حرق أكثر من ويندوز على فلاشة

في بعض الأحيان نحتاج إلى تثبيت أكثر من نسخة ويندوز على الكمبيوترمن أجل الإقلاع بها دون الحاجة إلى إلغاء النسخة الموجودة على الكمبيوتر والمثبتة على الهارديسك، إذن في هذه الحالة، سوف نحتاج إلى حرق أكثر من ويندوز على الفلاشة. كيف ذلك؟

وصلتنا مجموعة من التعليقات من المتابعين يطلبون طريقة من أجل حرق أكثر من ويندوز على الفلاشة والاقلاع بها، لذا قررنا أن نجيب عن هذا السؤال المهم في الفقرات الأتية من هذا الموضوع

في هذا المقال بإذن الله سأريك كيفية حرق أكثر من ويندوز على فلاشة باستخدام برنامج حرق أكثر من ويندوز على الفلاشة، وهي بامج سهلة وبسيطة. تابع معب.

 عند الإطلاع على أنظمة التشغيل المتواجدة في السوق، تلاحظ أن هناك نسبة كبيرة جدا مخصصة لمستعملي الويندوز، نظرا إصداراتها المتعددة وميزاتها المختلفة، بحيث أن الويندوز يعتبر من أقدم أنظمة التشغيل إلى جانب الماك التابع لشركة آبل الشهيرة ، الويندوز متاح جدا حاليا بأشكال متعددة ، يمكنك الحصول عليه بطرق مجانية أو مدفوعة، و ليس إصدار واحد بل مجموعة من الإصدارات المتعددة.

هذا الأمر يخلق إشكالا آخر مرتبطا بكيفية تخزين هذه الإصدارات مع العلم أن حجم كل إصدار قد يصل إلى 6 جيجا، مساحة كبيرة جدا لا تمكنك من رفع نسخة واحدة على الدرايف فما بالك بعدة إصدارات مختلفة من الويندوز

لهذا هناك طرق أخرى تستطيع الاعتماد عليها لتخزين إصدارات الويندوز بغض النظر على حجمها ولطالما هناك شروط خاصة.

ملاحظة:
أنت أيضا يمكنك ترك سؤالك في التعليقات إذا كان لديك سؤال تريدنا الإجابة عنه، كما يمكنك تقييم هذا المقال من خلال ترك تعليقك في الأسفل

اقرأ أيضا:
حل مشكلة الفلاشة تظهر ولا تفتح
كيفية تحديث البيوس BIOS للكمبيوتر

برنامج Rufus

Rufus هو واحد من أفضل البرامج والأدوات التي يمكنك استخدامها من أجل حرق الويندوز على الفلاشة. يمكنك هذا البرنامج من حرق أكثر من ويندوز على الفلاشة بطريقة سهلة وبسيطة جدا.

يعمل برنامج Rufus من خلال خاصية البوت Boot وذلك لتمكينك من تنصيب أي نسخة ويندوز أو أي نظام آخر على الكمبيوتر من الخارج، أي عن طريق الفلاش ميموري.

في الحقيقة إذا كنت تريد نتصيب نسخة ويندوز جديدة على جهاز الحاسوب الخاص بك أنصحك باستخدام هذا البرنامج، لأنني جربته أكثر من مرة ويعمل بشكل جيد وسهل. سوف تتمكن من استخدامه، حتى لو لم يسبق لك أن قمت بهذا الأمر، وذلك لبساطة البرنامج.

أهم مميزات برنامج Rufus       

يتوفر البرنامج على العديد من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها في هذا الصدد والتي ستمكنك من حرق أكثر من نسخة ويندوز على الفلاشة. من أهم هذه المميزات نذكر.

  • البرنامج سهل جدا وبسيط في الاستخدام.
  • يمكنك تحميله بشكل مجاني وفي ثواني فقط، لأنه برنامج خفيف ولا يتطلب أي مساحة.
  • يمكنك تثبيت البرنامج مباشرة بطريقة سهلة دون الحاجة لأي كراك أو ما شابه.
  • يمكنك استخدام أي نسخة ويندوز على البرنامج، لأنه يدعم جميع النسخ
  • يمكنك حرق العديد من نسخ ويندوز على البرنامج دون أي مشكل.

طريقة حرق أكثر من نسخة ويندوز على Rufus

كما قلت البرنامج سهل وبسيط في الاستخدام ويتوفر على واجهة استخدام بسيطة، لذا من أجل حرق ويندوز أو أي نظام آخر على الفلاشة عن طريق برنامج Rufus ما عليك سوى:

أولا:
الدخول على البرنامج ثم اختيار النسخة التي تريد حرقها من خلال الخيار الأول “الجهاز”

ثانيا:
قم باختيار نوع لإقلاع إذا كنت تريد حرق ويندوز اختر “ايزو”. يمكنك تحديد اسم وحدة التخزين إذا أردت

ثالثا:
في الأخير قم بالنقر على ابدأ أو start وستبدأ عملية الحرق

من أجل القيام بحرق أكثر من نسخة ويندوز على الفلاشة عن طريق برنامج Rufus، من المهم ومن الضروري أن يكون حجم الفلاش ميموري  كافي لحرق هذه النسخ على اعتبار أن حجم نسخ الويندوز تكون كبيرة.

تحميل برنامج Rufus

اقرا أيضا:
كيفية معرفة باص الرامات RAM bus
الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، تسريع الفلاش ميموري

برنامج WinUSB multiboot USB creator

Download WinUSB for Windows 10 (64/32 bit). PC/laptop

من البرامج الأخرى المميزة أيضا التي يمكنك استخدامها في حرق أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة هو برنامج WinUSB multiboot USB creator المميز. يعد هذا البرنامج واحد من أفضل برامج حرق نسخ ويندوز على الفلاشة.

على عكس بع البرامج الأخرى، يمكنك هذا البرنامج من حرق أكثر من نسخة ويندوز على فلاشة واحدة دون الحاجة لعمل فورمات للفلاشة ، وبدون فقدان أي ملفات خاصة بك من على الفلاشة.

مميوات برنامج WinUSB multiboot USB creator

هناك مجموعة من المميزات التي يتوفر عليها هذا البرننامج، والتي تجعله واحد من أفضل برامج  حرق أكثر من نسخة ويندوز على الفلاشة، من أهم هذه المميزات:

  • البرنامج متاح للتحميل بشكل مجاني تماما
  • يمكنك استخدامه لحرق أي نظام على الفلاشة سواء ويندوز أو غيره
  • لن تحتاج إلى تثبيته لأن متوفر على شكل نسخة محمولة
  • حرق أي نسخة ويندوز دون عمل فورمات للفلاشة
  • سهل جدا في الاستخدام

طريقة استخدام البرنامج

أولا:
قم بالدخول على البرنامج بعد تحميله، لن تحتاج إلى تثبيته لأنه برنامج محمول

ثانيا:
سوف تجد على اليمين خيارات من بينها خيار ISO، قم بالنقر عليه، ثم اختر النسخة التي تريد حرقها والتي قمت بحفظها على الكمبيوتر.

ثالثا:
سوف تظهر لك نافذة جديدة إذا أردت تغيير اسم النسخة بعد ذلك اضغط على OK

رابعا:
إذا كنت تريد إضافة نسخ أخرى من الاسطوانات قم بالدخول على الخيار الثاني على اليمين DVD. بعد اختيار جميع النسخ التي تريد حرقها، قم بالنقر على متابعة NEXT

خامسا:
سوف تظهر لك قائمة تحمل مجموعة من التنسيقات، إذا كنت تريد عمل فورمات للفلاشة، قم باختيار التنسيق الذي تريد، قم بالمتابعة من الخيار في الأسفل.
إذا كنت تريد الاحتفاظ بملفاتك دون عمل فورمات للفلاشة، يمكنك المتابعة مباشرة بالنقر علىMake it bootable without formating

سوف تبدأ عملية الحرق بعد انتهاء الحرق قم بالنقر على ok في النهاية.

تجميل WinUSB multiboot USB creator

اقرا ايضا:
شرح آداة chkdsk لـ اصلاح مشاكل الهارد
أفضل 14 محاكي اندرويد خفيف للالعاب

برنامج Win Setup from usb

WinSetupFromUSB - Télécharger

يعتبر برنامج Win Setup from usb من أفضل البرامج التي يمكنك استعمالها في حرق الويندوز على الفلاشة ، بل حتى يمكنك استخدام أكثر من ويندوز على نفس الفلاشة. من ميزاته الأساسية كونه سهل التنصيب وأيضا سهل الاستخدام ، بحيث يمتلك واجهة أنيقة وبسيطة تتضمن خيارات متعددة تناسب احتياجك كما أن البرنامج لا يحتاج إلى تثبيت.

 للحصول علي برنامج Win Setup from usb كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الموقع الرسمي وتحميل النسخة محمولة، كما أنه برنامج مجاني تماما.

مميزات win setup from usb

  •  لعل أبرز وأهم ميزة للبرنامج، هو أنه بإمكانك حرق عليه جميع نسخ الويندوز سواء القديمة أو الحديثة دون أي مشاكل، بحيث يوفر لك كل ما تحتاج إليه لحرق الويندوز أو عمل فورمات للفلاشة، قصد التخلص من كل الملفات الخطيرة.
  • ليس كل هذا فقط بل يمكنك هذا البرنامج الفريد من ترك الفلاشة مفتوحة لكي تتمكن من استعمالها لتخزين المزيد من الملفات، فهو لا يغلق الفلاشة بعد حرق الميموري، بل يحتفظ بها مفتوحة.
  • هذه الميزة تمكن مستعمل الويندوز من التعامل مع الفلاشة بكل آمان ودون الحاجة للخوف من ضياع البيانات المخزنة، من الصعب أن تجد هذه الميزة في برنامج آخر ، إلا إذا كان برامج مدفوعة ، و التي عادة ما تقدم هذه الخدمات و غيرها بأثمنة باهظة.
  •  هناك طرق عدة للفرمتة أبرزها  (FAT16 أو FAT32)، بالإضافة إلى صيغة NTFS هذه الأخيرة تساعدك على تحديد نوعية نظام التشغيل الذي ستقوم بالتعامل معها من خلاله و هي تعتبر الأسرع .

طريق حرق ويندوز على برنامج win setup from usb

لكي تتمكن من حرق الويندوز على فلاشة عليك اتباع بعض الخطوات حتى تتمكن من استخدام بنجاح، هذه الخطوات هي التالية:

أولا:
ما عليك القيام به أولا وقبل كل شيء هو فتح هذا البرنامج ثم تحديد إصدار الويندوز أو اللينكس الذي تريد حرقه على الفلاشة، هذه هي الخطوة الأولى والأهم.

يمكنك الجمع بين نظام الويندز واللينيكس على الفلاشة وتختار فيما بعد النظام الذي تريد تثبيته بعد أن يتم حرقه على الفلاش ميموري.

 ثانيا:
للقيام بهذه الخطوة قم باختيار ملف الأيزو الخاص بالويندوز الذي تريد استخدامه، ثم قم بالضغط على أيقونة انطلق أو GO بالإنجليزية ، ليقوم برنامج win setup from usb بعمله.

 سيتطلب هذا بعض الوقت لاسيما أن نظام الويندوز تصل سعة تخزينه إلى أربعة جيجا في الغالب.

ثالثا:
بعد الإنتهاء من حرق الويندوز على الفلاشة، ستظهر لك رسالة عبارة عن جملة بالإنجليزية تخبرك أن العملية قد تمت بنجاح،( Job done ).

 وبهذا ستصبح لديك نسخة من ويندوز على Usb، ويمكنك أن تكتفي بذلك أو أن تقوم بعمليات حرق أخرى لنسخ مختلفة من نظام الويندوز أو أنظمة أخرى كاللينيكس.

المهم هو أن تضع في عين الاعتبار سعة تخزين الفلاشة ،  كلما كان حجم تخزينها أكبر كلما كان الأمر سهلا وأكثر سرعة.

تحميل win setup from usb

اقرا ايضا:
حل مشكلة usb device not recognized في ويندوز
ازالة فيروس الاختصارات shortcut من الفلاشة

برنامج  YUMI   

برنامج يومي هو الآخر من بين أهم البرامج والأدوات الموصى به لحرق الويندوز على الفلاشة، كما أنه هو الأخف وزناً أيضًا كونه لا يتطلب مساحة تخزين عالية.

الخيارات في هذا البرنامج  واضحة ومباشرة وسهلة كذلك، كما أنه برنامج مجاني ولا يتطلب أي تثبيت، لكن ما يجعله مختلفا عن البرنامج الأول، كونه يقدم خدمة التثبيت الواحد، بحيث يمكنك فقط تثبيت نظام تشغيل واحد في كل مرة.

 ولتثبيت عدة أنظمة تشغيل على الفلاشة، ينبغي التأكد من كونها خالية من كل البرامج الأخرى  أو الملفات التي قد تؤثر بشكل سلبي على البرنامج مما يعرقل العملية ويجعل العملية تتكرر مرارًا وتكرارًا.

مميزات برنامج YUMI 

  •  يحتوي هذا البرنامج على واجهة مستخدم سهلة للغاية، فواجهة الاستخدام هاته يستطيع أي شخص أن يتعامل معها أنه يدعم نظام الملفات (FAT16 أو FAT32)، بالإضافة إلى صيغة NTFS,  .
  • يعد البرنامج مفيدًا لاستخدامه  في نسخ ونقل البيانات ثم تثبيت البرامج المحمولة وإنشاء قرص مضغوط مباشر وما إلى ذلك.
  • يمكنك تحميل البرنامج عن طريق زيارة الموقع الرسمي من خلال الرابط أسفل، بعد تنزيله لن تواجه أي مشاكل متعلقة باستعماله، فهو يأتي جاهزا للعمل.

طريقة الحرق باستخدام YUMI 

بعد تحميل البرنامج وتثبيته، ما عليك سوى:

أولا:
النقر فوق الزر “استعراض”.

ثانيا:
حدد ملف الإيزو الذي تود حرقه و المراد تثبيته.

ثالثا:
انقر فوق الزر “إنشاء” لبدء عملية التثبيت.

 اعتمادًا على الحجم، قد تستغرق العملية بضع دقائق حتى تكتمل.

تحميل برنامج YUMI

اقرا ايضا:
حل مشكلة الصوت فى ويندوز 10
تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

برنامج Sardu

Download SARDU 3.4.2

البرنامج الثالث والأخير في هذه اللائحة ، هو برنامج ساردو، لا يختلف هذا البرنامج عن البرنامجين السابقين، الاختلاف الوحيد الذي يمكن الحديث عنه، هو كونه يأتي مع بعض الميزات المتقدمة بما في ذلك التحديث التلقائي عن بُعد، والروابط لتنزيل الإيزو، والقدرة على إنشاء مُثبِّت Usb متعدد بإصدار مختلف من الويندوز والمزيد.

ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني قادر تمامًا على إنشاء  مساحات لتخزين الويندز وحرقه.

يعمل بنظام الويندوز ويمكنك من تثبيت كل من لينيكس والويندوز معا على فلاشة واحدة.

 يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي و اكتشاف العرض المتقدم والمدفوع الذي يوفره البرنامج والذي يصاحب عدة مزايا إضافية، عكس هذا يمكنك تحميل النسخة المجانية وستعمل معك بالشكل المطلوب دون أي مشاكل.

تحميل برنامج Sardu

استنتاج:

كانت هذه أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل حرق أكثر من ويندوز على الفلاشة بسهولة، ما عليك سوى اختيار أحد هذه البرامج ثم تحميلها من البراوبط السابقة، ومن ثم قم بالتباع الخطوات المذكورة من أجل استخدامها في حرق أكثر من ويندوز على الفلاشة.

أرجو أن تطون هذه المعلومات مفيدة بالنسبة لك، وأن تكون قد حققت منها الاستفادة المطلوبة، كالعادة إذا كانت لديك أسئية أخرى حول هذا الموضوع، يمكنك تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *