الهاتف

حل مشكلة الايفون لا يشحن ولا يشتغل طريقة مضمونة

أحيانا يمكن أن تجد مشكلة أثناء شحن الايفون إذ يمكن أن تجد بأن الايفون لا يشحن ولا يشتغل بالرغم من أنه لم يتعرض لأي مشكلة، مثل هذه المشاكل شائعة كثيرا في الهواتف النقالة.

أغلب الأشخاص حينما يواجهون مثل هذه المشاكل يقومون بالذهاب إلى محل إصلاح وصيانة الهاتف، ويدفعون الأموال من أجل إصلاح مشكل الايفون لا يشحن ولا يشتغل.

هل تعلم بأنه يمكنك إصلاح مشكلة الايفون لا يشحن ولا يشتغل في المنزل بنفسك دون أن تحتاج إلى الذهاب إلى أي محل إصلاح، فقط عن طريق بعض الإجراءات البسيطة التي يجب عليك تطبيقها.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل حل لمشكلة الايفون لا يشحن ولا يشتغل حتى تتمكن من إصلاح الايفون بنفسك وبسهولة دون أي تكاليف، فقط تابع معي الطرق التي سأشرح لك وقم بتطبيقها؟

اقرأ أيضا:
طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون جلبريك (طريقة مضمونة)
طريقة استرجاع اصدار الايفون

أولا قبل البدء في عرض حل الايفون لا يشحن ولا يشتغل لابد من أن تعرف أولا سبب المشكل، يعني لماذا لا يتم شحن هاتف الأيفون، وذلك حتى نعرف هل السبب ناتج عن كسر في أحد أجزاء الهاتف، وبالتالي يحتاج إلى صيانة، أو أن المشكل ناتج عن أمر آخر.

في حال كنت متأكد بأن الايفون الخاص بك لم يتعرض لأي سقوط أو كسر، وأن المشكل حدث فجأة، فيمكنك إصلاحه بنفسك، من خلال الحلول التالية.

حل مشكل الايفون يشحن ببطء او لا يشحن عن طريق منفذ الشحن

في حال كان هاتف الأيفون الخاص بك يشحن ببطء شديد أو أنه لا يشحن أبدا، هناك طريقة، من الممكن أن يكون المشكل ناتج عن تلف في منفذ USB الخاص بالهاتف أو أنه ناتج عن الكابل.

يعني من الممكن أن يكون المشكل الذي يؤدي إلى عدم شحن الهاتف هو أن هناك كسر في أحد أسنان منفذ الشحن الموجودة في الهاتف، أو أن مختنق بالغبار ةالأوساخ، في هذه الحالة قم بفحص المنفذ للتأكد من ذلك، وتنظيفه من الأوساخ بلطف

في حال وجدت أن المشكل في المنفذ أي أن هناك بعض الأسنان مكسورة، في هذه الحالة ستحتاج إلى تبديل هذا المنفذ بواحد جديد، يعني في هذه الحالة من الضروري أن تأخد الهاتف إلى محل صيانة من أجل تركيب منفذ شحن جديد.

حل الأيفون يشحن ببطء عن طريق استخدام كابل اصلي.

المشكل الآخر الذي يمكن أن يكون هو السبب هو الكابل في حال كنت تستخدم كابل الشحن غير أصلي، هذا الأمر سيؤدي إلى بطء الشحن، أو من الممكن أن يؤدي إلى عدم الشحن.

أفضل شيء تقوم به في هذه الحالة هو استخدام كابل شحن أصلي خصوصا مع هواتف الايفون لأنها حساسة، وإذا لم يكن الشاحن أصلي يمكن أن يسبب هذا الأمر ضرر في الهاتف بشكل عام.

هناك إجراء آخر لابد من استخدامه ومن أخذ الحذر منه وهو أن العديد من الاشخاص يقومون باستخدام شاحن الايفون مع هواتف أخرى، يعني أنه يمكن أن تعطي الشاحن الخاص بك إلى شخص ىخر ليشحن به.

هذا الأمر هو الآخر خطير جدا ويؤدي إلى تعطل الشاحن، لذا من الضروري تفادي هذا المشكل إذا كنت تريد الحفاظ على الشاحن الخاص بك لمدة أطول.

حل مشكلة عدم شحن الأيفون عن طريق إعادة التشغيل

من الإجراءات البسيطة التي يمكنك استخدامها والتي تعمل على حل العديد من المشكل المتعلقة بالهاتف، هي القيام بإعادة تشغيل الهاتف restart ، قد يبدو لك هذا الخيار بسيط وغير نافع، لكن الأمر غير ذلك.

عند إعادة تشغيل أي جهاز، تتوقف جميع الانشطة الخاصة بالهاتف، وكذا يتم توقيف جميع الاتصالات التي يمكن أن تعترض عملية الشحن، وبالتالي عند إعادة تشغيل الهاتف، سيتم البدء في شحنه بشكل عادي دون أي مشاكل.

أيضا من الإجراءات الأخرى الفعالة جدا هي شحن الهاتف وهو مغلق، هذا الأمر غالبا ما يؤدي إلى الحفاظ على البطارية ويعمل على شحن الهاتف في الوضع الطبيعي.

اقرأ أيضا:
كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز
حل مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل واصلاح النظام10

حل مشكل الهاتف لا يعمل ولا يشحن عن طريق تحديث الهاتف

في حال قمت بتجربة الحلول السابقة ولم تعمل معك، يمكنك الآن تجربة الحل الآخر الفعال وهو تحديث الهاتف.

غالبا عندما يتم إطلاق تحديث جديد لإصدار أيفون الخاص بك، من الممكن أن تتوقف مجموعة من الأنشطة على الهاتف وعدم اشتغالها، مثل توقف بعض التطبيقات عن العمل.

ليست فقط التطبيقات والبرامج هي فقط ما تتوقف، بل هناك مجموعة من الأنشطة الأخرى التي يمكن أن تتوقف عن العمل من بينها توقف الشحن، أو تباطء الشحن.

في هذه الحالة الحل الذي يمكنك تجربته هو تحديث الايفون. هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك استخدامها في تحديث هاتف الايفون، سواء عن طريق تحديث الايفون من الكمبيوتر أو تحديث الأيفون بدون برامج، فقط من خلال إعدادات الجهاز.

حتى تتمكن من حل مشكلة عدم شحن الأيفون عن طريق تحديث الهاتف، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  1. قم بالدخول على إعدادات هاتف الأيفون الخاص بك,
  2. قم بالدخول على خيار عام general.
  3. من الخيار السابق قم بالدخول على خيار software update.
  4. الآن سوف يظهر لك خيار “install” قم بالضغط عليه، وسيتم ترقية الهاتف إلى آخر إصدار.

بعد اكتمال عملية التحديث قم إعادة تشغيل الهاتف، ثم قم بشحنه، من المفترض أن تبدا عملية الشحن الآن بشكل عادي.

اقرأ أيضا:
كيفية تحديث الايفون عن طريق الكمبيوتر بخطوات بسيطة

حل مشكل ظهور تنبيه يفيد بأن الملحق غير مدعوم أو غير معتمد

من المشاكل الأخرى التي يمكن أن تصادفها عندما تحاول شحن الأيفون الخاص بك، هو ظهور تنبيه يفيد يأن ملحق الهاتف غير مدعوم، مثل هذه التنبيهات لا تظهر دائما، بل تظهر فقط في حال كنت تستخدم كابل خاص بالشحن غير أصلي، أو كنت تستخدم شاحن غير أصلي، وذلك لأن مثل هذه الملحقات لا يدعمها هاتف الايفون ولا يتعرف عليها.

عند ظهور تنبيه الملحق غير مدعوم، هذا يعني أنه يجب عليك القيام باتخاذ بعض الإجراءات الضرورية حتى تتخلص من هذا المشكل ويعمل الهاتف على الشحن بشكل عادي. في هذه الحالة كل ما ستحتاج إلى القيام به هو:

  1. أول شيء قم بإعادة تشغيل الايفون.
  2. ثانيا قم بالدخول على إعدادات الهاتف، ثم القيام بتحديثه عن طريق الخطوات التي شرحتها في الأعلى.
  3. الآن قم بالتأكد بأنك قمت بترقية الهاتف إلى أحدث إصدار من IOS.
  4. استخدم كابل أصلي وقم بتوصيله بالهاتف، ثم ابدأ في عملية الشحن.

حل مشكلة توقف شحن الجهاز عند 80 بالمائة

أيضا أحد المشاكل الأخرى التي يعاني منها البعض هو عدم اكتمال الشحن في الايفون، وتوقف الشحن عند 80 بالمئة. غالبا ما يحدث هذا المشكل عندما يتم شحن الهاتف في مكان ذو درجة حرارة عالية.

في هذه الحالة ترتفع درجة حرارة الهاتف وبالتالي تقيد البرمجيات عملية الشحن في درجة 80 مئوية.

من أجل حل هذا المشكل هناك فقط بعض الإجراءات التي ينبغي القيام بها.

أول شيء تقوم به هو نقل الهاتف ليشحن في مكان بارد وليست به درجة الحرارة عالية، وبالتالي عندها تنخفظ درجة حرارة الهاتف والبطارية سوف تستأنف عملية الشحن، وسيكتمل الشحن.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل حل مشكلة بطء شحن الايفون، يمكنك التأكد أولا من السبب الذي أدى إلى حدوث المشكل كما ذكر لك في الاعلى ومن ثم يمكنك اتباع الحلول السابقة.

في حال كان السبب ناتج عن أحد الأسباب التي ذكرت في الأعلى يمكنك حله بنفسك في المنزل دون الحاجة إلى أخذ الهاتف إلى محل إصلاح، كل ما عليك فعله هو اتباع الإجراءات التي شرحت، وسوف تتمكن إنشاء الله من حل المشكل.

ارجو ان تكون هذه الحلول كافية حتى تتمكن من حل مشكلة الايفون لا يشحن ولا يشتغل، إذا كانت لدي أي إضافات أو حلول أخرى يمكن أن تحل هذا المشكل، نرجو عرضها في التعليقات حتى يستفيذ منها غيرك.

تقبلو اسمى عبارات التقدر والاحترام.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *