ويندوز

حل مشكلة الصور لا تفتح في ويندوز 7 بعدة طرق مختلفة

كيفية حل مشكلة الصور لا تظهر في الكمبيوتر
  • هل تواجه مشكلة عدم القدرة على رؤية الصور المخزنة على حاسوبك الخاص الذي بعمل بنظام التشغيل ويندوز7؟
  • هل تريد تنسيق بعض الصور وإضافة التعديلات عليها،  لكن عارض الصور يرفض ذلك،  ولا يسمح لك بالوصول للصور الخاصة بك؟ 
  • هل تطمح في رؤية معرض الصور Thumbanail او ما يطلق عنه مصغرات الصور  والفيديو بكل سهولة وبدون أي تعقيدات؟
  • هل تعاني من مشكلة عدم فتح الصور المصغرة عبر الويندوز، او ان الصور لا تظهر على حاسوبك الهخص؟

هل تريد التخلص من مشكلات عارض الصور وإصلاحها على ويندوز 7 بطرق فعالة وغاية في الروعة، حقا انت محضوض للغاية، ماعليك سوى قراءة المقال من أوله إلى أخيره حتى لا تفوتك أي خطوة سنعمل على توضيحها وشرحها بالصور.

سنتعرف خلال مقالنا هذا عن أبرز الأسباب التي تؤدي بالصور المصغرة لعدم الظهور على حاسوبك الذي يعمل ينظام التشغيل ويندوز 7 والتي يغفل عنها كم مهول من المستخدمين، كما سنتعرف عن أفضل واروع الحلول الفعالة 100٪، للتخلص من مشكلة الصور لا تظهر على جهاز الكمبيوتر، بكل سهولة ويسر، وخطوة بخطوة.

قبل الدخول في صلب الموضوع تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن طريقة تحميل برنامج Windows Photo Viewe،  لويندوز 7و8و10 Windows  والذي سيمنحك الفرصة لعرض مختلف الصور بدقة هائلة، إذ يعتبر من المزايا الشيقة لنظام الويندوز والتي تركت بصمتها بشكل مميز.

ليس هذا فحسب تحدثنا أيضا عن كيفية تحميل ويندوز 7 على الفلاشة مجانا برابط مباشر وشرح بالصور، ستتمكن من الحضوب على نظام التشغيل Winfows 7 برابك مباشر من موقعه الرسمي المايكروسوفت الغنية عن التعريف، فلا داعي للقلق من هذه النقطة، فلا تتردد للحظة واحدة لمراجعة هذه المقالات الأنك بحاجة إليها.

ماهي الأسباب الناتجة عن مشكلة الصور لا تفتح على ويندوز 7

حل مشكل عدم ظهور مصغرات الصور و الفيديو في الويندوز

تتعدد الأسباب وراء حدوث هذا الإشكال المزعج، معظم المستخدمين يفقدون أعصابهم من عدم قدرتهم على الوصول لصورهم الخاصة سواء بهدف تنسيقها او تحريرها او إضافة بعض التعديلات عليها أو لتحويلها من الحاسوب إلى الهاتف إلى غير ذلك من الأمور المهمة، قد يكون السبب هو تغيير صيغة الصور مما جعل النظام يرفض قراءتها على عارض الصور، أو تعرض الصور للتلاف بسبب الهجمات الفيروسية المدمرة، بصرف النظر عن تعرض ملفات النظام للتلاف، او أن مسار التسحيل يعاني من بعض الأخطاء التي يجب إصلاحها في أقرب وقت ممكن، هيا بنا للتفصيل في بعض الأسباب الأكثر شيوعا.

أنضر أيضا: برنامج زيادة مساحة القرص c ويندوز 7 و 8 و 10

السبب الأول: تغيير صيغة الصور


من المحتمل أن الصور وقتع صياغتها في خلال بشكل غير متعمد، مما جعلها لا تظهر على عارض الصور لحاسوبك الخاص، كما هو الحال بالنسبة لصيغة Jpg,png,gif، قد تتعرض امتدادات الصور لتغيير بسبب الفيروسات، او أي عطب تقني آخر.

إذا لوضع حد نهائي لهذه المشكلة العويصة، ماعليك سوى الضغط بكليك يمين فوق الصورة التي لا تفتح، ثم انقر على خيار Properties، بعد ذلك حدد خيار التغيير Change، من خلال خيار Open with حدد Other programe، وبالتالي انقر على windows photo Viewer ثم ok مرتين على التوالي.

لكي تجعل جميع الصور تظهر على عارض الصور لحاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 7 ماعليك سوى تكرار نفس العملية على كل صورة على حدة.

السبب الثاني: حل مشكلة عدم فتح الصور وظهور رسالة الخطأ

استكشاف مشكلات عارض الصور وإصلاحها في Windows 7

لما ترغب في الدخول للصور الخاص بك على حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز7، ثم تتفاحئ بظهور رسالة الخطأ تمنعك من فتحها “Windows photo viewe can’t open this picture because you don’t have the correct permission to access the file location”.

من الأسباب الحقيقية وراء وقوع هذا الإشكال، أن الملف المخزن عنه صورك الخاصة قمت في السابق بعدم السماح الأي شخص غيرك بالوصول إليها، بهدف حماية أمورك السرية والحساسة، ستتخلص من هذه العائق بكل سهولة ويسر، ماعليك سوى اتباع الطريقة الموالية بدقة.

شرح لكيفية حل مشكلة عدم ظهور أيقونات معاينة الصور في Windows

في بداية الأمر يجب عليك النقر بزر الأيمن للماوس فوق الملف الذي ينطوي على الصور، ستنبثق لك عدة صور حدد منها Properties، بعد ذلك اضغط على Security، هنا ماعليك سوى تحديد الكل Permission for everyone أسفل خيار Group او username، بعد ذلك، حدد خيار Full Control، وبالتالي اضغط على Apply وبعدها خيار الموافقة ok.

فتح الصور من مكان مختلف

هذه الطريقة جد بسيطة ومضمونة 100٪، ولا يعلم بها إلى القليل والقليل من المستخدمين، وتكمن في تحويل الصور من ملف إلى ملف أخر وتخزينها على قرص صلب مغايرة لما كان عليه في السابق، Open Picture ftome Different Location، للقيام بذلك تابع معي الخطوات الموالية:

الخطوة الأولى: قم بالدخول للخلف والذي ينطوي على الصور الخاص بك ولا تفتح.
الخطوة الثانية: الأن قم بتحويل الصور من ذلك المجلد إلى مجلد جديد a new folder، ونقل المجلد الجديد إلى قرص صلب أخر غير  الذي كان عليه، مثل تحويل المجلد من القرص E إلى القرص C.

بعد قيامك بهذه الطريقة الممتازة كن على يقين بأن الصور ستعمل بشكل طبيعي على عارض الصور، ماذا لو أنها لا تجدي نفعا وان الإشكال لزال متشبت بحبل الإستمرار، لا داعي للقلق ماعليك سوى الإعتماد على الطريقة الموالية، فهي جد مضمونة.

كيفية إظهار وتفعيل خاصية inthertance

لديك القدرة التامة للتخلص من إشكال ظهور رسالة الخطأ عند محاولة فتح الصور على حاسوبك الخاص، وذلك من خلال تغيير إعدادات خاصية inthertance، بواسطة مجلد Temps على نظام التشغيل الويندوز 7، والذي من خلاله تستطيع استخدام عدة وسائط متنوعة على حاسوبك، إذا تابع معي الخطوات الموالية لإصلاح مشكل inthertance وإمكانية استخدامه من حديد.

الخطوة الأولى: قم بالتوجه إلى للقرص الصلب C، بعد ذلك حدد خيار Username، ثم انقر على خيار AppData، ضمن الخيار  الظاهرة أمامك، حدد Local.
الخطوة الثانية: والأن ماعليك سوى الضغط على ملف Temps.
الخطوة الثالثة: اضغط عنه بكليك يمين للفارة، وحدد properties.

حل مشكلة عدم ظهور الصور في ويندوز 7


الخطوة الرابعة: ستنبثق أمامك واجهة Security، اضغط مباشرة على خيار Advanced.

وفي نهاية المطاف سنعمل على تفعيل خاصية Enable inthertance، كما سنعمل على تفعيل خيار Replace allchild object mermission entries with inhertable permission from this object، بعد ذلك قم بالضغط على خيار  apply بعد ok.

 حل مشكلة عدم فتح الصور في الويندوز xp

بمجرد فتح الصور على حاسوبك الذي يعمل بنظام windows ستعمل بشكل طبيعي وبدون اي مشاكل او قيود الرفض.

السبب الثالث: وقوع خلال في برنامج عارض الصور

لكي تجعل عارض يعمل بدون أي مشاكل، وإخراجه من بؤرة التوقف عن الإشتغال والعطب التقني، ماعليك سوى اتباع الطريقتين المضمونتين على الشكل الآتي:

الطريقة الأولى:

قد يهمك: كيفية معرفة ان جهازك مخترق ويندوز 7

  • الأمر في منتهى السهولة ماعليك سوى الدخول لقائمة البدء Start.
  • الخطوة الثانية: اكتب داخل المربع CMD.
  • الخطوة الثالثة: ستنبثق لك نافدة Command prompt اضغط عليها بزر الأيمن للماوس.
  • الخطوة الرابعة: ضمن الخيارات الماثلة امامك حدد run as administrator لتشغيل موجه الأوامر كمسؤول.
  • الخطوة الخامسة: خلال نافدة موجع الأوامر الظاهرة أمانك اكتب عنها هذا الأمر sfc/scannow بعد ذلك انقر زر Entrer.
  • الخطوة السادسة: اتبع جميع الخطوات البسيطة المتبقية، بعد ذلك قم بإطفاء حاسوبك وإعادة تشغيله من جديد.

انتباه


من المحتمل أن يطلب منك الحاسوب إدخال اسطوانة تنطوي على تثبيت لنسخة ويندوز 7، بعد انتهائك من الخطوات السالفة الذكر وذلك بهدف الحصول على الملفات للنظام المتعلقة بعارض الصور، او تلك الملفات المحذوفة او غير شغالة.

الطريقة الثانية:
من أفضل الحلول الشيقة للتخلص من إشكال عدم فتح الصور على حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 7، أن تقوم بتحديث نسخة الويندوز Windows Update، من المحتمل أن التحديثات التلقائية على حاسوبك متوقفة عن العمل، من الضروري أن تجعلها قيد التفعيل للتوصل بجميع المميزات الجديدة التي تصدرها شركة المايكروسوفت، بصفة دورية وبشكل دائم.

حل مشكلة عدم ظهور الصور في الويندوز

من الأسباب المنتشرة بين المستخدمين والتي تجعل عارض الصور لا يتعرف على الصور ولا يظهرها على الإطلاق، أن النظام التشغيل windows 7أصابه خلال وأن إعداداته غير مضبوطة، لإصلاح هذا الإشكال ببساطة ماعليك سوى اتباع الخطوات الفعالة الآتية:

الخطوة الأولى: يحب عليك الذهاب إلى قائمة التحكم Control panel، من خلال النقر على زر windows+X عبر لوحة المفاتيح.
الخطوة الثانية: والأن ماعليك سوى الضغط على Control  panel.

 طريقة إظهار أيقونة معاينة الصور والملفات بنظام ويندوز


الخطوة الثالثة: من خلال الواجهة الماثلة أمامك، حدد File Explorer Options.

 حل مشكلة عدم فتح الصور فى ويندوز 10


الخطوة الرابعة: ضمن الخيارات  المتواجدة في الأعلا، انقر على View.
الخطوة الخامسة: إذا وجدت علامة امام خيار Always show icons, never thumbanils، قم بحذفها، ثم انقر على الموافقة Ok.

 حل مشكلة عدم ظهور مصغرات الصور في ويندوز 10

عند نتهائك من جميع الخطوات السابقة، من المعمول أن تجد الصور قيد الظهر على عارض الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

طريقة ممتازة للوصول إلى الصور المصغرة بسهولة على ويندوز 7

هذه الطريقة ممتازة وغاية في السهولة، ومن خلالها ستتمكن من فتح الصور التي لا تظهر على حاسوبك، إذا كيف ذلك؟ تابع معي الخطوات التالية وستتعرف عن حقيقة الأمر.

يحب عليك الدخول إلى متصفح الخاص بالملفات، بعد ذلك انقر على خيار view ضمن الشريط العلوي، بعد ذلك اضغط على Options، وحدد Change folder and Search option.

 حل مشكل عدم ظهور مصغرات الصور و الفيديو في الويندوز 7

لما تنبثق امامك هذه النافدة تحقق من ان العلامة ليست متواجدة على خيار Always Show icons m, never thumbambnails.

 حل مشكلة عدم ظهور الصور في ويندوز 10

حل مشكلة الصور لا تظهر في الكمبيوتر عن طريق برنامج

ماذل لو ان جميع الطرق والخطوات السالفة الذكر، لم تحقق أي نتيجة ولزال إشكال عدم فتح الصو على حاسوبك مستمر،  فلا داعي للقبق من هذا الأمر،  ماعليك سوى استخدام برنامج Sage Thumbs المميز،  فلن تحد اي صعوبة في التعامل نع ايقوناته وازاراه الأن بسيط للغاية عن  الإستخدام،  كما أنه ينطوي على واجهة جد بسيطة وأنيقة،  ويقدم مهامه بخفة لا مثيل لها. 

 مشكلة عدم فتح الصور في الاندرويد

إذا ماعليك سوى تنزيل تثبيت البرنامج Sage Thumbs من خلال الرابط الموالي.
ثم انتقل إلى خيار البدء start،  وابحث عن مجبد برنامج
Sage Thumbs،  واضغط عنه بكل سهولة. 
ثم حدد خيار Repair sagethumbs،  وبالتالي ستتخلص من هذا الإشكال ببساطة،  وستتمكن من رؤية الصور المصغرة على حاسوبك بشكل طبيعي،  وكأن سئ لم يقع. 

 عدم ظهور الصور في التيمز

طريقة إعداد اقترانات الملفات

عندما يجعز نظام الويندوز على قراءة الصور خلال عارض الصور، فالسبب هنا يكون في خلال اعدادات الملفات، او ان ملفات عارض الصور تتعرض للحذف، ولا يتم تنزيلها وتثبيها بشكل تلقائي، ولإصلاح الوضع من المهم ان تقوم بالتحكم في إعدادات اقتران الملف بشكل يدوي وليس تلقائي، وهذا ما سنتعرف عنه خلال الأسطر الموالية.

الخطوة الأولى: قم بالضغط على خيار البدء Start، ضمن الخيارات الجانبية حدد Control panel، انضر الصورة الموالية.

الخطوة الثانية: من خلال الواجهة الماثلة امامك، حددخيار Program and Features.

الخطوة الثالثة: هنا ماعليك سوى الضغط على الخيار الثاني، لتعيين نوعية الملف.

الخطوة الرابعة: قم بختيار نوع الملف الذي ينطوي عن الصور التي لا تفتح، بعد ذلك اضغط على تغيير البرنامج من فوق.

الخطوة الخامسة: خلال النافدة الظاهرة، اضغط على برنامح عارض الصور للويندوز، ثم انقر على ok.

الخطوة السادسة: بعد قيامك بالخطوات، السابقة سفتح الصور مباشرة عبر عارض الصور للويندوز  المسمى ب Windows photo Viewer.

طريقة تحرير التسجيل

لكي تتمكن من القيام بوضع حد نهائي لعائق عدم فتح الصور على عارض الصور لحاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 7 بإصدار 64 بواسطة تحرير التسجيل الأمر في منتهى السهولة، ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية.

انتباه


قبل البدء قي تنفسظ الخطوات الموالية، من للشيق بالذكر أن تقوم بعمل النسخ الإحتياطي لجميع ملفاتك وخصوصياتك المهمة والضرورية، حتى لا تقع في عتبة الحذف او تلاف أثناء التحكم في إعادادات النظام.

الخطوة الأولى: في بداية الأمر قم بالضغط على زر windows+R.

شاهد أيضا: استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7


الخطوة الثانية: ستفنح امامك نافدة Run، اكتب عليه هذا الأمر “regedit” ثم اضغط على خيار الموافقة ok.

الخطوة الثانية: ستظهر لك واجهة من الخيارات، حدد منها “Hkey_Classes_root”.

الخطوة الثالثة: هنا يجب عليك ضبط إعدادات الملفات التي صياغتها Jpg، انطلاقا من الترتيب الموضح في الصورة التالية.
1-jpegfile.
2-shell.
3-open.
4-command.

الخطوة الرابعة: هنا قم بالعثور على خيار” الإفتراضي”، ضمن الخيارات الجانبية.

الخطوة الخامسة: ضمن النافدة الظاهرة، اكتب عنها العبارات الموالية:

rundLL32.exe”c:windowssyswow64shimgvw.dLL”,ImageView_Fullscreen ٪1.
بعد ذلك اضغط على ok.

الخطوة السادسة: هنا قم بتغيير صيغة الملفات png، من خلال الخيارات الظاهرة في الصورة التالية.

الخطوة السابعة: ضمن قائمة الأوامر، حدد خيار الإفتراضي.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو AA16.png

مرة أخرى قم بإدخال العبارات الموالية في الخانة الموضحة امامك:
rundLL32.exe”c:windowssyswow64shimgvw.dLL”,ImageView_Fullscreen ٪1.
ثم انقر على خيار الموافقة OK.

لكي تتمكن من التحكم في إعدادات الصور ذات صيغة jpeg، قم بالتوجه إلى “Hkey_classes_root”، حسب الخيارات الموضحة في الصورة أدناه.

هنا ماعليك سوى الذهاب إلى خيار “الإفتراضي” كما موضح أمامك على الصورة.

يجب عليك تغيير القيمة على الشكل الآتي:
rundLL32.exe”c:windowssyswow64shimgvw.dLL”,ImageView_Fullscreen ٪1.

بعدها حدد خيار الموافقة ok.

والأن قم بالخروج من قايمة التحرير.

بمحرد انتهائك من كافة الخطوات تحرير التسجيل لملفات الصور القائنة على نظام ويندوز 7 الخاص بك، ماعليك سوى إطفاء الحاسوب وإعادة تشغيله من جديد، وستجد بأن الصور تعمل على عارض الصور بشكل حيد ومتتاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *