تقنية

حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 7 و 10 و 8 و XP

عودناكم اعزائنا المتابعين بمواضيع مميزة نطرحها بين الحين والآخر كما تعرفنا على مختلف المواضيع التي تطرحها من اقتراحاتكم ونحن هنا دائما لحل المشاكل التقنية التي تواجهك وغيرها، واليوم اخترنا لكم موضوع مميز آخر بعنوان “حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 7 و 10 و 8 و XP” وكذا من الماك بمختلف الطرق وبدون برامج.

ستتعرف معنا عزيزي القارئ على بضعة طرق مميزة يمكنك من خلالها حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر في كافة أنظمة التشغيل ويندوز وكذا من جهاز الماك، وعلى مختلف أنواع الأجهزة التي تملكها لذا تابع معنا الموضوع الى النهاية للاستفادة منه حق استفادة.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع تحميل تعريفات ويندوز 10 و 8 و 7 ببرنامج Driver Booster وكذا موضوع تحميل برنامج إدارة الراتب الشهري للكمبيوتر والهاتف.

اقرأ أيضا
طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف

حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر بدون برامج

سبق لنا وأن تعرفنا على برنامج حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر والذي قمنا فيه بشرح برنامج حجب المواقع الإباحية وآلية عمله، كما تعرفنا على كيفية تحميل وتثبيت البرنامج على الجهاز، وكذا طريقة استخدامه باعتماد عدة خطوات.

ولكن اليوم عزيزي القارئ سنتعرف على طريقة حجب المواقع الإباحية على الكمبيوتر بدون برامج وبشكل نهائي، وبالتالي ستتمكن من حجب المواقع الإباحية على اي كمبيوتر تمتلكها وذلك على مختلف الأجهزة ومختلف أنظمة التشغيل ويندوز الشهيرة.

يتم حجب المواقع الإباحية بدون برامج عن طريق القيام ببضعة تعديلات في الإعدادات والخاصة بالجهاز وذلك ما سنتطرق إليه في الفقرات القادمة، ولكن قبل ذلك لابد والتعرف على بعض المصطلحات المهمة في هذا المجال والتي يمكن من خلالها حجب المواقع الإباحية دون الحاجة إلى برامج.

اقرأ أيضا
كيفية حجب المواقع على متصفح جوجل كروم

ما هو DNS وكيف يعمل؟

لقد سبق وأن تعرفنا على الدي إن إس DNS وهو عبارة عن تقنية يتم من خلالها ترجمة المواقع على الإنترنت من الارقام والحروف، فقد تدخل إلى بعض الأرقام وتجد مثلا جوجل أو فيسبوك نظرا لترجمة تلك الأرقام من حروف الموقع، ويمكنك التاكد من هاته الخطوة بأخذ رابط موقع ما ونسخه في مكان كتابة أرقام الهاتف وسترى ترجمة تلك الحروف.

ويعد الدي إن إس DNS طريقة يمكن الاعتماد عليها بعد تعديل إعداداته بالطبع على الجهاز من أجل سرعة أفضل، وهو ما يمكن أيضا من تسريع النت عبر DNS بحيث يتم الاعتماد عليه في تحويل عناوين الموقع الى الآي بي الخاص بالموقع لكي يفهم المتصفح المطلوب منه.

إن الهواتف والحواسيب الخاصة بنا لا تفهم كيف تصل الى موقع معين ولكنها تعرف كيف تصل الى الآي بي IP، وذلك عبر الدي إن إس فهي تقوم بالذهاب بشكل مباشر الى سيرفر تحت إسم DNS فيقوم هو الآخر بتوجيهها الى IP، وبالتالي تتمكن من الوصول إلى المواقع وفتح الصفحات التي تراها.

بالمناسبة لقد قمنا فيما سبق بتخصيص موضوع مركز حول طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف بدون برامج وبسهولة، ويمكنك اكتشاف الطريقة وتطبيقها من هنا.

أهمية الدي إن إس DNS

تكمن أهمية الدي إن إس DNS بالأساس في فتح المواقع المحجوبة وكذا حجب المواقع الإباحية بطرق سهلة ومميزة، كما يمكن الاعتماد عليه لتسريع النت بشكل كبير عبر استعمال خدماته المميزة والمتوفرة من قبل كبرى الشركات التقنية.

ما هو DHCP؟

الDHCP هي احد الخدمات المميزة التي تلعب دورا كبيرا في تسيير الأجهزة وهي بمثابة القائد الخفي الذي يعطي الأوامر من بعيد ولكن في نفس الوقت هي ذات تواصل مباشر لا تعرف به، فDHCP توجد في أجهزة الراوتر كما يمكن تثبيتها على السيرفرات أيضا.

تقوم هذه الخدمة بتوزيع كل من IPs و DNS بشكل اوتوماتيكي على الأجهزة الخاصة بنا عند طلب الأجهزة المتصلة بالراوتر الآي بي الخاص به، ويمكن بالتالي تغيير الدي إن إس DNS وذلك من خلال لهذه من الشركات التي تقدمه مجانا من أجل القيام بحجب المواقع الإباحية.

ببساطة عزيزي القارئ فالجهاز الخاص بك يقوم بطلب الآي بي IP الخاص بهذه المواقع ولكن يقوم الدي إن إس DNS بمنع الوصول ولا يعطيه ذلك الموقع، وبعد ذلك يقوم الدي إن إس بإظهار صفحة للجهاز بأنه قد تم منع الوصول الى تلك المواقع، وسنشرح فيما يأتي كيفية عمل ذلك على اجهزتها.

اقرأ أيضا
طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف

كيفية حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 7

بعدما تعرفنا على المصطلحات الهامة التي تقوم بهاته المهام وإمكانية حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر بدون برامج، سنتعرف الآن على طريقة حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 7، وذلك عبر الخطوات التالية:

1- أولا قم بالضغط على Right Click على أيقونة Network.
2- بعد ذلك قم باختيار Properties.

3- والآن قم بالضغط على Change Adapter Settings.

4- وهنا يجب عليك القيام باختيار الشبكة التي تتصل من خلالها بالإنترنت.
5- بعد ذلك قم بالضغط على زر Properties.

6- والآن يجب عليك القيام بالضغط على Internet Protocol Version 4.

7- وهنا يجب عليك القيام باختيار Use The Following DNS Server Address.
8- بعد ذلك يجب عليك القيام بكتابة الآي بي إس IPs التالية:

  • ا. 77.88.8.7 Preferred DNS Server
  • ب. 77.88.8.3 Alternated DNS Server

9- بعد هذه الخطوات سيمنع الوصول الى هاته المواقع وفي حال محاولة الدخول ستظهر الرسالة التي تظهر لك في الصورة.

10- ومبروك لقد تمكنت من حجب المواقع الإباحية دون الحاجة إلى تحميل برنامج حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر ويندوز 7.

بالمناسبة لقد قمنا فيما سبق بتخصيص موضوع مركز حول طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف بدون برامج وبسهولة، ويمكنك اكتشاف الطريقة وتطبيقها من هنا.

اقرأ أيضا
كيفية حجب المواقع الإباحية على الكمبيوتر بدون برامج

كيفية حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 10

بعدما تعرفنا على كيفية حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 7 نود أن نتعرف أيضا على طريقة حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 10، وذلك بكل سهولة فهو ليس بالأمر الصعب، فإن كنت تمتلك ويندوز 10 فسنقوم باستعراض الطريقة الصحيحة لحذف المواقع الإباحية من الكمبيوتر.

1- يمكنك الضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة الإنترنت كما هو بين في الصورة.
2- قم باختيار Open Network & Internet Settings.

3- بعد ذلك قم بالضغط على Change Adapter Options.

4- والآن قم بفتح النافذة الخاصة بEthernet كما يلي.

5- بعد ذلك ستظهر لك واجهة قم بالنزول إلى الأسفل.
6- بعدها قم بالضغط على Properties.

7- والآن قم بالضغط على خيار Internet Protocol Version 4 (TPC / IPV4)

8- بعدها يجب عليك تغيير السرفرات من جهازكا الى ما يلي:

  • ا. 77.88.8.7
  • ب. 77.88.8.3

9- وبعد التأكد من ذلك قم بالضغط على زر Ok.
10- ستكون الآن قد تمكنت من حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 10 مجانا وبدون برامج.

اقرأ أيضا
طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف

كيفية حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر ويندوز XP

سنتعرف عزيزي القارئ في الأسطر القادمة عن طريقة حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر ويندوز XP وذلك عبر مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها معنا بالتفصيل والصور من أجل القيام بها على الجهاز الخاص بك.

1- أولا قم بالضغط على Right Click على أيقونة My Network Places.
2- بعد ذلك قم باختيار Properties.

3- ثم قم بالضغط على زر Local Area Connection.
4- بعدها قم بالضغط على Properties.

5- بعد ذلك قم بالضغط على Internet Protocol.

6- والآن يجب عليك القيام باختيار Use The Following DNS Server Address.
7- يجب عليك بعدها القيام بكتابة الآي بي إس IPs التالية:

  • ا. 77.88.8.7 Preferred DNS Server
  • ب. 77.88.8.3 Alternated DNS Server

اقرأ أيضا
تحميل برنامج حجب المواقع الإباحية DF PRO

كيفية حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 8

يعتمد بعض الأشخاص على برنامج حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر ويندوز 8 ولكن يمكنك التخلي عن ذلك عبر العمل بطريقة حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 8 بدون برامج، بحيث يمكن الاعتماد على نفس الشرح الذي قدمته لويندوز 7 السابق.

يمكنك الاعتماد على طريقة أخرى استعرضها لك أيضا من أجل حجب المواقع الإباحية وتصفية المحتوى الخطير في مختلف المتصفحات على الجهاز الخاص بك، ويمكن عمل ذلك عبر ما يلي:

1- قم الدخول الى لوحة التحكم Control Panel.
2- ثم انتقل الى مركز الشبكة والمشاركة.
3- قم بالضغط على اعدادات الراوتر.
4- اضغط ضغطا مزدوجا من أجل فتح اتصال الشبكة النشيط.
5- قم بتحديد Internet Protocol Version 4 (TPC / IPV4).
6- قم بالضغط على خصائص.
7- وبعد ذلك قم بتحديد “استخدام عناوين DNS التالية”.
8- قم بكتابة عناوين خادم IP DNS الجديدة التي تريد استخدامها، (يمكنك كتابة العناوين السابقة الخاصة بويندوز 7).
9- قم بالضغط على موافق Ok.
10- وبعد ذلك قم بإغلاق خصائص الشبكة.

هكذا تكون قد تعرفت على كيفية حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 7 بشكل نهائي وكذا على ويندوز 8 بنفس الطريقة

كيفية حجب المواقع الإباحية على جهاز الماك

هناك طريقة حجب المواقع الإباحية على جهاز الماك مميزة يمكن الاعتماد عليها من أجل التخلص من كافة المواقع الإباحية من أجهزة الماك الخاصة بك، وذلك عبر عمل مجموعة من الخطوات التي يمكن تطبيقها بكل سهولة، وهذه الخطوات فيما يلي:

1- قم بالضغط على رمز ابل ثم اختر System Preferences.
2- من قائمة Internet & Wireless قم باختيار Network.
3- قم باختيار الاتصال النشط حاليا.
4- بعد ذلك قم بكتابة عنوان DNS الذي تريده في خانة DNS Server.

  • ا. 208.67.222.123
  • ب. 208.67.220.220
  • ج. 208.67.222.222
  • د. 208.67.220.220
  • ذ. 67.138.54.100
  • ر. 207.225.209.66
    5- بعد ذلك قم بالضغط على Apply ثم قم بإغلاق النافذة.

طرق حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر بدون برامج 2022

لحد الآن قد تعرفنا على طرق مميزة لحجب المواقع الإباحية من كافة نسخ الويندوز الشهيرة، وقد اعتدمدنا على الدي إن إس في ذلك، وقد تعرفنا على كيفية الغاء حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 10 و 7 و 8 و XP دون الحاجة إلى تحميل برنامج حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر ويندوز 10 او غيرها.

فيمكنك من خلال الطرق السابقة والاحقة قفل المواقع من الويندوز ويمكنك بالتالي بالدي ان إس حجب المواقع من الراوتر وحظر المواقع الغير مرغوب فيها للكمبيوتر دون برنامج حجب المواقع على الشبكة، وذلك عبر تطبيق الخطوات التي استعرضناها بشكل صحيح.

هناك بعض الطرق الأخرى المميزة أيضا والتي يمكن الاعتماد عليها في حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر لكافة أنظمة الويندوز وكافة انواع الأجهزة والمارك التي تملكها، فتابع معنا الفقرات القادمة للتعرف على كيفية حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر بدون برامج.

1- طلب خدمة حجب المواقع الإباحية من شركات الإنترنت

طريقة طلب خدمة حجب المواقع الإباحية من شركات الإنترنت هي طريقة مميزة يمكن القيام بها عبر الاتصال بخدمة العملاء الخاصة لشركات الإنترنت التي تتعامل معها، وغالبا ما نجد شركات النت تقوم بهاته المهام وتقدم هذه الخدمة مجانا.

يجب عليك التواصل مع الشركة التي تتعامل معها ان كنت تريد ان تقوم بهذه الطريقة من أجل حجب المواقع الإباحية، وبالتالي ستتكفل الشركة بحجب المواقع الإباحية بكل سهولة من طرفها من الراوتر، وهذه الطريقة من الطرق السهلة التي لا تحتاج منك الا القيام بمكالمة واحدة.

2- استخدام اضافات للمتصفح لحجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر

يمكن الاستفادة من إضافات حماية أو إضافات أمنية أو الاعتماد على متصفحات آمنة التي غالبا ما تقوم بهذه المهام، أو يمكنك كذلك الاعتماد على الكثير من الإضافات التي تتميز بإمكانية حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر عن طريق المتصفحات التي تستخدمها، وهذه أبرز الإضافة التي يمكن الاعتماد عليها:

  • إضافة Blocksi
  • إضافة FoxFilter
  • إضافة BlockSite
  • إضافة WebFilter Pro
  • إضافة Anti Porn Pro

تعتبر هذه طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم موزيلا فايرفوكس.وغيرخا من المتصفحات الشهيرة.

شاهد ايضا:
محركات بحث لحماية خصوصيتك على الإنترنت
متصفح Ghost Browser لفتح أكثر من حساب لأي موقع

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكنو من ايضاح المقال لكم وتجدو الطرق التي استعرضناها سهلة وواضحة، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments