حل لعبة فطحل لغز رقم 316 فطحل

حل لعبة فطحل لغز رقم 316 فطحل

لعبة فطحل من الألعاب التي تجمع بين المتعة والتسلية والفائدة في نفس الوقت، وذلك لكثرة المعلومات التي تقدمها لك، بعضها كنا نعرفها منذ أيام المدرسة، والبعض يحتاج للتفكير والتحليل، وبها أيضا معلومات علمية.
كل لغز عبارة عن ستة أسئلة، ويقدمون لك نصف الجواب يجب عليك إتمامه كما في الصورة، إبدأ باللغر الأسهل.

ستجدون جميع حلول ألغاز لعبة فطحل ( من هنا )

الجواب:
من سورة القرآن الكريم فطحل | الذاريات
بطل فيلم التيتانيك فطحل | دي كابريو
عدو ماوكلي فطحل | شريخان
أسد فطحل | رئبال
مختار فطحل | مصطفى
عاصمة عربية فطح | الرباط

هذه حلول الألغاز رقم 316 من لعبة فطحل.

سورة الذاريات:

هي من السور المكية، وهي من الجزء القسم الأخير ( المفصل )، عدد آياتها 60، وعدد كلماتها 360، وعدد حروفها 1510، ترتيبها في المصحف الكريم 51، في بداية الجزء السابع والعشرين، ونهاية الجزء السادس والعشرين، نزلت بعد سورة الأحقاف، ومعنى الذاريات هي الرياح.

دي كابريو:

ولد ليوناردو دي كابريو في مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا عام 1974 ميلادية، كان أول دور سينمائي له عام 1991م في فيلم الخيال العلمي “المخلوقات 3”، لكن كان أول ظهور كبير له في السينما سنة 1993م في فيلم “حياة هذا الفتى”، فاز بجائزة الأوسكار سنة 2016 لفيلم “The Revenant”, ورشح 6 مرات لنفس الجائزة.

شريخان:

شريخان هو أحد الشخصيات الشريرة لمسلسل الكرتوني “ماوكلي”، من صفاته أنه يكره البشر، ويرغب بالإنتقام من ماوكلي لأنه من البشر، بالإضافة على أنه كان سببا في فقد إحدى عينيه. يحكم شريخان جزء من الغابة وله جيش من الضباع يقودهم.

رئبال:

من أسماء الأسد والذئب الخبيث، ولص الشرير، ومن تلده أمه وحده، والنبات الملتف الطويل، جمع الرآييل ورأبلة.

مصطفى:

من الأسماء العظيمة والشريفة، وهي من ألقاب النبي صلى الله عليه وسلم، ومعنى الإسم هو المختار المنتقى.

الرباط:

هي عاصمة المغرب، الواقعة في جهة الرباط سلا القنيطرة، تقع على ساحل المحيط الأطلسي، وعلى يسارها يصب نهر أبي رقراق الذي يفصل بينها وبين مدينة سلا المدينة القديمة، تأسست على يد الموحدون في فترة السلطان يعقوب المنصور الموحدي، في منتصف القرن الثاني عشر، عدد سكانها حسب إحصائيات 2014م يبلغ 827،577. تشتهر المدينة بصانعة النسيج والأقمشة، كما تعد من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

شاهد أيضاً

محال فطحل

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء، يسعدنا دائما لجوؤكم إلى موقعنا للعثور على ما تحتاجون من معلومات …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments