لعبة حيوان نبات جماد

حيوان بحرف الميم

حيوان بحرف الميم

أهلا ومرحبا بكم زوارنا الكرام نتمنى أن تكونوا بألف خير ، اتباعا إلى سلسلة لعبة خضر وفواكه التي سبق وذكرنا لكم منها العديد من أسماء الأكلات ، والخضر ، والفواكه ، والبلدان ، مثل اكلات بحرف الحاء ، جماد بحرف الياء ، مهنة بحرف التاء، وما إلى ذلك .. ، اليوم اخترنا لكم حيوان بحرف الميم، أو اسم حيوان يبدأ بحرف الميم ، و يعد حرف الميم في رتبة الرابع والعشرون حسب الحروف الهجائية ، فهو مجهور متوسط، ويكون مخرجه ما بين الشفتين وبالتالي نطقه ليس بصعب ، ودعونا الآن نتعرف على الحيوانات بحرف الميم .

إقرأ هنا : جماد بحرف م الميم

إقرأ هنا : لعبة اسم حيوان نبات جماد بلاد من الالف الى الياء

اسم حيوان يبدأ بحرف الميم

● مهر .

● ماموث .

● مالك الحزين .

● الماعز .

● محار البحر .

● المنك .

● الموظ .

● الميمون .

حيوان بحرف الميم (مهر)

مهر هو اسم صغير الحصان الذي يكون حديث الولادة ، هذا إذا كان ذكرا ، أما إذا كانت أنثى فتسمى ب مهرة .
ويوجد لدى الحيوان مهر أسماء متعددة تختلف حسب مراحله العمرية، إذ يطلق عليه بإسم ” الفلو” عندما يتم فطامه و يبلغ عمره سنة ، ويدعي باسم “الحولي” عند بلوغ صغير الحصان سنة كاملة ، وعند اكمال صغير الحصان سنتين ودخوله في الشهر الثالت فيدعى باسم “الجدع” ، يكبر المهر بسرعة لدرجة أنه يستكمل النسبة الأكبر من نموه أثناء السنة الأولى والثانية من عمره .

حيوان بحرف الميم (ماموت)

● الماموت هو إحدى الحيوانات المنقرضة ، فهو من فضيلة الفيلة الضخمة ويشبه شكله حيوان الفيل .

● يصل ارتفاع طول الماموث من 4 إلى 5 متر ، ويبلغ وزنه حوالي 6 طن إلى 8 طن ، وكان يتواجد حيوان الماموث في قبل حوالي مليون سنة في أوروبا الوسطى .

● كان أول ظهور لجثة الماموث في مصب نهر لينا الواقع في شمال سيبيريا ، حيث وجدت تحت الجليد الذي يجعلها سليمة بالرغم من آلاف السنين .

● يوجد لدى حيوان الماموث أنياب طويلا وضخمة .

حيوان بحرف الميم ( المالك الحزين)

المالك الحزين هو من الطيور المشهورة والتي تنتمي إلى فصيلة البلشونيات (Ardeidae)، تتمتع بشكل جميل وذات ريش كثيف يغطي كامل جسمها ويساعدها على الطيران بسرعة ، عند طيران المالك الحزين تكون رقبته الطويلة بداخل أكتافه ، وله أرجل طويلة ، وأجنحة واسعة تبلغ مسافتها 2 م ، أما وزنه فهو يبلغ حوالي 4 كغ.

● يوجد لدى المالك الحزين منقار حاد ، يطارد به فرائسه مثل الأسماك صغيرة الحجم والضفاضع وبعض الحيوانات المائية الأخرى..

● يتواجد المالك الحزين في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ، ويتواجد أيضا في الأماكن المعتدلة.

حيوان بحرف الميم( الماعز)

● يعد الماعز من الحيوانات الثديية التي من فضيلة الأغنام ، غالبا ما تعيش في الجبال المليئة بالنبات والأعشاب وتحديدا في مناطق قارة آسيا وأوروبا .

● يدعى الماعز علميا Capra aegagrus hircus ، هو من أقدم الحيوانات المستأنسة من قبل الإنسان، يسمى ذكر الماعز باسم (التيس) ، أما أنثى الماعز فتسمى ب (معزاة) ، والمولود الصغير يسمى(الجدي) .

● يعيش الماعز حوالي عشرين سنة ، ويقوم بالتزاوج ما بين شهر أكتوبر وبين نوفمبر ، أما الجنوب لدى الماعز فهو يدوم حوالي 135 إلى 160 يوما .

● من مميزات التي يتميز بها الماعز، هي القدرة عن القفز إلى ارتفاع 1.50 م .

حيوان بحرف الميم ( محار البحر)

● محار البحر هو من الحيوانات المائية التي تعيش في المياه المالحة ، وفي المناخ المعتدل ، ويكون دائما ملتصق في الصخور التي تحت الماء ، ومن فوائده إنتاج اللؤلؤ ذات الجوهر الثمين و الذي يباع بأسعار باهضة و خيالية.

● يوجد لدى محار البحر أربعة أنواع : هناك المحار الشائك ، و محار اللؤلؤ، و المحار السرج ،و المحار الحقيقي الصالح للأكل حيث يحتوي على عناصر غدائية عالية ، والمعادن مثل البوتاسيوم + الصوديوم + المغنسيوم + الفوسفور ، غني كذالك بالزنك والبروتين ، ومصدر لفيتامين b12 ، والحديد وغيرها من القيم الغدائية.

حيوان بحرف الميم(المنك)

● المنك هو حيوان من الفصيلة الثديية ، والتي تتغدى عن اللحوم مثل الزواحف ، والفطريات، والثدييات الصغيرة ، و له شكل يشبه السنجاب وابن عرس.

● يطلق على اسم المنك بالإنجليزية ب (mink) ويعنى بهذه الكلمة(سوء الحظ) ، وهذا النوع من الحيوانات يكون قليل في المتاجر والأسواق الكبرى ، بل يعيش من بيئته الأصلية والطبيعية لأنه يفضل العزلة والوحدة.

● لدى المنك بصر قوي يستطيع الإطلاع على فريسته من مكان بعيد جدا ، وفيه القليل من الخبث والمكر لأن ذالك ناتج عن الظروف والبيئة القاسية التي يعيشها .

● المنك من الحيوانات التي تصطاد وتقتل كثيرا، لأن فرائها يصنع منه الرموش الصناعية والملابس الثمينة والغالية .

حيوان بحرف الميم ( الموظ)

● الموظ من الحيوانات العملاقة والغريبة التي تعيش في الغابة ، شكله بشع ومضحك نوعا ما ، كتفاه كبيرتان ، ورأسه طويل .

● الموظ من فصيلة الثدييات، يتغدى على لحاء الأشجار وأغصانها الهشة ، وعلى الأعشاب والأوراق المائية.

● بالنسبة لسرعته فهي تصل إلى ٥٥ كيلوميترا في الساعة، وارتفاعه ما بين متر ونصف ومترين عند الكتفين ، أما وزنه فهو يصل إلى ٨١٦ كيلوغراما .

● يفضل الموظ العيش في فصل الشتاء ، ويحب الهدنة وقليل الحركة، من أجل الحفاظ على حرارة جسمه .

حيوان بحرف الميم ( ميمون)

● ميمون من القردة التي تعد من فصيلة Cercopithecidae ، تعيش في الغابات الاستوائية ، تحديدا في مناطق تسمى ب (جحافل) .

● يتغدى ميمون على كل شىء تقريبا ويفضل أكل الفواكه والحشرات ، والبذور، والمكسرات ، والأوراق ، والثدييات الصغيرة .

● يتزاوج قرد ميمون ما بين موسم يونيو إلى أكتوبر .

● يتميز ميمون بأسنان طويلة، أما ألوان هذا القرد فهي تكون إما لون أسود أو بني غامق ، أو أبيض، أو رمادي ، وله ألوان مختلطة وجميلة والأسنان الحادة .

وبذالك نكونوا قد استعرضنا لكم جميع الأسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الميم ، مع التعرف على كل حيوان وفصيلته ، أتمنى أن ينال المقال استحسانكم وتوصلتم بالمعلومات الكافية، دمتم بخير.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments