الحمايةفايسبوك

حماية حسابك الفيس بوك من الإختراق او الإغلاق

هناك ملايين من مستخدمي منصة الفايسبوك العالمية،  يبحثون بحماس عن أفضل الطرق لحماية حساب فيسبوك من الاختراق والتهكير،  بهدف حماية خصوصياتهم ومعلوماتهم الشخصية والسرية من السرقة والتجسس والمراقبة والقرصنة، هناك من يغفل عن قوة المميزات التي ينطوي موقع الفايسبوك والتي تسعى بالدرجة الأولى إلى الحماية قصوى لحسابات المستخدمين،  مما يصعب على الهاكرز اختراقها والوصول إليها ولو حاولو فعل ذلك مئات الألف من المرات.

من الجذير بالذكر أن منصة الفايسبوك العالمية للتواصل الإجتماعي، تنطوي على فرق متطورة ومحترفة في مجال الحماية والآمان والذين يسهرون على حماية الثغرات الأمنية بشكل فوري أثناء حدوثها بشكل مفاجئ ،  مما يجعل الهاكرز يجدون صعوبة في اختراق جذار الحماية الذي تنطوي عنها حسابات المستخدمين عبر منصة الفيسبوك.

بالرغم من ذلك هناك عدد لا يحصى من المستخدمبن لمنصة الفايسبوك تتعرض حساباتهم للإختراف والتهكير بشكل مستمر، بسبب إغفالهم عن مختلفة الخصوصيات الأمنية التي يقدمها فايسبوك لعشاقه، وعدم قدرتهم على القيام بالعديد من الإجراءات الآمنية البسيطة التي يفتقر  إليها خسابك الخاص، مع الأسف غباء الضحية يساهم بقوة كبيرة في تشجيع الهاكرز على اختراق حسابات فايسبوك بكل سهولة.

سنتعرف خلال مقالنا اليوم،  عن أروع وأفضل الطرق القوية لحماية حساب فيسبوك من الاختراق،  ومن خلال تفعيلك لجميع الخطوات التي سنعمل على شرحها بدقة وتمعن خلال الأسطر الموالية،  لن يستطيع أي شخص غيرك بالوصول إلى حسابك ولو حصل على كلمة المرور المرتبطة بحسابك الخاص، كما سنعرض أروع النصائح المجربة والبسيطة لحماية حسابك الفايسبوك  من الإختراق بشكل نهائي.

من أبرز الأسئلة التي حيرت بال عدد لا يحصى من مستخدمي الفيسبوك، وجعلتهم يشعرون بالخوف الشديد من تعرض حساباتهم وخصوصياتهم للتهكير والقرصنة والسرقة والتجسس، نجد في مقدمتها كيفية تأمين حساب الفيس بوك من القفل؟ ناهيك عن كيفية حماية الفيس بوك من التعطيل؟ بصرف النظر عن كيفية تأمين حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف؟ كيفية إزالة الهكر من حساب الفيس بوك؟  ومن الأسئلة التي تطرح بقوة كبيرة كل يوم نجد، هل حقا هناك برنامج لحماية الفيس بوك من الإختراق؟

أنضر أيضا:كيفية حماية صورك على الفيس بوك من التحميل

فلا داعي للقلق سنتعرف خلال مقالنا هذا، عن جميع الأجوبة المتعلقة بأروع الطرق لحماية فيسبوك من الإختراق، إذت ماعليك سوى اتباع المقال بدقة وتمعن، حتى لا تفوتك أي معلومة سنعمل على شرحها وتوضيحها، إذا هيا بنا.

خصائص حماية فيسبوك من الإختراف

حماية صفحة الفيس بوك


من أبرز المميزات التي يحتوي عنها موقع الفبسبوك، أنه يقدم كميات عالية ومهمة من إعدادات الخصوصية والحماية والآمان، والتي تففتح لك مجالها لجميع المستخدكين بدون ايتثناء، بهدف حماية خصوصباتهم ومعلوماتهم الشخصية من الإختراق والسرقة، وعدم قدرة اي شخص أخر بالوصول إليها ولو حصل على كلمة المرور الخاصة بحسابك الفيسبوك، فلا تتردد لاحظة واحدة من تفعيلها الأنها آمنة 100٪،

في بداية الأمر ما عليك تسجيل الدخول الى حسايك الفيسبوك الخاص بك، ثم قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات المتعلقة لالخصوصية والأمان، أنضر الصورة الموالية.

أولا: تنبيهات تسجيل الدخول


مع الأسف عدد لا يحصى من المستخدمين بمنصة الفايسبوك يغفلون عن القوة الغالية التب ننطوي عنها هذه الخاصية، والتي تشرف على حماية حسابك من الإختراق، من خلال إرسال رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني الخاص بك والذي قمت بربطه بحسابك الفايسبوك، تتضمن تنبيه بأن شخص ما يحاول الدخول لحسابك بهدف سرقته او اختراقه، الأن عالم الهاكرز يهدف في كل وقت وحين بالهجوم على مختلف انواع الحساباته بهدف سرقة بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية والتعامل بها في العديد من الخدمات الخطيرة التي قد تعود عن سمعتك وهويتك وخصوصيتك إلى الدمار والهلاك.

أنضر أيضا:أكواد حماية الهاتف من التجسس (فحص أمان الهاتف)

ثانيا: الموافقات على تسجيل الدخول

كيفية إزالة الهكر من حسابات الفيس بوك


تعتبر هذه الخاصية من أروع الطرق الفعالة والبسيطة لحماية حسابك من الإختراق وشر الهاكرز، والتي تعتمد على تفعيلك لرقم الهاتف كوسيلة قوية للحماية، عندما تترغب بالدخول إلى حسابك فيسبوك من متصفح او جهاز غير الذي تعتمد عليه دائما، ستنبثق لك رسالة تطلب منك إدخال الكود الذي سيصلك عبر رقم هاتفك، حتى نتمكن من الدخول إلى الحساب، ومن أبرز المميزات التي تحتوي عنها هذه الخاصية، انها تشعرك بكل من حاول الدخول إلى حسابك.

لكي تتمكن من تفعيل هذه الخاصية الفريدة من نوعها، ماعليك سوى النقر على العلامة كما موضح في الصورة اعلاه، ستتوصل بشكل فوري بالكود على هاتفك المتعلق بحسابك الفايسبوك، وبالتالي يجب عليك إدخاله في المربع تلماثل امانك في الصورة، وسيتم تفعيل الخاصية بنحاح.

كيف أقوي حسابي في الفيس بوك

ثالثا: تأمين حساب فايسبوك بواسطة مفتاح U2F

تأمين حساب الفيس بوك 2020

يعتبر مفتاح U2F من أبرز واقوى برنامج لحماية  الفيسبوك  من الإختراق على الإطلاق، وينطوي على إصدارات قوية وفتاكة، ويتم استخدمها من طرف ملايين من عشاق عالم المراسلات الفورية بدون استثناء بهدف الإستفادة من قوة التوثق الثنائي للدخول وحماية خصوصياتهم من السرقة والإختراق.

تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن أروع شرح لكيف تحمي حسابك فيسبوك باستخدام مفتاح U2F، حيث قمنا بتوضيح أهميتها وكيفية التعامل معها، فهي تم تخصيصها بهدف توفير الحماية القصوى لحسابات المستخدمين عبر شبكة الأنترنت، وتم تطويرها وتأسيسها من طرف الشركة العملاقة yubico، ومن الشيق بالذكر أن خاصية U2F تتوافث مع كميات مهولة من البرامج والتطبيقات التي لا يمكن الإستغناء عنها في حياتنا التكنولوجيا.

رابعا: جهات الاتصال الموثوق بها على الفيسبوك

طريقة حماية حساب فيسبوك من الإختراق والمراقبة


إن هذه الخاصية تمنحك الفرصة لتحديد الأصدقاء المميزين والمقربين لك في حياتك بقوة وتصع ثقتك فيهم وان لا يفوق عددهم 5، من المحتمل أن تواجه إشكالا عويصا ولن تتمكن من الدخول إلى حسابك الفيسبوك، هنا يحب سيقوم موقع الفايسبوك بإرسال كود الدخول إلى احد هؤلاء الأصدقاء، تجذر الإشارة بأن هذه الأكواد تقوم بتغيير كلمة المرور لحسابك وهذا أمر يجب أخده بعين الإعتبار.

أنضر أيضا:حقيقة اكواد اختراق فيسبوك الكود الصيني الذي يخترق الماسنجر

خامسا: التطبيقات والمتصفحات الخاصة بك

من خلال هذه الخاصية، لن تتوصل بأي إشعارات على بريدك الالكتروني لتقوم بالموافقة على تسجيل الدخول
عبر متصفحات المسجلة، مما سيجعلك تستمتع بعالمك الخاص دون إشعارات مقلقة تشوش عليك.

سادسا: التأكد من انك كتصل بالإتصال المشفر https


من الشيق يالذكر أن شبكة الإتصال المشفرة https تقوم بعدم السماح الإظهار نفس الإسم عبر صفحتين مختلفتين، وبالتالي لن تجد عنوان URL يحتوي على نفس الإسم المتعلق بشرمة الفايسبوك.
من المحتمل أنك تستخدم الإتصالات التي لا تتوفر على الآمان عند دخولك لحساب فايسبوك الخاص بك، فلا داعي للقلق ماعليك سوى الدخول لقائمة الاعدادات عبر حسابك، وتتجه نحوى قسم الأمان، وبالتالي تقوم بطلب تصفحك للفايسبوك من خلال httms://facebook.com بدل من http://facebook.com

كيف أحمي حسابي من الهكر في الفيس بوك


من أبرز الخطوات المهمة لحماية حسابك الفيسبوك من الإختراق والسرقة، يجب عليك تحديد كلمة المرور قوية وطويلة ومعقدة حتى لا يمكن أي أحد غيرك بالوصول إليها مهما حاول مليون الف مرة.

أنضر أيضا:كيفية حماية الفيس بوك من التجسس والهكر والسرقة نهائيا للأندرويد والأيفون


من الأسباب الحقيقية التي تساهم في إرتفاع ظاهرة الإختراق لحسابات الفايسبوك، هو غباء المستخدم وختياره لكلمة المرور ضعيفة أ و بسيطة يسهل التخمين فيها  مثل تاريخ ازديادك أو رقم هاتفك المحمول او الإعتماد على إسمك الشخصي إلى غير ذلك،  مما يسهل الحصول عليها من طرف المخترقين والهاكرز.

  • لهذا الشأن أنت بحاجة ماسة لبعض النصائح الفريدة من نوعها، لبناء كلمة المرور معقدة وصعبة للغاية
  • قم بتركيب كلمة المرور، من الأرقام والحروف والرموز والعلامات، ومن الصروري ان تكون طويلة حدا، مما يوفر الحماية القصوى لحاسبك الفايسبوك، ولن يتمكن أي مخترق بتهكيره أبدا.
  • من المهم أم تكون كلمة المرور لا علاقة لها بمعلوماتك الشخصية، قم بتركيبها من الحروف الكبيرة والصغيرة.
  • من الضروري أن تعمل على تغيير كلمة المرور الخاصة بك، كل شهر وبصفة منتظمة، خاصة عندما تشعر بأن احد ما يحاول التجسس على حسابك.
  • لا تقم بتكوين كلمة المرور بسيطة وسهلة، مثل إسمك الشخصي أو رقم هاتفك، الأن هذه الأمور أصبحت المفتاح الأساسي لملايين من الهاكرز لتهكير عدد لا يجصى من الحسابات التي تنطوي على الثغرات الأمنية

أهم نصائح مارك لحماية حساب الفيس بوك من الإختراق

  • لا تقم بالنقر على الروابط المشبوهة والمشكوك في أمرها، ولو كانت مرسلة من أحد أصدقائك المفضلين، من المحتمل ان يكون حسابه تعرض للسرقة، ويحاول إحدى المخترقين بالإستيلاء عليك لسرقة حسابك.
  • قد تتوصل ببعض الصور الملغمة والتي تنطوي على الروابط المخفية من كرف إحدى الأشخاص المجهولبن وغير معروفين، لما تقوم بالنقر عليها لفتحها، سيتعرض حسابك الفيسبوك للإختراق والسرقة.
  • يهدف المحترفين في مجال الهاكرز بالتجسس على حسابك الفيس بوك، ويراقب كل التحركات التي تقوم بها دون علمك بالأمر، ولكي تتخلص من هذه العوائق والمشاكل الخطيرة، ماعليك سوى تغيير كلمة المرور لحسابك كل شهر.

أنضر أيضا:اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

  • عندما تتوصل ببعض الرسائل عبر بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك الفيسبوك، لا تقم بالضغط على الروابك المتواجدة ضمن الرسائل التي تصلك، وأنت لا دراية لك بمصدرها، لا تنقر عليها أبدا.
  • لا تتردد لاحظة واحدة من تفعيل خيار اشعارات تسجيل الدخول، الذي قمنا بالإشارة إليعا ضمن الخطوات الساقة في الأعلى، وذلك بهدف الكشف على كل من يرغب في الدخول لحسابك الفيسبوك دون علمك،  أو ان حسابك تعرض للإختراق والسرقة.
  • عندما تتوصل بأي رسالة من إحدى الأرقام الهاتفية  أو بواسطة البريد الإلكتروني، ويطلب منك الإدلاء ببعض المعلومات ااشخصية والسرية الخاصة بحساباتك الشخصية،  هنا يجب التحلي بالتركيز والذكاء،  ولو كان صاحب الرسالة من أفراد أسرتك،  الاحتياط واجب ياصديقي.
  • عندما يكون حسابك الفيسبوك، متعلق برقم الهاتف ااخاص بك،  ولكن تعرض هذا الرقم للضياع،  ماعليك سوى حذفه من حسابك بشكل مسرع وفوري،  وقم بتغييرع برقم اخر،  او اتركه بدون رقم. 
  • من المحتمل أن يتعرض حسابك جيميل للإختراق والقرصنة،  ماعليك سوى حذفه من قائمة إعدادات الفيسبوك الخاص بك.
  • لما يقوم أحد المواقع الالكترونية، بطلب إدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك،  مثل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاص به،  فعلم  بأنها محاول للإختراق،  لا تقم بذلك. 
  • يجب عليك أخد المزيد من الحيطة والحذر،  من الإضافات المدمرة التيت تفتح لك المجال للتحكم في حسابك الفايسبوك بطريقة غير طبيعية.
  • لا تتردد للحظة واحدة من الاعتماد على أفضل المحركات آمنة لحماية نفسك من المراقبة والتعقب والقرصنة.
  • من المهم أن تقوم باستخدام أروع برنامج إدارة كلمات المرور،  والذي من خلاله ستحصل على كلمة السر  متعددة وقوية وفريدة من نوعها، يحق لك استعمالها في كافة حساباتك الشخصية.
  • يجب عليك تنزيل وتثبيت أروع برامح مكافحة الفيروسات،  بهدف حماية حسابك الفيسبوك من الاختراق والإغلاق
اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments