ويندوز

جميع حلول مشكلة The Disk Is Write Protected في ويندوز 7 و 8 و 10

لقد عودناكم اعزائنا المتابعين بمواضيع مميزة وباستعراض مواضيع من اقتراحاتكم زحل كافة المشاكل التي تواجهونها، لهذا دائما ما نركز على أن تمدونا بأي مشكلة تقنية أو في أي مجال تواجهونها ان تطرحها علينا في التعاليم وسنخصص لكم الحل الشامل من اجلها، واليوم نحن مع أحد المشاكل التي قام باستعراضها احد متابعي الموقع.

هذه المشكلة هي مشكلة The Disk Is Write Protected التي سنتعرف عليها وعلى ماهيتها وعلى كافة الحلول الممكنة من أجل حلها، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يسأمون فورا عند مواجهة هذه المشكلة ولكن ليس بعد اليوم فقد اتينا لك بحلول عملية يمكنك من خلالها حل مشكلة Remove the write protection or use another disk.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع حل مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري USB على الكمبيوتر وكذا الموضوع المميز اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر بدون برامج بستة طرق جديدة.

مشكلة The Disk Is Write Protected

مشكلة The Disk Is Write Protected هي احد المشاكل التي يواجهها الكثير من الأشخاص مع الفلاش ميموري USB، فهي تحدث عند توصيل مفتاح USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بنا، فعند محاولة القيام بأي تعديل او تنزيل ملفات أو نقلها تواجه هذه المشكلة ونجد رسالة بها The Disk Is Write Protected.

عندما تظهر لك هذه الرسالة فإن هذا يعني ان القرص محمي ولا يمكن اجراء عمليات عليه، وهذه الرسالة لابد لها أن تزعج اي احد منا وبالتالي وجب علينا حلها، وحلها وجب علينا العلم بالأسباب التي يمكن ان تكون عدة أسباب ورائها، ومن اجل ذلك عزيزي سنخصص لك كافة الحلول الممكنة في الفقرات التالية.

كيفية حل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة The Disk Is Write Protected

بعدما تعرفنا على أصل المشكلة والتعرف على أن الأمر قد يأتي من مجموعة من الأسباب التي يمكن من خلالها ظهور هذه الرسالة المزعجة، يجب ان نتعرف على طريقة حل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة The Disk Is Write Protected، فيجب عليك عزيزي القارئ ان هذا الأمر يحتاج تجربة عدة طرق لحل المشكلة.

وقبل كل شيء يفضل ان تقوم بتثبيت احد برامج الحماية ومكافحة الفيروسات، فهي تمنع الكثير من البرمجيات الخبيثة وكذا يمكنك من خلالها فحص الفلاش ميموري خاصتك، وبالتالي انت لا تحتاج برنامج فرمتة الفلاش المحمية من أجل حل مشكلة Write Protected SD Card.

الفلاشة المحمية من الكتابة وعمل فورمات لها قد يكون الحل أحيانا أيضا او يمكنك تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة، لذا يمكن اصلاح الفلاش المحمية ضد الكتابة بعدة طرق سنستعرضها عليك، فهناك عدة حلول حسب المشاكل التي تواجهها ولكن اليوم ستتعرف على اي حل يمكن ان يكون السبب في حل مشكلتك.

حل مشكلة Remove the write protection or use another disk

إن حل مشكلة The Disk Is Write Protected كما سبق وأن أشرنا يمكن أن يأتي من الكثير من الأسباب لذلك تختلف الحلول وهناك عدة حلول من أجل حل مشكلة Remove the write protection or use another disk، وسنقوم بتوفير مجموعة من الطرق التي يجب عليك تجربتها وقد تجد الحل في اي طريقة منها.

الحل النهائي لمشكلة The Disk Write Protected القرص محمي ضد الكتابة

سنتعرف عزيزي القارئ على الحل النهائي لمشكلة The Disk Write Protected القرص محمي ضد الكتابة، وسنتعرف على طريقة مميزة يمكنك من خلالها حل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة ويندوز 10 و 8 و 7 والقرص محمي ضد الكتابة SD Card، وذلك من خلال تحميل ملف حل مشكلة الفلاشة من ميديا فاير وتطبيق بعض الخطوات العملية.

1- أولا اضغط هنا من أجل تحميل الملف من ميديا فاير
2- قم بفك الضغط عن الملف.

3- به ذلك قم بالتوجه الى الفولدر الجديد الظاهر أمامك.
4- ستجد ملف ريجستري قم بالضغط عليه مرتين في آن واحد.

5- بعد ذلك قم بالضغط على Run.

6- وبعد ذلك ستجد زر Yes قم بالضغط عليه كما هو موضح في الصورة.

7- بعد هذه الخطوات قم بالضغط على زر Ok.
8- سيقوم الملف تبضبط قيم الفلاشة وإصلاح أخطاء الفلاش ميموري.

9- بعدها قم بإضافة الفلاشة من الجهاز الخاص بك ثم بعدها.
10- هناك نسبة كبيرة في أن تعمل معك هاته الطريقة ونأمل أن تجدها جيدة بعد ذلك.

برنامج لحل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة USB

طريقة مميزة اخرى يمكن من خلالها حل مشكلة The disk is write protected وليسعن طريق عمل سوفت وير للفلاشة للتخلص من مشكلة الفلاشة محمية ضد الكتابة، وبالتالي يمكن حل هذه المشكلة من خلال أداة في ويندوز لحل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة USB، والطريقة كما هو موضح فيما يلي:

1- قم بفتح قائمة بدأ في ويندوز.
2- قم بالبحث عن DISKPART وقم بتشغيلها.
3- وبعد فتح موجه الأوامر قم بكتابة أمر DISKPART واضغط على Enter.
4- بعد ذلك قم بكتابة أمر List Disk ثم اضغط على Enter.
5- اختر بطاقة SD, CD أو القرص او الفلاشة التي فيها المشكلة.
6- بعد ذلك قم بالضغط على زر Enter.
7- ستظهر لك هذه الجملة Attributes Disk Clear Readonly.
8- عليك اخراج الفلاشة من الحاسوب وأعد تشغيلها بعد هذه الرسالة التي تعني ان القرص واضح للقراءة.

غالبا ما تعمل هذه الطريقة مع العديد من الأشخاص ولكن هناك البعض من لا تعمل معه لبعض الأسباب لهذا وجب تطبيق بعض الخطوات الأخرى من أجل حل مشكلة الذاكرة للقراءة فقط أو حل مشكلة بطاقة SD محمية او غيرها.

1- قم بفتح قائمة ابدأ من الجهاز الخاص بك.
2- قم بكتابة أمر Regedit في خانة البحث.
3- بعد ذلك قم بالضغط على زر Enter.

4- بعد ذلك قم بالضغط على HKEY_LOCAL_MACHINE.
5- وبعدها قم بالضغط على SYSTEM.
6- ثم بعدها CurrentControlSet.
7- ثم قم بالضغط على Control مرة واحدة.
8- قم باختيار New عبر الضغط بزر الفأرة الأيمن.
9- بعد ذلك قم باختيار Key.

10- والآن قم بتسمية الملف StorageDevicePolitics على الحاسوب.

11- اضغط بالزر الأيسر ثم بزر الفأرة الأيمن واختر New.
12- وبعد ذلك قم بتحديد DWORD 32 bit.

13- ضع WriteProtect كإسم الملف الجديد.

14- قم بالضغط مرتين من أجل فتح الملف ولاحظت الرقم الذي يحتوي عليه.
15- إن كانت القيمة 0 فقم بتغييرها الى رقم 1 ثم قم بالضغط على زر Ok.

حل نهائي لمشكلة The disk is write protected الفلاش USB عبر استخدام اوامر برمجية

يمكن ان يكون أحيانا استخدام اوامر برمجية حل نهائي لمشكلة The disk is write protected الفلاش USB، فالأوامر البرمجية معروفة بفعاليتها ما دامت البرمجة في تقدم مستمر وملحوظ فيمكن حل هاته المشكلة عبر تطبيق مجموعة من الخضروات التي تفصلها لك فيما يلي.

1- من خلال فتح Run قم بفتح نافذة CMD عبر كتابة CMD.
2- بعد ذلك يجب عليك كتابة بعض الأدوات اولها DISKPART.
3- بعد ذلك قم بالضغط على زر Enter.

4- بعدها يجب عليك كتابة امر LIST DISK.
5- قم بالضغط على زر Enter.
6- بعد ذلك ستظهر لك كافة أجهزة الذاكرة المتصلة بالحاسوب مع المساحة.

7- والآن يجب عليك كتابة امر SELECT DISK مع ادراج رقم الديسك او الفلاش ميموري بجانبه الذي تريد اختياره.

8- وبعد ذلك قم بكتابة أمر Attributes Disk Clear Readonly.
9- بعد ذلك قم بإدخال الأمر Exit.

حل مشكلة The disk is write protected 2022 عبر التأكد من الملفات التي تقوم بنقلها

يجب عليك التأكد من أن الملفات المنقولة قابلة للنقل ولا توجد مشكلة فيها وهو الأمر الآخر الذي قد يكون السبب وراء ذلك، بحيث انه في الكثير من الأحيان قد يكون الأمر من هاته الملفات التي لا نكون نعلم ان بها مشكلة معينة سواء أحد الفيروسات او البرمجيات الخبيثة.

من أجل حل هذه المشكلة يمكنك بسهولة التأكد من الملفات المنقولة عبر القيام بأحد الخطوات البسيطة وهي كما يلي:
1- قم باختيار احد الملفات التي تريد نقلها.
2- قم بالضغط على زر الفأرة الأيمن على الملف الذي تريده.
3- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Properties.
4- عليك التأكد أنه لا يوجد هناك علامة امام Read Only.

ازالة write protect من الفلاش عبر فحص الفلاش ميموري

فحص الفلاش ميموري هو أحد الطرق المميزة التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في ازالة write protect من الفلاش، فهي تعد حل مناسب ويمكن من خلالها حل الكثير من المشاكل التي يمكنها أن تواجهك مع الفلاش ميموري USB، فالفلاش ميموري قد تكون مصابة بأحد الفيروسات او ما شابه.

في هذه الحالة يجب عليك فحص الفلاش ميموري USB عبر برامج مكافحة الفيروسات وتبين احداها على جهازك من أجل القيام بفحص شامل للفلاش ميموري الخاص بك والتأكد ما إذا كانت تحتوي على أحد البرمجيات الخبيثة أو الفيروسات التي غالبا ما قد تشكل مشكلة The Disk Is Write Protected.

ازالة write protect من الفلاش 2022 عبر التأكد من زر قفل الفلاش ميموري

قد يكون السبب بسيطا في بعض الأحيان ولا نعلم بماهيته وهو زر قفل الفلاش ميموري بحيث تحتوي عليه الفلاشات القديمة بالأخص وبالتالي قد يكون ذاك الزر مفعل من أجل حماية مفتاح USB، فهذا يقوم به الكثير من الأشخاص احيانا من أجل حماية الفلاش من العبث بها.

فهذا أحد الأسباب البسيطة التي لها حل بسيط أيضا فكل ما عليك هو التأكد من أنه لم تقوم بتشغيل ها الزر حتى عن طريق الخطأ أو ما شابه عند نقل ملف معين من الفلاش ميموري USB او اليها، لهذا عليك التأكد من هذا أيضا فقد يكون الحل هنا في بعض الأحيان لذا القرص محمي ضد الكتابة قم بإزالة الحماية.

حل مشكلة The disk is write protected عبر فحص مساحة الفلاش ميموري

يمكنك حل مشكلة The disk is write protected عبر فحص المساحة والتأكد من الملفات التي تقوم بنقلها، وذلك يكون السبب قد يأتي من نقص مساحة الفلاش ميموري فغالبا ما لا يلاحظ الشخص ان الفلاش قد تكون ممتلئة بأحد الملفات التي قد لا تراها او تكون ملفات مكررة، وبالتالي تحتاج الى حذف الملفات المكررة.

يمكنك التأكد من مساحة الفلاشة ثم القيام بفحصها وإظهار الملفات المخفية فيها، كما يجب عليك معرفة المساحة الحقيقية في الفلاش ميموري USB ومعرفة الملفات التي تحتوي على مساحة كبيرة فيها وبالتالي عمل فحص شامل يظهر لك اي ملف يقوم باستغلال مساحة معينة في الفلاش ميموري.

الحل الشامل لمشكلة القرص محمي ضد الكتابة عبر التأكد من إعدادات الفلاش ميموري

قد يكون التأكد من إعدادات الفلاش ميموري هو الحل الشامل لمشكلة القرص محمي ضد الكتابة لأنه في الكثير من الأحيان ما نجد أن إعدادات الفلاش ميموري USB ليست مكانها او هي مبرمجة على إعدادات تسبب هاته المشكلة، فتغيير إعدادات الفلاش ميموري يسبب غالبا هذا المشكل ولكن حله بسيط.

الحل هنا يكمن ففي عمل فورمات الفلاش ميموري والتأكد من إعدادات الفلاش ميموري USB مكانها، ويمكنك تصحيح الإعدادات ببساطة من خلال الفلاشة الخاصة بك عبر عمل بعض الخطوات البسيطة والسهلة، كما يجب على هذه الإعدادات ان تكون كما هو معبر عليها في الصورة التالية.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من إصلاح مشكلة الفلاش ميموري التي تواجهها،وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments