حل لغز أسألك عن شئ ما يشوف.

الجواب على هذا الغز هو: ميسم وهو من منفاخ النار

تعتبر الألغاز نقطة اهتمام لدى العديد من البشر، لما لها  من أهمية بالغة في تنمية الذكاء وتنشيط ذهن الإنسان، إذ تطرح الألغاز غالبا في المناسبات حيث يجتمع الأحباب والأصدقاء والعائلة ويمرحون بينهم بالألغاز لتنشيط العقل وتمرينه على التفكير بسرعة.

هذا لغز يحتوي على عدة معاني تقربك للجواب عنه، إذا صارت الظنيا يشوف، وإسمه يتكون من أربعة حروف، وهو معروف عند البدو يقدمونه لضيوفهم، يحتوي على يدين واصبعين، وهو لا يصنغ من الحيوان ولا الإنسان، لكن يمشي مثل الإنسان، أول حرف يشبه أخر خرف.

كما أن كلمة المنافخ في مجال تفسير الأحلام يقصد بها النافخ وهو في المنام وزير، وإن النار سلطان، والمنفاخ تدل رؤيته في المنام على إحياء الذكر،وشفاء المريض، وجلب الرزقر.

كما قال الراغب عن النفخ، نفخ الريح في الشئ، حيث قال تعالى ( وْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا) [طه: 102]( وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ) [يس: 51] (وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الأَرْضِ إِلا مَن شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ) [الزمر: 68]

شاهد أيضاً

اسم علم مؤنث من 3 حروف

اسم علم مؤنث من 3 حروف حل لغز رقم 29 لعبة كلمات متقاطعة وصلة، من …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments