ويندوز10

حل مشكلة تعريف hdmi ويندوز 10

إذا كنت قد اشتريت مؤخرًا جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر محمولاً مزودًا بمنفذ HDMI، فإن توصيله بجهاز HDTV الخاص بك هو أمر يجب عليك بالتأكيد تجربته.

إنها طريقة سهلة لعرض جميع أنواع المحتوى – الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت، من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الشاشة الكبيرة”التلفزيون”.

بعد أن تحدثنا في المقال السابق عن تعريف وصلة hdmi على اللاب توب، سوف نكمل في هذا المقال الحديث عن HDMI، إذ يعد هذا الموضوع تكملة للموضوع السابق، سوف أذكر لك بعض الخطوات الأخرى التي يمكنك استخدامها لتعريف HDMI لويندوز 10

بينما يعد HDMI شائعًا في أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية مثل مشغلات Xbox 360و DVD و BluRay، منذ عام 2007، توجد الكثير من أجهزة الكمبيوترالمحمول والمكتب التي تدعم HDMI. كما تقدم جميع الشركات المصنعة للوحات الرسومات الكبرى أيضًا بطاقات مزودة بـ HDMI.

HDMI هو كبل واحد ينقل جميع مقاطع الفيديو الرقمية غير المضغوطة بدقة تصل إلى 1080 بكسل، بالإضافة إلى إشارات الصوت الرقمية غير المضغوطة أو المضغوطة.

إذا كان كمبيوتر المكتب أو الكمبيوتر المحمول والتلفزيون حديثًا نسبيًا، فإن إجراء اتصال HDMI أمر بسيط. بعد إجراء الاتصال، قد تضطر إلى ضبط إعدادات الدقة للتأكد من أن إخراج الكمبيوتر على التلفزيون يحقق أفضل استفادة من المساحة المتاحة. في Windows 10، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب وتحديد دقة الشاشة.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر لابتوب

عرض محتويات اللاب توب على جهاز آخر باستخدام HDMI

أسهل طريقة لتوصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون الخاص بك هي باستخدام كابل يتم توصيله بكل جهاز. تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم إنشاؤها على مدى نصف العقد الماضي على منفذ HDMI (والذي يرمز إلى “واجهة الوسائط المتعددة عالية الدقة”).

يبدو منفذ HDMI كإصدار أطول وأرفع من منفذ USB الذي ربما استخدمته لمحركات الأقراص المحمولة والطابعات والأجهزة الأخرى. معظم كبلاتHDMI غير مكلفة، ومن السهل العثور على منفذ التلفزيون.

  • الخطوة 1:
    اضبط جهاز التلفزيون على الإدخال الصحيح لـ HDMI، ويجب أن يتم تكوين الكمبيوتر المحمول تلقائيًا لتوفير أفضل الإعدادات. إذا لم يخرج الكمبيوتر المحمول شاشته تلقائيًا إلى التلفزيون، فانتقل إلى سطح المكتب، ثم اتبع هذه الخطوات البسيطة:
    •  انقر بزر الماوس الأيمن، وانتقل إلى إعدادات العرض
    • ثم اضغط على عرض واختر ضبط الدقة.
    • يمكنك أيضًا الوصول إلى هناك بالانتقال إلى لوحة التحكم.
    • حدد التلفزيون في المربع الذي يظهر.
    • سيكون لديك أيضًا خيار استخدام درجات دقة مختلفة.
  • الخطوة 2:
    عند التأكد من أن الكابل الخاص بك موافق للتلفزيون HDMI، ما عليك سوى توصيل الكابل بين الحاسوب والتلفزيون، ستجد منافذ الHDMI غالياً في جانب أو خلف التلفزيون.
  • الخطوة الثالثة:
    على التلفزيون الخاص بك، اختر المصدر كـ HDMI. إذا كان لديك عدة منافذ HDMI، فابحث عن المنفذ النشط.

اضغط على Win + P لفتح خيار Windows Project. سيظهر تمامًا مثل إدخال إجراء Windows. من ثم سيبدأ رفع المحتوى تلقائياً إلى التلفزيون أو جهاز العرض.

توجد العديد من كبلات HDMI المتوفرة في السوق. لذلك إن كنت تريد فقط عرض Windows 10 على جهاز تلفزيون، فيمكن لأي كابل HDMI القيام بهذه العملية. وفي حالة كنت تريد نقلمحتوى K4، فعليكاستعمال كابل HDMI عالي السرعة.

كيفية تثبيت تعريف HDMI ويندوز 10

كما سبق وقلت في المقال السابق، فإن تعريف وصلة HDMI لا يمكن أن تجده منفصل عن باقي تعريفات ويندوز الأخرى، لكن توجد طريقة من أجل توصيل اللاب توب ويندوز 10 بأجهزة التلفاز، وهي عن طريق استخدام برنامج Driver Easy.

يقدم لك هذا البرنامج مجموعة من المميزات، حيث يمكنك القيام بتحجيث جميع تعريفات ويندوز 10 حتى يتم تعريف HDMI على للابتوب, بإمكانك استخدام هذا البرنامج من خلال اتباع بعض الخطوات التي سأشرح لك هنا.

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي للبرنامج من أجل تحميله وتثبيته على الكمبيوتر أو اللاب توب، يمكنك الدخول مباشرة من الرابط التالي Driver Easy.
  • الخطوة 2:
    بعد تثبيت البرنامج على بنجاح، قم بالدخول عليه، سوف يظهر لك خيار scan now في الوسط، قم بالنقر عليه، بعد ذلك سيبدأ البرنامج في فحص التعريفات والعثور على التعريفات القديمة التي تحتاج إلى تحديث.
  • الخطوة 3:
    بعد القيام بعملية الفحص، سوف تظهر لك تعربفات ويندوز 10 التي تحتاج إلى تحديث، ما عليك سوى النقر على خيار Update All وستبدأ عملية تحديث التعريفات في الحال.

ما هو الفرق بين مدخلات ومخرجات HDMI

الفرق بين إدخال وإخراج HDMI هو الاتجاه الذي تأتي منه الإشارات. إذا تم إرسالها من جهاز، فهذا المنفذ هو مخرج HDMI، والجانب المستلم هو مدخل HDMI.

تحتوي معظم الأجهزة على منافذ إخراج HDMI، مما يعني أنه يمكنها إرسال إشارات، ولكن لا يمكنها استقبال أي منها. والعكس هنا أنه تحتوي معظم الشاشات على منافذ دخل HDMI (شاشات، أجهزة تلفزيون) يمكنها استقبال الإشارات فقط.

إذا كنت تريد توصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون لاسلكيًا، فإليك مجموعة من الطرق التي ستمكنك من عرض شاشة الحاسوب الى التلفزيون في حالة كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا يتصل ب HDMI.

اقرأ أيضا:
تحميل جميع تعريفات dell من الموقع الرسمي

وصلة Mirror, Mirror on the TV ويندوز 10

منذ طرحه في يوليو 2015، يتيح لك نظام التشغيل Windows 10 عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيون أو مشغل Blu-ray أو أي جهاز متوافق مع معيار Miracast، والذي كان موجودًا منذ عام 2013. (Windows 7 و Windows 8 وأنظمة التشغيل الأقدم الأخرى يمكنها دعم المعيار أيضًا.

يمكن وصف Miracast على أنها “HDMI عبر Wi-Fi” نظرًا لأنها تفعل نفس الشيء مثل كبل HDMI بدون الكابل  تعكس المحتوى على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك على جهاز التلفزيون الذي تم توصيله به.

يتطلب هذا النهج علىdoohickey يسمى Miracastdongle. تأتي هذه الأجهزة الصغيرة بأشكال مختلفة اعتمادًا على الشركة المصنعة، ولكنها تعمل بطريقة مماثلة:

يتم توصيل dongle بمنفذ HDMI على الكمبيوتر المحمول الخاص بك مما يسمح للكمبيوتر المحمول “باكتشاف” جهاز آخر مثل التلفزيون الخاص بك وإجراء اتصال مباشر به. هذه العملية لا تتطلب شبكة Wi-Fi.

هناك طريقة أخرى لتوصيل الكمبيوتر المحمول والتلفزيون الخاص بك وهي استخدام وسائط متخصصة، وأكثرها شيوعًا Chromecast أو Roku’s Streaming Stick أو Amazon Fire Stick أو Apple’s TV.

تعمل جميع هذه الأجهزة بطريقة مماثلة، لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل Chromecast. تقوم بتوصيل الدونجل بمنفذ HDMI على التلفزيون الخاص بك، وسيعمل كجهاز إرسال يتصل بجهاز الكمبيوتر المحمول أو أي جهاز محمول آخر عبر شبكة Wi-Fi الخاصة بك.

لا يعكس Chromecast المحتوى الموجود على الكمبيوتر المحمول مثل الطرق الأخرى في هذه القائمة. بدلاً من ذلك، يعمل جهازك المحمول (الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android أو iOS أو الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows أو Mac OS X) كجهاز تحكم عن بعد. يوجه الدونجل المتصل بالتلفزيون إلى محتوى الإنترنت الذي تريد بثه.

الإعداد سهل. بمجرد توصيل الدونجل بالتلفزيون الخاص بك، يجب أن يتعرف على الكمبيوتر المحمول الخاص بك ويوجهك خلال عملية الإعداد.

أفضل مشغل وسائط لعرض محتوى لاب توب على التلفاز

يتناقش الناس حول أفضل مشغل وسائط مخصص، ولكن التقسيم الشائع هو:

  • تم تصميم Chromecast للأشخاص الذين يرغبون في المقام الأول في مشاهدة الفيديو من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم على التلفزيون أو دفق المحتوى المتاح من خلال متصفح. تم أيضًا إنتاج جهاز Chromecast الصوتي فقط للأشخاص الذين يرغبون في الاستماع إلى الموسيقى عبر التلفزيون.
  • يستهدف Roku Streaming Stick الأشخاص الذين يرغبون في عرض مجموعة كبيرة من تطبيقات التلفزيون. يمكن لمعظم أجهزة البث الوصول إلى تطبيقات الصوت والفيديو الرئيسية، مثل YouTube، لذلكRoku تقدم معظم الخيارات.
  • Amazon Fire Stick مخصص لبث محتوى Amazon Prime Video (القائم على الاشتراك)، والذي يتضمن العروض والأفلام الأصلية الخاصة به بالإضافة إلى المحتوى الذي يحصل عليه من الشبكات المتميزة الأخرى أيضًا.
  • يعد Apple TV مثاليًا للأشخاص الذين يصلون إلى الكثير من المواد على iTunes أو يلعبون ألعاب الهاتف والكمبيوتر اللوحي على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم. لا يمكن لجميع مشغلات الوسائط الوصول إلى iTunes.

هل يمكنك استخدام جهاز كمبيوتر محمول كشاشة خارجية؟

باستخدام HDMI، لا يمكن استخدام جهاز كمبيوتر محمول كشاشة ثانية (ما لم يكن يدعم HDMI-in) ولكن هناك بعض الاختراقات المثيرة للاهتمام التي يمكنك وضعها في الاعتبار. في نظام التشغيل Windows 10، توجد عدة طرق لتوصيل جهازين لاستخدامهما كشاشات عرض خارجية عبر شبكة Wi-fi.

أسهل طريقة هي استخدام وظيفة دعم Miracast في نظام التشغيل Windows 10. إذا كان كل من الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر الشخصي متصلين بنفس شبكة Wi-fi، فيمكنك على الأرجح الاتصال واستخدام أي منهما كشاشة عرض لاسلكية.

للقيام بذلك، افتح إعدادات عرض Windows 10 (ابحث في شريط المهام) وانقر فوق Projecting to this PC. إذا كان العنصر المميز مدعومًا، فستتمكن من اختيار “تشغيل دائمًا” من القائمة. ستحتاج إلى تمكين هذا الإعداد على كل من جهاز الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول.

انقر فوق مفاتيح Windows + P لفتح قائمة العرض، ثم انقر فوق “الاتصال بشاشة لاسلكية” وستجد الكمبيوتر المحمول الخاص بك. من هناك، سيعمل الكمبيوتر المحمول الخاص بك كشاشة ثانية، ويمكنك تكوين جميع إعدادات العرض المعتادة (الدقة، الاتجاه، إلخ).

الطريقة الأخرى هي استخدام برامج الجهات الخارجية، مثل SpaceDesk. ومع ذلك، ستتطلب هذه البرامج شبكة Wi-fi. هذه مجرد طريقتين لاستخدام الكمبيوتر المحمول كشاشة عرض ثانية بدون كبلاتHDMI .

خلاصة:

في الأخير نخلص غلى القول بأن وصلة ر من الأجزاء المهمة جدا التي ستحتاج إلى استخدامها من أجل عرض محتويات اللاب توب على التلفاز أو على أجهزة اخرى.

يمكنك استخدام HDMI ويندوز 10 بسهولة من دون الحاجة إلى استخدام اي تعريفات خاصة بوصلة HDMI، لكن في حال كنت تريد تريد تحديث تعريفات ويندوز 10 حتى تتمكن من استخدام HDMI، يمكنك تحميل البرنامج الذي شرحت لك في السابق.

ارجو ان يكون المقال واضح ومفهوم بالنسبة لك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التي ذكرت، أو الانتقال إلى الجزء الأول من هذا المقال، والذي ستجد رابطه في أول المقال.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments