حذف حساب انستقرام

حذف حساب انستقرام


يعتبر انستقرام أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي حاليا خاصة بعد ما تم امتلاك هذه المنصة من طرف شركة فايسبوك ، الاقبال الكبير على التطبيق يدل على مزاياه المتعددة كوسيلة للتواصل الاجتماعي ، لكن قد يصبح تطبيق انستقرام مصدر مشاكل و قلق خاصة مسألة الخصوصية و ظهور المعلومات الشخصية لدى الجميع و إن كان يمكن التقليص منها عبر جعل الحساب في الوضع الشخصي و ليس حسابا عاما . لذلك قد يرغب البعض في حذف حسابه داخل التطبيق بصفة نهائية .
تجدر الإشارة ان الحذف النهائي يختلف عن التعطيل المؤقت للحساب ، و سنوضح هذا الامر ايضا بعد التطرق لخطوات حذف الحساب بشكل نهائي .

خطوات حذف حساب انستقرام بصفة نهائية :

إقرأ أيضا:6 طرق شائعة لاختراق Instagram Hackers (تحديث 2020)


يتم حذف حسابكم بالانستقرام اذا كنتم ترغبون بذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية :
ـ الخطوة رقم 1 : زيارة الرابط التالي : من هنا
ـ الخطوة رقم 2 : تسجيل الدخول اذا لم تكونوا غير مسجلين ، اذا كنتم مسجلين أكملوا الخطوات التالية
ـ الخطوة رقم 3 : سيطلب منكم توضيح سبب رغبتكم في حذف الحساب ، يمكنكم اختيار أي سبب موجود ، يستحسن اختيار ” privacy concerns ” أو مسألة الخصوصية .
ـ الخطوة رقم 4 : الضغط على” حذف حسابي نهائيا ” ، أو permanently delete my account .
تنويه : ينبغي استخدام المتصفح اثناء العملية .

الاشياء التي ستفقدونها عند الحذف النهائي للحساب الخاص بكم في انستقرام :

  • 1 ـ الصور الخاصة بكم
  • 2 ـ الفيديوهات الخاصة بكم .
  • 3 ـ عدم إمكانية التسجيل من جديد بنفس البريد الالكتروني ، او اختيار اسم المستخدم مرة اخرى ، او استعماله في حساب جديد ترغب في إنشائه .
  • 4 ـ لن تكون هناك إمكانية لاستعادة الحساب مجددا ، او تفعيله مرة أخرى بعد الحذف .

الفرق بين تعطيل حساب انستقرام مؤقتا و بين الحذف النهائي :

1 ـ تعطيل الحساب مؤقتا :

إقرأ أيضا:اختراق انستقرام في 2020 وكيفية حماية Instagram نفسها من المتسللين


ـ سيضل إسم الحساب موجود بالإضافة الى وجود صورة الحساب
ـ لن يتمكن أي فرد من ارسال رسالة لك أو متابعتك ، ولن يتمكن من رؤية صورك و الاشخاص الذي تتابعهم او يتابعونك ، كل شيء سيكون مخفي و غير بارز باستثناء الصورة و الاسم ووصف الحساب .
ـ هناك امكانية لإعادة تفعيل الحساب ، حيث أنه بعد ساعات من تعطيل الحساب يمكنك تسجيل الدخول من جديد ، و بمجرد تسجيل الدخول يغود الحساب الى ما كان عليه الحال من قبل و ستظهر صورك .

2 ـ حذف الحساب نهائيا :


لقد سبق و أن أشرنا لنتيجة حذف الحساب بشكل نهائي ، و لأن هذه الخطوة لها اثار سلبية على الحساب في الانستقرام ، هناك فائدة في تكرارها ، فبعد ان تقوموا بالحذف النهائي لحسابكم ستحذف الصورة و الاسم و الرسائل القديمة و الفيديوهات و الصور ، و لن تكون هناك امكانية لاستخدام اسم المستخدم مجددا ، ببساطة يمكن التعبير عن هذا الامر باختصار ” سيحذف كل شيء “

طريقة تعطيل الحساب مؤقتا


عند قراءة البعض لفقرات هذا المقال قد يغير رأيه بشأن حذف الحساب بشكل نهائي الى تعطيل مؤقت ، و سعيا منا لتمكين جميع المتابعين من المعلومة سنوضح طريقة تعطيل الحساب بشكل مؤقت ، و ذلك باتباع الخطوات التالية :

  • الخطوة رقم 1 : نقوم بفتح موقع انستقرام من المتصفح ، عبر الرابط التالي من هنا
  • الخطوة رقم 2 : الانتقال الى الصفحة الشخصية
  • الخطوة رقم 3 : الضغط على تعديل الصفحة الشخصية ” edit profile “
  • الخطوة رقم 4 : النزول للأسفل و البحث عن كلمة ” تعطيل الحساب مؤقتا ” temporarily disable my account ، و الضغط عليها
  • الخطوة رقم 5 : سيطلب منكم سبب رغبتكم في تعطيل الحساب ، يمكنكم اختيار أي شيء ، و يستحسن اختيار privacy concerns او مسألة الخصوصية .
  • الخطوة رقم 6 : نقوم بإدخال كلمة سر الحساب و نضغط على تعطيل ، ثم نقوم بإعطاء الموافقة .بعد ان وضحنا طريقة حذف الحساب بشكل نهائي و الفرق بين الحذف النهائي و التعطيل المؤقت للحساب ، نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي خصصناه اليوم للحديث عن موضوع مهم هو ” حذف حساب انستقرام ” ، سعداء دائما بتلقي استفساراتكم و تعليقاتكم عبر موقعكم الالكتروني المتجدد ” معلومة “

بعد ان وضحنا طريقة حذف الحساب بشكل نهائي و الفرق بين الحذف النهائي و التعطيل المؤقت للحساب ، نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي خصصناه اليوم للحديث عن موضوع مهم هو ” حذف حساب انستقرام ” ، سعداء دائما بتلقي استفساراتكم و تعليقاتكم عبر موقعكم الالكتروني المتجدد ” معلومة “

شاهد أيضاً

شرح الربح من موقع ريواردنغ بانل || Rewarding Panel

شرح الربح من موقع ريواردنغ بانل || Rewarding Panel

شرح الربح من موقع ريواردنغ بانل || Rewarding Panel أتبحث عن أحد الطرق للربح من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *