انستقرام

حقيقة رابط اختراق حساب انستقرام كيف يتم وكيف تحمي نفسك

انستقرام من وسائل التواصل الاجتماعي الذي يتعرض كثيرا إلى عمليات الاختراق، من منا لم يسمع أحد المشاهير تم سرقة حسابات انستقرام الخاصة بهم ويبحثون عن طريقة من أجل استرجاع حساب انستقرام المسروق.

كما تعرف عزيزي القارئ فإن العديد من المؤثرين اليوم يستخدمون انستقرام كمشروع للعمل إذ يستطيعون من خلاله جني مبالغ مالية مهمة وذلك متوقف على عدد المتابعين المتواجدين في الحساب.

بعد تهكير حساب انستقرام تجد أن أصحاب هذه الحسابات يدفعون مبالغ مالية مهمة من أجل استرجاع الحسابات انستقرام المسروقة، لكن ماذا لو قلت لك بأنه يمكنك تجنب سرقة حسابك وحماية انستقرام من الاختراق بسهولة عن طريق بعض الإجراءات البسيطة فقط.

في هذا المقال سوف نبين الطرق التي يعتمد عليها الهاكرز في اختراق حسابات انستقرام، من بينها رابط اختراق حساب انستقرام، بالإضافة إلى كيفية حماية انستقرام من الاختراق.

اقرأ أيضا:
كيف أخترق حساب انستقرام بالجوال
رؤية ستوري الانستقرام بدون علم صاحب الحساب

يسأل العديد من الاشخاص عن حقيقة رابط اختراق حساب انستقرام، وهل يمكن اختراق انستقرام برابط؟

هذه الأسئلة سوف نجيب عنها في الفقرات الأتية من هذا المقال، لكن دعني أولا أوضح لك أمر مهم جدا وهو الغاية من كتابة هذا المقال.

دعني أخبرك عزيزي القارئ، إذا كان غرضك هو سرقة حسابات انستقرام والاعتداء على حسابات الأخرين وسرقتها، فإنه من الأفضل ألا تكمل قراءة المقال، لأن الغرض الأول والأخير من هذا المقال هو كيفية حماية حسابك من الاختراق.

العديد من الأشخاص الذين وصلتنا أسئلتهم تم اختراق حساب انشتقرام الخاص بهم، لذا توصلنا بأسئلة عديدة لكيفية حماية انستقرام من الاختراق.

لابد قبل أن تقوم بحماية انستقرام من التكرير أن تتعرف على بعض الطرق التي يستخدمها الهاكرز في سرقة حسابات انستقرام، يمكن في أي وقت أن تصادف إحدى هذه الطرق، وبالتالي يمكنك تجنبها في حال صادفت إحداها.

كيف يقوم الهاكرز بسرقة حساب انستقرام، كيف تحمي نفسك.

في الحققة طرق الاختراق والتهكير أصبحت عديدة اليوم، وقد سبق ان تحدثت عن مجموعة من هذه الطرق في مواضيع سابقة وقدمت بعض النصائح لكيفية حماية نفسك منها.

حساب انستقرام هو الآخر لا يسلم من هذه الطرق، أيضا تختلف طرق الاختراق، فهناك بعض الطرق بسيطة وسهلة يمكن لأي شخص استخدامها، كما أن هناك طرق أخرى يستخدمها القراصنة المحترفين، وهي التي يتم بها اختراق حسابات المشاهير وسرقتها.

من بين الطرق المشهورة التي يستخدمها الهاكرز من أجل سرقة حسابات انستقرام هي عن طريق بعض البرامج، هناك بعض البرامج التي تم تطويرها في الاول بغرض الحماية مثل مراقبة الاباء لابناهم وتتبعهم، لكن استغل الهاكرز مثل هذه البرامج وحولوا استخدامها من الحماية إلى الاختراق.

لقد سبق أن شرحت مجموعة من الطرق التي يستخدمها الهاكرز في سرقة حسابات انستقرام وقدمت جميع الطرق التي يمكن استخدامها من أجل حماية حسابك من هذه الطرق، يمكنك الاطلاع على ذلك بشكل مفصل في الموضوع التالي:

اختراق حساب انستقرام (مع طرق الحماية)

حقيقة رابط اختراق حساب انستقرام كيف تحمي نفسك

العديد من الأشخاص يسألون هل رابط اختراق واتساب حقيقي؟

حتى أشرح لك جيدا هذا الأمر فإن رابط اختراق انستقرام ليس محدد، يعني ليس هناك رابط واحد يمكنك استخدامه من أجل اختراق انستقرام، بل هذه الطريقة يتم استخدامه وتمريرها على وسائل التواصل الاجتماعي أو يمكن أن تجدها على الانترنت

كيف ذلك.

من الممكن أنه سبق لك أن دخلت على أحد المواقع ووجدت بأن الموقع يقدم لك رابط من اجل الدخول عليه، والحصول على شيء ما.

هذا الأمر يمكن أن تجده أيضا على حسابك انستقرام أو فيسبوك، يعني يمكن أن تدخل على حسابك، وتجد أحد المتابعين أو إحدى الصفحات تعرض لك روابط من أجل الدخول عليها.

بالإضافة إلى هذا، يمكن أن يتم إرسال مثل هذه الروابط على شكل رسالة على حساب انستقرام ويطلب منك الدخول عليها.

هكذا يتم تصيد الضحايا واختراق حساباتهم، حيث أن ذلك الرابط التي يصلك أو الذي تدخل عليه، يكون رابط ملغم وبالتالي حينما تدخل عليه، تكون قد وقعت في الفخ وفي مصيدة الهاكرز، لأن هذا الرابط يكون عبارة عن صفحة اختراق، فبمجرد دخولك على هذا الرابط يتم الوصول إلى معلومات حسابك والتعرف عليها.

كيف تحمي حسابك.

حتى تحافظ على حساب انستقرام الخاص بك وتحميه من الاختراق تجنب دائما الدخول على أي رابط كيفما كان سواء كان هذا الرابط قد وصلك عبر رسالة أو وجدته على صفحة معينة.

أمر آخر هو في حال كنت تدخل على حسابك من المتصفح قم بالدخول عليه من الرابط الرسمي وليس من اي رابط آخر.

اقرأ أيضا:
كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام
اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء

برامج اختراق انستقرام وكيف تحمي نفسك منها

من بين أهم البرامج التي كانت تستخدم لهذا الغرض هو برنامج Spyzie المشهور، لقد سبق ان شرحت هذا البرنامج في مواضيع كثيرة سابقة، مثل كيفية حماية واتساب من الاختراق، او حماية فيسبوك من الاختراق.

برنامج أو تطبيق Spyzie يمكن استخدامه أيضا من أجل انستقرام، وقد تم استخدامه من طرف بعض الهاكرز السيئين في اختراق الحسابات. الامر الجيد هو ان هذه الطريقة لا يمكن ان تنجح إلا إذا قام المخترق بالوصول غلى هاتفك وتحميل البرنامج عليه، يعني ما دام هاتفك محفوظ ولم يصل إلى اي شخص آخر فلا يمكن الوصول إلى حسابك.

1- يقوم الهاكر الذي يريد اختراق حساب انستقرام بإنشاء حساب على برنامج Spyzie، بعد ذلك يقوم بتحميل البرنامج على هاتف الشخص المستهدف، يعني لا يمكنه الوصول إلى الحساب إذا لم يتم تثبيت البرنامج على هاتف الضحية.

2- بعد أن يقوم الهاكر بتثبيت البرنامج على هاتف الضحية، يقوم بتسجيل الدخول عليه، باستخدام نفس البريد الإلكتروني الذي استخدمه في إنشاء الحساب على هاتف في الأول.

3- الأمر الآخر الذي يوم به الهاكر من أجل الوصول إلى هاتفك واختراق الحسابات، هو تشغيل خاصية التتبع في الهاتف، كما أنه ابد من ان يكون هاتف الضحية متصل بالانترنت، يعني لا يمكن الوصل إلى حساب انستقرام بدون انترنت.

لابد أن تعرف بان السبيل الوحيد لنجاح هذه الطريقة هي أن يتم تثبيت البرنامج على هاتف الضحية، وبالتالي كل ما عليك القيام به هو عدم السماح لأي شخص من الوصول غلى هاتفك.

بهذه الطريقة يستطيع الهاكرز القيام بالوصول إلى جميع الحسابات الموجودة على هاتف الضحية من بينها حساب انستقرام، وبالتالي يمكنك اختيار الحساب الذي يريد الدخول عليه وتصفحه والاطلاع على الرسائل، والقيام بجميع الأنشطة الأخرى على الحساب.

يمكن للهاكر بعد اختراق حساب انستقرام أن يكون بالوصول إلى إعدادات الحساب وتغييرها او تغيير الكود أو النشر على الحساب، وغيرها من الأنشطة الأخرى.

اقرأ أيضا:
إنشاء حساب انستقرام ثاني

كيفية حماية حساب انستقرام من الاختراق

بالرغم من أن هذه الطريقة خطيرة ويمكن أن يقوم الهارز من خلالها بسرقة الحسابات، إلا أنه يمكنك تجنبها وحماية حسابك انستقرام من الاختراق، فقط عير بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتباعها.

هناك إجراءات بسيطة، إذا قمت بها، لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى حسابك من اهم هذه الإجراءات ما يلي.

لا تقم بترك هاتفك عند اي شخص:

أهم إجراء لحماية حساب انستقرام من الاختراق وحماية جميع حاباتك الأخرى وبياناتك هي عدم ترك حسابك في متناول أي شخص.

لا تقم بتحميل أي تطبيق أو برنامج مجهول المصدر:

من أكثر الأخطاء التي يرتكبها العديد من الاشخاص الذين يجهلون طرق الاختراق، هي أنهم يقومون بتحميل أي تطريق يجدونه على الانترن دون ان يتأكدوا من مصدلقيته.

هذا أمر خطير جدا، لأن هناك العديد من التطبيقات المنتشرة على الانترنت يكون الحرض منها هو اختراق حسابك أو اختراق هاتفك، يعني في اللحظة التي تقوم فيها أنت بتحميل التطبيق يكون مدمج بفيروسات الاختراق، وبالتالي عند تثبيته على هاتك تخترق هذه الفيروسات نظام الحماية وتؤدي إلى اختراق الهاتف والوصول إلى الحسابات.

قم بتحميل التطبيقات من الموقع الرسمي:

دائما حينما تريد البحث عن برنامج معين من أجل تحميله، قم بالدخول على الموقع الرسمي للبرنامج، ولا تقم بتحميله من أي موقع آخر، لأن الموقع الرسمي لأي برنامج، دائما ما يقدم لك النسخة الأصلية.

اقرأ أيضا:
أشهر حسابات انستقرام في السعودية مهمة

طرق أخرى لاختراق انستقرام يجب الحذر منها

Professional Information: ما هو برنامج نجرات - njRAT

الطريقة التي ذكرت لك في الأعلى ليست هي الطريقة الوحيدة التي يتم استخدامها من أجل اختراق انستقرام، بل هناك طرق أخرى خطيرة جدا لابد من الحذر منها.

من أخطر الطرق التي يستخدمها الهاكرز المحترفين، هي طريقة التروجانت، والتي تعد من أصعب وأخطر الطرق التي يتم من خلالها اختراق الأجهزة. هذه الطريقة تقوم على تطوير فيروسات خطيرة ودمجها في روابط أو في صفحات مزورة ومن ثم إرسالها إلى شخص معين أو تمريرها على وسائل التواصل.

عند قيام أي شخص بالدخول على هذه الروابط أو الصفحات يمكن لهذه الفيروسات مباشرة أن تقوم باختراق الجهاز ككل، لا تقتصر هذه الطريقة على الوصول إلى الحسابات فقط، بل تُحول جهاز الضحية كله إلى وسيلة للتجسس عليه، بحيث يتمكن الهاكرز من التحكم في الجهاز كيفما يريد والوصول إلى جميع البيانات من بينها تشغيل الكاميرا وغيرها.

يمكنك تجنب هذه الطريقة ببساطة من خلال طريقة الحماية التي شرحت لك في الأعلى، يعني لا تقم بالضغط على أي رابط لا تعرف مصدرة.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم الطرق التي يتم من خلالها سرقة حسابات انستقرام، يمكنك تجنب هذه الطرق وتجنب استخدامها لأنها خطيرة واستخدامها قد يؤدي بك إلى عواقب قانونية، لهذا فإن العرض من هذا المقال هو التعرف عليها فقط من أجل حماية نفسك، في حال تعرضت لأي من هذه الطرق,

أرجو أن أكون قد تفوقت في عرض محتويات هذا الموضوع، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حوله من خلال الدخول على المواضيع المقترحة لن بها معلومات مهمة ومفصلة، إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *