حل مشكل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك 2021

لقد تم غلق حسابي فيسبوك، وبعد أن قمت بالدخول قال لي تأكيد هويتك. ماذا أفعل؟
كيف أقوم بتفعيل هويتي فيسبوك من أجل الدخول إلى حسابي؟
أنا ما عاد يمكن أدخل لحسابي، لأنو يطلب مني تأكيد الهوية، وبعد ما أكد هويتي يبق نفس المشكل. شو الحل؟

هذه بعض من التساؤلات التي وصلتنا في التعليقات بخصوص أشخاص يعانون من مشكل تاكيد الهوية في فيسبوك، اليوم قررنا أنا نجاوب متابعينا ن هذه التساؤلات ونقدم لهم حل نهائي لمشل تأكيد هوية فيسبوك، كي لا يجدوا هذا المشكل مرة أخرى.

سوف أوضح لكم بشكل مفصل وباستخدام الصور كيفية تأكيد حساب فيسبون دون الحاجة لتأكيد الهوية. سوف تدخل إلى حسابك مباشرة بعد وضع اسم المستخدم وكلمة السر، ولن يغلق حسابك أبدا مدى الحياة.

قبل البدء في الشرح يمكنكم الاطلاع على مواضيع في نفس السيام ومهمة كثيرا بالنسبة لمستخدمي فيسبوك.

طريقة منع منشورات صديق أو صفحة من الظهور على الرئيسية على الفايسوك
طريقة تخطي رمز الأمان الذي يرسل إلى الهاتف في الفايسبوك

تأكيد الفيسبوك بدون هوية بصفتك مطور

يمكن استخدام هذه الطريقة في تأكيد حساب فيسبوك دون الحاجة إلى تأكيد الهوية، هذه الطريقة صعبة بعض الشيء، لكن إذا تابعت معي بتزكيز سوف تفهم طريقة استخدامها. إدارة فيسبوك بتفسها تعطيي ترخيص لاستعمال هذه الطريقة. كيف تعمل طريقة تأكيد الحساب بدون هوية؟

تمنحك إدارة فيسبوك ترخيص على أنك مطور برامج، لذلك يجب أن تقوم بإنشاء API خاص بك، وذلك من خلال موقع Facebook For Developers يبقى هذا API مرتبط بحسابات مطورين آخرين، في هذه الحالة لا يمكن غلق حسابك مهما كلف الأمر، وبالتالي لن تسقط في مشكل تأكيد الهوية لأن الحساب يظل مفتوح دائما على أنك مطور معترف بك، لأن المطورين لا يغلقون حساباتهم، بسبب البيانات المهمة  والأعمال الموجودة في الحسابات، لأن كل المطورين تقريبا سواء مطوري التطبيقات أو المواقع، يكون لديهم مشاريع مرتبطة بالحسابات، لذلك تبق مفتوحة دائما.

وبالتالي في حالة ما إذا قام أحد المطورين بإغلاق حسابه، فإنه يتوجب عليه نقل جميع البيانات الموجودة داخل حسابه إلى حساب آخر وهذا أمر سيكلفه الكثير.

تأكيد هوية حساب فيسبوك من خلال الإعدادات

مجموعة من الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك لا يعرفون خيار تأكيد الهوية، لأن هذا الخيار تم إضافته مؤخرا إلى فيسبوك، ويوجد خيار تأكيد  الهووية في حسابك يمكن الدخول إليه من خلال الضغط على إعدادات الخصوصية، من ثم الإعدادات وستجد خيار تأكيد الهوية.

المشكل هو أن أغلب الأشخاص لا يعرفون سبب وجود هذه الخاصية ولا يعرفون كيفية استخدامها، أو لماذا تصلح.

بهذه الطريقة سوف تتمكن من استخدام اسم مستعار حتى وإن لم يكن اسمك الحقيقي في تأكيد الهوية، طريقة القيام بهذا الامر هي كالتالي الدخول على خاصية تأكيد الهوية من خلال الخطوات التي ذكرت.

سوف تقوم بالضغط على تأكيد الهوية، من ثم قم بإكمال العملية من خلال الضغط مرة أخرى على تأكيد الهوية التي ستجدها باللون الأزرق.

سوف يطلب منك كتابة اسم البلد، هذه الخطوة ضرورية، يجب أن تكتب اسم البلد الحقيقي الذي أنت متواجد به لا ينبغي الغش في هذه الخطوة.

بعد إنجاز هذه الخطوة قم بالرجوع خطوة واحدة إلى الوراء، ثم قم بالضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة في الاعلى، سوف تظهر لك بعد ذلك تفاصيل تأكيد الهوية. سوف يقول لك، أنه (يمكنك الشماح باستخدام نسخة مشفرة من بطاقة هويتك للمساعدة على تحسين أنظمتها التلقائية لاكتشاف بطاقات الهوية الزائفة وإساءة الاستخدام ذات الصلة)

اقرأ أيضا:
طريقة اضافة ملصقات متحركة في التعليقات على الفايسبوك

 يجب القيام بتفعيل هذا الخيار بوضع علامة عليه. لماذا؟ لأن في حالة ما إذا أغلق حسابك وطلب منك تأكيد الهوية، سوف يكون الفيسبوك قد احتفظ بهذه الهوية التي قمت بحفظها من خلال هذه الطريقة. في هذه الحالة كلما أغلق حسابك سوف يقوم فيسبوك بمراجعة هذه المعلومات التي قام بحفظها والتي أكدتها هنا، ولن يطلب منك أبدا تأكيد الهوية مرة أخرى.

الدخول فيسبوك بدون تأكيد الهوية موقع Facebook For Developers

يمكن استخدام موقع Facebook For Developers في الدخول إلى فيسبوك وتجاوز مشكل تأكيد الهوية، يمكنك الاعتماد على هذا الموقع دائما لأنه مضمون، وأغلب الأشخاص الذي يستخدمونه هو المبرمجين ومستخدمي الأنترنت. يمكنك العمل بهذا الموقع باتباع الإجراءات التالية.

1 سوف تقوم أولا بالدخول إل ى الموقع من الرابك التالي Facebook For Developers.

2 توجه إلى أيقونة my app ثم اضغط على Add a new app

3 بعد ذلك تظهر لنا مجموعة من الخيارات مثل اندرويد أيزو، فيسبوك. نقوم بالضغط على خيارfacebook canvas.

4 سيتم توجيهك إلى نافذة جديدة، توجه إلى خيار skip and creat app ID

سوف تظهر لك خانة على نفس النافذة، سيطلب منك ملء بعض الخانات، ستجد خانتين الأولى مهمة جدا يجب أن تكتب اسمك فيها، والخانة الثاية يمكن أن تكنت فيها أي شيء ليس ضروري ما ستكتبه. بعد ذلك قم بالضغط على creat app ID، سيظهر معك رمز يجب كتابته في الخانة لمناسبة من ثم الضغط على تقديم.

هكذا ستكون قد قمت بالتسجيل في موقع المطورين بنجاح، ولن تصادف بعد الآن مشكل المطالبة بتأكيد الهوية، لأنك أصبح تعتبر من المطورين لدى فيسبوك، وبالتالي أصبحت هويتك معروفة عندهم، لذا لن يتم المطالبة بهويتك مرة أخرى.

فتح حساب فيسبوك دون تأكيد الهوية

العديد من الأشخاص لا يعلمون أن هناك طرق بسيطة لفتح حسابهم فيسبوك دون الحاجة لتأكيد الهوية من بين هذه الطرق.

اقرأ أيضا:
تفعيل ميزة الوضع الليلي في الماسنجر فيسبوك mode Dark

عمل نكز للحساب

في حالة ما إذا تعطل تفح حسابك وطلب منك تأكيد الهوية قأخبر أصدقاءك في الفيسبوك من خلال الهاتف أو واتساب بأن يقوموا بعمل نكز poke لحسابك حتى يتم فتحه دون الحاجة لتأكيد الهوية. تعمل هذه الطريقة غالبا في حالة قمت بإرسال طلبات صداقة بشكل كبير، أو قام بعض الأشخاص بالتبليغ عنك الشيء الذي يؤدي إلى إغلاق حسابك ومطالبتك بتأكيد الهوية.

عدم تشغيل الحساب 48 ساعة

إذا تم حظر حسابك وتمت مطالبتك بتأكيد هويته، فيستحسن ترك سابك وعدم العمل عليه أو محاولة فتحه، لأن هذا يرضه للحظر بشكل نهائي، خصوصا إذا طلب منك تأكيد الهوية وأدخلت الهوية خاطئة أكثر من ثلاث مرات، في هذه الحالة يتأكد فيسبوك بأنك لست صاحب الحساب ويقوم بحظره.

عدم الدخول من التطبيق

جرب أن تقوم بالدخول إلى حسابك من متصفحك الخاص وليس من تطبيق فيسبوك، حتى لا يطلب منك تأكيد هويته، يجب أولا أن تكون قد قمت بتسجيل الخروج من التطبيق، أو من أي متصفح آخر.

مسح cookies

كل الأنشطة التي تقوم بها على المتصفح يتم حفظ روابطها على شكل كوكيز، وذلك لتسهيل عملية الدخول إليها مرة أخرى. هذا الأمر قد يسبب مشكل أثناء غلق حسابك والمطالبة بتأكيد هويته، لأن كل المعلومات والبيانات الخاصة بصفحة تأكيد الهوية تكون محفوظة أيضا على المتصفح.

يجب عليك مسح جميع الكوكيز cookies من المتصفح، حتى تختفي كل البيانات ويتم الدخول إلى حساب فيسبوك مباشرة دون أن تظهر لك صفحة تأكيد الهوية.

اقرأ أيضا:
طريقة الموافقة على جميع طلبات الصداقة المرسلة اليك بضغطة زر واحدة 2020
طريقة رفض طلبات الصداقى المرسلة اليك دفعة واحدة على الفايسبوك 2020

إجراءات يجب القيام بها لتجنب تأكيد الهوية

مشكل تأكيد الهوية لا يمكن أن تسقط فيه إلا إذا قمت بمجموعة من الأسباب التي تجعل فيسبوك يطالبك بتأكيد هويتك، هذه الأسباك كلها ستجدها في أسفل المقال، ضروري من قراءتها حتى تكتشف المشكل الذي تقوم به، والذي يؤدي إلى مطالبتك بتأكيد هويتك.

بد ان قرأت الأسباب تعال لتعرف الإجراءات التي يجب عليك القيام بها لتفادي هذا المشكل.

عدم فتح الحساب في جهاز شخص آخر

لا تقم أبدا ولا حتى أن تفكر بفتح حسابك في جهاز شخص آخر حتى لو كان صديق مقرب، لأن الباسوورد الخاص بك يبقى محفوظا في هاتف ذلك الشخص، بالضبط في المتصفح يمكنك الاطلاع على هذا الأمر من خلال قراءة مقال هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف. بهذه الطريقة سيحصل ذلك الشخص على كلمة السر الخاصة بك، ويسجد رقم الهاتف أو الايميل في خانة تسجيل الدخول، وبالتالي يمكنه الاستلاء على حسابك.

هكذا حينما تقوم انت بالدخول إلى حسابك فيسبوك سوف يطلب منك تأكيد الهوية، وبالتالي قد تفقد حسابك، إذا كان ذلك الشخص قام بتغيير الباسوورد.

طلبات الصداقة

تجنب ما أمكن إرسال طلبات الصداقة في الفسبوك بشكل عشوائي لأشخاص لا تعرفهم، لأن هذا الأمر يجعل أولائك الأشخاص يبلغون عن حسابك باعتباره حساب مشبوه وغير معروف، وبالتالي إذا قام ثلاث أشخاص من الذي أرسلت إليه طلب صداقة بالإبلاغ عن حسابك، فسيتم غلق حسابك تلقائا ومطالبتك بتأكيد الهوية. لذا لجنب إرسال الطلبات العشوائية.

اقرأ أيضا:

تطبيق MY BEST FRIENDS لتحديد أفضل الأصدقاء على الفايسبوك

لماذا يتم مطالبتك بتأكيد الهوية؟

مجموعة من الأشياء إذا قمت بها تالبك إدارة فيسبو بتأكيد هويتك لكي تتأكد من أنك أنت هو صاحب الحساب وليس شخص آخر، هذا الأمر في الحقيقة بديرة جيدة من طرف فيسبوك حتى يقوم شخص آخر بالدخول إلى حسابك، لكن هذا الأمر قد يحدث معك أيضا حتى ولو كنت صاحب الحساب. فما هي الاسباب التي تجعل فيسبوك تطالبك بتأكيد الهوية؟

إرسال عدد كبير من طلبات الصداقة

قد يكون هذا الأمر قد حدث معك ذات مرة، إي حينما تقوم بإرسال عدد كبير من طلبات الصداقة يتم حظر حسابك، ولإعادة تفعيله يطلب منك تأكيد الهوية. غالبا ما يتم تحديد عدد طلبات الصداقة التي يمكن إرسالها في اليوم، يكون تقريبا10 طلب، فإذا تجاوزت هذا العدد يُطلب منك تأكيد هويتك، خصوصا إذا كان أولائك الأشخاص الذين قمت بإرسال طلب الصداقة لهم لا تعرفهم في الواقع. في هذه الحالة تصبح من الأشخاص المشكوك فيهم ويتم إضافتك بشكل تلقائي إلى قائمة المشكوك فيهم.

تبليغ شخص ما عن حسابك

قد يقوم شخص ما بالتبليغ عن حسابك إذا كنت قد أسات إليه أو كانت بينكم مشاكل، هذا قد لا يؤثر على حسابك أي في حالة قام شخص واحد بالتبليغ عن حسابك، لكن في حالة قام أشخاص كثيرون بالتبليغ عن حسابك، فإدارة فيسبوك تعلم أن هذا الحساب يشكل خطورة، وبالتالي إإما تقوم بحظره أو تطلبك بتأكيد هويتك

من الضروري أن يكون وقع معك هذا الأمر حينما ترسل طلب صداقة إلى شخص ما يقول لك فيسبوك، هل تعرف هذا الشخص، فإذا منت لا تعرفه في الواقع وأرسلت له قد يبلغ عنك، وبالتالي يقوم فيسبوك إما بحظر حسابك أو طلب تأكيد هويتك.

نشر الروابط على الفيسبوك بشكل كبير

يعد هذا الفعل بالنسبة لإدارة فيسبوك spam لأن الروابط تشكل خطرا على الآخرين في حالة ما قام شخص بالدخول إليها، لأنها قد يكون بها فيروس أو لغم، لذا تحاول إدارة فيسبوك حماية المستخدمن من هذا الأمر، في حالة قام شخص ما بوضع روابط بشكل متكرر، لأنها تشكل في أمر هذا الشخص وأنه من المحتمل أن يكون مخترق. لهذا تعمد إلى تأكيد هويتك من أجل التأكد من أمرك، كما يمكن حظر حسابك نهائيا إذا قمت بهذا الأمر بشكل متكرر.

زيادة المتابعين بالسكربت

يستخدم البعض مجموعة من السكربتات الخاصة بزيادة المتابعين والزيادة في عدد المشاهدات سواء في الفيديومات التي تنشرها على فيسبوك، أو زيادة المشاهدات في يوتيوب. هذا الأمر أيضا يعتبر عمل غير نزيه ويعرض حسابك للكثير من الشكوك، مما يدعو إلى إعادة تأكيد هويتك.

فتح الحساب في أكثر من جهاز

إذا كنت تقوم بفتح حسابك في اجهزة متعددة فيسبوك يشك في هذا الأمر، ويعتبر بأن هناك شخص آخر يقوم بفتح حسابك، لذلك تطالبك إدارة فيسبوك بتأكيد هويتك حتى تتأكد من أنك نفس الشخص وليس شخص آخر.

تزايد عدد المتابعين بشكل كبير

هذا الأمر هو الآخر يدعو للشك فيك ويتم مطالبتك بتأكيد هويتك، لأن هناك مجموعة من الأشخاص يستعملون البوت من أجل رفع عدد المتابعين بالغش، خصوصا إذا كان عدد المتابعين لصفحتك يزداد بشكل كبير كل يوم، هذا يجعلك عرضة للشك خصوصا إذا كنت شخص عادي ولست مشهورا، الأمر الذي يجعل فيسبوك يطالبك بأن تؤكد هويتك لمعرفة أنك شخص حقيقي ولست روبوت.ا

إنشاء حساب جديد

في السابق كان من الممكن إنشاء حساب دون الحاجة إلى تأكيد هويتك، أيضا كان يمكنك أن تختار اسم مستعار وألا تضع معلوماتك الحقيقية، لأن عدد المستخدمين لفيسبوك لم يكون كبيرا مثل اليوم.اليوم أصبح من الضروري القيام بتأكيد هويتك أولا عند إنشاء حساب، وكذا استعمال معلوماتك الحقيقية وذلك من أجل مراقبة حسابك في حالة ما إذا قمت بفعل مخالف. ومن جهة أخرى مراقبة حسابك من أجل حمايته من الاختراق.

اللايكات المتكررة

إذا دخلت إلى صورة في فيسبوك وقمت بالضغط على إعجاب عدد من المرات، ستعتبر فيسبوك هذا الأمر غش لأنك تريد زيادة عدد الأعجاب في تلك الصورة بشكل غير حقيقي ومشكوك فيه، تدعوك إدارة فيسبوك في هذه الحالة أيضا إإلى تأكيد هويتك وتحرمك من التعليق مرة أخرى على تلك الصورة.

مواضيع ذات صلة

طريقة مسح رسائلك من عند أصدقائك على الفايسبوك
طريقة إضافة صورة لمنشور سبق ونشرته على الفايسبوك

شاهد أيضاً

كيف أطلع رقم حساب العداد الكهرباء

كيف أطلع رقم حساب العداد الكهرباء

تواصل الحكومة السعودية مسارها المتواصل في تقديم الخدمات الالكترونية للمواطنين السعوديين و المقيمين على أراضيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *