جعبة صغيرة توضع فيها السهام

جعبة صغيرة توضع فيها السهام

“حل لغز رقم 182 لعبة كلمات متقاطعة، جعبة صغيرة توضع فيها السهام مكونة من 5 خمسة حروف”.

الإجابة هي : كنانة

نبذة عن لعبة كلمات متقاطعة

من أكثر الألعاب الترفيهية والجميلة هي لعبة الكلمات المتقاطعة، إشتهرت هذه الأخيرة في جميع أنحاء الدول العربية، خاصة بعدما كان الكثير يتشاركونها على مواقع التواصل الإجتماعية الخاصة بهم، فأصبحنا نرى أن الأغلبية يقبل على لعبها في الأماكن العمومية، وفي أوقات الفراغ.

والمهم من اللعبة هو الجانب التعليمي لها، وذلك من خلال وضع اللاعب أمام سلسلة من الألغاز المتقاطعة فيما بينها، وعليه أن يجد حلا لهذ الألغاز، هذه العملية التي من شأنها أن تعود على الشخص بالكثير من الفوائد أهما، هي إغناء الرصيد المعرفي بمعلومات جديدة وقيمة، وإكتساب مهارات جديدة على مستوى التفكير والتحليل، كما أنها تنشط عمل العقل، وتوسع من قدرة الذاكرة على التذكر.

معنى كنانة

تعرف الكنانة على أنها محفظة الأيهم أو النبال، وحسب معاجم اللغة العربية الأصيلة، يعنى بالكنانة هي جعبة كانت تصنع من الجلد في العصور القديمة، خصيصا لوضع السهام، أو النبال فيها.

إستعمالات الكنانة

الغاية الأساسية من صنع الكنانة كما قلنا، هي وضع السهام فيها، فهي تستعمل كأداة حاوية لنبال، كانت تستخدم الكنانة والسهام كأداة قتالية في عهد الحروب القديمة، والتي كانت تعتمد الطرق التقليدية كالسيوف، والخيول، والرماح، والنبل، فكان المحاربون يعلقون الكنانة على ضهورهم، أو على خصورهم بعد أن يملؤوها بالسهام، إستعدادا منهم إما للحرب أو الصيد، أو الحراصة وما إلى ذلك.

إسم كنانة

لم تكن الوظيفية الوحيدة لكنانة حمل النبل فقط، بل كانت تحميها أيضا من التلف، أو السقوط وغيرها، إشتهر إسم كنانة فيما بعد على قبيلة عربية، وهي قبيلة خندفية مضرية عدنانية، يرجع أصولها إلى نسب الرسول محمد صلى لله عليه وسلم، يتواجد موطنها الأصلي في المملكة العربية السعودية، بعد أن ينتشر هذا النسب في باقي الدول العربية الأخرى ك: “العراق، وفلسطين، ومصر، والسودان، والأردن، وتونس، واليمن، والمغرب، وسوريا.

شاهد أيضاً

تحميل لعبة سبايدر مان spider man النسخة الأصلية مجانا

لقد عرف العالم نقلة نوعية في مجموعة من المجالات، إذ أصبح من الممكن اليوم التمييز …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments