تقنية

حل مشكلة الفلاش ميموري التي لا تقبل الفورمات بأكثر من طريقة مختلفة

يحتاج عدد كبير من المستخدمين في كثير من الأحيان إلى عمل فورمات للفلاشة وهذا راجع لسبب رئيسي إلى امتلائها ولكن الأمر الغير متوقع هو عدم امكانية فرمتتها مهما حاولت جاهد في في العمل على ذلك، الأمر الذي يدعوا إلى البحث عن حل مشكلة الفلاش مبموري والتي لا تقبل الفورمات، بل في جانب آخر نجد أن الفلاشة لا تقرأ ولا تظهر على الجهاز وهذا يعني وجود تلف في أجزاء الفلاشة، ولكن ما هو حل كل هذه المشاكل؟؟.

حديثنا اليوم حول حل مشكلة الفلاش ميموري التي لا تقبل الفورمات بأكثر من طريقة مختلفة الأمر الذي من خلاله سوف نتطرق لشرح طرق  تصليح الفلاشة التي لا تقرأ ولا تتفرمت وهذا عبر بعض الطرق البسيطة التي سوف تساعدك في جعل كل هذا المشاكل من الماضي، لذلك دعونا نتعرف على كيفية القيام بالأمر.

تحدثنا سابقا حول حل مشكلة 0xc00007b نهائيًا على جميع نسخ ويندوز التي تعد من المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من مستخدمي الكمبيوتر، وكذا مقال حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرام الأمر الذي سوف يساعدك على حل هذا المشكل الذي يضع المستخدم في حيرة منه.

تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت

يعاني عدد كبير من المستخدمين من الفلاشة لا تقرأ الأمر الذي يستدعي  البحث عن حل مشكلة الفلاشة لا تفتح ولا تقرأ، إلا أن أغلب المستخدمين يحتاجون إلا طرق سهلة وبسيطة دون الحاجة إلى استخدام أي برامج لهذا سوف نعمل في هذا المقال على تقديم حلول الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات عبر خطوات سهلة وبسيطة، بل الأكثر من ذلك سوف نتطرق لشرح أفضل برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ ولا تتفرمت.

كل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي سوف نعمل على شرحها خطوة بخطوة والتي سوف تساعدك في إصلاح الفلاشة لا تقبل الفورمات ولا تقرأ، أما إن كنت تريد إصلاح المشكل من خلال برنامج اصلاح الفلاشات التي لا تظهر والتي لا تتفرمط سوف تجد أفضل البرامج في هذا المجال بأسفل المقال مع شرح مفصل لكيفية استخدامها.

لننتقل إلى الشرح!!.

عمل فورمات للفلاشة

أول طريقة سوف نعتمد عليها في تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت من خلال موجه الأوامر CMD والذي يعد من أفضل الطرق التي تساعد على اصلاح الفلاشة التي لا تظهر ولا تتفرمت، فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

1- أول خطوة الدخول إلى إلى موجه الأوامر CMD من خلال الضغط على “علامة الويندوز + R” وسوف يتم فتح قائمة Run.

2- بعد ذلك قم بكتابة cmd واضغط على Entrer ليتم فتح موجه الأوامر.

3- بعد فتح موجه الأولمر قم بكتابة أمر “Diskpart” والضغط على Entrer كما يظهر على الصورة.

4- بعدها سوف تظهر لك كل الأقراص الخارجية المتصلة بجهازك كما يظهر على الصورة تماما.

5- يمكنك التعرف على الفلاش ميموري الخاصة بك من خلال مساحتها وكل ما عليك هو إدخال أمر “Select disk 1” والضغط على Entrer.

ملحوضة: يجدر بالذكر أن يجب عليك اختيار رقم الفلاش ميموري فأنا قمت بإدخال رقم 1 وأنت يجب عليك تغييره إلى رقم الفلاشة الذي يظهر لك على موجه الأوامر.

6- بعد ذلك قم بإدخال هذا الأمر: “” attributes disk cler readonly “” ثم اضغط على Entrer.

7- بعد ذلك قم بكتابة أمر “” Exit “” وسوف يتم إغلاق موجه الأوامر.

من خلال هذه الطريقة المميزة سوف تكون تمكنت من عمل فورمات للفلاشة التي لا تقبل الفورمات دون أي مشكل ومن خلال خطوات سهلة وبسيطة.

كيفية اصلاح الفلاش ميموري usb المتعطلة بشكل نهائي التي لا تقبل الفورمات وحل مشاكل المساحة

عند الإعتماد على طريقة تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت عبر موجه الأوامر CMD التي تطرقنا لها سابقا ولم تفلح معك فهنا من الأكيد أنك بحاجة إلى افضل برنامج اصلاح الفلاشات التي لا تقرأ ولا تتفرمت والذي سوف يساعدك على اصلاح الفلاش ميموري عبر خطوات سهلة وبسيطة.

فما هو هذا البرنامج؟ وكيف يمكن استخدامه؟

افضل برنامج اصلاح الفلاشة التي لا تقرأ ولا تقبل الفورمات

يعد برنامج MiniTool Partition Wizard أفضل برنامج تصليح الفلاشة التي لا تقرأ ولا تتفرمط بسهولة والذي سوف يساعدك في تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمتعبر خطوات سهلة وبسيطة والتي سوف نقوم بالتطرق لها الأن.

1- قم بتحميل برنامج MiniTool Partition Wizard من هنا.

2- بعد ذلك قم بتثبيت البرنامج على جهازك ثم فتحه.

3- تأكد من توصيل الفلاش ميموري بالكمبيوتر.

4- عند توصيل الفلاشة سوف تظهر لك متصلة عبر البرنامج وكل ما عليك القيام به هو الضغط عليها بالزر اليمين للماوس ثم الضغط على خيار Format.

5- وبعد ذلك قم باختيار File System ثم قم بالضغط على OK لبدأ عملية الفورمات.

** وبهذا سوف يتم تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمتمن خلال هذا البرنامج المميز **.

اصلاح الفلاش ميموري USB المتعطلة بشكل نهائي 

يبحث عدد كبير من المستخدمين عن حل مشكلة الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات وحل مشكلة عدم ظهورها على الجهاز الأمر الذي يدعونا إلى اصلاح الفلاش ميموري USB المتعطلة بشكل نهائي، لهذا سوف نتعرف في هذه الفقرة على أفضل برامج تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت التي سوف تساعدك على هذا الأمر بضغطة زر واحدة.

برنامج Recuva

يعد برنامج Recuva افضل برنامج تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت على الإطلاق وهذا عبر استعادة ملفات الفلاشة المحذوفة والضائعة والتي سببت في مشكل عدم قراءة الفلاشة وفرمتتها.

سوف يساعدك هذا البرنامج على استرجاع الملفات إلى الفلاشة الأمر الذي سوف يساعد في تصليحها بطريقة مختلفة تماما عن مختلف البرامج، حيث يجدر بالذكر على أن هذا البرنامج هو أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة.

سوف يعمل هذا البرنامج كذلك عند عدم ظهور بعض الملفات على الفلاشة أو أنها تتطلب فورمات من أجل الدخول إليها، لذلك أنصحك بعدم الإستعجال وفرمتة الفلاش ميموري بل كل ما عليك هو استخدام هذا البرنامج وعمل فحص كامل لها وسوف يتم اصلاحها.

إضغط هنا لتحميل برنامج Recuva.

برنامج USB Disk Storage Format Tool

يعد برنامج USB Disk Storage Format Tool افضل برنامج اصلاح الفلاشة ووحدات التخزين الخارجية، فهو اداة فرمتة كاملة والذي يعمل على حل مشاكل أجزاء الفلاشة التي تم إتلافها والتي توجد بها أخطاء كذلك.

سوف يعمل هذا البرنامج على إصلاح أخطاء الفلاشة قبل عمل فورمات لها والذي سوف يمكنك من تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمتفهو أفضل برنامج اصلاح الفلاشة التي تطلب منك فورمات والتي لا تقرأ.

إضغط هنا لتحميل برنامج USB Disk Storage Format Tool.

برنامج Malvastyle USB Disk Repair

واحد من بين افضل برامج اصلاح الفلاشة التي لا تقرأ ولا تقبل الفورمات هو برنامج Malvastyle USB Disk Repair والذي يعمل على اصلاح الفلاشة وبطاقة الذاكرة وكل وحدات التخزين كانت خارجية أو داخلية.

يعمل هذا البرنامج على عمل فحص للفلاش ميموري من أجل تحديد مكامن الخلل وذلك عبر استخدام خاصية موجه الأوامر CMD الخاصة بالويندوز بشكل تلقائي وسوف يعمل على اصلاح الفلاشة بشكل مميز وسهل للغاية دون أي حاجة لتدخل منك فهو برنامج تصليح الفلاشة التي لا تقرأ ولا تتفرمط بسهولة.

إضغط هنا لتحميل برنامج Malvastyle USB Disk Repair.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *