الهاتف

حل مشكلة تعذر على itunes الاتصال بهذا ال iphone حدث خطأ غير معروف

دائما ما نكون في حاجة إلى الحاسوب  لتنفيذ بعض المهام حتى ولو كنت تملك هاتف ذكي وذلك لنقل بعض الملفات والصور أو لإصلاح  بعض الأخطاء عبر برامج متخصصة في ذلك ..

يمكن أيضا  تعويض بعض المهام في أجهزة الأندرويد وذلك لتوفر العديد من التطبيقات التي تجعلك تحمل الموسيقى و الفيديوهات على الهاتف على عكس نظام iOS الذي يفتقر نوعا ما الى هذه الإمتيازات أو تكون محدودة في بعض الإصدارات المتقدمة مما يجعل إمكانية ظهور مشكل تعذر على itunes الاتصال بهذا ال iphone وارد دائما.

لسد هذه الثغرة قامت شركة آبل بتطوير برنامج  iTunes لتجعله البوابة الرسمية  لإتصال  هاتفك  iPhone مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ..

في هذا المقال سأعرض لك مجموعة من الطرق التي يمكنك عن طريقها حل مشكلة تعذر على itunes الاتصال بهذا ال iphone حدث خطأ غير معروف بكل سهولة دون الحاجة لتحميل أي برنامج.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة عدم تعرف الايتونز iTunes على الايفون iPhone
أفضل 7 بدائل ايتونز iTunes

دائما ما تواجهنا الكثير من المشاكل المختلفة منها رسالة الخطأ  ( 0xE8000065) عادة ما يكون هذا بسبب  مشكلة في الإتصال بين جهازك و الكمبيوتر و تتمثل إحدى الطرق لإصلاح هذه المشكلة هي تغيير الكابل USB لأنه من الممكن أن يكون ليس أصلي أو تالف جراء الطي و الثني .

إذا لم يؤد ذلك  إلى حل المشكلة , فتابع خطوات إستكشاف  الأخطاء و إصلاحها ..

الطريقة 1: أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر وجهازiPhone.

عندما يعمل الجهاز لفترة طويلة  تكون الأخطاء ممكنة دائمًا. لذلك أنصحك يإعادة التشغيل في المرحلة الأولى , ستختفي العديد من الأخطاء إذا كانت المشكلة في النظام ، ولهذا السبب تحتاج إلى القيام بذلك أولاً.

لإعادة تشغيل جهازك المحمول ، اضغط مع الاستمرار على زر إغلاق الشاشة + Home لمدة 10 ثوان ، سيقوم يإغلاق مفاجئ. ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك. بعدها حاول توصيل الهاتف بالكمبيوتر و قم  بالتجربة  مرة  أخرى …

الطريقة 2: تحديث نظام التشغبل لنظام الويندوز windows update

كما تعلم يحتاج نظام التشغيل لجهاز الحاسوب الخاص بك إلى التحديث بإنتظام . من الممكن ان نسخة الويندوز بها أخطاء او تعطلت مكوناته القديمة جراء تثبيت بعض البرامج المضرة و بذلك يؤثر ذلك على النظام … 

قم بإزالة كل البرامج التي لا تستخدمها والغير موثوقة،  ثم قم بتفعيل برنامج الحماية الخاص بك  .. بعد ذلكىفقمبالتوجه إلى Update Centre  و اترك جهازك  يقوم بعمله إذا توفر إصدار جديد جاهز للتحميل ..

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو windows-update.jpg

اقرأ أيضا:
كيفية الرجوع من iOS 9 إلى iOS 8.4 على iPhone و iPad

الطريقة 3: تحديث برنامج iTunes و iOS

من المهم تحديث برنامج iTunes. قبل أي استعادة أو تحديث لجهاز iPhone الخاص بك ، تحقق من توفر إصدار جديد من برنامج iTunes ,لأن الإصدارات القديمة غالبا ما تكون غير متوافقة مع إصدارات نظام ال iOSالجديدة …

1- إذا كان هناك  إصدار جديد لبرنامج  iTunes ، احصل عليه وقم بتثبيته عبر الضغط على Help ثم على Check for Updates  و هكذا سيكون البرنامج  خالي من المشاكل ..

2- بعد ذلك قم بالاتجاه  الى هاتفك  الايفون و أضغط على Genenral و اختر منها Software Update.

3- سوف يتم البحث عن آخر التحديثات وتثبيتها  إن وجد.

4- بعد ذلك قم بتجربة توصيل  الهاتف بالكمبيوتر و سوف تلاحظ عدم ظهور الخطأ و إن لم يحدث يمكنك تجربة الطريقة التالية.

لقد سبق أن شرحت بالتفصيل في موضوع سابق كيفية حل مشكل تعذر استعادة iphone وشرحت فيه مجموعة من الطرق العملية التي يمكنك استخدامها في حل هذا الأمر.

من بين الطرق التي شرحت في هذا المقال هي طريقة نسخ برنامج ايتونز وهي من الطرق المهمة جدا التي يمكنك أيضا استخدامها في حل تعذر على itunes الاتصال بهذا ال iphone.

بالإضافة إلى هذه الطريقة فقد قدمت عدة طرق أخرى مهمة جدا في حل هذا المشكل.

يمكنك الاطلاع على الموضوع السابق من خلال الرابط التالي:

حل مشكل تعذر استعادة iphone حدث خطا غير معروف

الطريقة 4: أغلق بعض  خدمات Apple  في  مدير المهام على Windows

اكتب Ctrl + Alt + Del  أوCtrl+Shift+Echap لفتح مدير المهام ثم ابحث عن خدمات Apple مثل: iTunesHelper.exe و iPodServices.exe و AppleMobileDeviceService.exe.

انقر فوق الخدمة واختر إنهاء العملية ثم قم بإعادة تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك.

الطريقة 5: توصيل الجهاز بمنفذ USB  آخر و فصل كل منافذ الأخرى

في هذه الطريقة نوصي بتوصيل هاتفك iPhone بمنفذ USB  مختلف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك , من الأفضل إذا قمت بتوصيل الكابل  بمنفذ USB 3.0  (عادة ما يتميز باللون الأزرق) .

أيضا عليك تجنب كل المنافذ المدمجة كلوحة التحكم قم بإزالة كل الكوابل و اترك الفأرة فقط … عادة ما تكون النوافذ تتعارض مع أداة Apple لذلك من الممكن أن تكون سبب في حدوث هذا الخطأ ..

اقرأ أيضا:
كيفية نقل الصور من الكمبيوتر للأيفون أو العكس عن طريق itools

الطريقة 6: إعادة ضبط مجلد مقفل iTunes

تحتWindows ، يحتوي iTunes على مجلد تأمين يخزن شهادات الأمان لأجهزةiOSالمتصلة مسبقًا التي تستخدم iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يجب عليك حذف هذا المجلد لإعادة تعيين مجلد الإلغاء لحذف جميع شهادات الأمان. للقيام بذلك:

1- اضغط على Windows + R لفتح حقل Run واكتب٪ AppData٪.

2- ثم انتقل إلى مجلد Apple وحذف المجلد Lockdown

3-ثم أعد تشغيل iTunes وأعد توصيل جهاز Apple.

إذا كان الخطأ ناتجًا عن إصدار شهادة الصلاحية ، فإننا نأمل ألا تتلقى هذا الخطأ بعد الآن.

إذا لم تنجح هذه الطرق الستة لإصلاح خطأ iPhone 0xE8000065 في حل الخطأ ، فاتصل بشركة Apple للحصول على مزيد من الإرشادات حول كيفية القيام بذلك , أو جرب تحميل بعض البرامج المختصة في إصلاح  مشاكل الأيفون كبرنامج iMyFoneUmate Pro ..

خلاصة:

ي الأخير نخلص إلى القول بأن مشكل تعذر على الايتونز الاتصال بالايفون هي مشكلة شائعة جدا ويمكن أن يتعرض لها أي شخص يمكنك هاتف ايفون حينما يريد توصيل الهاتف بالكمبيوتر.

لكن في حال تعرضت أو واجهك هذا المشكل مرة أخرى، فالحل بين يديك، كل ما عليك القيام به هو اتباع الطرق التي شرحت لك في الأعلى، حاولت أن أذكر لك جميع الطرق الممكنة والمضمونة التي يمكنك استخدامها لحل هذا المشكل، ما عليك سوى تطبيق أحد الطرق التي شرحت لك في الأعلى.

كالعادة أتمنى أن يكون المقال خفيف عليك وأن تكون قد استفدت منه، إذا كانت لديك أسئلة أخرى لا تبخل علينا بها، يمكنك وضعها في القسم الخاص بالتعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *