الحمايةتقنيةفايسبوك

حقيقة اختراق فيسبوك برابط 2021

بعد أن تحدثنا في الموضوع السابق عن هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف وصلتنا مجموعة من الأسئلة والاستفسارات من المتابعين حول حقيقة اختراق فيسبوك برابط. بما أن هذا الأمر مهم وحساس قررنا شرح حقيقة اختراق فيسبوك برابط، حتى نزيل الغموض عن هذا الموضوع ونجيب عن سؤال الشخص الذي طرح هذا السؤال. بالمناسبة أشكر صاحب السؤال على إثارة هذا الأمر المهم.

في هذا الموضوع سوف نتعرف على حقيقة اختراق فيسبوك برابط، وهل هذا الأمر ممكن أم لا، وهل يجوز اختراق فيسبوك؟ ومتى يجب اختراق حساب فيسبوك، وطريق اختراق فيس بوك، والعديد من الأشياء المهمة التي سنوضحها هنا. تابع مي.

اقرأ أيضا:
حل مشكل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك 2021
كيفية معرفة من زار بروفايلك على فيسبوك

لنبدأ على بركة الله.

قبل أن نتعرف على حقيقة اختراق فيسبوك برابط، لابد أولا من أن أوضح أمر مهم جدا، وهو مخاط اختراق فيسبوك و لماذا تريد اختراق فيسبوك؟ وما الغرض الذي تريد من أجله اختراق فيسبوك؟

مخاطر اختراق حسابات فيسبوك.

القرصنة وعمليات الاختراق أصبحت تشكل خطورة على المستخدمين سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها من المجالات الإلكترونية الأخرى. ولكي تتفادى بعض الدول استخدام هذه الطرق في أمور شريرة تضر بخصوصية الآخرين، أصدرت بعض الدول سواء العربية أو الغربية مجموعة من مشاريع قانون التي تهدف إلى تطبيق عقوبات قانونية على الأشخاص الذين يقومون  باختراق حسابات الآخرين بطريقة غير قانونية. وذلك لأن تهكير فيسبوك أو أي موقع آخر أصبح الشغل الشاغل للهاكرز الذين يهدفون إلى سرقة الحسابات وبيعها بمبالغ مالية مهمة، أو سرقة بيانات الناس وابتزازهم مقابل الحصول على المال.

على سبيل المثال حددت وزارة العدل المغربية عقوبة خاصة بالجرائم الالكترونية وقد حددت وزارة العدل مجموعة من العقوبات في حق هؤلاء المخترقين مثل الحبس ما بين شهر واحد إلى 10 سنوات وغرامات تبدأ من 2000 درهم إلى مليوني درهم أو 200 ألف درهم، وقد لجأت وزارة العدل إلى تطبيق هذه العقوبات من أجل ردع مثل هذه العمليات الغير قانونية التي تسبب في مجموعة من المشاكل لمستخدمي الانترنت، وتؤدي إلى سرقة حسابتهم والاعتداء على خصوصية الآخرين.

تنبيه مهم:
 قبل أن تفكر في استخدام هذه الطرق في أمور مخالفة للقانون تذكر العقوبات التي يمكن أن تتعرض لها، ونحن نقد هذه الطرق هنا لاستخدامها في أمور مفيدة، كما نعمل على كشف هذه الطرق للجميع وفضحها، وذلك لكي تحمي نفسك منها إذا تعرضت لأي عملة اختراق. لا نتحمل أي مسؤولية خارج ما يهدف للحماية، غرضنا الحماية ولا شيء غيرها.

اقرأ أيضا:
اختراق حساب فيسبوك 2021
كيفية اختراق واتساب برقم الهاتف 2021

لماذا يجب أن تعرف طرق اختراق فيسبوك؟

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة معرضة بشكل كبير للاختراق سواء اختراق فيسبوك أو اختراق واتساب، وغيرها، واختراق فيسبوك عن طريق رابط ليست هي الطريقة الوحيدة التي يتم استخدامها من أجل اختراق فيسبوك، بل هناك مجموعة من الطرق الأخرى التي يتم استخدامها لهذا الغرض، على سبيل المثال يمكن أيضا اختراق فيسبوك برقم الهاتف أو اختراق فيسبوك عن طريق الكمبيوتر، الخ من الطرق الأخرى.

بما أن اختراق فيسبوك خطير وقد يضر كثيرا بخصوصية الآخرين، لذا لابد أن نطرح السؤال المهم في هذا الصدد وهو، هل اختراق فيسبوك، دائما خطير؟ ألا يمكن هذا المر نافع في بعض الأحيان؟

يمكن أن نقول بكل اختصار، بأن اختراق فيسبوك ليس هو المشكل ، بل المشكل هو الطريقة التي يتم اختراق فيسبوك والغرض من ذلك، لأن هناك أمور يمكن استخدام طرق الاختراق فيها بشكل إيجابي ومفيد. هناك بعض برامج اختراق فيسوك المعروفة إذا بحثنا في الغرض من تطويرها سنجد بأنه تم تطويرها من أجل مراقبة الأباء لهواتف أبنائهم  ومعرفة الأشخاص الذين يتحدثون معهم، والمواضيع التي يتحدثون حولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لمنعهم من أي مشكل قد يدي بهم إلى الانحراف.

يعني أن اختراق فيسبوك ليس دائما خطير، بل إن الأمر يعود على الشخص الذي يستخدم هذه الطرق والغرض من استخدامها، وبالتالي فالمشكل ليس في الطريقة وإنما في الغرض من استخدامها.

اقرأ أيضا:
هل يمكن كشف محادثات ماسنجر
حقيقة برنامج كشف محادثات مسنجر

اختراق واتساب بالهاتف

كما قلت من قبل بأن طرق اختراق فيسبوك كثيرة، وتختلف من طريقة  لأخرى. من بين هذه الطرق هي اختراق فيسبوك عن طريق الهاتف، وهذه الطريقة هي الأخرى تتفرع إلى طرق أخرى.

بين بين طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف، هي اختراق فيسبوك عن طريق تطبيق Mspy.

mSpy  يعد  أفضل تطبيق يمكن استخدامه من أجل اختراق فيسبوك ومراقبة هواته أبنائك. إذا كنت تسعى إلى مراقبة الأنشطة التي يقوم بها شخص ما على فيسبوك فتطبيق اختراق فيسبوك mSpy هو الحل الأمثل  بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يحتاجون إلى مراقبة جميع الأنشطة على Facebook.

الجميل في تطبيق mSpy هو أنه موثوق ويمكن استخدامهم ف مراقبة فيسبوك بكل أمان ودون خوف، لأنه مشروع، أهم شيء في هذا التطبيق هو الموثوقية. لأنه عند اختيار تطبيق تجسس، هناك العديد من التطبيقات التي لا تعمل على النحو الذي تريد.

تطبيق  mSpy  متوفر لجميع الهواتف الذكية ،لهواتف Android و iPhone بما في ذلك إصدارات الأجهزة اللوحية. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت ويمكنك تثبيت التطبيق بسرعة على الهاتف المستهدف.

إذا كنت تريد استخدام هذا التطبيق وتريد التعرف على خطوات استخدام تطبيق mSpy من أجل اختراق فيسبوك ستجد خطوات التحميل والتثبيت والاستخدام بالتفصيل في شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد.

اقرأ أيضا:
اختراق iPhone عن طريق الكمبيوتر 2021 ( أسهل طريقة )

اختراق فيسبوك برابط

هذه أيضا من الطرق الأخرى التي يتم استخدامها في اختراق فيسبوك وقراءة رسائل مستجر، وغيرها. هذه الطريقة ليست واحدة، بل متعددة إذ أن اختراق فيسبوك برابط يمكن القيام به بأشكال مختلفة.

أفضل طريقة اختراق فيسبوك برابط هي اختراق فيسبوك عن طريق الصفحات المزورة، يتم استخدام الصفحات المزورة، وهي طريقة خطيرة وخادعة جدا، إذ يمكن لأي شخص أن يتعرض لهذه الطريقة دون أن يشعر بذلك. كيف تعمل هذه الطريقة؟

يقوم المخترق بإنشاء صفحة مزورة تشبه تماما صفحة تسجيل الدخول على فيسبوك، بعد ذلك يقوم بإرسال رابط الصفحة إلى أشخاص على مواقع التواصل، أو يمكن نشر رابط الصفحة على شبة الإنترنت العامة، مثل شبكة الانترنت الخاصة بالمقاهي، التي تكون مشتركة.

حينما يريد أي شخص الدخول على فيسبوك، تظهر له الصفحة المزورة عوض الأصلية، وبالتالي يقوم بإدخال معلومات حسابه ( اسم المستخدم كلمة المرور). في هذه اللحظة تظهر جميع المعلومات عند صاحب الصفحة المزورة، ويمكنه استخدام هذه الملومات في الدخول  والتجسس على فيسبوك متى يشاء، أكثر من ذلك، يمكنه تغيير معلومات حسابك وسرقته. وهذه واحدة من طرق اختراق فيسبوك برابط.

كيفية اختراق الهاتف برابط

كما قلت فإن اختراق فيسبوك عن طريق رابط يحتاج إلى إنشاء صفحة مزورة ومن ثم استخدامها في اختراق حساب فيسبوك. هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أحل هذا الغرض، ستجد كل خطوت اختراق فيسبوك برابط في:

اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية.

اختراق فيسبوك عن طريق الكمبيوتر

أغلب أو كل الأشخاص المتخصصين في الاختراق لا يستخدمون الهواتف الذكية في عملية الاختراق، بل يعتمدون على جهاز الكمبيوتر، لأن هذا الأخير يعطي إمكانية كبيرة لاستخدام مجموعة من التقنيات التي لا يمكن استخدامها على الهاتف.

يعمل الهاكرز على اختراق فيسبوك أو التجسس على فيسبوك باستخدام الكمبيوتر، استخدام بعض التقنيات. من بين التقنيات التي يتم استخدامها هي اختراق فيسبوك باستخدام متصفح الانترنت. وهذه الطريق سهلة جدا، ويمكن لأي شخص استخدامها بسهولة دون أي تعقيدات. كيف ذلك؟

تحتاج هذا إلى الحصول على هاتف  أو حاسوب الشخص المستهدف لبضع ثواني فقط، هذا من جهة. يمكن أيضا جعل الضحية يدخل على حسابه فيسبوك من المتصفح الخاص بك.

دائما حينما ندخل على فيسبوك من المتصفح، يعطينا إمكانية حفظ المعلومات، وأغلب الأشخاص لا ينتبهون إلى هذا الأمر، ويقومون بالحفظ، في هذه الحالة كل معلومات حساب فيسبوك تبقى محفوظة على المتصفح. وبالتالي، يمكنك الحصول عليها من خلال الدخول على إعدادات المتصفح من خلال بعض الخطوات:

الخطوة الأولى:
الدخول على المتصفح، ثم التوجه إلى الإعدادات.

الخطوة الثانية:
قم بالدخول على الإعدادات وستجد خيار كلمات السر أو passwords، قم بالضغط عليها.

الخطوة الثالثة:
ستجد كل الحسابات التي تم الدخول إليها عن طريق المتصفح محفوظة، ستجد اسم المستخد وكلمة السر، قم بإضهارها من خلال الضغط على رمز العين عحى تظهر الرموز.

هذه الطريقة سهلة في اختراق فيسبوك، يمكنك استخدامها مع الاشخاص الذين تعرفهم فقط أو مع الأصدقاء، وذلك لكي تثبت لهم نفسك بأنك محترف في البرمجة 🙂

اقرأ أيضا:
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)

اختراق فيسبوك عن طريق الايميل

يمكن أيضا استخدام طريقة اختراق فيسبوك عن طريق الايميل، وهذه الطريقة هي الأخرى فعالة ويمكن الاعتماد عليها. تعتمد هذه الطريقة على بعض الأمور التي يجب أن تكون عل اطلاع بها. أهم شيء يجب أن تعرفه حتى تعمل معك هذه الطريقة هو:

  • الحصول على الايميل الخاص بالشخص المستهدف
  • التعرف على اسم المستخدم لأصدقاء الضحية ( على الأقل أربع أصدقاء).

الآن حان وقت تطبيق الخطوات اللازمة من أجل الحصول على فيسبوك الشخص المستهدف بسهولة، ودون أن يحس يأي شيء. كل خطوات اختراق فيسبوك عن طريق الايميل، ستجدها في اختراق فيسبوك عن طريق الايميل .

برامج اختراق فيسبوك خطيرة.

إذا كانت هناك طرق لاختراق فيسبوك، فبرامج اختراق فيسبوك لها نصيب طبير من هذه الطرق، توجد مجموعة من برامج اختراق فيسوك التي يكن استخدامها، لكن حذار، هذا لا يعني أن كل البرامج التي ستجدها منتشرة على الانترنت يمكنك الوثوق بها.

هناك بعض البرامج إذا لم أقل معظمها خطيرة جدا ويمكن أن تشكل خطرا على حسابك أو على جهازك كاملا أثناء استخدامها، كيف ذلك، توجد بعض البرامج المنتشرة على الانترنت تعمل على اختراق جهازك في الوقت الذي تريد أنت استخدامها،لأنها تكون مدموجة بمجموعة من الفيروسات المضرة التي من شأنها اختراق هاتفك أو حاسوبك، إذا قمت بتحميلها أو تثبيتها.

لذا من الأفضل تجنب أي برنامج وجدته أو على الأقل التأكد من مصداقيته وأمانه وموثوقيته قبل استخدامه، وذلك حفاظا على جهازك من أي عملية اختراق من الممكن أي يتعرض لها. يمكنك التعرف على طريقة حماية فيسبوك من الاختراق من خلال الاطلاع على حماية فيسبوك من الاختراق.

اختراق فيسبوك عن طريق النجرات.

سبق أن شرحت هذه الطريقة في مجموعة من المقالات السابقة، لذا لن أفصل فيها كثيرا، سأحاول فقط أن أعرفكم بها. إذا أردت معرفة حيف تعمل طريقة النجرات يمكنك الدخول على الروابط السابقة ستجد فيها شرح مفصل لهذه الطريقة.

النجرات أو ما يسمى بحصان طروادة، هي طريقة متطورة جدا في اختراق الأجهزة والحسابات عن طريق برامج التروجانت، وهي مجموعة م الفيروسات التي يتم دمجها في صورة أو فيديو ثم إرسالها غلى الشخص المستهدف، تعمل هذه الطريقة على اختراق الجهاز والوصول إلى جميع البيانات الموجودة على الجهاز، سواء كان هاتف أو كمبيوتر.

تستطيع الفيروسات التي يتم إرسالا اختراق جميع الحسابات المفتوحة على الكمبيوتر والدخول عليها، وسرقتها أو قراءة الرسائل، وغيرها. ليس هذا فقط، بل يمكن أيضا الوصول إلى إعدادات الجهاز والتحكم فيه، مثل تشغيل كاميرا الجهاز، أو تشغيل المايكروفون، والتجسس عليك بجميع الطرق. بكل بساطة يصبح جهازك ملكا للهاكرز.

اقرأ أيضا:
تهكير حساب سناب شات بسهولة 2021
اختراق حساب انستقرام 2021 (مع طرق الحماية)

كيف يمكنني حماية حساب فيسبوك من الاختراق؟

استخدم موافقات تسجيل الدخول

 كلمة المرور القوية ليست كافية لتأمين حسابك ، بكل بساطة في كل مرة تدخل فيها إلى حسابك ينبغي أن تؤكد هذا الدخول عبر هاتفك  من المهم فقط تشغيل ميزة أمان تُعرف باسم المصادقة الثنائية – والتي يطلق عليها Facebook “موافقات تسجيل الدخول”.

يمكن الولوج إلى هذه الميزة – التي تسمى مرة أخرى “موافقات تسجيل الدخول” على Facebook – من الإعدادات> الأمان> موافقات تسجيل الدخول. حدد المربع بجوار “طلب رمز تسجيل الدخول للوصول إلى حسابي من متصفحات غير معروفة”.

في المرة القادمة التي تسجّل فيها الدخول ، ستتم مطالبتك بإدخال رمز الموافقة ، والذي يجب إرساله إلى هاتفك.

بعد إدخال الرمز الخاص بك ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد تخزين هذا المتصفح حتى لا تضطر إلى إدخال رمز الموافقة في المرة القادمة التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى Facebook باستخدام هذا المتصفح.

يمكن تعطيل هذه الميزة في أي وقت في إعدادات موافقات تسجيل الدخول. ومع ذلك ، نوصي بتركها والاعتياد على استخدامها. إنها ميزة أمان أساسية لكل خدمة تقريبًا هذه الأيام. يمكنك التعرف على كافة طرق حماية فيسبوك من الاختراق من خلال الاطلاع على برابط المقال السابق حماية فيسبوك من الاختراق.

عقوبات اختراق فيسبوك

من المعروف أن قرصنة حسابات فيسبوك هو أمر خطير و يشكل تهديد لنا جميعا ، أو لنقل كل من يمتلك حساب فسبوك ، لابد له أن يشعر بخطر الاختراق، بالرغم من وجود عقوبات زجرية عديدة لمعاقبة الأشخاص الذين يحاولون قرصنة الآخرين ، إلا أن مع تطور التقنيات الحديثة في هذا المجال تجعل الأمر صعبا ، في المقابل يجني الهاكرز أموالا طائلة لقاء بيع حسابات فيسوف المهكرة وفي بعض الأحيان يتم ابتزاز أصحابها لأغراض مادية

بطبيعة الحال القرصنة غير قانونية ، بل جريمة يعاقب عليها القانون في معظم دول العالم ، تختلف شدة  العقوبات من بلد الى آخر، وتصل غرامات مرتكبي هذه الجرائم إلى أزيد من 20 ألف دولار ، أما السجن فيصل إلى عشر سنوات أو أكثر حسب الضرر الذي خلف المخترق.

استنتاج:

كانت هذه أهم الطرق التي يتم استخدامها من أجل اختراق فيسبوك، سواء اختراق فيسبوك برابط أو اختراق فيسبوك بالهاتف، وغيرها من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها.

انتبه إلى أن هذه الطرق لا نقدمها من أجل استخدامها في الاعتداء على خصوصية الآخرين أو أو سرقة بياناتهم، وإنما نريد أن نفضح هذه الطرق حتى تكون على دراية إذا تم استهدافك في وقت من الأوقات. أو يمكنك اسخدامها في أمور مفيدة كما ذكرت في الأول.

ارجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك، وحققت الاستفادة المطلوبة منها،كما أقول دائما، إذا كان لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع،قم بترك أسئلتك في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *