تقنيةويندوز

حل مشكلة ويندوز 7 غير اصلي

يتساءل الكثير عن كيفية حل مشكلة ويندوز 7 غير اصلي او كيفية إصلاح أخطاء “هذه النسخة من Windows ليست أصلية”، في هذا المقال سوف نتعرف على بعض الطرق الأكثر عملية لحل هذه المشكلة . تابع معنا الشرح إلى أخره مع التركيز .

حل مشكلة ويندوز 7 غير اصلي

من خلال تحديث KB971033 لنظام التشغيل Windows 7 ، قامت Microsoft بإصدار أحدث إصدار من نظام التشغيل Windows قادرًا على تحديد ما إذا كانت نسخة Windows 7 أصلية أم لا. إذا قرر Windows 7 ، على أي حال ، أن نسخة معينة من نظام التشغيل لم تكن أصلية ، فسيحل محل خلفية سطح المكتب الخاصة بالمستخدم بخلفية سوداء فارغة برسالة تفيد بأن ” هذه النسخة من Windows ليست أصلية ” إلى جانب الإصدار وبناء نظام التشغيل Windows المثبت على الكمبيوتر المعني.

هذا مشابه تمامًا لرسالة ” ربما تكون  ضحية لتزوير البرامج” التي تظهر على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows XP في حالة اكتشاف نسخ نظام التشغيل الخاصة بها على أنها نسخ مقرصنة. على الرغم من أن هذه التقنية مصممة فقط لعرض رسالة ” هذه النسخة من Windows ليست أصلية ” للمستخدمين الذين يستخدمون نسخًا مقرصنة من Windows 7 ، فإنها أحيانًا تنزلق وتعرض الرسالة لمستخدمي Windows 7 الذين يمتلكون نسخًا شرعية تمامًا من Windows 7. هذا هذا هو الحال بشكل خاص مع مستخدمي Windows 7 الذين يمتلكون إصدارات OEM شرعية تمامًا من Windows 7 – الإصدارات التي تم تثبيتها مسبقًا على أجهزة الكمبيوتر / أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم من الشركات المصنعة الخاصة بهم ويظهر  خطأ في التنشيط .

لحسن الحظ ، على الرغم من ذلك ، يمكن بالتأكيد إزالة رسالة ” هذه النسخة من Windows ليست أصلية ” والتخلص من الخلفية السوداء التي جاءت مع ذلك. إذا كنت متأثرًا بهذه المشكلة ، بغض النظر عما إذا كنت تستخدم إصدارًا شرعيًا من Windows 7 أم لا ، وكنت مهتمًا بمعرفة كيفية حل هذه المشكلة ، فإليك كيفية القيام بذلك:

المرحلة 1: إلغاء تثبيت التحديث KB971033

أولاً وقبل كل شيء ، سيتعين عليك إلغاء تثبيت التحديث KB971033 من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك – هذا ليس سوى جزء من الحل للتخلص من رسالة ” هذه النسخة من Windows ليست أصلية ” ولن تتمكن من إصلاح المشكلة بمفردها. لإلغاء تثبيت التحديث KB971033 ، تحتاج إلى:

  1. افتح قائمة ابدأ .
  2. ابحث عن ” windows update “.
  3. انقر فوق نتيجة البحث بعنوان Windows Update ضمن البرامج
  4. انقر فوق عرض التحديثات المثبتة في الجزء الأيمن.
  5. بمجرد تحميل جميع التحديثات المثبتة الخاصة بك ويمكنك رؤيتها في الجزء الأيمن ، وتصفحها ، وتحديد موقع التحديث KB971033 ، والنقر بزر الماوس الأيمن فوقه والنقر فوق إلغاء التثبيت في القائمة السياقية.
  6. تابع عملية إلغاء التثبيت ثم أعد تشغيل الكمبيوتر. انتقل إلى المرحلة 2 بمجرد بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

المرحلة 2: إعادة تعيين حالة ترخيص جهاز الكمبيوتر الخاص بك

بمجرد إلغاء تثبيت التحديث KB971033 ، تحتاج إلى إعادة تعيين حالة الترخيص لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث لا يتم مقابلتك بعد الآن برسالة ” هذه النسخة من Windows ليست أصلية ” على سطح المكتب الخاص بك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى:

  1. افتح قائمة ابدأ .
  2. ابحث عن ” cmd “.
  3. انقر بزر الماوس الأيمن فوق نتيجة البحث المسماة cmd وانقر فوق تشغيل كمسؤول . سيؤدي هذا إلى تشغيل موجه أوامر مرتفع له امتيازات إدارية.

4 . اكتب سطر الأوامر التالي في موجه الأوامر المرتفع واضغط على Enter :

slmgr-rearm

5 . سترى نافذة تأكيد. انقر فوق موافق .

6 . أعد تشغيل الكمبيوتر ، وبمجرد بدء تشغيله ، سترى أن رسالة ” هذه النسخة من Windows ليست أصلية ” لم تعد موجودة. سيظل سطح المكتب الخاص بك يحتوي على خلفية سوداء فارغة ، ولكن سيتعين عليك إصلاح ذلك بنفسك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على مساحة فارغة على سطح المكتب ، والنقر فوق تخصيص خلفية سطح المكتب وتغييرها.

ملاحظة: تم تصميم سطر الأوامر SLMGR –REARM للعمل على إصدارات 32 بت من نظام التشغيل Windows 7 ويعمل على جميع إصدارات 32 بت تقريبًا من Windows 7 وبعض إصدارات 64 بت من Windows 7. ومع ذلك ، إذا كنت استخدم سطر الأوامر هذا ولاحظ أن رسالة ” هذه النسخة من Windows ليست أصلية ” لا تزال موجودة عند إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قد يكون لديك حظ أفضل في تكرار الخطوات المذكورة أعلاه والموضحة أعلاه ولكن هذه المرة باستخدام سطر الأوامر التالي بدلاً من ذلك من SLMGR –REARM :

slmgr / rearm

7 . إذا قمت بتشغيل  سطر الأوامر ” slmgr -rearm” أو ” slmgr / rearm” وتلقيت رسالة خطأ تفيد بأنه ” تم تجاوز هذا العدد الأقصى المسموح به من عمليات إعادة التسلح ” ، فأنت بحاجة إلى اتباع الخطوات التالية لإصلاح إصدار والمضي قدما في المرحلة 2 :

  • اضغط على مفتاح شعار Windows + R لفتح Run
  • اكتب regedit. exe في مربع الحوار Run واضغط على Enter .افتح Regedit
  • في الجزء الأيمن ، انتقل إلى الدليل التالي:

HKEY_LOCAL_MACHINE > Software > Microsoft > WindowsNT > Current version

  • في الجزء الأيمن ، انقر فوق مجلد SoftwareProtectionPlatform لعرض محتوياته في الجزء الأيمن.
  • في الجزء الأيسر ، حدد موقع قيمة التسجيل المسماة SkipRearm وانقر عليها بزر الماوس الأيمن وانقر فوق ” تعديل” في القائمة السياقية.
  • في مربع الحوار ” تعديل ” ، قم بتغيير بيانات القيمة للمفتاح من 0 إلى 1 وانقر فوق ” موافق” .
  • الخروج من محرر التسجيل و إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إعطاء المرحلة 2 المحاولة مرة أخرى عندما الأحذية الكمبيوتر الخاص بك، ويجب أن تكون ناجحة هذه المرة.

إذا قمت بتشغيل SLMGR –REARM أو SLMGR / REARM سطر الأوامر وتلقيت رسالة خطأ تفيد بأنه ” لم يتم التعرف على SLGMR كأمر داخلي أو خارجي ” ، يمكن أن يكون السبب أحد ثلاثة أشياء – أنت تكتب سطر الأوامر بشكل غير صحيح ، أنت لا تكتب سطر الأوامر في موجه أوامر مرتفع تقوم بتشغيله كمسؤول أو أن هناك مشكلة في ملف slmgr.vbs بجهاز الكمبيوتر الخاص بك . إذا كانت هناك مشكلة في ملف slmgr.vbs بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي تتسبب في عدم تنفيذ سطر الأوامر بشكل صحيح ، فإليك ما عليك القيام به:

  1. افتح جهاز الكمبيوتر الخاص بي .
  2. انقر نقرًا مزدوجًا فوق قسم محرك الأقراص الثابتة المثبت عليه نظام التشغيل Windows 7.
  3. انقر نقرًا مزدوجًا فوق المجلد المسمى Windows .
  4. حدد موقع مجلد باسم System32 وانقر فوقه نقرًا مزدوجًا .
  5. حدد موقع ملف باسم slmgr وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن بغض النظر عن امتداده وانقر فوق إعادة تسمية في القائمة السياقية.
  6. أعد تسمية الملف إلى vbs .
  7. أعد تشغيل الكمبيوتر وجرب المرحلة الثانية مرة أخرى عند بدء التشغيل. هذه المرة ، يجب أن تكون ناجحًا في تشغيل سطر الأوامر SLMGR –REARM أو SLMGR / REARM .

نصيحة للمحترفين: للتأكد من عدم ظهور رسالة ” هذه النسخة من Windows ليست أصلية ” ، تأكد من إيقاف تشغيل تحديثات Windows التلقائية. لإيقاف تشغيل تحديثات Windows التلقائية ، تحتاج إلى:

  1. افتح قائمة ابدأ .
  2. ابحث عن ” windows update “.
  3. انقر فوق نتيجة البحث بعنوان Windows Update ضمن البرامج
  4. انقر فوق تغيير الإعدادات في الجزء الأيمن.
  5. ضمن تحديثات مهمة ، افتح القائمة المنسدلة وانقر على عدم التحقق من وجود تحديثات (غير مستحسن) من قائمة الخيارات.
  6. أعد تشغيل الكمبيوتر.
  • أيضًا ، حاول إجراء إصلاح لبدء التشغيل إذا فشل كل شيء آخر.

المرحلة 3: إعادة تكوين خدمة التوصيل والتشغيل

في بعض الحالات ، قد لا يتم تكوين نهج جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل صحيح ، مما قد يؤدي إلى منع تشغيل خدمات معينة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك ، في هذه الخطوة ، سنجري بعض التغييرات على سياسات النظام ونتأكد من تعيين خدمة Plug and Play Security بطريقة تسمح ببدء التشغيل تلقائيًا. من أجل هذا:

  1. اضغط على “Windows” + “R” على لوحة المفاتيح لتشغيل موجه التشغيل.
  2. اكتب “Rsop.msc” واضغط على “Enter”.الكتابة في rsop.msc في الموجه
  3. يجب أن يبدأ الإعداد بعد تنفيذ الخطوة أعلاه ، دع الإعداد يكتمل وستفتح نافذة Resultant Set of Policy.
  4. انقر نقرًا مزدوجًا فوق خيار تكوين الكمبيوتر لتوسيعه ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق خيار إعدادات Windows” .
  5. بعد ذلك ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق إعدادات الأمان ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق خيار خدمات النظام .
  6. في الجزء الأيسر ، يجب أن تكون هناك قائمة شاملة بالخدمات التي من المفترض أن تعمل في الخلفية.
  7. ابحث عن خدمة التوصيل والتشغيل من القائمة وانقر عليها نقرًا مزدوجًا لفتح خصائصها.انقر نقرًا مزدوجًا فوق خدمة التوصيل والتشغيل
  8. في خيار تحديد وضع بدء تشغيل الخدمة، حدد الخيار تلقائي ، وتأكد من حفظ التغييرات.
  9. الآن اخرج من النافذة بعد التأكد من حفظ التغييرات.
  10. اضغط على “Windows” + “R” لبدء تشغيل موجه التشغيل مرة أخرى واكتب الأمر التالي.

 gpupdate/force

11. اضغط على “أدخل” لتنفيذ هذا الأمر وانتظر حتى يكتمل تنفيذه.

12. أعد تشغيل الكمبيوتر وتحقق مما إذا كانت المشكلة لا تزال قائمة.

تهانينا لقد تم حل مشكلة ويندوز 7 غير اصلي  ربما قد لا تعمل معك الطريقة الأولى فجرب الطريقة الثانية و سوف تنجح في حل مشكلة ويندوز 7 غير اصلي

أنظر أيضا
تحميل برنامج اصلاح ويندوز 7 عربي مجاني برابط مباشر

إلى هنا نصل للنهاية بعد أن تعرفنا على طريقة حل مشكلة ويندوز 7 غير اصلي بشكل موضح و مفصل ، نتمنى أن تكونوا تمكنتم من حل هذه المشكلة بواسطة المعلومات و الشرح المقدم من طرف مدونتكم معلومة في هذا المقال الحصري، أية استفسارات أو أسئلة و كل ما تبادر لذهنكم عند الاطلاع على هذا المقال اتركوه في قسم التعليقات، و التفاعل سيكون سريع . إلى اللقاء مع أطيب المتمنيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *