حل مشكلة الأذونات في ويندوز 10

إذا كنت تعاني من مشكلة عدم الوصول لمختلف الملفات الخاصة بك داخل نظامك الويندوز 10،  وكل ما حاولت تعديل أو حذف مجلد معين،  أو ترغب في التوجه نحوى مسار معين،  تنبثق لك رسالة تتضمن،  “ليس لديك حاليا إذن للوصول ألى هذا المجلد”،  فهذا دليل على ضعف الأذونات المتاحة داخل نظامك أو  أن إمكانيتها ليست قادرة على تلبية طلبك،  فلا داعي للقلق الأنك في المكان الصحيح،  حيث سنقوم بشرح وتوضيح مختلف الخطوات الفعالة والبسيطة للتخلص من هذا العائق بعجالة،  إذا تابع معي الخطوات الموالية بكل دقة.

قبل أن نتطرق للحلول الهائلة والخطوات الفعالة المتعلقة بإشكال الأذونات داخل نظامك الويندوز،  وعدم تأدية مهامها بالشكل المعتاد. سنقوم بشرح بعض الأسباب المتداولة والناتجة عن العائق الذي يعاني منه ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10.

ماهي الأسباب الأساسية الناتجة عن خطأ رفض الدخول للمجلد؟

هناك عدد كبير من مستخدمي أنظمة الويندوز 10، يواجهون مشاكل متعددة، ولعل أبرزها، إشكال عدم القدرة على الدخول للملفات والمجلدات الضرورية والخاصة بهم، وجميع المحاولات المتكررة لتحقيق ذلك، تتعرض للفشل، وتظهر لك رسالة،” ليس لديك إذن للوصول إلى هذا المجلد”،

فالسبب الرئيسي يكمن في عدم توفرك على الأذونات المافية داخل نظامك، كما أن فتح ملف جديد عن طريق مسؤول النظام، وبعد ذلك يتضح أنك لست مسؤول النظام، يتحقق الرفض أمام كل محاولة للوصول إلى المجلدات، وبالتالي يجب توفر على مختلف الأذونات القوية والفعالة لتسمح لك بالمرور أمام كل ملفاتك بدون حاجز او إشكال.

أنضر أيضا:برنامج صيانة الأندرويد من الكمبيوتر

جميع المجلدات والملفات المتواجدة داخل نظامك الويندوز، فهي محمية بقوة، ولا تسمح لأي برنامج أو تطبيق مشبوه أو غير معروف من الوصول اليها، لكي لا تتعرض للحذف أو للاتلاف أو للإختراق، من طرف بعض الفيروسات المدمرة التي تسري في أعماق أجهزة الكمبيوتر بشكل مخفي وفير ظاهر، فأنظمة الويندوز متطورة وتنطوي على تطبيقات وإصدارات فتاكة وآمنة 100٪.

والأن سننتقل مباشرة للحديث عن جميع الحلول والطرق الرائعة، التي ستزيل عنك عائق عدم القدرة على الوصول للمجلدات والملفات الواردة داخل نظامك الوبندوز 10، بسهولة وبدون أي تعقيدات.

إنتباه 

جميع الطرق التي سنعمل على توضيحها وتفسيرها بدقة، تتوافق مع أنظمة الويندوز 7 و 8 و 10، إذا هيا بنا لحل هذا الإشكال بعجالة، وفي دقائق معدودة فقط.

الطريقة الأولى: إصلاح خطأ الوصول للملجدات

الحل الأمثل لتفادي هذه المعظلة المزعجة، هو تعزيز نظامك بمختلف الأذونات القوية والفعالة، كما يحق لك التحكم في هذه الأذونات وتعديلها وترميمها من خلال نافدة الخصائص المتعلقة بالمجلد.

الخطوة الأولى: قم بالنقر  على زر الأيسر للفارة فوق المجلد الذي تريد الدخول إليه، واضغط على خيار، properties.

الخطوة الثانية: ستنبثق لك صفحة التعديل، أنقر على هيار security، بعدخا انقر على زر التعديل، Edit. مرفوفا بزر الموافقة ok.

الخطوة الثالثة: هنا ستظهر لك صفحة، تتضمن بعض الخيارات، انقر على زر المزيد add.

أنضر أيضا:ضبط الوان شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

الخطوة الرابعة: ستظهر لك قائمة من الخانات، قم بتسجيل كلمة الجميع، “evreyone”, ليتم تحويل اسم المستخدم.

الخطوة الخامسة: هنا ستقوم بتأكيد خيار evreyone، الجميع، داخل قسم الأذونات، وانقر مباشرة على زر، full control، أي السيطرة التامة على الأذونات، واضغط على زر النوافقة، ok.

وبالتالي ستكون تفوقت في السماح للجميع بالتحكم أمام الأذونات، وذلك عبر حساب المستخدم الذي يحصك، الأن صلاحية تعديل الأءونات وحذفها قائمة بين يديك.

الطريقة الثانية: طريقة تعديل الأذونات لبرنامج، لتطبيق فردي

قم بالدخول لقائمة الإعدادات لنظام ويندوز 10، وانقر على زر البىامج apps، ستظهر لك مجموعة من التطببفات المختلفة، أنقر مباسرة، على بىنامج apps& features, ستظهر لك بعض التطبيقات، اضغط على زر، advanced option المتواجدة أسفل OneNote.

أنضر أيضا:معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10

هنا ستنبثق لك قائمة من الأذونات المتعلقة بتطبيق OnNOte، ويحق لك التحكم في تعديلها كما تشاء، من تفعيل خيار عدم الدخول اليها، أو إغلاقها أو عدم السماح لها بالعمل.

إذا لم تظهر لك الأذونات داخل التطبيق، فعلم بأنه بىنامج حديث ومتطور، ويسمح  للجميع بالوصول اليه.

طريقة إدارة الأذونات حسب الفئة

تستطيع بكل سهولة، الإطلاع على مختلف البرامج المتاحة  داخل نظامك الويندوز10، والتي تنطوي على الصلاحية الكافية للدخول إلى كاميرا المنصات الإلكترونيا التي تستخدمها.

لتحقيق ذلك، ماعليك سوى، اللجوء لقائمة الإعدادات المتعلقة لنظامك الويندوز 10، والضغط على زر  privacy، ستنبثق لك مجموعة من التطبيقات المتنوعة على قائمة Location، والتي تستطيع السماح لها بالوصول إلى كاميرا الويب التي تخصك، وإعطائها الإذن بذلك.

بعد الإنتهاء من هذه الخطوة، عندما يرغب أي تطبيق من التطبيقات المسموح لها بالوصول إلى كاميرة الويب الخاصة بك، سوف تظهر لك رسالة تتضمن تأكيد خيار السماح، من خلال النقر على زر الموافقة، yes.

الطريقة الثالثة: التأكد من إعدادات الحماية من الفيروسات

من المحتمل أن تصاب مختلف ملفاتك ومجلداتك المهمة بفيروس معين، أو يقع خلال في نظام الحماية، ويؤثر ذلك سلبا على موارد النظام بوجه عام، فمن الواجب الدخول لقائمة الإعدادات لنظام الحماية المتعلق بالويندوز، والإطمئنان على حاجز الحماية من الفيروسات والملفات الخبيثة، ومن أهم الخطوات الفعالة، هي التحقق من جمبع الأذونات التي ترتبط بالملفات الواردة في الصورة ادناه.

أنضر أيضا:تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا للكمبيوتر

إذا تضح لك لك خلال معين، داخل بيانات الأذونات، أو وقع خلال في إعداداتها، ماعليك سوى إغلاقها، وقم بمحاولة الدخول للمجلد او الملف الذي تريد، الأن برنامح مكافحة الفيروسات قد يخلق إشكال في هذا السياق.

الطريقة الرابعة: تأكد من خاصية التشفير للمجلدات

من الأسباب المهمة، التي تؤدي بعدم دخولك لأي مجلد او ملف معين، لهذا وجب عليك الدخول لقائمة الإعدادات التشفير، والتي تقوم بدرو فعال ومهم في حماية الملفات  وعدم السماح بالدخول لها سوى من له صلاحية ذلك، إذا قم بالضغط على زر الأيسر للفارة، فوق المجلد الذي تريد الدخول له، وانقر على زر، “خيارات متقدمة”، بعد ذلك ستنبثق لك صفحة التبويبGeneral العام، قم بالإطلاع على جميع البيانات لتسفير الملفات والمحتويات.

للإشارة فقط، بالرغم من أن صاحب الوبندوز يستخدم هذه الملفات بشكل يومي، لكن دخوله لقائمة الاعدادات المتعلفة بالبيانات التشفيرية، نادرا ما يتوصل اليها، من المحتمل أن يرفض نظام الويندوز الدخول لتشفير الملجد، ولكي يتحقق ذلك، يجب عليك التوفر على شهادة المستخدم، ولهذا يتوجب على كل مستخدم قام بتعديل محتويات التسفير للمجلدات والملفات الواردة داخل النظام، أن يزيل عنها حاجز الإغلاق.

أنضر أيضا:تحميل برنامج الهين اخر اصدار تعمل على جميع إصدارات الويندوز

من الأسباب المهمة لرفض الوصول إلى الملفات

هناك قائنة كبيرة من الأسباب المتداولة، حول مسكل عدم القدرة على الوصول إلى الملفات والمجلدات الواردة داخل نظامك الويندوز 10، استحضرنا لكم أهم الأسباب التي يعاني منها مستخدمي أجهزة الحاسوب بقوة، ومن بينها، سبب تعطيل التحكم داخل حساب المستخدم uas، سنوضح طريقة تفعيل هذه الطريقة خلال الأسطر الموالية، إذا هيا بنا.

الخطوة الأولى: قم بالضغط على زر windows زائد R، ستنبثق لك فائمة أبدأ لنظام ويندوز 10، سجل عنها UAC.

الخطوة الثانية: ستنبثق لك صفحة، user Account Control Settings.قم بسحب السهم للأسفل، وانقر على زر الموافقة، ok.

الطريقة الخامسة: التأكد من موقع الملجد

قد يتعرض الملف أو المجلد الذي ترغب في الدخول اليه، إلى الحذف بسبب بعض الفيروسات، او وجود بعض الملفات او البرىامج الخبيثة داخل نطامك الويندوز دون علمك بذلك، ماعليك سوى التحقق من وجود الملف الذي يتعذر على نظام الويندوز الوصول اليه، من خلال الخطوات البسيطة التالية.

أنضر أيضا:حل مشكل ستنتهي صلاحية ترخيص الويندوز بسهولة

الخطوة الأولى: الضغط على زر الأيسر للماوس، فوق المجلد المرغوب في الدخول اليه.

الخطوة الثانية: ستنبثق لك صفحة الإعدادات، أنقر فوق، shortcut. والنقر مباشرة على زر، الموقع الذي يتواجد بداخله ملفك، للتأكد من وجوده.

الطريقة السادسة: تمكين حساب المسؤول المخفي

من أروع الحلول المهمة، لمشكلة عدم القدرة على الدخول للملفات المجلدات داخل نظامك الويندوز 10 ، نجد
طريقة الإستعانة بحساب المسؤول غير الظاهر، والذي يفتح لك المجال للتحكم في مختلف البيانات لأذونات التسجيل، فماعليك سوى اتباع بعض الخطوات المبسطة على الشكل التالي.

الخطوة الأولى: قم بالضغط على زر windows + x, فوق لوحة المفاتيخ، سوف تنبثق لك صفحة الإعدادات، أنقر مباشرة على خيار، command prompt(admin)

الخطوة الثانية: سوف تظهر لك بعض الخيارات المتعلقة بموجه الأمر، يجب عليك تفعيل استخدام المسؤول النشط.

بعد ذلك، قم بالخروج من حساب المسؤول القديم، والولوج إلى الحساب الجديد، وبالتالي ستتمكن من التحكم في سجل البيانات، مما يتطلب منك الدقة وقوة التركيز، لعدم الوقوقع في الخطأ، أو تغيير وسائل النظام بشكل غير صحيح، كن حذرا.

الطريقة السابعة:  إصلاح خطأ الأذونات من الوضع الأمن

هناك ايقونة الوضع الآمن داخل نظام الويندوز 10، والتي تعابر بر الأمان للكشف على مختلف المشاكل والأعطاب التقنية داخل جهازك الكمبيوتر، وبما أنك توتجه مشكل عدم الدخول للمجلدات والملفات الخلصة بك، بسبب نقص الإمكانيات للأذونات، أو أنها غير كافية، فما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية.

الخطوة الأولى: قم بالدخول لقائمة الإعدادات الخاصة بنظامك الويندوز 10 ، والذهاب مباشرة لقائمة وضع الأمان.

الخطوة  الثانية: ستنبثق لك بعض الخيارات أنقر نباشرة، فوق خيار recovery، لإعادة الإستعمال

الخطوة الثالثة:  ستنبثق مجموعة من الإختيارات، قم بالضغط على إعدادات بدء التشغيل،  لإصلاح المشكل بعجالة.

الخطوة الرابعة:  قم مباشرة على زر إعادة استخداك حاسوبك الخاص.
الخطوة الخامسة:  ماعليك سوى التحكم في الخيارات حسب نوعية المشكل،  والضغط على الأزرار المناسبة،  الوضع الأمن،  للكشف عن نوعية المشكل الرئيسي لعائق عدم الدخول للمجلدات والملفات داخل النظام بسهولة.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق لحل مشكلة الأذونات في ويندوز 10، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الطرق المجربة والشغالة بقوة، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *