تقنية

حل مشكلة الفلاش ميموري التي لا تقبل الفورمات بأكثر من طريقة مختلفة

الفلاش ميموري هي احد الوسائل الهامة التي يستخدمها الكثير من المستخدمين، وكثيرا ما أجد أشخاص يعانون من امتلاء الفلاشة وهو ما يؤدي بهم إلى إرادة فرمطتها، فعند امتلاء مساحة الفلاشة لا يتمكن الشخص من إضافة أي ملفات لها، لذا يجب عمل فورمات للفلاش ميموري ولكن في بعض الأحيان يعون ذالك مستعصي.

لا يستطيع الشخص في بعض الأحيان كما قلنا فرمطة الفلاش ميموري بحيث يواجه هذا النوع مشكلة الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات، ولكن هذا لا يعني ان تتمكن من فرمطتها بل خصصنا لك اليوم هاته المشكلة من أجل حل مشكلة الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات بأكثر من طريقة مختلفة.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرام كامل على ويندوز وكذا الموضوع المميز حل مشكلة Windows Was Unable To Complete The Format نهائيا.

الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات

إذن كما سبق الذكر فإن بعض الأشخاص يواجهون مشاكل مع الفلاش ميموري وقد سبق بالفعل وأن خصصنا بعض المواضيع التي تعالج الكثير منها مثل حل مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري USB على الكمبيوتر والذي عالجها فيه هاته المشكلة بأفضل الطرق.

لقد سبق وأن قدمنا لكم أيضا اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر بدون برامج بستة طرق جديدة والذي تعرفنا فيه على أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها، ولكن معنا اليوم حل مشكلة الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات والتي لها بعض الطرق أيضا فعالة يمكن من خلالها حل هذه المشكلة.

حل مشكلة الفلاش ميموري التي لا تقبل الفورمات

إذن كما سبق الذكر فسنقدم لكم حل مشكلة الفلاش ميموري التي لا تقبل الفورمات، ويجدر الإشارة أن هناك بعض الطرق التي تحتاج الى برامج، ولكن يمكنك حل مشكلة الفلاش ميموري التي لا تقبل الفورمات بدون برامج، وهي أحد الطرق الناجحة التي لابد أن تعمل معك.

سنتعرف فيما يأتي عن مختلف الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل عمل فورمات للفلاشة بشكل كامل، لذا تابع معنا الموضوع الى النهاية للاستفادة منه حق استفادة والتعرف على الخطوات التي يجب عليك القيام بها لعمل فورمات لفلاشة لا تقبل الفورمات.

عمل فورمات للفلاشة

إن كنت عزيزي القارئ تريد التعرف على عمل فورمات للفلاشة من Run لحل مشكلة فلاشة كينج ستون 8 جيجا لا تفتح ولا تقبل الفورمات، فأنت في المكان الصحيح، وهذه الطريقة يمكن عملها عبر موجه الأوامر CMD ويمكنك اتباع الخطوات التالية للقيام بهاته الطريقة.

1- أولا يجب عليك الضغط على زر الويندوز + R لفتح قائمة Run.
2- وبعدها يجب عليك الدخول الى موجه الأوامر بكتابة أمر CMD في أيقونة البحث لتظهر لك النافذة الخاصة بها.
3- قم بتوصيل الفلاش ميموري الخاص بك بالجهاز.
4- والآن قم بكتابة أمر DISKPART.

5- وهنا ستظهر لك كل الأقراص المتصلة بالحاسوب.
6- يمكنك التعرف على قرص الفلاش ميموري من خلال المساحة الخاصة به.

7- وبعدها يجب عليك كتابة امر Select Disk 1 أو 2 حسب رقم الفلاش في حاسوبك.

8- وهنا قم بكتابة أمر Attributes Disk Clear Readonly.
9- بعدها قم بالضغط على زر Enter.
10- والآن قم بكتابة أمر Exit لغلق موجه الأوامر.

برنامج اصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفرمتة

كما أسلفنا الذكر فهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها حل مشكلة فلاشة لا تقبل الفورمات وحل مشكلة removable Disk للفلاشة، وهذه أبرز الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لحل مشكلة الفلاشة لا تفتح وتقرأ المساحة 0 بايت، وذلك بالاعتماد على برنامج اصلاح الفلاش ميموري لا تقبل الفورمات.

البرنامج المميز في هذا المجال والذي يمكن الاعتماد عليه هو برنامج MiniTool Partition Wizard، وهو برنامج زيادة مساحة القرص C ويندوز 10 ويمكنك من خلاله أيضا تقسيم الهارد ديسك، والأهم أنه أفضل برنامج اصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفرمتة.

كيفية اصلاح الفلاش ميموري usb المتعطلة بشكل نهائي التي لا تقبل الفورمات وحل مشاكل المساحة

للتعرف على طريقة اصلاح الفلاش ميموري usb المتعطلة بشكل نهائي التي لا تقبل الفورمات وحل مشاكل المساحة واصلاح الفلاش usb حتى وان كانت لا تقرا عبر برنامج MiniTool Partition Wizard اتبع الخطوات التاليه:

1- أولا اضغط هنا من أجل تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard
2- قم بتثبيت البرنامج على جهازك بالطريقة المعتادة.
3- قم بتشغيل البرنامج وقم بتوصيل الفلاش ميموري للحاسوب.
4- وسيظهر لك كافة الأقراص المتصلة يجب عليك تحديد قرص الفلاش ميموري من بينها.
5- قم بالضغط على القرص كليك يمين ثم اضغط على زر Format.

6- بعد ذلك قم بالضغط على زر File System.
7- ثم بعدها قم بالضغط على زر OK لبدء عملية الفورمات.

8- وهنا ستكون قد تمكنت من عمل فورمات الفلاش ميموري الذي لا يقبل الفورمات بنجاح.

الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات الحل النهائي

لقد قدمنا لكم عدة حلول في هاته المقالة والت قد يكون فيها اي حل هو حل نهائي لمشكلة الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات، وتعتبر هذه الطريقة إحدى الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها، وهي لك فيما يلي:

1- أولا قم بالضغط على زر الويندوز + R لفتح قائمة Run.
2- وبعدها يجب عليك الدخول الى موجه الأوامر بكتابة أمر CMD في أيقونة البحث لتظهر لك النافذة الخاصة بها.
3- قم بتوصيل الفلاش ميموري الخاص بك بالجهاز.
4- والآن قم بكتابة أمر DISKPART.
5- قم بكتابة أمر List Disk لإخراج كافة الأقراص.
6- يمكنك التعرف على قرص الفلاش ميموري من خلال المساحة الخاصة به.
7- وهنا يجب عليك كتابة امر Select Disk حسب الفلاش في جهازك.
8- قم بكتابة أمر Clean لتنظيف الفلاشة.
9- قم بالدخول إلى مدير الأقراص Disk Management عبر الضغط على زر الويندوز + R.
10- قم بكتابة أمر Run ثم اضغط Enter لعرض نافذة Disk.
11- ادخل أمر diskmgmt.msc ثم اضغط على Ok.
12- قم باختيار أداة Disk Management.
13- بعدها ستظهر لك الفلاشة تغيرت وأصبحت anallocated اي مساحة غير مستخدمة.
14- والآن اضغط كليك يمين ثم اضغط على New Simple Volume لإعادة إنشاء بارتشن جديد.
15- اضغط على زر Next حتى الانتهاء من كل الإجراءات ثم اضغط على زر Finish.

حل مشكلة الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات وحل مشكلة Chkdsk is not available for raw drives

مشكلة Chkdsk is not available for raw drives ومشكلة الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات هما مشكلتان متقاربتان، وأفضل حل يجب تجربته قبل تجربة اي حل آخر هو الاستعانة على أحد برامج مكافحة الفيروسات والتي يمكنها فحص الفلاشة والتأكد من عدم وجود اي فيروس بها.

ربما تكون مشكلة الفلاشة محمية ولا تقبل الفورمات ومشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات write protected هو وجود احدى البرمجيات الخبيثة تمنعك من الدخول الى الفلاشة وفرمطتها، لذا يمكنك الاعتماد على برامج الحماية للتأكد من ذلك قبل تجربة الطرق الأخرى.

حل مشكلة عدم فورمات الفلاشة

إحدى الطرق المميزة لحل مشكلة عدم فورمات الفلاشة واصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفرمتة او التي تحولت الى نظام raw هو الاعتماد على حظك في وجود بعض المساحة في الفلاش ميموري الخاص بك ولو كانت هاته المساحة قليلة جدا تمكنك من إصدار الأوامر لعمل الفورمات.

بعد ذلك يمكنك البحث عن الملفات التي توجد داخل الفلاشة والتأكد من عدم وجود اي ملف بداخلها مكتوب عليه Read Only والتي يمكنك معرفتها بالضغط على الملف كليك يمين واختيار Priorities، ولكن في القليل ما تنجح هذه الطريقة مع الأشخاص فهي تحتاج الى بعض الخبرة.

تصليح الفلاشة التي لا تقرأ ولا تتفرمت

من المشاكل البديهية التي قد تواجه الأشخاص دون دراستهم بها هي تفعيل زر الفلاشة، بحيث يمكنك ملاحظة أن هناك زر صغير في الفلاش ميموري، ولكن يجدر الإشارة إلى أن هذا الزر غالبا ما نجده في الفلاش القديم فقط، ويمكنك التأكد من عدم تفعيل هذا الزر وغير مفعل عبر الفلاشة بشكل مباشر ويدوي.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من كافة الطرق التي استعرضناها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments