تقنيةويندوز10

حل مشكلة المتجر في ويندوز 10

تريد حل مشكلة المتجر في ويندوز 10 بكل سهولة ؟ تابع معنا هذا المقال .

متجر Windows ، Microsoft Store ، كل ما تريد تسميته ، ليس المتجر الأكثر شعبية هناك ، مليء بالأخطاء ، والأعطال ، والميل إلى عدم العمل تمامًا. يحتوي على بعض الأشياء الجيدة ، على الرغم من ( مثل هذه التطبيقات المجانية ) ، وإذا كنت لاعبًا ، فقد تجد أنك بحاجة إلى الوصول إليه لتنزيل الألعاب من مستقر Microsoft مثل Forza Horizon 4 و Gears من War 4. إذا كان متجر Windows الخاص بك لا يعمل ، فإليك أفضل الحلول لاستعادته وتشغيله.

أساسيات لحل مشكلة المتجر في ويندوز 10

قبل الوصول إلى الإصلاحات المناسبة ، توجد قائمة تحقق صغيرة بالأشياء التي يجب عليك تأكيدها قبل المتابعة:

  • Windows محدث
  • تم تمكين التحكم في حساب المستخدم (UAC)
  • بطاقة الفيديو / برامج تشغيل GPU محدثة

إذا كانت جميعها في مكانها ولكن لا يزال متجر Windows الخاص بك لا يعمل ، فتابع الإصلاحات التالية.

للألعاب ، استخدم تطبيق Xbox بدلاً من ذلك

قامت Microsoft بخطوة مرحب بها في مشهد الألعاب من خلال تقديم متجر جديد موجه للألعاب وخدمة اشتراك على الكمبيوتر الشخصي. يتيح لك تطبيق Xbox الجديد شراء وتشغيل نفس الألعاب التي سبق لك تشغيلها من خلال متجر Windows ، ولكن مع الامتيازات المضافة لقوائم الأصدقاء والميزات الأخرى التي تركز على اللاعب.

و التطبيق إكس بوكس لا تزال من الناحية الفنية في مرحلة تجريبية، لكنه يشعر بالفعل أفضل بكثير لاستخدام للعب القمار، واختياري إكس بوكس لعبة ممر بسهولة هو واحد من أفضل الصفقات قيمة في ألعاب الكمبيوتر، مما يتيح لك الوصول إلى مكتبة الدورية ضخمة من ألعاب الكمبيوتر بسعر شهري منخفض.

نشعر بأن Microsoft تأمل في نقل اللاعبين الذين يشترون الألعاب من متجرهم إلى Xbox ، لذلك إذا كنت تواجه مشكلات مع Microsoft Store وتلعب الألعاب بشكل أساسي من خلاله ، فيمكنك أيضًا القفز بدلاً من الاستمرار ما يبدو بشكل متزايد وكأنه سفينة غارقة.

قد تحتاح الى تغيير عنوان DNS الخاص لحل مشكلة المتجر في ويندوز 10

إحدى رسائل الخطأ الأكثر شيوعًا التي قد تظهر عندما لا يعمل متجر Windows هو الخطأ “0x80131500”. يمكن أن يحدث هذا إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بالإنترنت من خلال خوادم DNS معينة ، والتي يتم تعيينها تلقائيًا بواسطة ISP و / أو إعداد الشبكة المنزلية.

لتغيير عنوان خادم DNS الخاص بك ، انتقل إلى “الإعدادات (انقر فوق ابدأ ثم رمز الترس) ->الشبكة والإنترنت ->تغيير خيارات المحول”.

بعد ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق اتصال الشبكة ، وانقر فوق “خصائص” ، ثم في النافذة الجديدة ، قم بالتمرير لأسفل إلى “Internet Protocol Version 4 (TCP / IPv4)” ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه وانقر فوق “خصائص”.

في مربع “خادم DNS المفضل” ، أدخل العنوان 1.1.1.1 ، وهو محلل DNS العالمي الخاص بـ Cloudfare. انقر فوق “موافق” ، ونأمل أن يتم عمل نسخة احتياطية من متجر Windows وتشغيله.

يمكنك أيضًا محاولة استخدام خادم DNS العام لـ Google والذي يحتوي على عناوين IP التالية:

  • 8.8.8.8
  • 8.8.4.4

لحل مشكلة المتجر في ويندوز 10 قم  بتغيير وقت الكمبيوتر

تتمثل إحدى الطرق الأكثر فاعلية والغريبة إلى حد ما في حل أعطال متجر Windows 10 في التأكد من دقة ساعة الكمبيوتر. عند بدء تشغيل Windows Store ، فإنه يحاول إجراء مزامنة بين وقت المتجر ووقتك. إذا كانت المرة مختلفة ، فسيرفض المتجر أحيانًا التحميل. إنه أمر محبط للغاية ولكن أيضًا من السهل جدًا إصلاحه.

1. للتأكد من أن النقرة محدّثة ، انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وانقر على “ضبط التاريخ / الوقت”.

2. أولاً ، انتقل إلى “ضبط الوقت تلقائيًا” ، ثم قم بإيقاف تشغيله بالنقر فوق المفتاح الموجود أسفله.

3. بمجرد الانتهاء من معالجة طلبك ، أعد تشغيله مرة أخرى. سيؤدي هذا إلى تحديث الوقت بحيث يكون في أكثر حالاته دقة. تأكد أيضًا من ضبط منطقتك الزمنية بشكل صحيح!

بمجرد الانتهاء من ذلك ، حاول فتح متجر Windows مرة أخرى ومعرفة ما إذا كانت الأعطال قائمة.

قم بتعيين نفسك كمالك لمجلد WindowsApps

تكمن المشكلة أحيانًا في حقيقة أنك لا “تمتلك” ملف WindowsAppعلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء ، ولكن في بعض الأحيان يتم تعديل الملفات لعدم السماح لك بالوصول إليها ، على الرغم من وجودها على جهازك ومرتبطة بحسابك. إن إخبار الكمبيوتر بمنحك تحكمًا كاملاً في مجلد WindowsAppسيسمح أحيانًا لـ Store بأداء وظيفته بشكل صحيح.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تنفيذ الكثير من الإجراءات المستندة إلى الأمان في مجلد WindowsApps.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Windows Store

أبسط حل هو إعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت لـ Windows Store ، والتي ربما أصبحت مزدحمة وعربات التي تجرها الدواب بمرور الوقت. للقيام بذلك ، اضغط على Ctrl+ R، ثم في مربع التشغيل wsreset، اكتب واضغط على Enter. يجب أن تظهر نافذة موجه الأوامر ، مما يشير إلى أن Windows يعيد تعيين مخزن التخزين المؤقت. عند إغلاق النافذة ، تنتهي المهمة ، لذا يمكنك محاولة فتح المتجر مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان يعمل بشكل صحيح.

أعد تثبيت متجر Windows

قد يبدو الأمر جذريًا ، ولكن في بعض الأحيان تكون أفضل طريقة لإصلاح مشكلات متجر Windows هي إعادة التثبيت. لسوء الحظ ، الأمر ليس بهذه البساطة مثل مجرد الذهاب إلى قائمة “التطبيقات والميزات”. (لم تعتقد أن Microsoft ستجعل الأمر بهذه السهولة ، أليس كذلك؟)

ستحتاج إلى إلغاء تثبيت متجر Windows من خلال Powershell.

1. اضغط على Win المفتاح واكتبه powershell وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه في نتائج البحث ، ثم على “تشغيل كمسؤول”.

2. في Powershell ، اكتب get-appxpackage -allusers

3. ابحث عن إدخال “Microsoft.WindowsStore” وانسخ المعلومات الموجودة في سطر “PackageFullName” إلى الحافظة.

4. في سطر جديد في Powershell ، اكتب remove-appxpackage متبوعة بمسافة ، ثم الصق اسم الحزمة الذي نسخته إلى الحافظة. بدا هذا بالنسبة لي مثل:

إزالة -appxpackage Microsoft.WindowsStore_11712.1001.16.0_x64__8wekyb3d8bbwe

ولكن بالنسبة لك قد يختلف قليلاً حسب رقم إصدار متجر Windows الخاص بك.

5. اضغط على Enter وسيختفي متجر Windows. أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

6. لإعادة تثبيت متجر Windows ، ستحتاج إلى العودة إلى Powershellكمسؤول وكتابة ما يلي:

إضافة -AppxPackage-سجل “C: \ Program Files \ WindowsApps \ Microsoft.WindowsStore_11804.1001.8.0_x64__8wekyb3d8bbwe \ AppxManifest.xml” -DisableDevelopmentMode

تعطيل Proxy Servers / VPNs

إذا كان لديك خادم وكيل (أو VPN لهذه المسألة) ممكّنًا ، فمن الممكن أن يرسل متجر Windows الخاص بك خارج اللعبة لأن عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يتوافق مع التفاصيل الموجودة على حساب Windows الخاص بك. لذلك أولاً ، إذا كان لديك VPN ممكّنًا ، فقم بإيقاف تشغيله. تأتي الشبكات الافتراضية الخاصة عادةً مع تطبيقات العميل التي تحتوي على مفتاح تشغيل / إيقاف بسيط.

من ناحية أخرى ، تعتبر اتصالات الوكيل أكثر خداعًا ، وقد لا تعرف حتى ما إذا كان لديك اتصال قيد التشغيل.

للتحقق من ذلك وإيقاف تشغيل اتصال الوكيل ، انقر فوق الزر “ابدأ” ، ثم رمز “الإعدادات”. في نافذة الإعدادات ، انقر فوق “Network & Internet Proxy” في الجزء الأيمن ، ثم تأكد من إيقاف تشغيل شريط التمرير “Use a proxy server”.

إعادة تعيين متجر الويندوز قد يساهم في حل مشكلة المتجر في ويندوز 10

اعتبارًا من تحديث الذكرى السنوية ، لديك خيار إعادة تعيين تطبيقات Windows ، والتي ستمسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات ، مما يجعلها في الأساس جديدة. إنه أكثر تشددًا من خيار “WS Reset” ، حيث سيؤدي ذلك إلى مسح جميع تفضيلاتك وتفاصيل تسجيل الدخول والإعدادات وما إلى ذلك. (لا تقلق ، ستظل تحتفظ بالتطبيق الذي ثبته من متجر Windows.)

للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق “زر البدء ->التطبيقات والميزات” ، ثم مرر لأسفل إلى “المتجر” في قائمة التطبيقات والميزات. انقر فوقه ، ثم انقر فوق “خيارات متقدمة” ، وفي النافذة الجديدة انقر فوق “إعادة تعيين”. ستتلقى تحذيرًا بأنك ستفقد البيانات الموجودة على هذا التطبيق. انقر فوق “إعادة تعيين” مرة أخرى ، وتكون قد انتهيت.

لحل مشكلة المتجر في ويندوز 10 أعد تسجيل تطبيق متجر Windows

هناك شكل آخر لإعادة تعيين تطبيق Windows Store وهو إعادة تسجيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق ابدأ ، واكتب cmd، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر عندما يظهر في النتائج وانقر فوق “تشغيل كمسؤول”.

في موجه الأوامر ، اكتب الأمر التالي لإعادة تسجيل متجر Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

ماذا أفعل إذا لم يتم تحميل Microsoft Store في نظام التشغيل Windows 10؟

1. تعطيل اتصال الوكيل

  • انتقل إلى البحث ، واكتب خيارات الإنترنت ، وافتح خيارات الإنترنت .
  • انتقل إلى علامة التبويب Connections (الاتصالات) ، وانقر فوق LAN Settings (إعدادات LAN) .

  • قم بإلغاء تحديد Use Proxy Server for your LAN .
  • انقر فوق ” موافق” .

على الرغم من أن الوكيل هو وسيلة قوية لحماية خصوصيتك ، إلا أنه في بعض الأحيان قد يتسبب في بعض المشكلات مع Microsoft Store. لذا يمكنك محاولة تعطيله ، والتحقق مما إذا كنت قادرًا على تشغيل متجر Microsoft الخاص بك.

إذا كنت لا تزال قلقًا بشأن خصوصيتك ، فنحن نقترح عليك التفكير في استخدام VPN. تعمل VPN بشكل مشابه للخادم الوكيل ، وعلى عكس الوكيل ، فإنها لن تسبب أي مشاكل مع التطبيقات الأخرى.

هناك العديد من عملاء VPN الرائعين المتاحين في السوق ، لكن Private Internet Access (PIA) هو أحد أبسط شبكات VPN للاستخدام ، لذلك نوصي بتجربته.

يأتي PIA بنطاق ترددي غير محدود حتى تتمكن من بث أفلامك وبرامجك التلفزيونية المفضلة دون القلق بشأن السجلات أو تسجيل نشاطك عبر الإنترنت.

ضبط التاريخ والوقت

  1. انقر فوق الوقت والتاريخ على الجانب الأيمن من شريط المهام وانتقل إلى ضبط التاريخ / الوقت .
  2. إذا تم تحديد تعيين الوقت تلقائيًا ، وظهر الوقت الخطأ ، فانتقل وألغ تحديده.

3. انقر فوق تغيير ، أسفل تاريخ ووقت التغيير ، وقم بتعيين التاريخ والوقت المناسبين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قد تمنعه ​​العديد من العوامل غير المرتبطة مباشرة بـ Microsoft Store من العمل ، والتاريخ والوقت الخطأ هو أحد هذه العوامل.

لذلك عندما لا يعمل متجر Microsoft ، يمكنك اللجوء إلى هذا الحل البسيط ، وضبط تاريخ ووقت جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وقد يعمل المتجر مرة أخرى.

تحقق من برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك

في بعض الأحيان ، قد يتداخل برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك مع نظامك ويسبب مشاكل مع Microsoft Store.

إذا كان الأمر كذلك ، فتأكد من التحقق مما إذا كان يُسمح لـ Microsoft Store بالمرور عبر جدار الحماية الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب في محاولة تعطيل بعض ميزات مكافحة الفيروسات ومعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك. في بعض الحالات ، قد تضطر إلى تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات تمامًا.

في بعض الأحيان ، حتى إذا قمت بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات ، ستلاحظ أن متجر Microsoft لم يفتح ، وفي هذه الحالة ، ستحتاج إلى إلغاء تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات.

إذا أدى إلغاء تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات إلى حل المشكلة ، فقد يكون هذا هو الوقت المثالي للتفكير في التبديل إلى برامج مكافحة فيروسات مختلفة.

استخدم برنامج مكافحة فيروسات غير متداخل يوفر ميزات أمان وحماية رائعة. بالإضافة إلى الحماية المتقدمة ، فإن برنامج مكافحة الفيروسات هذا متوافق تمامًا مع نظام التشغيل Windows 10 ، لذلك لن يتداخل معه بأي شكل من الأشكال.

أنظر أيضا
كيفية حل مشكلة متجر ويندوز لا يعمل او مفقود في ويندوز 10

بعذا نكون قد تعرفنا على حل مشكلة المتجر في ويندوز 10. أية أسئلة اتركوها في قسم التعليقات . إلى اللقاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *