تقنية

حل مشكلة gpt partition style أثناء تثبيت Windows 10 بدون فورمات للهارد ديسك

 عند العمل على تثبيت الويندوز قد تواجه العديد من المشاكل التي لا يمكن لأغلب المستخدمين من التعامل معها وهذا يضعهم في حيرة لكيفية حل هذه المشاكل ومن بين أهم المشاكل هي حل مشكلة gpt partition style التي طالب بها العديد من متابعي مدونتنا على التعليقات وهذا ما جعلنا اليوم نعمل على شرح كيفية حل مشكلة gpt partition style خطوة بخطوة عبر العديد من الطرق المختلفة.

حديثنا اليوم حول حل مشكلة gpt partition style أثناء تثبيت Windows 10 بدون فورمات للهارد ديسك، فكل ما عليك القيام به هو اتباع سطور هذه المقالة بعناية وسوف تتمكن من حل هذه المشكلة بشكل كامل دون الحاجة إلى اللجوء إلى المختصين في هذا المجال.

تحدثنا فيما سبق حول حل مشكلة 0xc00007b نهائيًا على جميع نسخ ويندوز الأمر الذي أنصحك بالإطلاع عليه لتفادي هذا المشكل بشكل نهائي، وكذا حل مشكلة A disk read error occurred على ويندوز الذي يعد من بين المشاكل الصعبة التي يتوجب تفاديها من خلال العديد من المعلومات على هذا المقال وكذا التعرف على حلها.

 حل مشكلة gpt partition style

أثناء تثبيت الويندوز على الحاسوب  قد تظهر العديد من المشاكل من ضمنها مشكلة عدم القدرة على تثبيت الويندوز بسبب صيغة القرص الصلب والتي تعرف بإسم gpt partition style، الأمر الذي من خلاله سوف نعمل على عرض العديد من الطرق التي سوف تساعدكم في حل مشكلة gpt partition style.

يتعذر تثبيت Windows على هذا القرص نمط القرص المحدد له نمط تقسيم GPT من بين الرسائل الأكثر إزعاجا عند تنزيل ويندوز على هارد GPT، ولكن ليس عليك القلق بعد الأننا لأننا اليوم سوف نعمل على حل مشكلتك بشكل سريع حيث سوف تتمكن من حل حل مشكلة تنصيب ويندوز 10 و7 وغيرها.

حل مشكلة GPT Partition Style ويندوز 10 بدون فورمات

يجدر بالذكر أنه عند العمل على حرق نسخة نظام ويندوز 10 ISO على الفلاشة وذلك بالإعتماد على أداة Windows usb dvd tool التي تعمل على الحرق بنظام NTFS وهذا هو السبب الذي يقوم بمنع الويندوز على التثبيت على البارتشن الذي يكون من نوع GPT.

ولكن نتمكن من تفادي هذا المشكل سوف نعمل في هذه الطريقة على الإعتماد على برنامج rufus الذي يعد أفضل وأشهر برنامج حرق الويندوز على الفلاش ميموري.

كل ما سوف تقوم به هو تحميل البرنامج وفتحه ثم قم باختيار ملف ISO وذلك من خلال الضغط على الأسطوانة التي تظهر أمام Iso Image كما يظهر على الصورة، وبالتالي سوف تتغير الإعدادات تلقائيا إلى نظام ملفات NTFS.

ثم قم بعد ذلك باختيار “” GPT Partition scheme for UEFI “” كما هو موضح على الصورة وبالتالي سوف يتم تغيير نظام الملفات إلى Fat32.

بعد القيام بهذه الإعدادات على برنامج RUFUS فكل ما عليك القيام به هو إعادة تشغيل الكمبيوتر لأجل الإقلاع مباشرة بالفلا ثم قم باختيار البارتشن C عند عملية تثبيت الويندوز أو يمكنك اختيار البارتشن التي تريد تثبيت النظام عليها وبعدها قم بعمل فورمات واضغط على خيار “التالي Next” وبهذا سوف تكون تمكنت من حل مشكلة gpt partition style وبالتالي لن تظهر هذه الرسالة لك مرة أخرى.

عند الإعتماد على هذه الطريقة سوف تتمكن من حل مشكلة GPT Partition Style أثناء تثبيت ويندوز 7 و10.

حل مشكلة GPT Partition Style أثناء تثبيت الويندوز

عند العمل على تثبيت ويندوز 10 على جهازك وأثناء القيام بالأمر قد تظهر لك رسالة GPT Partition Style فكل ما عليك هو الضغط على Shift+F10 وبهذا سوف يتم فاح برنامج CMD على جهازك مباشرة ولكي تتمكن من حل مشكلة gpt partition style كل ما عليك هو اتباع الخطوات التي سوف نعمل على شرحها.

يجدر بالذكر أنه يتوجب عليك أخد نسخة احتياطية عن كل ملفاتك حتى لا تفقدها لأن هذه العملية سوف تؤدي إلى حذف كل البارتشن وذلك من أجل إعادة إنشائهم من جديد من خلال نظام Mbr.

1- عند ظهور برنامج CMD قم بكتابة أمر Diskpart ثم إضغط على Entrer على لوحة المفاتيح.

2- بعد ذلك قم بكتابة أمر list disk لأجل على الأقراص الصلبة.

3- قم باختيار رقم القرص الذي تريد العمل عليه.

4- بعدها قم بكتابة أمر Clean واضغط على زر Entrer وسوف يتم حذف كل البيانات ومعلومات البارتشن.

5- بعد ذلك قم بكتابة Convert mbr وقم بالضغط على زر Entrer لأجل تحويل النظام.

6-بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة تؤكد لك نجاح العملية التي قمنا بها

تحويل البارتشن من Gpt إلى Mbr 

هناك العديد من المستخدمين الذين يتساءلون عن كيفية تحويل القرص من MBR الي GPT بدون فورمات حيث تجدهم لا يزالون يعملون على نظام ويندوز 7 و8 الذين يودون تثبيت ويندوز 10 على أجهزتهم.

تستطيع تحويل البارتشن إلى Mbr من Gpt وهذا من خلال الإعتماد على برنامج AOMEI Partition Assistant من خلال الخطوات التالية:

1- حمل البرنامج على جهازك وقم بتثبيته وبعد ذلك قم بفتحه واختر الهاد ديسك الذي تريد تحويله ثم قم بالضغط على زر اليمين على الفأرة واختر Advanced وبعد ذلك على Convert To Mbr.

2- بعد ذلم بعدها قم بالضغط على next ثم Ok وسوف تطهر واجهة البرنامج ثم قم بالضغط على خيار Apply.

3- بعد ذلك سوف يعمل البرنامج على تحويل البارتشن بشكل سريع جدا وبعد الإنتهاء سوف يظالبك البرنامج بعمل إعادة تشغيل الحاسوب لأجل إتمام العملية ودون فقد البيانات.

وبهذا تكون تمكنت من تحويل من GPT إلى MBR بدون فقد البيانات، كما يمكنك الإعتماد على هذا البرنامج من أجل تحويل الفلاشة من MBR الى GPTبشكل سهل للغاية. 

حل مشكلة تثبيت الويندوز على فلاشة

عند العمل على حرق الويندوز على الفلاشة قد تظهر لك مشكلة gpt partition style الأمر الذي يستدعي حل لها لهذا سوف نعمل في هذه الفقرة على حل مشكلة تثبيت الويندوز على فلاشة وذلك من خلال الإعتماد على برنامج RUFUS المميز.

كل ما عليك القيام به هو تحميل برنامج Rufus على جهازك تم فتحه وذلك لأجل تغيير صيغة ملف الفلاشة من خلال اختيار القرص الصلب الخاص بالفلاش ميمورب من على البرنامج وذلك بالضغط على خيار GPT Partition sheme for UEFI وسوف يتم تحويل صيغة ملفات الفلاشة إلى Fat32.

يجدر بالذكر أنه أنه يمكن القيام بهذه العملية يدويا دون الحاجة إلى استخدام أي برامج وإن كنتم تودون التعرف على هذه الطريقة بشكل مفصل يمكنك وضع تعليقاتك أسفل المقال وسوف نعمل على شرحها لكم خطوة بخطوة.

شاهد أيضا
كيفية حرق ويندوز 10 على فلاشة ببرنامج Rufus صور وفيديو
برنامج حرق الويندوز على فلاشة بأكثر من طريقة وشرح خطوة بخطوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *