تقنية

حل مشكلة عدم تعرف الايتونز iTunes على الايفون iPhone

هل قمت بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكن لم يحدث شيء! لأي سبب من الأسباب، هل وجدت مشكلة عدم تعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك.

في هذا الموضوع سأشرح لك بالتفصيل سبب عدم تعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك وسأوضح لك كيفية إصلاح مشكلة عدم تعرف الايتونز على الايفون إلى الأبد وبخطوات بسيطة!

قبل أن نشرع في شرح موضوعنا، إذا كنت زائر جديد لموقعنا دعني أقدم لك بعض المواضيع المهمة التي ستفيدك كثيرا ومن الضروري الاطلاع ليها.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 بدائل ايتونز iTunes
أفضل 13 تطبيقات الموسيقى لنظام التشغيل windows

لماذا لا يتعرف iTunes على iPhone الخاص بي؟

لا يتعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك بسبب مشكلة في كابل Lightning أو منفذ Lightning بجهاز iPhone أو منفذ USB بجهاز الكمبيوتر أو برنامج جهاز iPhone أو الكمبيوتر.

حل مشكلة عدم تعرف الايتونز على الايفون. سأوضح لك الخطوات أدناه كيفية إصلاح المشكلة عندما لا يتعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك!

تحقق من كابل Lightning

من المحتمل أن iTunes لا يتعرف على iPhone الخاص بك نظرًا لوجود مشكلة في كابل Lightning. في حالة تلف كابل Lightning ، فقد لا يتمكن بالفعل من توصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

افحص كابل Lightning بسرعة وتحقق من وجود أي تلف أو اهتراء. إذا كنت تعتقد أن هناك مشكلة في كابل Lightning، فحاول استخدام أحد الأصدقاء. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على منافذ USB متعددة ، فحاول استخدام منفذ مختلف.

استخدم كابل cable معتمد من MFi؟

شهادة MFi هي في الأساس “ختم موافقة” Apple لكابلات iPhone. كابلات Lightning المعتمدة من MFi هي كبلات آمنة للاستخدام مع iPhone الخاص بك.

بشكل عام ، الكابلات الرخيصة التي ستجدها في متجرك المحلي بالدولار أو محطة الوقود ليست معتمدة من MFi ويمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة لجهاز iPhone الخاص بك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة وإتلاف المكونات الداخلية لجهاز iPhone الخاص بك.

اقرأ أيضا:
كيفية اخذ صورة للشاشة ويندوز 10 Windows
تحويل الصور إلى جميع الصيغ اون لاين مجانا.

افحص منفذ Lightning الخاص بجهاز iPhone

الحل الأخر الذي يمكنك استخدامه من أجل حل مشكلة عدم تعرف iTunes على جهاز iPhone هو تحقق من داخل منفذ Lightning بجهاز iPhone – إذا كان مسدودًا بالحطام ، فقد لا يتمكن من الاتصال بموصلات الإرساء على كابل Lightning.

احصل على مصباح يدوي وافحص عن كثب داخل منفذ Lightning. إذا رأيت أي نسالة أو مواد لزجة أو أي حطام آخر داخل منفذ Lightning ، فقم بتنظيفه بفرشاة مضادة للكهرباء الساكنة أو فرشاة أسنان جديدة غير مستخدمة.

قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من iTunes

إذا كان جهاز الكمبيوتر لديك يعمل بإصدار قديم من iTunes ، فقد لا يتعرف على جهاز iPhone الخاص بك. دعنا نتحقق لمعرفة ما إذا كان تحديث iTunes متاحًا!

إذا كان لديك جهاز Mac، قم باتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1: افتح App Store وانقر فوق علامة التبويب Updates في الجزء العلوي من الشاشة.

الخطوة 2: إذا كان تحديث iTunes متاحًا ، فانقر فوق “تحديث” إلى اليمين. إذا كان iTunes الخاص بك محدثًا، فلن ترى زر التحديث.

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، قم بالتالي:

الخطوة 1: افتح iTunes وانقر فوق علامة التبويب تعليمات في الجزء العلوي من الشاشة.

الخطوة 2: انقر فوق التحقق من وجود تحديثات. في حالة توفر تحديث، اتبع المطالبات التي تظهر على الشاشة لتحديث iTunes!

اقرأ أيضا:
أفضل 12 مواقع لتحرير وصناعة الفيديوهات مجانا اون لاين
أفضل 7 تطبيقات ضغط حجم الفيديو مجانا

أعد تشغيل iPhone الخاص بك

من المحتمل أن يكون هناك خلل بسيط في البرنامج يمنع iTunes من التعرف على iPhone. يمكننا محاولة حل هذه المشكلة المحتملة عن طريق إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. تعتمد طريقة إيقاف تشغيل iPhone على الجهاز الذي لديك:

حل مشكلة عدم تعرف الايتونز على الايفون في iPhone X

 1- اضغط بالاستمرار على الزر الجانبي وأي من زري الصوت حتى يظهر شريط تمرير الطاقة.

2 مرر رمز الطاقة من اليسار إلى اليمين لإغلاق جهاز iPhone الخاص بك.

3- بعد بضع ثوانٍ، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي فقط حتى يومض شعار Apple في منتصف الشاشة.

حل المشكل في جميع أجهزة iPhone الأخرى

 الخطوة 1: اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر التمرير لإيقاف التشغيل.

الخطوة 2: مرر رمز الطاقة باللونين الأبيض والأحمر من اليسار إلى اليمين لإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.

الخطوة 3: انتظر بضع ثوانٍ ، ثم اضغط مع الاستمرار على “زر الطاقة” حتى ترى شعار Apple على الشاشة.

الخطوة 4: حاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر أيضًا. إذا كان عرضة لتعطل البرامج، هذا الأمر قد يمكن iTunes من التعرف على جهاز iPhone الخاص بك.

تأكد من النقر على “اtrust this computer

من وقت لآخر، سترى نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد أن “تثق” بجهاز iPhone ” الخاص بك.

تظهر هذه النافذة المنبثقة دائمًا في المرة الأولى التي تقوم فيها بتوصيل iPhone بجهاز كمبيوتر جديد. من خلال الوثوق بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإنك تمنح iPhone الخاص بك القدرة على الاتصال بـ iTunes.

هناك احتمال ألا يتعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك لأنه لا يثق في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا رأيت رسالة الخطأ “هل تثق بهذا الكمبيوتر؟  trust this Computer” نافذة منبثقة ، انقر دائمًا على “الثقةTrust ” إذا كان جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك!

في حالة نقرت بالخطأ على “Don’t trust “!

إذا نقرت عن طريق الخطأ على “عدم الثقة Don’t trust” عند ظهور التحديث، قم بالتالي:

  1. انتقل إلى الإعدادات:
  2. قم بالضغط على  “عام”
  3.  بعد ذلك قم باختيار “إعادة تعيين”
  4. إعادة تعيين الموقع والخصوصية.

اقرأ أيضا:
أفضل 10 برامج تحرير الصوت مجانية
أفضل 4 برامج تحرير الفيديو بالعربية

قم بتحديث برامج الكمبيوتر

قد تتعرض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بإصدارات قديمة من البرامج أحيانًا إلى مواطن الخلل والأخطاء الطفيفة. يُعد التحديث إلى أحدث إصدار من برنامج الكمبيوتر طريقة سريعة لمحاولة إصلاح المشكلة.

إذا كان لديك جهاز Mac ، فاتبع الخطواة التالية:

الخطوة 1:  انقر فوق شعار Apple في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.  

الخطوة 2: انقر بعد ذلك فوق حول جهاز Mac هذا -> تحديث البرنامج.

الخطوة 3: في حالة توفر تحديث، انقر فوق تحديث. إذا لم يكن التحديث متاحًا ، فانتقل إلى الخطوة التالية!

تحقق من معلومات نظام Mac الخاص بك أو تقرير النظام

إذا كان iTunes غير قادر على التعرف على جهاز iPhone الخاص بك ، فهناك خطوة أخيرة لتحرّي الخلل وإصلاحه في البرنامج يمكننا اتخاذها. سنقوم بفحص معلومات نظام iPhone أو تقرير النظام الخاص بك لمشاهدة iPhone الخاص بك يظهر تحت جهاز USB. يمكنك التحقق من معلومات نظام ماك Mac من خلال هذه الخطوات البسيطة.

الخطوة1: اضغط باستمرار على مفتاح الخيار وانقر فوق شعار Apple في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة وانقر فوق “معلومات النظام” أو “تقرير النظام”.

الخطوة2: إذا كان جهاز Mac الخاص بك يقول معلومات النظام ، فانقر على تقرير النظام عند ظهور النافذة المنبثقة.

الخطوة3: انقر فوق تقرير النظام على ماك

الخطوة4: الآن بعد أن ظهرت لك  شاشة System Report ، انقر على خيار USB على الجانب الأيسر من الشاشة.

تقرير نظام USB ماك

إذا لم يظهر iPhone في هذه القائمة ، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة في الجهاز تمنع iTunes من التعرف على iPhone الخاص بك. قد تكون مشكلة في كابل Lightning أو منفذ USB أو منفذ الشحن على جهاز iPhone الخاص بك. سأغطي هذا بمزيد من التفصيل في الخطوة التالية!

إذا لم يظهر iPhone في هذه القائمة ، فهناك برنامج جهة خارجية يمنع التعرف على iPhone الخاص بك بواسطة iTunes. في كثير من الأحيان ، يعد برنامج الطرف الثالث نوعًا من برامج الأمان.

اقرأ أيضا:
أهم أوامر cmd (موجه الأوامر)
أفضل 9 مواقع رفع الملفات كبيرة الحجم

خيارات الإصلاح                                   

إذا كان iTunes لا يزال غير قادر على التعرف على جهاز iPhone الخاص بك ، فقد حان الوقت للتفكير في خيارات الإصلاح.

إذا كان كابل Lightning لديك، فسيتعين عليك الحصول على كابل جديد أو استعارة واحد من صديق. قد تتمكن من الحصول على كابل بديل من متجر Apple إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مغطى بخدمة AppleCare +.

إذا كان منفذ USB ، فقد تضطر إلى إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا لم يعمل أي من منافذ USB. من المحتمل أيضًا أن يكون طرف USB الخاص بكابل Lightning بجهاز iPhone هو سبب المشكلة ، لذا تأكد من أنك حاولت توصيل أجهزة متعددة بجهاز الكمبيوتر عبر منفذ USB.

استنتاج:

لقد حاولنا في هذا المقال أن نقوم بحل مشكل عدم تعرف الايتونز على الايفون، ستجد مجموعة من الحلول الممكنة التي يمكن أن تختارها، لذا قمت بوضع جميع الحلول الممكنة.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم من المعلومات الواردة فيه. كما أقول دائما في الأخير إذا كان لديكم أي سؤال حول هذا الموضوع، اتركوه لنا في التعليقات، شكرا على المتابعة.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments