فايسبوك

حقيقة برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل وكيف تحمي نفسك منه

العديد من الأشخاص اليوم يسعون إلى البحث عن طريقة اختراق فيسبوك بغض النظر هل هذا الأمر قونوني أم لا، من الطرق التي يتم استخدامها من طرف البعض هي اختراق فيس بوك من الموبايل، فهل هذا الأمر ممكن؟

هل يمكن اختراق فيس بوك بالموبايل؟

ما هي حقيقة اختراق فيسبوك بالموبايل؟

هل هناك برامج اختراق فيس بوك عن طريق الموبايل؟

كل هذه الأسئلة وغيرها سنوضحها في هذا المقال من خلال شرح حقيقة برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل وكيف تحمي نفسك منه، وهل فعلا يمكن القيام بذلك أم أن ذلك مجرد كذب.

اقرأ أيضا:
حقيقة اختراق فيسبوك برابط
حقيقة اكواد اختراق فيسبوك الكود الصيني الذي يخترق الماسنجر

من لأمور المهمة التي يجب عليك أن تعرفها أولا قبل أن تفكر في اختراق حساب فيسبوك لأي شخص كيفما كان، لابد من أن تسأل نفسك أولا، هل يجوز هذا الأمر، وهل اختراق فيسبوك قاموني أم لا؟

إذا طرحت هذه الأسئلة على نفسك، فمن الضروري أنك ستجد الجواب هو لا، يعني ان اختراق فيسبوك هو أمر مخالف للقانون ويعاقب عليه القانون، وذلك لأن فيه اعتداء على حقوق الغير، ويعد اختراق فيسبوك من الجرائم الإلكترونية.

تنبيه:
قبل أن تجرب اي طرق اختراف فيس بوك، تعرف أولا على العقوبات الزجربة التي تطبق على المخترقين، ستجد بأن هذا الأمر خطير جدا وله عواقب وخيمة، لذا من الأفضل تجنب تجربة هذا برامج اختراق الفيسبوك أو أي طرق اختراق أخرى، إلا إذا كنت تستخدمها لمراقبة الأبناء أو شيء من هذا القبيل.

بعد أن قمت بالتنبيه إلى أهمية تجنب استخدام طرق اختراق فيس بوك، قد تسالني عزيز القارئ، بما أنك تقول بأن هذه الطرق خطيرة، لماذا تقول بشرحها؟

لماذا نقوم بشرح طرق اختراق فيس بوك.

هذا السؤال مهم جدا ومن حق كل قارئ أو متابع ان يطرحه، كما تعلم فإننا دائما في موقعنا حينما نشرح أي موضوع، يكون الهدف نبيل أي أن هدفنا إما يكون تعليمي أو تحذيري أو لتجنب الوقوع في المشاكل وتقريب المعلومات عليك.

لكن في مواضيع الاختراق التي تحدثنا عنها سابقا في مواضيع متعددة، نقوم بشرح طرق الاختراق لفضح الطرق التي يستخدمها الهاكرز في سرقة الحسابات، لأن هناك العديد من طرق الاختراق يعرفها الهاكرز المحترفين فقط، وبالتالي يمكنهم أن يستهدفوك بهذه الطرق، ويمكن أن يخترقوا حسابك، في حال لم تكن لك أي دراية أو علم بوجود هذه الطرق.

على سبيل المثال يمكن أن تجد على صفحتك بالفيسبوك رابط معين، قد يبدو لك رابط عادي، مثل أي رابط آخر، لكن حينما تدخل على هذا الرابط، قد يطلب منك فيسبوك إعادة الدخول إلى الحساب، وبعد أن تقوم بتسجيل معلومات حسابك، البريد الالكتروني وكلمة السر، تتفاجأ بأن الحساب لا يدخل، وأن هناك مشاكل في الدخول على حاسابك، إذن كيف وقع ذلك؟

مثلا في هذه الطريقة لقد تم سرقة حسابك، والسبب في ذلك هو الرابط الذي دخلت عليه وقمت بتسجيل معلومات حسابك عليه، يعني أن هذا الرابط تم إرساله من طرف هاكر مخترف، وقام بدمجه بفيروسات مخصصة ومن خلاله تم سرقة حسابك.

هذه الطريقة لو أنني لم أذكرها هنا ربما لم تكن تعلم بوجودها وبالتالي بما أنك لا تعرفها فيمكنك الدخول عل أي رابط تجده دون حذر.

لن حينما شرحت لك هذا الأمر الآن، في المستقبل سوف تتجنب الدخول إلى أي رابط غير معروف وغير متيقن منه، لأنك ستفترض أن يكون الرابط ملغم أو خطير، وقد يؤدي إلى اختراق حساب فيسبوك الخاص بك أو أي حساب آخر.

هناك العديد من طرق اختراق فيسبوك التي يستخدمها الهاكرز في سرقة حسابات فيسبوك، لذا من الضروري أن تكون على دراية بهذه الطرق حتى تتمكن من حماية نفسك منها في حال واجهت أي طريقة من هذه الطرق.

لقد سبق أن شرحت هذه الطرق وكيفية الحماية منها في موضوع سابق فصلت فيها كل ما يمكن أن تحتاج إليه حول هذا الموضوع، سوف تجده في الموضوع التالي:

كيفية تهكير حساب فيس بوك بالموبايل بسهولة مع طرق الحماية

ملاحظة
من خلال كل ما ذكرت فإننا نقدم هذه الطرق لمعرفتها وتجنب الوقوع ضحية لها وليس بهدف تطبيقها على أي شخص، وإذا استخدمتها في أمور مخالفة، فإننا لا نتحمل أي مسؤولية، لأن هدفنا الأول والأخير هنا هو حماية حساب فيسبوك من الاختراق.

بعد أن تعرفنا على الهدف من تقديم طرق اختراق فيسبوك دعنا الآن نتطرق إلى ذكر بعض الطرق التي يمكن أن تتعرض لها، والتي يمكن أن تؤدي إلى سرقة واختراق حسابك، وكذا معرفة حقيقة اختراق فيسبوك، هل هذا الأمر ممكن أم مجرد كذب.

حقيقة اختراق فيسبوك من الموبايل

قد تطرح مع نفسك السؤال التالي: ما هي حقيقة اختراق فيس بوك من الموبايل؟ أو هل اختراق فيس بوك من الموبايل ممكن؟

نعم هناك بعض الطرق التي يتم استخدامها من طرف البعض لاختراق حسابات فيس بوك، لكن أغلب هذه الطرق لم يتم ابتكارها في البداية بهدف الاختراق والاعتداء على خصوصيات الآخرين، بل كل الهدف منها هو الحماية، حيث ثم ابتكار وتطوير بعض البرامج في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الأباء والأمهات.

لوحظ أن الأبناء خصوصا لمراهقين سواء الأولاد أو البنات، يمكن أن ينجرفو إلى الانحراف، وبما أنه لايمكن أن يظل الأب أو الأم يراقبون أبناءهم طيلة اليوم، فقد أدى هذا الى التفكير في تطوير برنامج اختراق فيسبوك حتى يتمكن الأباء من مراقبة أبنائهم عن طريق الهاتف.

وقد لعبت هذه البرامج دور كبير في حماية العديد من المراهقين من الانحراف أو تعاطي المخدرات والممنوعات في الولايات المتحدة، حيث تمكن الأباء من تتبع ابنائهم ومعرفة الأماكن التي يذهبون إليها والاشخاص الذين يتحدثون معهم على فيسبوك ووسائل التواصل الأخرى.

إذن ما هو برنامج اختراق فيسبوك لمراقبة الأبناء؟ وكيف يمكن استخدامها لهذا الغرض؟

اقرأ أيضا:
هل يمكن كشف محادثات ماسنجر
حقيقة برنامج كشف محادثات مسنجر

برنامج اختراق الفيس بوك هل ممكن؟

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

هناك بعض برامج اختراق فيسبوك التي يمكن للأباء استخدامها من أجل مراقبة ابنائهم ومعرفة الاماكن التي يذهبون إليها، من بين أهم هذه البرامج هو برنامج MSPY.

إذا كنت تبحث عن افضل برنامج اختراق فيسبوك لمراقبة ابنائك وحمايتهم من خلال تتبعم عن طريق الحساب، فإن هذا البرنامج يمكن أن يكون الحل الأمثل بالنسبة لك.

الجميل في هذا التطبيق هو أنه يمكن لأي أب تحميله واستخدامها بمبلغ بسيط جدا من خلال الاشتراك، وبالتالي استخدامه دون أي مشاكل أو صعوبات.

يستخدم الأباء في الولايات المتحدة هذا التطبيق من خلال تحميل التطبيق على هاتفهم، وفي نفس الوقت تحميله ايضا على هاتف ابنائهم الذين يريدون حمايتهم، وأيضا حتى يتمكنوا من تتبعهم.

يعني أن أي شخص يريد استخدام هذا البرنامج، لابد أن يأخذ الموافقة من الشخص الآخر المستهدف، وبالتالي حتى تأخذ الموافقة من الطرف الآخر من الضروري أن يكون هذا الشخص يثق به ثقة كبيرة، ولا يمكن لأي شخص ان يثق بك إلا إذا كان مقرب منك كثيرا مثل ابنك.

يتم استخدام تطبيق MSPY من خلال الموقع الرسمي، حيث يتوجب على أي شخص يريد استخدامه ان يقوم بالدخول على الموقع الرسمي.

بعد أن يقوم الشخص المخترق بالدخول عل الموقع الرسمي، يقوم بالاشتراك ومن ثم إنشاء حساب داخل الموقع.

لن تعمل هذه الطريقة بنجاح، إلا إذا قام المخترق بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتف الضحية، ومن ثم إدخال حسابه الذي قام بإنشائه على هاتف الضحية.

هذا هو السبيل الوحيد الذي يجعل المخترقين يقومون باستخدام برنامج اختراق فيس بوك، لكن كما سبق وقلت فإن هذه الطريقة لا يمكن للمخترقين والهاكرز المحترفين استخدامها على هاتفك، لأنها تحتاج إلى الوصول إلى هاتف الضحية وتحميل التطبيق عليه بشكل مباشر، وهذا الأمر لا يمكن أن يقوم به سوى الأب مع ابنه.

اقرأ أيضا:
شرح برنامج Mspy لمراقبة الهاتف ايفون واندرويد

إذا كنت تخشى على ابنك من الانحراف أو مصاحبة اشخاص سيئين، فإن أفضل برنامج مراقبة فيسبوك يمكن استخدامه هو برنامج MSPY

كيفية حماية فيسبوك من برامج الاختراق؟

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

كما سبق وقلت، في أي وقت قد يتعرض حساب فيسبوك الخاص بك للاختراق، وبالتالي في هذه الحالة لابد من أن تكون على علم بطريقة حماية فيسبوك من الاختراق حتى تحافظ على حسابك ولا يظيع منك.

هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يجب على كل شخص اتباعها من أجل حماية حسابك، هي إجراءات بسيطة جدا، لكن لها دور كبير في حماية حساباتك إذا قمت باتباعها وتطبيقها، هذه الإجراءات هي كالتالي:

أولا:
لا تترك هاتفك الشخصي في متناول أي شخص كيفما كان، حتى ولو كان واحد من العائلة، حتى لا يتم العبث به وتحميل تطبيقات ضارة عليه.

ثانيا:
في حال وجدت أي رابط على فيسبوك لا تعرف مصدره ولا تعرف الشخص أو الصفحة التي قامت بإرساله، فمن الضروري عدم الدخول على هذا الرابط لأنه يمكن أن يكون خطير ويحمل فيروسات الاختراق، لذا تجنب الدخول عليه.

اقرأ أيضا:
طريقة حماية فيسبوك من الاختراق نهائيا بسهولة

تطبيقات اختراق فيسبوك للهاتف هل حقيقية.

هناك العديد من التطبيقات التي وجدتها منتشرة على الانترنت والتي يروج لها على أنها تطبيقات اختراق فيسبوك وسرقة الحسابات، لكن لا داعي للقلق، فأغلب هذه التطبيقات هي تطبيقات تافهة وليست حقيقة. يعني أن هذه التطبيقات لا تعمل كما يضن البعض.

قد تشكل بعض التطبيقات خطر عليك أنت حينما تقوم بتحميلها، ويمكن أن تؤدي إلى اختراق حسابك في الوقت الذي تريد أنت اختراق حسابات الآخرين، لذا لا تحاول تحميل أي تطبيق تجده كيفما كان.

هناك بعض التطبيقات الجيدة التي يستخدمها بعض الهاكرز والتي لا ننصح باستخدامها، يمكن أن تؤدي هذه التطبيقات إلى اختراق الحسابات إذا استخدمتها بالشكل الصحيح، من بين هذه التطبيقات Cocospy، الذي يعد أحد بدائل تطبيق Spyic المعروف في مجال التجسس على حساب فيسبوك.

هناك أيضا بعض التطبيقات الأخرى التي يستخدمها بعض الهاكرز مثل Keylogger وكذا Spyic، لكن لا ننصح باستخدام مثل هذه التطبيقات في اختراق حسابات الآخرين والاعتداء على خصوصياتهم تفاديا لأي عواقب قانونية.

لقد سبق ان تحدثت عن بعض التطبيقات التي يتم استخدامها لهذا الغرض، في مواضيع سابقة، شرحت فيها اختراق حسابات فيس بوك بطريقة جديدة ، بالإضافة إلى مجموعة من الطرق الأخرى التي يستخدمها الهاكرز في سرقة الحسابات من بينها اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برامج اختراق فيسبوك متعددة لكن ليست كل البرامج تعمل كما يجب، أيضا لابد من التنبيه إلى خطورة استخدام هذه البرامج أو أي طريقة اختراق فيسبوك اخرى لأنها تشكل خطر على الطرف الآخر ، وتؤدي بالمخترق إلى عواقب قانونية.

أيضا لابد من التنبيه إلى ضرورة حماية حساب فيسبوك الخاص بك من خلال الإجراءات التي ذكرت لك في الأعلى، أو من خلال الطلاع على المقالات الأخرى التي شرحنا سابقا بخصوص حماية فيسبوك من الاختراق.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك، كالعادة إذا كانت لديك أسئلة أخرى لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *