الهاتف

حل مشكلة توقف هواتف سامسوتغ عند شعار samsung بدون حذف البيانات

من أشهر المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها إذا كنت من مستخدمي هاتف سامسونغ هي مشكلة توقف هواتف سامسونج عند الشعار، في هذه الحالة معظم الأشخاص يلجؤون إلى محل الصيانة من أجل إصلاح هذا المشكل.

من أشهر الحلول الأخرى التي يمكن أن تلجأ إليها هي عمل فورمات شامل للهاتف، لكن في هذه الحالة سوف تفقد جميع البيانات الخاصة بك والموجودة داخل الهاتف، إذن، هل هناك حل مشكلة توقف السامسونج عند الشعار بدون حذف البيانات

ماذا لو قلت لك بأنه يمكنك حل مشكلة توقف السامسونج عند الشعار بدون حذف البيانات بنفسك ودون الحاجة إلى وجود كمبيوتر فقط عن طريق بعض الإجراءات البسيطة.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل حل مشكلة توقف السامسونج عند الشعار بدون حذف البيانات من خلال خطوات بسيطة وسهلة دون أي تعقيدات، ودون الحاجة إلى تحميل أي برامج.

قبل البدء في عرض محتويات هذا الموضوع، دعني اولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة المهمة جدا والتي لها صلة بهذا الموضوع، من الممكن ان تكون في حاجة غليها.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل واصلاح النظام
حل مشكلة الموبايل لا يشحن

أسباب تعليق شعار samsung

أولا قبل أن نتعرف على طريق حل مشكلة الهاتف عند شعار sumsung لابد أن تعرف السبب الذي يؤدي إلى هذا المشكل، وذلك حتى تتجنبه، وحتى لا يحدث معك هذا الأمر مرة ثانية. هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى حدوث هذا المشكل وهي:

  • الذاكرة العشوائية ممتلئة RAM
    من أكثر الأسباب الذي تؤدي إلى حدوث هذا المشكل هو عدم وجود مساحة فارغة كافية في الذاكرة العشوائية الخاص بهاتفك، يعني إذا كنت لا تقوم بإفراغ الذاكرة العشوائية من وقت لآخر، يمكن أن يتوقف الهاتف على شعار سامسونغ أثناء تشغيله.
  • الذاكرة الخارجية:
    يؤدي وجود خلل أو عطب أو فيروس في الذاكرة الخارجية memory card إلى وقوع هذا المشكل، بعني أن وجود هذا الخلل في الذاكرة الخارجية يتصدى إلى عملية اكمال عملية التشغيل، وبالتالي إزالة memory card قد يكون الحل في بعض الأحيان.
  • تحديث أو ترقية الهاتف
    يمكن أن تقوم بترقية هاتفك إلى إصدار جديد، لكن الخطأ الذي يرتكبه أغلب الاشخاص هو ترقية الهاتف إلى إصدار غير موافق للهاتف. في هذه الحالة لن تكتمل عملية التشغيل وسيتوقف الهاتف عند شعار سامسونغ لأن الإصدار مخالف للهاتف.

هناك بعض الأسباب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث هذا المشكل مثل عمل روم للهاتف أو تحريك البطارية أو شيء من هذا القبيل.

بعد أن تعرفنا على الاسباب، دعنا الآن ننتقل إلى ذكر الحلول الممكنة حتى تتخلص من هذا المشكل وتتمكن من تشغيل الهاتف في وضعه العادي.

حل مشكل تعليق شعار سامسونغ على الشعار دون حذف البيانات

في حال واجهك هذا المشكل يمكن أن تجد أمامك مجموعة من الحلول، أغلب هذه الحلول تمكنك من التخلص من مشكلة توقف الهاتف على الشعار، لكن أغلب الطرق الموجودة تؤدي إلى ضياع البيانات الموجودة في هاتفك، مثل إعادة ضبط المصنع.

الطريقة التي سأشرح لك هنا تتم عبر مسح الذاكرة العشوائية وتحرير المساحة عليها.

إذا كنت تريد حل هذه المشكلة دون فقدان البيانات والملفات على هاتفك، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

  • الخطوة 1:
    قم بالنقر في وقت واحد على زر الرئيسية، ثم زر خف الصوت، ثم زر الطاقة، حاول الضغط عليها مجتمعة في وقت واحد

  • الخطوة 2:
    بعد ذلك سيتم إدخالك إلى وضع الاستعادة أو ريكفري ، ستجد أمامك مجموعة من الخيارات المتاحة. قم باستخدام زر خفظ الصوت من أجل التنقل بين الخيارات المتاحة، قم بالنزول إلى خيار “wipe cache partition”، ثم قم بالنقر على زر الطاقة بعد ذلك.
  • الخطوة 3:
    سوف يظهر لك خيار yes قم بالزول إليه بزر خفظ الصوت، ثم الضغط على زر الطاقة، بعد ذلك سيعمل الهاتف على ممسح الذاكرة العشوائة وتحرير المساحة، عند الانتهاء، سوف يرجع الهاتف اوتوماتيكيا إلى وضع ريكفري، كل ما عليك القيام به هو البقاء في الخيار الأول، ثم الضغط على زر الطاقة.

سيتم عمل restart للهاتف، بعد ذلك سوف يشتغل الهاتف بشكل عادي وسيتجاوز شعار سامسونغ ليشتغل في الوضع العايدي.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة لا توجد بطاقة sim مثبتة

حل مشكلة تعليق شعار سامسونغ عن طريق برنامج oden

حتى تتمكن من حل مشكلة تعليق الهاتف على شعار سامسونغ باستخدام برنامج اودن، سوف تحتاج قبل ذلك إلى تحميل تعريفات سامسونع حتى يتم تعريف الهاتف الخاص بك أثناء توصيله بالكمبيوتر.

لفهم وتطبيق هذه الطريقة بشكل سهل ومفصل تابع معي هذه الخطوات:

  • الخطوة 1:
    أولا قم بتحميل برنامج تعرفات سامسونغ على الكمبيوتر يمكنك تحميله مباشرة من الرابط التالي samsung drive.
  • الخطوة 2:
    الآن سوف تحتاج إلى تحميل الروم الخاص بالهاتف الخاص بك.

    حتى تتمكن من تحميل الروم المناسب لهاتفك كل ما عليك القيام به هو فتح المتصفح الخاص بك، ث اكتب “روم + نوع هاتفك سامسونغ” مثلا إذا كنت تتوفر على هاتف samsung note 1 قم بكتابة على المتصفح، أو يمكنك الدخول مباشرة إلى موقع سامسوني samsony.
  • الخطوة 3:
    بعد الدخول على الموقع قم بكتابة اسم الهاتف الخاص بك في خانة البحث، بعد ذلك ستظهر لك جميع الرومات الخاصة بنوع الهاتف الذي قمت بإدخاله. قم بتحميل الروم المتوافق مع نوع الهاتف .

الآن سوف نبدأ في استخدام برنامج اودين من أجل حل مشكل تعليق شعار سامسونغ.

  • الخطوة 4:
    الآن قم بتحميل برنامج اودين ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، سوف اترك لك رابط التحميل في الاسفل، بعد تثبيت البرنامج، قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر باستخدام كابل، ثم قم بتشغيل الهاتف وتركه معلق على شعار سامسونغ.
  • الخطوة 5:
    بعد أن قمت بفتح برنامج اودين، سوف يظهر لك الهاتف على البرناج في خيار message وذلك حتى يخبرك بأن الهاتف تم إضافته إلى البرنامج.
  • الخطوة 6:
    الآن قم بوضع علامة صح على خيار PDA، ثم قم بالنقر على نفس الخيار PDA ، بعد ذلك قم بالتوجه إلى المكان الذي قمت فيه بحفظ الروم الخاص بهاتفك والذي قمت بتحميله ، قم بإضافته إلى البرنامج من خلال النقر عليه نقرتين متتاليتين أو نقرة واحة ثم open.
  • الخطوة 7:
    الآن سيتم إضافة الروم إلى برنامج اودين، سيطلب منك الانتظار بعض الوقت حتى يتم فتح النسخة على البرنامج، بعد ذلك قم بالنقر على خيار start في الاسفل وسيبدأ في عمل sutap حتى تبدأ تحميل النسخة على برنامج اودين، وفي نفس الوقت ستلاحظ أن النسخة يتم تحميلها ايضا على الهاتف.

قم بالانتظار بعض الوقت حتى تكتمل عملية تثبيت النسخة.

بعد تطبيق كل هذه الخطوات قم بفصل الهاتف عن الكمبيوتر ثم قم بتشغيله، وسيفتح معك بطريقة عادية دون التوقف على شعار سامسونغ.

اقرأ أيضا:
استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

حل مشكلة تعليق شعار سامسونغ على شاشة الهاتف باستخدام برنامج kies

من البرامج المهمة جدا التي يمكن استخدامها من أجل حل مشكلة توقف شعار سامسونغ هو kies هذا البرنامج يقوم بمجموعة من المهمات الخاصة بهواتف سامسونع من بينها تعليق الشعار.

حتى تتمكن من حل المشكل، سوف تحتاج إلى تحديث هاتفك، لكن حتى لا تفقد البيانات والملفات الموجودة على هاتفك، ستحتاج إلى عمل نسخة احتياطية لكافة البيانات حتى تتمكن من استرجاعها فيما بعد.

طريقة استخدام هذا البرنامج سهلة جدا كل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات.

  • الخطوة 1:
    قم بتحميل البرنامج ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك. رابط تحميل واستخدام برنامج kies ستجده في الأسفل.
  • الخطوة 2:
    بعد تحميل البرنامج وتثبيته قم بالدخول عليه، ثم توصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق ابل USB إذا كان لديك قفل في الهاتف، قم بفتحه حتى يتمكن الهاتف من الظهور على الرنامج.
  • الخطوة 3:
    قم بالتوجه إلى خيار النسخ الاحتياطي/ الاستعادة، ثم قم بعمل نسخة احتياطية.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو backup-kies.jpg
  • الخطوة 4:
    الآن قم بالنقر على خيار “أدوات” في الواجهة الرئيسية لبرنامج، ثم اختر “ترقية البرنامج الثابت والتهيئة” بعد ذلك قم بالنقر على تأكيد.

سيتم الآن تحديث الهاتف قم بالانتظار حتى اكتمال عملية التحديث، بعد ذلك قم باستعادة النسخة الخاصة الاحتياطية التي قمت بنسخها.

بعد تطبيق هذه الخطوات قم بإنهاء العملية ثم فصل الهاتف عن الحاسوب، ثم قم بتشغيله بشكل عادي، ستجد بأن المشكل تم حله.

جميع هذه الخطوات وشرحها بالصور بالإضافة إلى رابط تحميل البرنامج ستجده في الرابط التالي:

تحديث الاندرويد من الكمبيوتر.

حل مشكل توقف السامسونج عند الشعار من خلال ضبظ المصنع

من الطرق الفعالة جدا للتخلص من مشكلة تعليق سامسونغ على الشعار هو إعادة ضبط المصنع أو عمل فورمات.

العيب الوحيد في هذه الطريقة، هي أنها تؤدي إلى حذف جميع الملفات الموجودة على هاتفك، لكن إذا أردت استخدامها سأشرح لك الطريقة هنا.

ضع في اعتبارك أولا أنك ستفقد جميع البيانات الموجودة على هاتفك، يمكنك عمل نسخة احتياطية للبيانات باستخدام برنامج kies أو برنامج SMART SWITCH حتى تتمكن من استعادة البيانات بعد ضبط المصنع وعمل فورمات للهاتف.

حتى تتمكن من استخدام هذه الطريقة تابع هذه الخطوات البسيطة.

  • الخطوة 1:
    قم بالنقر على زر الطاقة >ثم زر خفظ الصوت>، ثم زر القائمة الرئيسية في هاتفك، احرص على الضغط على هذه الأزرار معا في نفس الوقت
  • الخطوة 2:
    سيتم توجيهك إلى وضع الريكيفري في الهاتف، الآن حتى تعيد ضبط المصنع استخدم زر خفظ الصوت حتى تصل إلى خيار “wipe data factor reset”.
  • الخطوة 3:
    سيظهر لك خيار yes قم بالضغط عليه حتى تعطي الإذن بعملية الفورمات، بعد ذلك سيرجعك إلى قائمة ريكيفري، قم بتحديد الخيار الأول reboot system now.

الآن سيتم عمل restart وسيتم إعادة تشغيله من جديد، قد يستغرق منك بعض الوقت حتى يتم تشغيل الهاتق، قم بالانتظار حتى يشتغل الهاتف بشكل عادي.

بعد ذلك سيطلب منك إدخال الإيميل وغيرها.

الآن إذا كنت تريد استرجاع النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها، كل ما عليك فعله هو إعادة توصيل الهاتف مع الكمبيوتر، ثم الدخول على برنامج kies الذي قمت بحفظ النسخة الاحتياطية عليه، واستعادة النسخة بطريقة سهلة ستجدها في الرابط الذي وضعت لك في الأعلى.

خلاصة:

بهذه الطرق التي ذكرت لك ستتمكن من حل مشكل تعليق شعار سامسونغ على شاشة الهاتف، يمكنك تطبيق الطرق الأولى التي ذكرت لك حتى تتمكن من حل المشكل من دون فقدان البيانات الموجودة على هاتفك.

في حال لم تكن لديك أي مشكل في حذف البيانات يمكنك إعادة ضبط المصنع، وبالتالي سيتم عمل فورمات شامل للهاتف، وسيتم حل جميع المشاكل التي من الممكن أن تكون هي التي سببت مشكلة تعليق الشعار.

حاولت أيضا أن أعرض لك برامج مهمة يمكنك استخدامها في تحديث هاتفك وعمل نسخة احتياطية من أجل استعادتها في اي وقت تريد. أرجو أن تكون هذه الخطوات كافية بالنسبة لك حتى تتمكن من حل المشكل دون أي صعوبات، كل ما عليك فعله هو تطبيق هذه الخطوات بالترتيب.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *