حق المشاركة في الحياة السياسية فطحل

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء، يسعدنا دائما لجوؤكم إلى موقعنا للعثور على ما تحتاجون من معلومات موثوقة وأكثر دقة، لذلك نعمل جاهدين لنكون دائما عند حسن ظنكم.


لعبة فطحل.

لعبة فطحل هي من الألعاب، الشائعة في الأوطان العربية، وهي من الألعاب الدهنية، التي تختبر المخزون المعرفي للشخص، حيث تدعك تواجه الكثير من الأسئلة المتنوعة، وهي كانت سبب للكثيرين، مما كانو يجهلون بعض، المعلومات أو لم يسمعو عنها من قبل، أن يتعرفو عليها ويفيدونا غيرهم بها، لهذا السبب إكتسبت هذه اللعبة شهرتها، وأصبح العديد من الناس، يستأنيسون بها، في وقت فراغهم، وفي ذالك الفراغ، يملئون حصيلتهم المعرفية بعدد لا حصرتة له، من المعلومات القيمة.

جميع حلول لعبة فطحل

سؤال اليوم:

حق المشاركة في الحيات السياسية فطحل:

الجواب هو: مواطنة

شرح معنى مواطنة:

المواطنة هي الإنتماء لوطن ما، والإستقرار فيه بشكل ثابت وحمل جنسيته، فلذيك الحق في العيش فيه، والتصويت والعمل، ويرجع أصل كلمة المواطنة، من اللغة الاثينية، التي كانت تعني المدينة، لأن الناس قديما، كان يعرف إنتمائهم، بمدنهم وليس دولهم، وكونك تونسي الأصل، مواطن في الجزائر مثلا، فلذيك الحق بالتمتع بكل الحقوق، التي يتمتع بها كل الشعب الجزائري، بشكل متساوي وعادل، بتفس الحقوق والواجبات، شرط أن تكوم حامل لجنسيتها.

أنواع الحقوق:

هنااك ثلات من أنواع، وهي:
• الحقوق المدنية: وتشمل كل من الحق في الحيات و الحق في الملكية والحق في الخصوصية والتنقل والمساوات أمام القانون.

• الحقوق السياسية: وتشمل عي أيضا كلا من، الحق في الإنتماء السياسي، الحق في الترشح والإنتخاب، الحق في تقلد مناصب مسؤولية.

• الحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية: الحق في الإستفادة من الغداء الكافي، الحق في التعليم، الحق في السكن الائق، الحق في الصحة والضمان الإجتماعي، الحق في المشاكة في الحيات الثقافية، ااحصول على المباه والكهرباء وخدمات الصرف الصحي، مع العديد من الحقوق الأخرى.

واجبات المواطنة:

كما ادأن للمواطن، له العديد من الحقوق، في الوطن الذي ينتمي له ويحمل جنسيته، فله أيضا مجموع من الواجبات، وهذه الواجبات هي:

• الولاء للوطن، والغيرة والدفاع عنه.
• إحترام كلا من، الدستور والقانون.
• دفع الضرائف والحفاض عن الممتلكات العامة.

شاهد أيضاً

فطحل you can’t see me

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء، يسعدنا دائما لجوؤكم إلى موقعنا للعثور على ما تحتاجون من معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *