تحتوي على مجموعة من الأجوبة، للعديد من الأسئلة، والاستفسارات، حول كل ما يتعلق بحساب PayPal، كما يمكنك أيضا من خلال هذا الخيار، الاتصال بخدمة الدعم، الخاصة ب PayPal.

7) الإشعارات

من خلال هذا الخيار، يمكن لك الاطلاع على اشعارات، العمليات المالية، التي قمت بها، ومجموعة من العمليات الخاصة بحسابك، بشكل عام.

8) الاعدادات

من خلال هذا الخيار، يمكنك ضبط والتحكم، في بيانات حسابك على PayPal، ويمكنك أيضا من خلال هذا الخيار، غلق حسابك للأبد، أو ترقيته ليصبح، حساب بيزنس.

9) تسجيل الخروج

من خلال هذا الخيار، يمكنك تسجيل خروجك، من حسابك على PayPal، كما ننصح جميع قرائنا الأعزاء، بتسجيل الخروج في كل مرة، وذلك لضمان وحماية الحساب.

إقرأ أيضاً: عملة Viacoin المميزة فرصة لاستثمار مربح

كيفية الشراء من خلال حساب PayPal

كيفية الشراء من خلال حساب PayPal

كيفية الشراء من خلال حساب PayPal

يمكن لك من خلال اتباع، هذه الخطوات البسيطة، الشراء عن طريق استخدام، حسابك على PayPal:

  1. أولا قم بستجيل الدخول للمتجر الذي ترغب بالشراء منه.
  2. ثم قم بتحديد المنتوج الذي ترغب بشرائه.
  3. قم بالضغط على زر ” شراء الآن | Buy Now”
  4. قم باختيار وسيلة الدفع PayPal.
  5. وقم بالضغط على زر “الدفع الآن | Pay Now”، سيتم نقلك مباشرة لحسابك على PayPal، إذا كان مقفلا، فسيطلب منك، تسجيل الدخول، وعند الدخول للحساب، ستجد صفحة بها جميع تفاصيل، عملية الشراء، يجب عليك الآن، الضغط على زر تأكيد الدفع.

مبروك عليك، لقد تمت عملية الشراء، عن طريق حسابك على PayPal، بشكل ناجح.

الأسئلة الشائعة حول PayPal

الأسئلة الشائعة حول PayPal

الأسئلة الشائعة حول PayPal

هل أستطيع تحويل العملة إلى الدولار بدلا من اليورو؟

نعم بالتأكيد، وذلك من خلال الضغط، على Currency Converter، ثم قم باختيار US Dollar، ثم قم بالضغط على make primary، كي تجعلها عملية افتراضية.

كيفية انشاء حساب باي بايل وهمي جاهز؟

يمكنك لك ذلك، من خلال ربط الحساب، ببطاقة بنكية مسروقة، وقد قدمنا في أحد مقالاتنا “أرقام بطاقات بنكية مسروقة” (اضعط هنا للدخول لهذه المقال)، لكن فريق معلومة لا ينصح أبدا، باستخدام، هذه الطرق الغير قانونية، والتي تترتب عنها مجموعة من المشاكل.

كيفية الحصول على بطاقة باي بال مجانية؟

هناك مجموعة من المسابقات، التي تقدم طريقة الحصول على بطاقة paypal بها رصيد (( مجانا )) مجرب 100%، وتقام هذه المسابقات على وسائل التواصل الاجتماعي، أو يمكنك الحصول على بطاقات باي بال، من خلال العديد من المواقع.

هل يمكنني استخدام حساب باي بال دون تغعيله ببطاقة بنكية أو حساب بنكي؟

نعم بتأكيد، لكن سيتعرض حسابك على PayPal لبعض القيود، ومثال على ذلك، لا تستطيع إنفاق، مبلغ يتجاوز 500$ في شهر، ولن تستطيع سحب الأموال، المتواجدة على حسابك PayPal.

كيف يمكنني سحب أموالي من بنك الباي بال؟

إذا كان في بلدك متاح خيار سحب، عبر بطاقة فيزا أو ماستر كارد، قم بتتبع هذه الخطوات:

1) يمكنك سحب أموالك من حساب PayPal، عبر بطاقة فيزا أو ماستر كارد، التي قمت بإنشائها، في أحد الأبناك المحلية.

2) يمكنك لك أيضا، سحب الأمول من حسابك على باي بال، عن طريق حساب بنكي أمريكي، لهذا إذا كنت في أي دولة، وتتوفر على حساب أمريكي بنكي، يمكنك سحب مالك.
3) تستطيع أيضا أن تقوم بتحويل المال، من حسابك على باي بال، إلى حساب آخر، يكون لشخص موثوق أو صديق، ويقدم لك هو النقود كاش.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، إنشاء حساب PayPal مجانا 2018 / 2019 / 2020 / 2021 بالصور، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: أفضل طرق الربح من الأنترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *