حلول مشاكل الويندوز

حرق أكثر من ويندوز على فلاشة rufus

في بعض الأحيان نحتاج إلى تثبيت أكثر من نسخة ويندوز على الكمبيوتر من أجل الإقلاع بها دون الحاجة إلى إلغاء النسخة الموجودة على الكمبيوتر. هنا سنحتاج إلى حرق أكثر من ويندوز على الفلاشة. كيف ذلك؟ لقد سبق أن شرحنا سابقا أفضل 12 برنامج حرق ملفات iso على فلاش ميموري ISO to USB مجاناً لاستخدامها في هذا الغرض.

في هذا المقال بإذن الله سنشرح بالخطوات كيفية حرق أكثر من ويندوز على فلاشة باستخدام برنامج حرق أكثر من ويندوز على الفلاشة، وهي بامج سهلة وبسيطة. تابع معي

اقرأ أيضا: أفضل 12 برنامج حرق ملفات iso على فلاش ميموري ISO to USB مجاناً

1- برنامج Rufus

برنامج حرق أكثر من ويندوز على فلاشة Rufus هو أفضل برنامج على الإطلاق لحرق أكثر من ويندوز على الفلاشة بطريقة سهلة وبسيطة جدا. يعمل Rufus من خلال خاصية البوت Boot لتنصيب أي نسخة ويندوز أو أي نظام آخر على الكمبيوتر من الفلاش ميموري USB.

في الحقيقة إذا كنت تريد نتصيب نسخة ويندوز جديدة على جهاز الحاسوب الخاص بك أنصحك باستخدام هذا البرنامج، لأنني جربته أكثر من مرة ويعمل بشكل جيد وسهل. سوف تتمكن من استخدامه، حتى لو لم يسبق لك أن قمت بهذا الأمر، وذلك لبساطة البرنامج.

1- تحميل البرنامج مباشرة من الرابط التالي:

تحميل برنامج Rufus

1- الدخول على البرنامج ثم اختيار الفلاشة usb التي تريد حرق ويندوز عليها من خيار “device”

انقر على خيار Select via boot selection ثم قم برفع نسخة ويندوز التي تريد حرقها على الفلاشة.

2- في الخانة الخاصة بـ Partition Scheme اختر حرق ويندوز 10 على فلاشة GPT.

3- في الأخير قم بالنقر على ابدأ أو start وستبدأ عملية الحرق

من أجل القيام بحرق أكثر من نسخة ويندوز على الفلاشة عن طريق برنامج Rufus، من المهم ومن الضروري أن يكون حجم الفلاش ميموري  كافي لحرق هذه النسخ على اعتبار أن حجم نسخ الويندوز تكون كبيرة.

هناك مجموعة من المميزات التي يتوفر عليها هذا البرننامج، والتي تجعله واحد من أفضل برامج  حرق أكثر من نسخة ويندوز على الفلاشة

البرنامج متاح للتحميل بشكل مجاني تماما، يمكنك استخدامه لحرق أي نظام على الفلاشة سواء ويندوز أو غيره دون عمل فورمات للجهاز، بالإضافة إلى ذلك لن تحتاج إلى تثبيته لأن متوفر على شكل نسخة محمولة، إضافة إلى كونع سهل جدا في الاستخدام:

1- قم بتحميل البرنامج ثم فتحه على جهازك
2- من خيار iso file قم برفع نسخة ويندوز التي تريد جرقها على الفلاشة.
3- اختر الفلاشة التي تريد من خيار drive
4- في الأخير اضغط على burn

5- سيبدأ البرنامج في عملية الحرق كل ما عليك هو الانتظار قليلا إلى أن تنتهي العملية.

أخيرا سيتم رفع ويندوز على الفلاشة USB ويمكنك استخدامه وتنصيبه على جهازك والاقلاع عن طريق الفلاشة.

3- برنامج WinUSB

من البرامج الأخرى المميزة أيضا التي يمكنك استخدامها في حرق أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة هو برنامج WinUSB multiboot USB creator المميز. يعد هذا البرنامج واحد من أفضل برامج حرق نسخ ويندوز على الفلاشة.

على عكس بع البرامج الأخرى، يمكنك هذا البرنامج من حرق أكثر من نسخة ويندوز على فلاشة واحدة دون الحاجة لعمل فورمات للفلاشة ، وبدون فقدان أي ملفات خاصة بك من على الفلاشة. يمكن استخدامه باتباع الخطوات التالية:

1- قم بالدخول على البرنامج بعد تحميله، لن تحتاج إلى تثبيته لأنه برنامج محمول
2- سوف تجد على اليمين خيارات من بينها خيار ISO، قم بالنقر عليه، ثم اختر النسخة التي تريد حرقها والتي قمت بحفظها على الكمبيوتر.
3- سوف تظهر لك نافذة جديدة إذا أردت تغيير اسم النسخة بعد ذلك اضغط على OK
4- بعد اختيار جميع النسخ التي تريد حرقها، قم بالنقر على متابعة NEXT

5- سوف تظهر لك قائمة تحمل مجموعة من التنسيقات، إذا كنت تريد عمل فورمات للفلاشة، قم باختيار التنسيق الذي تريد، ثم المتابعة next

إذا كنت تريد الاحتفاظ بملفاتك دون عمل فورمات للفلاشة، يمكنك المتابعة مباشرة بالنقر علىMake it bootable without formating

سوف تبدأ عملية الحرق بعد انتهاء الحرق قم بالنقر على ok في النهاية.

تحميل winusb من هنا

4- برنامج Win Setup from usb

يعتبر برنامج Win Setup from usb من أفضل البرامج التي يمكنك استعمالها في حرق الويندوز على الفلاشة ، بل حتى يمكنك استخدام أكثر من ويندوز على نفس الفلاشة. من ميزاته الأساسية كونه سهل التنصيب وأيضا سهل الاستخدام ، بحيث يمتلك واجهة أنيقة وبسيطة تتضمن خيارات متعددة تناسب احتياجك كما أن البرنامج لا يحتاج إلى تثبيت.

البرنامج مجاني تماما. طريقة حرق ويندوز على الفلاشة بايتخدام برنامج win setup from usb سهلة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات هي التالية:

تحميل البرنامج وفتحه، حدد الفلاشة التي تريد حرق وينوز عليها من الخيار الأول USB disk
تحديد إصدار الويندوز الذي تريد حرقه على الفلاشة

أخيرا ضغط على انطلق أو GO ليبدأ البرنامج في حرق ويندوز على الفلاشة.

 سيتطلب هذا بعض الوقت لاسيما أن نظام الويندوز تصل سعة تخزينه إلى أربعة جيجا في الغالب. بعد الإنتهاء من حرق الويندوز على الفلاشة، ستظهر لك رسالة عبارة عن جملة بالإنجليزية تخبرك أن العملية قد تمت بنجاح،( Job done).

تحميل winsetupfromusb من هنا

5- برنامج YUMI   

هو الآخر من بين أهم البرامج والأدوات الموصى به لحرق الويندوز على الفلاشة، كما أنه هو الأخف أيضًا كونه لا يتطلب مساحة تخزين عالية. الخيارات في هذا البرنامج  واضحة ومباشرة وسهلة كذلك، كما أنه برنامج مجاني ولا يتطلب أي تثبيت، لكن ما يجعله مختلفا عن البرنامج الأول، كونه يقدم خدمة التثبيت الواحد، بحيث يمكنك فقط تثبيت نظام تشغيل واحد في كل مرة.

 ولتثبيت عدة أنظمة تشغيل على الفلاشة، ينبغي التأكد من كونها خالية من كل البرامج الأخرى  أو الملفات التي قد تؤثر بشكل سلبي على البرنامج مما يعرقل العملية ويجعل العملية تتكرر مرارًا وتكرارًا. طريقة الحرق باستخدام YUMI هي كالتالي:

  1. بعد تحميل البرنامج وتثبيته، ما عليك سوى:
  2. انقر فوق الزر “استعراض”.
  3. حدد ملف الإيزو الذي تود حرقه و المراد تثبيته.
  4. انقر فوق الزر “إنشاء” لبدء عملية التثبيت.
  5. اعتمادًا على الحجم، قد تستغرق العملية بضع دقائق حتى تكتمل.

مميزات برنامج YUMI 

 يحتوي هذا البرنامج على واجهة مستخدم سهلة للغاية، يستطيع أي شخص أن يتعامل معها أنه يدعم نظام الملفات (FAT16 أو FAT32)، بالإضافة إلى صيغة NTFS.
يعد البرنامج مفيدًا لاستخدامه  في نسخ ونقل البيانات ثم تثبيت البرامج المحمولة وإنشاء قرص مضغوط مباشر.
يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي، بعد تنزيله لن تواجه أي مشاكل في استخدامه.

تحميل YUMI من هنا

6- برنامج Sardu

Download SARDU 3.4.2

برنامج ساردو، لا يختلف هذا البرنامج عنالبرامج السابقة، الاختلاف الوحيد الذي يمكن الحديث عنه، هو كونه يأتي مع بعض الميزات المتقدمة بما في ذلك التحديث التلقائي عن بُعد، والروابط لتنزيل الإيزو، والقدرة على إنشاء مُثبِّت Usb متعدد بإصدار مختلف من الويندوز والمزيد.

الإصدار المجاني قادر تمامًا على إنشاء  مساحات لتخزين الويندز وحرقه.
يعمل بنظام الويندوز ويمكنك من تثبيت كل من لينيكس والويندوز معا على فلاشة واحدة.
 يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي
تحميل النسخة المجانية وستعمل معك بالشكل المطلوب دون أي مشاكل.

تحميل Sardu من هنا

أرجو أن تكون هذه البرامج مفيدة بالنسبة لك، وأن تكون قد حققت منها الاستفادة المطلوبة، كالعادة إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، يمكنك تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments