حذف حساب ساعد؟

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء، يسعدنا دائما اختياركم لموقعنا دائما للعثور، على ما تحتاجون من معلومات موثوقة ودقيقة، لذلك نعمل جاهذين لنكون دائما عند حسن ظنكم.
سؤال اليوم: حذف حساب ساعد.


طريقة حذف حساب ساعد:

قم بالتوجه إلى صفحة الدخول إلى نظام ساعد عبر الموقع eservices.mcs.gov.sa

قم بإدراج السجل المذني، وكلمة المرور وإدخال رمز التحقيق.

قم بالدخول إلى خانة، تعديل البيانات.

ثم اضغط على كلمة حذف حسابي، و اضغط على حفظ
وتكون بهذه الخطوات قد تمكنت من حذف حسابك في ساعد، لتتمكن من التسجيل في برنامج جدارة.


طريقة التسجيل في برنامج جدارة:

قم بإذخال بيانات طلب التوظيف، حسب السجلات المعتمدة في الجهات الرسمية، عبر إدخال تاريخ الميلاد/الجنس”ذكر أو أنثى”/ ورمز التحقيق، ويتم إرفاق شهادة صحية فقط، في حالة وجود إعاقة مع اختيار نوع الإعاقة.

ستتوجه إلى خانة، معلومات العمل، في حالة وجود وظيفة أنقر على إختيار نعم، وفي حالة عدم وجود وظيفة أنقر على لا، ثم اختار نوع القطاع عام الذي ستعمل لديه

ثم ستملأ معلومات الإتصال: مدينة الإقامة ورقم الجوال وأقرب فرع/مكتب لمقر إقامتك والبريد الإلكتروني وقم بتأكيد البريد الإلكتروني.

ثم أدخل معلومات الدرجة العلمية ونظام الدراسة ونوع المعدل ونوع الدرجة العلمية والمؤسسة العلمية والتخصص ومعدل تراكمي وتاريخ التخرج وصورة من الدرجة العلمية.

ملاحظة: خد صورة من الدرجة العلمية عن طريق الماسح الضوئي، وليس عن طريق الهاتف، وتكون بحجم لا يتجاوز ٤٠٠ البيكسل وبصيغة بي دي اف

أدخل كلمة المرور الخاصة بك، ويجب أن تتكون من ٨ خانات على الأقل من أحرف باللغة الإنجليزية وأرقام وتحتوي على حرف واحد كبير على الأقل

قم بحفظ البيانات بالنقر على أيقونة حفظ.

و أخيرا تكون قد أتممت عملية التسجيل في برنامج جدارة


الفرق بين برنامج ساعد وجدار وساند:


• برنامج جدارة:

مختص بالأشخاص أصحاب المؤهلات الثانوية فما فوق، وهو تابع لوزارة الخدمة المدنية، وهو موجه للحاصلين على المؤهلات الثالية:
_ ديبلوم بعد الثانوية.
درجة البكالريوس. درجة الماجستر.
_درجة الذكتوراه.

• برنامج ساعد:

موجه إلى الناس ذوي المؤهلات المتوسطة والأقل، وهو مخصص للوضائف الحكومية فقط، ولوظائف بند الأجور، وهو موجه أيضا للحاصلين على المؤهلات التالية:
بدون مؤهل. الشهادة الإبتدائية.
شهادة متوسط. شهادة ثانوية وعامة.

برنامج ساند:

مخصص للناس المعطلة عن العمل، وتابع لتأمينات إجتماعية، إذا مثلا كنت في شركة ولم تجدد عقدك، ما عليك إلا التسجيل في برنامج ساند، وسوف توفر لك راتب على حسب شروطك،
شروط ساند: كل الأشخاص الذين يتم التخلي عنهم في فترة التجربة و هي ثلاثة ثهور أو ستتة شهور، لا يمكن لهم الدخول في برنامج ساند، يعني من الضروري أن تكمل سنة في الوضيفة إذا أردت الدخول في برنامج ساند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *