مواقع

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر بأكثر من طريقة

يعاني عدد كبير من المستخدمين من مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر التي تعد من بين أكثر المشاكل إزعاجا، حيث يتم توقف عمل الفيديوهات بشكل مفاجئ دون معرفة الأسباب الكامنة وراء ذلك، لذلك من خلال تدوينة اليوم وإجابة عن تساؤلات العديد من متتبعي مدونتنا حول حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر.

حديثنا اليوم حول حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر بأكثر من طريقة والذي من خلاله سوف أقدم لكم العديد من الطرق المميزة التي سوف تساعدكم على حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر بشكل نهائي.

تحدثنا سابقا حول مشكلة عدم قراءة مساحة الرام كاملة وهو الأمر الذي يعاني منه عدد كبير من المستخدمين والذي يجب عليك الإطلاع عليه، وكذا مقال حل مشكلة 0xc00007b نهائيًا على جميع نسخ ويندوز الذي يعاني منه مستخدمي الويندوز بشكل كبير.

اقرأ أيضا
حل مشكلة This site cant be reached بشكل نهائي بأكثر من طريقة

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر

إجابة على تساؤلات العديد من متابعي مدونتنا الذين يتساءلون حول حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو على الكمبيوتر الذي يرجع للعديد من الأسباب التي سوف نتعرف عليها في تدوينة اليوم، التي سوف نقدم لكم من خلالها العديد من الطرق لأجل حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر وذلك حسب كل مشكل.

وجودك هنا دليل على أنك تواجد مشاكل توقف اليوتيوب بطريقة دائمة وهو الأمر الأكثر إزعاجا وهو الأمر الذي يجعل كل مستخدم يبحث عن حل مشكلة عدم ظهور الفيديو في اليوتيوب بشكل نهائي دون مواجهته مرة ثانية لذلك من خلال سطور هده المقالة كن أكيدا على انك لن تخرج منها حتى تتمكن من حل هذا المشكل بشكل نهائي.

فكيف ذلك!!.

اقرأ أيضا
حل مشكلة gpt partition style أثناء تثبيت Windows 10 بدون فورمات للهارد ديسك

أسباب مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك

هناك العديد من الأسباب وراء مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك لذلك قيل التعرف على جميع حلول هذه المشكلة دعونا نتعرف أولا على أسباب هذا المشكل.

  • في الغالب يكون هناك مشكل على المتصفح الخاص بك على الكمبيوتر والذي بدوره يؤدي إلى عدم عرض فيديوهات اليوتيوب، حيث في الغالب يتم حل هذه الإشكالية عبر تحديث المتصفح أو عمل مسح شامل لذاكرة التخزين الخاصة بالمتصفح.
  • من بين المشاكل الهامة والتي لا ينتبه لها مختلف المستخدمين وهي إدار الكمبيوتر الذي يكون قديم جدا وهذا يجعله عرضة لمختلف المشاكل ومن بينها هذا المشكل.
  • أحد الأسباب التي يتوجب الإنتباه لها هي مشكل الأنترنت البطيئ والذي يؤدي بشكل مباشر لعدم عرض الفيديو في متصفحك، لذا أنصحك هنا باختيار أقل جودة من الفيديو لأجل معرفة إن كان السبب الرئيسي هو بطئ الإنترنت لديك.

اقرأ أيضا
حل مشكلة الفلاش ميموري التي لا تقبل الفورمات بأكثر من
طريقة مختلفة

حل مشكلة عدم تشغيل مقاطع اليوتيوب

من بين أبرز المشاكل التي تعد سبب عدم تشغيل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر هي المتصفح الذي تستخدمه، وهذا بسبب أن معظم المستخدمين لا يعملون على عمل تحديث للمتصفح الخاص بهم رغم تراكم العديد من التحديثات التي تعمل على مساعدتهم في تخطي جميع المشاكل التي يمكن حدوثها وهذا للأسف هو ما لا يعلمه البعض، ومن هنا نعلم بأن عمل تحديث للمتصفح هو أمر غايك في الأهمية يتوجب الإنتباه له.

لذا في حالة استخدامك لنسخة متصفح قديمة ولم تعمل لها أي تحديث يتوجب عليك تحديثها الأن، حيث أنصحك بإلغاء تثبيت المتصفح ثم العمل على تثبيته من جديد لأجل تحميل آخر نسخة منه، حيث أنصحك بالعمل على استخدام متصفح جوجل كروم الذي يعد من بين أفضل المتصفحات\ وأسرعها، والذي سوف يساعدك على تشغيل موقع اليوتيوب بدون أي مشاكل، وهذا سوف يساعدك على حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر.

إضغط هنا لتحميل آخر نسخة من متصفح جوجل كروم.

اقرأ أيضا
حل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة من خلال هذه الخطوات البسيطة

حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك

من الأمور التي لا ينتبه لها العديد من المستخدمين هي مشغل الفلاش الذي تحتاج له أغلب أنظمة الويندوز والذي يساعد على عرض الفيديوهات الخاصة بمختلف المواقع وحتى الألعاب، لذلك من المهم تثبيت برنامج مشغل الفلاش أو العمل على تحديثه إن كنت تستخدم نسخة قديمة منه.

في هذا السياق أنصحك باستخدام مشغل Adobe Flash Player المميز والذي يمتلك أفضل خدمة في هذا المجال وهذا لإمتلاكه القدرة على تشغيل مختلف امتدادات الفيديو بجميع أنواعها.

يمكنك تحميل برنامج Adobe Flash Player على جهازك ثم تثبيته وسوف يتم حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر ويندوز 10 و 7 ومختلف نسخ الويندوز، غير أنه من الضروري أثناء تثبيت هذا البرنامج على جهازك قم بإغلاق كل أي متصفح بشكل كامل حتى تتم عملية التثبيت.

إضغط هنا لتحميل برنامج Adobe Flash Player للكمبيوتر.

اليوتيوب لا يعمل على الكمبيوتر

في حالة قيامك بكل الطرق التي عملنا على شرحها بالأعلى ولكن لم تفلح معكم هو قد يكون السبب راجع لمشكلة الفيروسات والملفات الضارة ويجب عليك تحميل برنامج مكافحة الفيروسات لعمل فحص شامل لجهازك من أي فيروسات أو ملفات ضارة.

أو قم بتثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهازك، حيث يمكنك الإعتماد على مقال تحمي جميع نسخ ويندوز الأصلية بروابط قانونية والذي سوف يساعدك على تحميل أي نسخة ويندوز تريد تثبيتها على جهازك.

والحل الذي أنصحك باستخدامه قبل كل هذا هو الإعتماد على أداى Flash-HATML5 for YouTube المميزة والمجانية والتي سوف تساعدك على حل جميع مشاكل اليوتيوب بضغطة زر واحدة، فكل ما عليك هو تحميل إضافة Flash-HATML5 for YouTube على متصفحك جوجل كروم من خلال متجره ثم بعد ذلك قم بتثبيتها عليه وتفعيلها وسوف تعمل على حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك بشكل سهل وبسيط.

إضغط هنا لتحميل إضافة Flash-HATML5 for YouTube.

حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك

يعاني عدد كبير جدا من مستخدمي أنظمة الويندوز من مشكلة عدم عرض فيديو اليوتيوب في متصفح الكمبيوتر وهذا ما يجعلهم يبحثون عن أفضل حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر، حيث يتم عرض بعض الدقائق فقط من الفيديو ثم يتوقف أو لا يتم عرضه بتاتا أو يعرض الفيديو بطريقة متقطعك وبطيئة جدا، فما هو حل مشكلة عدم عرض الفيديو في متصفحك؟ وكيف يمكن حل هذا المشكل بشكل نهائي.

موقع لفحص المتصفح لمعرفة قوته ومدى دعمه للتقنيات وشروط الأمان الجديدة

سوف أقدم لكم في هذه الفقرة موقع مميز جدا والذي يعمل على فحص جهازك ومتصفحك كذلك إن كان يدعم HTML 5 أم لا، لذا كل ما عليك القيام به هو هو الضغط على الرابط أسفل الفقرة للدخول إلى الموقع لعمل فحص لمتصفحك وجهازك.

في حالة كان متصفحك لا يدعم HTML 5 فنا أنصحك بعمل أمرين أولهما وهو عمل تحديث لمتصفح والثاني هو تحميل إضافة Flash-HATML5 for YouTube التي سوف تعمل على حل كل مشاكل المتصفح الخاصة بعدم عرض الفيديو على اليوتيوب والتي تساعد على حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو على الكمبيوتر ويندوز 7 و حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو على الكمبيوتر ويندوز 10ومختلف نسخ الويندوز.

إضغط هنا للدخول إلى موقع HTML5TEST لفحص متصفحك وجهازك.

إضغط هنا لتحميل إضافة Flash-HATML5 for YouTube.

ماذا تفعل إن لم يتم حل المشكلة؟

يوجد أمر لا ينتبه له أي شخص وهو الإضافات المتعارضة حيث يقوم المستخدم بتحميل العديد من الإضافات على المتصفح الخاص به إلا أن المل لا يعلم أنه يوجد العديد من الإضافات المتعارضة والتي تتعارض مع تشغيل فيديوهات اليوتيوب وتشغيل الفيديوهات على المتصفح عامة.

لذلك أنصح بعنل فحص شامل لكل الإضافات التي قمت بتثبيتها على متصفحك ثم قم بإيقافها وبعد ذلك جرب تشغيل الفيديوهات على يوتيوب وأنا أعلم يقينا أن هذا سبب أساسي في عدم تشغيل الفيديوهات، لذا في حالة إيقاف جميع الإضافات على متصفحك وعمل اليوتيوب أنصحك بحذف الإضافات التي تمنع تشغيل الفيديو.

يمكنك الإطلاع على جميع الإضافات على متصفح كروم من خلال Settings ثم بعد ذلك قم بالضغط على Extensions وسوف تطهر لك كل الإضافات عليها، أما على متصفح فايرفوكس فقم بالضغط على Tools ثم بعد ذلك على Add-ons وسوف تظهر لك كل الإضافات على متصفح فاير فوكس.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments